نستقبل جميع الطلبات الكتابية، من كتابة معاريض أو خطابات أو نماذج، لا تتردد أرسل طلبك؛ ليصلك المعروض في أسرع وقت وكيفما تريد، نسعى في كل مقال إلى الكتابة بطريقة فريدة ومميزة، وتختلف عن جميع المواقع الأخرى، كمقالنا لهذا اليوم: خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي.

نسعد بتواصلكم معنا وتلبية طلباتكم على الرقم التالي: 0533243424


ماهية خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي

يسعى الإنسان إلى امتلاك وظيفة حتى تكفية، وتكفي أسرته، حتى تغنيه عما في أيدي الناس.

فهذه الوظيفة قد تفتح له أبوابًا كثيرة كانت مغلقة أمامه، ولا شك ولا ريب أن لها دورًا كبيرًا في حياة الناس، فقد لا تجد أحدًا لا يسعى إلى هذه الوظيفة؛ لأنها ببساطة هي التي تساعده على البقاء على قيد الحياة، وإذا لم يكن له وظيفة فإنه سيصبح عالة على غيره، إما قريب أو بعيد فاعل خير أو جار، وإذا لم يجد أيًّا من هؤلاء فإنه سيكون عالة على المجتمع، وهذا شيء خطير جدًّا، وظاهرة سيئة تفتك بالمجتمع.

وقد تجد من يتخذ من هذه المهنة (التسول) مهنة له، وهذا يترتب عليه آثار سلبية كبيرة جدًّا وقوية جدًّا، ولا بد للدولة أن تتصدى لهذه الظاهرة بكل قوة واقتدار على أن توفر للمستطيع منهم وظيفة يعمل بها، وغير المستطيع تنفق عليه من بيت المال المسلمين.

وعندما يحصل الإنسان على وظيفة ويستقر بها وتمر الأيام على هذا الأمر سريعًا، وما هي إلا أن تأتيه ظروف تجبره على النقل إلى مدينة أخرى، أو إلى منقطة أخرى، ويحتاج إلى خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي.

وهذا يحدث كثيرَا، أن يحصل الإنسان على وظيفة في منطقة وأسرته في منطقة أخرى، وقد يكون ساكنًا في بيت ملك، لذلك لا يفضل أن يترك بيته الملك لينقل إلى مدينة أخرى يسكن بالإيجار، فيسعى إلى النقل من خلال خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي.

وتلك الموظفة كانت تعمل في مدينة ما، ولأسباب خاصة بعمل الزوج فإن الزوج سينقل إلى مدينة أخرى، وهي لا تريد ترك وظيفتها، فتعمل على تقديم خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي إلى جهة العمل الخاص بها حتى يتم نقلها بسبب نقل زوجها، كما يجب التنبه عند كتابة خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي إلى كتابة أسباب طلب النقل.

لأنه في الغالب لا يتم قبول خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي إلا إذا كانت الأسباب مقنعة ومقبولة، كما أن الجهات التي تُخاطب في مثل هذا الخطابات لا تقبل أي خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي إلا إذا كان مكتوبًا بطريقة رسمية ومرتبة.

كما أنه يفضل تقديم خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي بخط كمبيوتر؛ لأنه في الغالب يكون أكثر وضوحًا وأكثر رسميةً وأكثر جمالًا وتأثيرًا.

وبالنظر إلى خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي، فإنه لا بد من تقديمه في وقت مناسب، وأيضًا قبل وقت النقل بفترة كافية، بحيث تستطيع الإدارة تلافي الأمر وأن يكون هناك شخص آخر يحل محل الموظف الذي غادر.

قد تكون مع الموظف أسباب كثيرة للنقل، يحرص على كتابتها فقد تساعده بشكل كبير في قبول خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي، كما أنه يحرص على كتابتها على هيئة نقاط حتى لا تختلط الأمور ببعضها ويصبح خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي مربكًا.

صيغة معروض نقل ممرضة من مستشفى

في هذه المحطة من خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي نقدم لكم معروضًا رائعًا جدًّا يحكي لنا عن نقل ممرضة إلى مكان ومدينة أخرى لأسباب خاصة نعرفها في المعروض فابقوا معنا:

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى مدير المستشفى الأستاذ الدكتور/ ………………………….. الموقر.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي.

