الكثير من الموظفين بحاجة كبيرة إلى معرفة كيفية كتابة صيغة طلب نقل، في هذا المقال والذي نقدمه لكم من موقعكم المتألق والمميز موقع معاريض نتحدث عن هذا الموضوع بشيء من التفصيل، نحتويه من جميع زواياه، نقدم لكم فيه كل ما تحتاجون إلى معرفته من معلومات وأمثلة، مما يجعلكم في غنى عن زيارة مواقع أخرى.

عزيزي القارئ: وللحصول على صيغة طلب نقل يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424


صيغة طلب نقل

من الصيغ الهامة والتي يجب على الموظف الذي يعمل بعيدًا عن أسرته تعلم كيفية كتابتها بطريقة احترافية وصحيحة.

فقد يعمل الموظف بعيدًا عن عائلته، ويحتاج إلى تعلم كيفية كتابة صيغة طلب نقل بشكلها الصحيح وتنسيقها المثالي.

حيث يقدم صيغة طلب نقل إلى الإدارة أو إلى المدير العام، من أجل نقله إلى حيث تسكن أسرته.

وهذا يحدث كثيرًا في السلك الحكومي، حيث إن الموظف يمكنه النقل من منطقة إلى منطقة ومن مدينة إلى مدينة حسب الاحتياج، وحسب رغبة الموظف في نقله، لأن السلك الحكومي تجده في كل مكان، ليس كالشركات الخاصة قد لا تجد لها فرع في أي منطقة، وفي حالة كان لها فروع قد لا تجد تلك الفروع في كل المناطق.

وقد يكون الموظف موظفًا في مدينة وأسرته في مدينة أخرى، ولا يستطيع أن يترك تلك الوظيفة ويعود إلى أسرته، لأنها مصدر دخله الوحيد، وقد لا يجد وظيفة بتلك السهولة، فقد حصل على هذه الوظيفة بعد شق الأنفس، وفي نفس الوقت لا يستطيع أن يرى أولاده وأسرته في السنة إلا الشيء القليل، فعمله يحتم عليه بالبقاء على رأس عمله دائمًا وأبدًا.

صيغة خطاب طلب نقل

في تلك الحالات فإن الشيء الهام الذي ينبغي للموظف أن يتخذه وهو كتابة صيغة طلب نقل وتقديمها إلى الإدارة، ففيها يتم طلب نقله إلى تلك المدينة التي تسكن فيها أسرته، فهناك فرع للشركة سيكون قريبًا من أسرته وبيته، فقد تساعده صيغة طلب نقل على لم شمله مع أسرته، وهذا ما نبحث عنه، وبهذا تكمن أهمية صيغة طلب نقل.

عند كتابة صيغة طلب نقل يجب كتابتها بأسلوب رسمي مع كتابة التفاصيل الهامة والأسباب التي جعلت الموظف يلجأ إلى تقديم معروض طلب نقل، فسرد الأسباب بأسلوب مؤثر ومقنع، من شأنه أن يجعل من صيغة طلب النقل مقبولة، ويتم نقل الموظف.

صيغة طلب نقل لم شمل الاسرة

في هذه الفقرة من صيغة طلب نقل، نقدم لكم فيها طلب نقل خاص بأحد المعلمين، فقد كان يعمل كمعلم في إحدى المدارس في مدينة…… وأسرته تعيش في مدينة….. وهو على هذه الحالة لفترة طويلة جدًا، وقد قدم صيغة طلب للنقل إلى وزير التعليم من أجل الحصول على فرصة لم شمله مع أسرته……

لنتعرف على بقية الطلب في السطور القادمة..

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير التعليم….الموقر

حياكم الله تحية طيبة وبعد….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ صيغة طلب للنقل للمِّ شمل الاسرة

في البداية أود أن أستهل طلبي هذا بتقديم الشكر والتقدير لمعاليكم، على حرصكم الشديد على التعليم، وعلى وصول المعلومة للطلاب بشكل صحيح ودقيق، وذلك من خلال المناهج الحديثة والجديدة والتي تقدمون فيها ما ينفع الطلاب حسب الأعمار والفئات، ومن خلال تأهيل المعلمين والمعلمات ليكونوا أهلًا لهذا العمل العظيم وهو تعليم الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا لا يقل حرصًا من حرصكم الشديد على تعلميهم الأخلاق ومكارمه حتى يكونوا أمة عظيمة وأمة تليق بنبيها صلى الله عليه وسلم، فهؤلاء الأطفال اليوم سيكونون غدًا رجال المستقبل، وهم صناع القرار، لذلك يجب الاهتمام بهم اهتمامًا شديدًا.

