نلتقي معكم في مقال جديد بعنوان ايميل طلب وظيفة، في هذا المقال نذكر لكم المعلومات الهامة التي تتعلق فيه، مع أسلوب بياني جميل، لنصل بكم إلى الغاية والهدف من هذا المقال.

كما أننا نقدم لكم من خلال هذا الموقع الكثير من المقالات والخطابات والنماذج، تواصلوا معنا على الرقم التالي: 0533243424


ايميل طلب وظيفة

من الأمور المهمة التي تشغل بال المرء على الدوام هو كيفية الحصول على المال، وبأي طريقة ممكنة في إطار الحلال طبعًا!

لذلك يسعى المرء في مراحل حياته الدراسية المتقدمة وبالأخص من المرحلة الجامعية إلى الحصول على العمل المناسب، على الرغم أن هذا السعي إنما يأتي من مرحلة مبكرة، ولكن في الغالب لا يدرك المرء الأمر هذا إلا عندما يشعر بالفائدة الكبيرة للمال، بسبب كثرة المصاريف الجامعية، وعندما يرى من زملائه من لديه المال والسيارة، ويرى في المقابل بعض زملائه لا يملكون شيئًا.

هنا وفي هذه اللحظة الفارقة يبدأ التفكير في الحصول على المال، ولن يحصل على ذلك المال الذي يريد والراحة التي يتمناها إلا عندما يجد الوظيفة المناسبة والجيدة، وكما أنه لن يحصل على هذه الوظيفة إلا بالجد والاجتهاد والحصول على علامات ودرجات ممتازة ومتفوقة.

لذلك تجده يبدأ مشوار البحث عن وظيفة من هنا، وعندما يتخرج يصل به السعي إلى المرحلة الأخيرة وهي إيميل طلب وظيفة.

ايميل طلب وظيفة يقدمه إلى كل وظيفة يراها أمامه، ليحصل فيما بعد على القبول من إحدى الشركات التي قدم فيها.

كما أن إيميل طلب وظيفة يتطلب كتابته خبرة كافية، وأسلوب مميز ومتقن.

أيضًا يحتاج كاتب إيميل طلب وظيفة أن يكون حاصلًا على مؤهلات وخبرات تجعله يتقدم من أجل الوظيفة التي تم الإعلان عنها.

خطاب وظيفة

ومن الأشياء الضرورية في كتابة إيميل طلب وظيفة أن يتم كتابة الدوافع التي جعلته يتقدم لهذه الوظيفة، ولماذا أختار هذه الشركة وهذه الوظيفة دونًا عن غيرها.

أيضًا أن تكون الوظيفة المعلنة موافقة للتخصص الذي تم دراسته، لأنه وبكل صراحة لا يعقل أن يكون مجال دراسته في وادٍ، والوظيفة التي تم إنزالها في وادٍ آخر.

لذلك عند كتابة ايميل طلب وظيفة يتم ذكر التخصص الذي درسه مع إرفاق الشهادات العلمية التي حصل عليها، وأيضًا الشهادات العملية من خبرات وتطبيق عملي، وغيره من الأشياء التي حصل عليها سواء بالتعلم أو بالخبرة والتطبيق.

ومن المهم أيضًا عند كتابة إيميل طلب وظيفة أن يتم كتابة عنوان الخطاب، بطريقة واضحة وجميلة.

نموذج طلب توظيف بسيط

في هذه الفقرة من ايميل طلب وظيفة نقدم لكم نموذجًا سهلًا ورائعًا للغاية، تستطيع أن تأخذ منه الفكرة الرئيسة لتقوم بعمل ايميل طلب وظيفة بطريقتك الخاصة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المدير العام لشركة/ ………………… المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب ايميل طلب وظيفة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإنني المتقدم لديكم في الوظيفة المسماة/ ………………………….

وهذا في الحقيقة لمن دواعي سروري وفرحتي أن أتقدم إلى سيادتكم بخطابي هذا، طالبًا منكم الموافقة عليه في الوظيفة التي تم الإعلان عنها قبل أيام قلائل.

وهي الوظيفة الشاغرة والمسماة/ ………………….. في مدينة/ ……………………… منطقة/ ………………………

حيث إن هذه الوظيفة تناسبني تمامًا، فهي تتوافق مع ما درسته ومع خبراتي ومؤهلاتي الكثيرة التي حصلت عليها خلال رحلتي العلمية الطويلة.

كما أحيطكم علمًا أنني قد عملت في شركات كثيرة مثل هذه الوظيفة، وقد كان العمل رائعًا جدًّا، وموافقًا مع رغباتي وأمنياتي، وقد حصلت على شهادات كثيرة سواء شكر وتقدير على حسن العمل وجودة الأداء، أو غيرها من الشهادات، وهذا ما شجعني لأن أقدم على هذا الطلب إليكم.

فأنا واثق جدًّا من نفسي ومن مهاراتي العملية ومن مؤهلاتي العلمية، وقد أكون من أفضل المرشحين لديكم في قائمة المتقدمين.

كما أحيطكم علمًا أن سنوات الخبرة التي أمتلكها تؤهلني لهذا العمل وبلا منافس، لذلك من أجل المصلحة العامة والخاصة تقدمت إليكم بهذا الطلب، ونرجو منكم الموافقة عليه من أجل المصلحة العامة وهي مصلحة الشركة فبقبولكم هذا الخطاب تضيفون إلى فريق عملكم شخصًا ذا كفاءة وخبرة عالية، ومن أجل المصلحة الخاصة وهي مصلحتي الشخصية وتكون في عدة نواحي.