سيدي الأستاذ القدير:

أحب أن أستهل خطابي هذا بالشكر والتقدير والامتنان لمعاليكم، منكم استفدنا ومنكم تعلمنا، وبكم اقتدينا، كم هي رائعة تلك الأعمال الجبارة التي تقدمونها من توفير الخدمات للمرضى والمواطنين من أجهزة حديثة ومرافق نظيفة صحية، وكادر متمكن وقوي ومتخصص، وهذا المشفى الرائع وبقيادته الحكيمة والرائعة أصبح من بين أفضل المستشفيات في البلاد.

ولكن للأسف يبدو أني لا أستطيع أن أستمر في هذا المشفى كثيرًا.

معالي الأستاذ الدكتور:

كنت في الجامعة أحلم بالوظيفة ولكن ليس هذا فقط، ولكن كان أكثر ما يشغلني هو المكان الذي سأكون فيه، فكانت المواصفات للمشفى التي أريدها كبيرة جدًّا وعالية جدًّا.

فحرصت على أن أحصد أفضل الدرجات حتى أكون في المكان المناسب، لأن ما تجنيه تجد ما يناسبه.

ولذلك كنت الأولى على دفعتي، لم يقف زواجي عائقًا أمامي أبدًا، فقد كان زواجي في السنة الأخيرة من الجامعة، وزوجي هو دكتور أيضًا، وقد شجعني كثيرًا، وكان يذاكر لي في كل مادة أدرسها، وتمر الأيام سريعًا، حتى أتخرج من الكلية تخصص تمريض.

وأبحث عن فرصة عمل هنا وهناك، والجميل بالأمر أن التطبيق كان في أيام السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية، لذلك كنت قد جمعت بين العلم والعمل، صحيح أن الخبرة لم تكن كافية ولكن الأساسيات موجودة، وتأتي الخبرة مع الوقت والتعلم.

وقد قدمت أوراقي إلى هذا المشفى في أول مرة قبل ثلاث سنوات، وعندما عدت إلى البيت كنت أدعو الله أن أكون من موظفي هذا المشفى، أحببت نظامه والعمل به ونظافته وكل ما فيه.

وما هي إلا أيام قلائل حتى يرن تلفوني برقم غريب، ليبارك لي ويخبرني أني قبلت في المشفى.

يا إلهي كم كنت سعيدة لهذا الأمر، بل إنها كانت لحظات غامرة بالسعادة، وأخبرني أن هناك مقابلة خفيفة، فذهب مع زوجي إليها، وتم مقابلتي والموافقة على توظيفي في المشفى.

لأصبح موظفة رسمية في هذا المشفى، كنت سعيدةً للغاية، كنت أطير من الفرح.

سيدي الأستاذ الدكتور:

حرصت طوال فترة عملي أن أكون مثالًا يحتذى به في الأخلاق والعمل، وقد تلقيت الكثير من التعليمات حول العمل في المستشفيات من قبل زوجي فهو دكتور ولديه خبرة واسعة في هذا المجال.

وكنت حريصة دائمًا على التعلم واكتساب الخبرات، وتلقي المعلومات من الكثير من الكادر الطبي.

وحرصت أيضًا على تطوير نفسي من خلال المطالعة، ومطالعة الأبحاث الجديدة في مجال تخصصي، كما لم أتوقف عند هذا الحد، بل ما زلت أجاهد من أجل أن أصبح أفضل ممرضة في المشفى، بل أفضل ممرضة في البلاد.

محصلتي العلمية لا تتوقف، فهي تنمو يومًا بعد يوم، لا أترك يومًا في حياتي بدون الحصول على معلومة جديدة، أو خبرة جديدة، أو شيء أتعلمه يضفي إلي أشياء كثيرة وجديدة.

حتى أن دكاترة المشفى كانوا يتعجبون مني كثيرًا، ويندهشون في كل مرة من المعلومات التي أمتلكها ومن قدرتي السريعة على التعلم والفهم.

وها هي الأيام تمضي سريعًا، تمضي وكأنه أول يوم دخلت في المشفى كان في الأمس القريب.

معالي الأستاذ القدير:

زوجي يعمل دكتورًا تابعًا لشركة معروفة في البلاد، فهو يتنقل من مكان إلى آخر حسب ما هو مطلوب منه، وحسب ما تحتاج إليه الشركة، فلديها فروع كثيرة في مناطق كثيرة من أرض المملكة.