معالي الوزير:

بعد تخرجي من الثانوية العامة، التحقت بجامعة…… كلية الآداب…. وقد تخرجت منها بفضل من الله سبحانه وتعالى عام…..

وفي هذا العام أو في تلك الفترة لم يكن هناك الكثير من المعلمين والمعلمات في مناطق كثيرة من المملكة العربية السعودية، لذلك كان يتم توزيع الوظائف حسب الاحتياج، فأي منطقة يحتاج فيها إلى معلمين يتم توزيع الجدد فيها، بغض النظر هل هذه المنطقة التي تعيش فيها أسرته أم لا.

وقد تم توزيعي في منطقة…… وأنا من سكان مدينة……

وقد وافقت على ذلك مباشرة، بل إن الرفض أو القبول ليس من ضمن الخيارات، لذلك قبلت وذهب إلى مباشرة عملي.

وعملت في تلك المنطقة بعيدًا عن أهلي وأسرتي، حيث كنت متزوجًا حينها، وفارقت أسرتي وكنت مجبرًا على هذا، فهذا عملي ومصدر دخلي ولا يوجد معي أي مصدر دخل آخر.

وما هي إلا أشهر حتى ولدت زوجتي، ولم أستطع أن أترك العمل من أجل الذهاب لرؤية زوجتي، لأنه لا يوجد أي معلم يغطي مكاني حتى أعود، لذلك كان لزامًا علي أن أبقى حتى الإجازة الصيفية أو إجازة نصف السنة.

وهكذا كانت تمر علي الأيام والليالي الثقال، وأنا بعيد عن أسرتي وبعيد عن عائلتي وأمي وأبي.

وتمر الأيام سريعًا، وقد أصبحت أبًا ومن جديد تلد امرأتي ولدًا آخر بعد ثلاث سنوات، والأول يبلغ من العمر ثلاث سنوات، لا أراه إلا في الإجازات الصيفية.

وبعد ثلاثة عشر سنة، وقد أصبح معي من الأولاد أربعة، الكبير منهم أصبح رجلًا، لم أتمكن من تعليمه أو رعايته، غير أن والدته قامت بذلك كله، ولم تقصر في هذا الأمر.

ولكن أين واجبي كأب يبقى إلى جوار أبنائه يعلمهم ويربيهم ويأخذهم إلى كل مكان يريدونه، كل هذا لم يحدث، وهذا ما جعلني في كل مرة أشعر بالحسرة وخيبة الأمل.

وأطلب منهم العفو والمسامحة، وأطلب من الله أن يغفر تقصيري في أداء واجبي، وهو على علم أن ما يحدث غصب عني، وأني مكره في هذا.

وبعد تلك السنوات كلها، أصبحت المدينة التي أنا فيها غير تلك التي دخلتها أول مرة، فقد تغيرت جذريًا أصبحت أكثر تطورًا، وأكثر ثقافة وجمالًا.

وهذا كله بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة والتي تسعى بكل ما أوتيت من قوة في خدمة هذه البلاد العظيمة، فقد مكثت في هذه المدينة عمرًا.

وقد أصبح المعلم الآن في وفرة كبيرة!! بعد أن كان في بادئ الأمر نادرًا بل يكاد أن يكون معدومًا.

وبهذا فإنني قد وجدت الفرصة في أنني أكتب صيغة طلب النقل من أجل نقلي إلى المدينة التي تعيش فيها أسرتي.

وبهذا فإني أرفع إليكم سيدي الوزير صيغة طلب نقل لم شمل الأسرة من أجل الموافقة عليه، ونقلي إلى مدينتي ومسقط رأسي، ولم شملي مع عالتي، فقد طال فراقي معهم، ولم تعد هذه المدينة في أمس الحاجة إلى خدماتي فلديها أبناؤها الآن ممن يخدمون ويقدمون لها ما تحتاج إليه.

معالي الوزير:

أرجو منكم قبول طلبي هذا، فأنا على أحر من الجمر في الاجتماع مع عائلتي ومع أبنائي والبقاء معهم.

وفي الأخير أدعو الله أن يوفقكم لكل خير، وأن يجزيكم عنا كل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/….

رقم الهاتف/…

رقم الهوية الوطنية/…

العنوان/..