وقد طلب منه أن ينتقل إلى مدينة أخرى، وسيبقى فيها فترة طويلة، وهذا ما يجعل الأمر صعبًا في طلب إجازة حتى نعود من هناك.

بل إنه قد يبقى أكثر من هذه المدة.

وهذا يستلزم مني أن أذهب معه، وبدون أي شك في هذا، وقد رفعت إليكم خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي حتى أحصل على موافقة من قبلكم في نقلي إلى تلك المدينة، ونقل خدماتي مع الدرجة الوظيفية التي أملكها هنا.

كما أحيطكم علمًا أن هذا يحزنني جدًّا، فقد أحببت العمل في هذا المشفى الرائع، ولكن لا نملك أي خيار آخر.

لذلك أرجو منكم قبول خطابي هذا.

مع جزيل الشكر والتقدير، وجزاكم الله خيرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الممرضة/ ………………………………

الرقم الوظيفي/ ………………………………

رقم الهاتف/ ………………………………

عنوان البريد الالكتروني/ ………………………………

التوقيع/ ………………………………

كتابة معروض نقل

عند كتابة معروض نقل احرص على أن تستخدم لغة مفهومة وواضحة، وألَّا تستخدم الكلمات الغريبة أو الغير مفهومة، فقد تكون لهجتك المحلية تمتلك بعض الكلمات الغير مفهومة، والتي من الصعب فهمها من قبل منطقة أخرى، لذلك حاول أن تستخدم الكلمات المفهومة لدى الجميع، حتى يتم قبول المعروض.

معروض نقل خدمات

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير منطقة/ …………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض نقل خدمات.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أطلب من سيادتكم نقلي إلى مدينة أخرى منطقة/ ………………………..؛ حيث تسكن أسرتي في تلك المنطقة.

وهم في أمس الحاجة إليّ خاصةً في هذه الفترة بالذات، فقد توفيت عمتي (أم زوجتي) وهذا ما جعل زوجتي تنهار نفسيًّا من هول الموقف فقد توفيت بين يديها، فقد كانت تعيش أم زوجتي في بيتنا منذ فترة طويلة جدًّا منذ توفي زوجها.

وهذا ما يجعل وجودي إلى جانب زوجتي مهمًّا جدًّا، وقد عشت في غربة عنهم وأنا تحت سماء الوطن لمدة ثمان سنوات، وأرى أن ذلك يكفي وأريد أن أبقى إلى جوارهم، فقد عانوا كثيرًا وهم بعيدون عني، وقد مرت لحظات صعبة كثيرة جدًّا عليهم، وهم صابرون ومتحملون لكل هذا، أما الآن فقد آن الوقت لأن أعوضهم عن كل ما فاتهم.

سيدي المدير:

أرجو من سيادتكم قبول طلبي هذا ونقلي إلى تلك المنطقة.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………………

رقم الهاتف/ …………………………….

المسمى الوظيفي/ ……………………………

التوقيع/ …………………………….

اقرأ أيضًا: نموذج أنتداب موظف

نقل موظف من قسم الى قسم

يمكن نقل الموظف من قسم إلى قسم آخر، فقد يكون القسم الآخر أكثر تخصصًا للموظف من القسم الأول؛ لذلك يقوم الموظف بتقديم طلب نقل إلى القسم الآخر.

نموذج مطلب نقلة عمل

أما هذه المحطة من خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي نحاول أن نختم موضوعنا لهذا اليوم بملاحظات خفيفة وبسيطة، وهي: يتم قبول طلب النقل في حالة إذا كان هناك فرع آخر في تلك المدينة المراد الانتقال إليها، وهذا في الغالب في الدوائر الحكومية، لأنك قل أن تجد شركة خاصة لديها فروع في كل المناطق والمدن.

يجب على الموظف الذي يريد الانتقال أن يقدم طلب نقله قبل انتقاله بفترة لا بأس بها وتكون كافية لعمل الإدارة حسابها لهذا الأمر.

أن يجعل ترتيب المعروض كما في الأمثلة السابقة فهذه هي الطريقة المناسبة والصحيحة.


يمكنك الحصول على معروضك الخاص بك بجودة عالية وسعر رمزي واستجابة سريعة من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم: 0533243424