التوقيع/…

صيغة طلب نقل طالب من مدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير مكتب التربية بمنطقة…..المحترم

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ صيغة طلب نقل طالب من مدرسة

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم بكل شكر وتقدير، لما تقدمونه من خدمات جلية وواضحة، في خدمة هذا الشعب العظيم، فجزاكم الله خيرًا.

سيدي العزيز:

نعيش في هذه المنطقة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث انتقل والدي إليها في تلك الفترة، وبقينا فيها إلى أن قررنا أن ننتقل إلى مدينة….. حيث انتقل أبي وإخوتي إليها، لنسكن مع بعضنا البعض.

وقد كان ولدي الكبير يدرس في مدرسة……. التي في منطقتكم وتحت إدارتكم.

وعلى هذا فإنه من الصعب أن يبقى ابني…… يدرس في هذه المدرسة، في ظل أننا سننتقل إلى تلك المدينة.

وعليه نرجو من سيادتكم الكريمة، التكرم بالموافقة على صيغة طلب نقل طالب من مدرسة….. إلى مدرسة…… في المنطقة التي سننقل إليها.

نرجو منكم تسهيل معاملة ابني في نقله إلى المنطقة المحددة أعلاه، على أننا قد أرفقنا لكم كافة الأوراق التي تحتاجون إليها من أجل النقل.

وبهذا فإننا نطلب من سيادتكم التوجيه إلى من يهمه الأمر ويعنيه بتسهيل أمر النقل، وسرعة ذلك، لأن العام الدراسي قد شارف على البدء ولا نستطيع البقاء هنا أكثر.

وتقبلوا منا خالص الشكر والتقدير.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولي أمر الطالب/……..

الاسم/……

رقم الهوية الوطنية/…..

رقم الهاتف/…..

التوقيع/…

صيغة طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصناعة والتجارة…. الموقر

حياكم الله تحية طيبة وبعد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فأنا الموظف……. أعمل لديكم وتابع للوزارة في مدينة……

وأريد النقل من تلك المدينة إلى مدينة……..

وذلك للأسباب الخاصة الآتية:

في البداية كانت أسرتي وأمي وأبي كلنا نعيش هنا، وهو بيت ملك لنا جميعًا، وقد قام أبي ببيع المنزل، وشراء منزل جديد في منطقة…….مدينة……

ويوجد هناك فرع خاص بالوزارة، وقد تواصلت مع الفرع في حاجته إلى موظف جديد في تخصص….. وهو تخصصي وعملي، فكانت الإجابة منهم نعم، وقد طلبت من مدير الفرع تزويدي بإفادة في ذلك، فقام مشكورًا بعمل الإفادة والطلب.

وقد أرفقتها لكم مع طلبي هذا.

كما أن جميع ما نملكه هنا تم بيعه من قبل أبي، فقد أراد النقل إلى مدينة….. من أجل فتح تجارة هناك، ونحن لا نخالف له رأي، ونعيش كلنا مع بعضنا ولا نفترق في أي مكان، وقد شاهدت ذلك طوال حياتي، حيث لا يسمح أبي لأي واحد من أبنائه أن يفارقه لعمل أو غيره.

وحتى لا أخسر وظيفتي فإني أطلب منكم راجيًا الموافقة على طلب نقلي إلى مدينة…. منطقة….. فرع…..

مع خالص شكري وتقديري لسيادتكم الكريمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/….

المسمى الوظيفي/….

رقم الهاتف/….

رقم الهوية الوطنية/…..

التوقيع/….

صيغة طلب نقل داخلي

عرفنا سابقًا كيفية كتابة صيغة طلب نقل بالأمثلة التوضيحية، كما عرفنا ما هي صيغة طلب للنقل، ومتى يتم كتابته.

فمن الضروري جدًا أن يتم كتابة صيغة طلب النقل بالطريقة الصحيحة والمثالية التي يتم قبولها من قبل الجهة المرسل إليها.

كما أنه يجب الالتزام بالشكل والتنسيق الرسمي لكتابة صيغة طلب نقل، مع الالتزام بأدبيات الحوار، وبالطلب المناسب والصحيح.

اقرأ أيضًا: الطريقة المثالية لكتابة معروض نقل خدمات مع النماذج التطبيقية


بهذه الفقرة نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا لهذا اليوم: صيغة طلب نقل، قدمنا لكم فيه معلومات كافية وهامة حول صيغة طلب النقل، مع الأمثلة التطبيقية والتوضيحية لكيفية كتابة طلب النقل. عزيزي القارئ: وللحصول على صيغة طلب نقل يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424