في نهاية خطابي هذا لا يسعني إلا أن أقول لكم تقبلوا مني خالص التحية والتقدير، وأخبركم أني منتظر ردكم واتصالكم من أجل استلام العمل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم الهاتف/ …………………………

العنوان/ …………………………………

التوقيع/ ………………………..ز….

نموذج طلب وظيفة جاهز

أما فقرتنا هذه من ايميل طلب وظيفة نقدم لكم نموذجًا آخر وحكاية أخرى، يتفق مع الأول في التنسيق والترتيب، ويختلف معه في صيغة التقديم وطريقتها، ولكل متقدم لوظيفة مهارته وخبرته في كتابة ايميل طلب وظيفة.

وهناك من لا يستطيع أن يكتب إيميل طلب وظيفة ولا يعرف فيما تتم كتابته.

هذا ننصحه بسرعة التواصل معنا للحصول على خطاب إيميل طلب وظيفة بشكل قوي ومؤثر ومقنع، ولن يجد في أي موقع آخر ما نقدمه له هنا، لذلك نحن نختصر له الطريق ونوفر له عناء التعب، ونقول له تواصل معنا على الأرقام الظاهرة في بداية ونهاية هذا المقال لتجد ما يسرك ويطيب قلبك.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير إدارة مصنع/ ………………..

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ ايميل طلب وظيفة.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني قد تقدمت إلى وظيفتكم الشاغرة، والتي تم طلب موظف مناسب لها، حيث إني أحمل البيانات الشخصية التالية:

الاسم/ ………………………. التخصص/ ……………………. سنوات الخبرة/ …………. محل الإقامة/ …………………..

تقدمت لديكم في ملء الوظيفة الشاغرة المسماة/ ……………………

وقد تقدمت إليكم وأنا في غاية السعادة والسرور، لما سمعته عن مصنعكم من امتيازات كثيرة وشهادات حاز عليها خلال السنوات الماضية، ولهذا فإني لشرف كبير لي أن أكون من ضمن فريق العمل التابع للمصنع، وأن يكتب اسمي بين أسمائكم.

كما أني حريص على مصلحة المصنع بشكل كبير، حيث إن الشهادات والمؤهلات العلمية التي في حوزتي وفي جعبتي تؤهلني تمام التأهيل لهذا المنصب.

ولا يخفى عليكم أن هذه الوظيفة الشاغرة تحتاج لها إلى موظف يمتلك من مؤهلات عليمة عالية، وسنوات خبرة طويلة، وهذا ما أجده في نفسي تمامًا.

حيث أمتلك المؤهلات العلمية المناسبة، والتي حصلت عليها من جامعات عريقة، كما أني دعمت تلك المؤهلات بالدورات التدريبية من هنا ومن هناك، وقد كان لدينا عدة ورش عمل خارج وداخل الوطن، وهذه المؤهلات والدورات التدريبية وورش العمل كلها تصب في تخصص هذه الوظيفة التي تبحثون عن موظف لها.

كما أن سنوات الخبرة التي أمتلكها طويلة، وقد تكللت بالنجاح في كل مرة، بل إني لم أحصل حتى على إنذار واحد في تاريخ خبرتي كلها هذا عوضًا عن الفصل أو الاستغناء، أو ترك عمل لأمر ما.

بهذا كله يتبين لنا ولكم جميعًا سيدي المدير أنني وبكل ثقة وجدارة أفضل من قدم لهذا الوظيفة، والذي يغنيكم عن عناء البحث، فبغيتكم وصلتم إليها، وهدف المنشود وجدتموه وخطابه بين يديكم، ورقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني.

سيدي المدير أرجو منكم الموافقة على هذا الطلب، كما أنني أودُّ أن أنبه إلى شيء أخير، وهو أنني من بين الموظفين المتشددين في الحضور والغياب ومن المتشددين في عدم التقصير أو تأجيل الأعمال، وهذا ما يريد صاحب العمل، وما يريده المدير العام، وقد أرفقت لكم ما يثبت ذلك كله من شهادات شكر وأوراق وتقارير خاصة.

وتقبلوا مني خالص شكري وتقديري.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم الهاتف/ ……………………..

عنوان البريد الالكتروني/ ……………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

التوقيع/ …………………………………..

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

عند إرسالك لايميل طلب وظيفة بالإنجليزي عليك أن تنتبه لبعض الإرشادات الهامة والتي إن اتبعتها ستنجح في الأمر دون شك أو ريب، ومن هذه الإرشادات:

  • عند كتابة ايميل طلب وظيفة احرص على كتابته بالطريقة الصحيحة والترتيب الصحيح، كما وضحنا ذلك في النموذجين السابقين.
  • احرص أيضًا على كتابة موضوع الخطاب ويكون واضحًا وصريحًا، كما أنه من المهم جدًّا كتابة اسم الوظيفة الشاغرة، والتي يبحثون عن موظف لها.
  • عند كتابتك لبياناتك الشخصية اكتبها بصورة واضحة وصحيحة، كما أن عليك أن تتأكد من رقم التواصل، ومن عنوان البريد الإلكتروني، فهذه الأشياء قد يحتاجوها في حالة تم الموافقة عليك من أجل التواصل بك.
  • عند كتابتك ايميل طلب وظيفة يجب أن يكون واضحًا وصريحًا، ولا تحاول استخدام كلمات لا تحتاج إليها مثل اختصارات أو مدح زائد لصاحب العمل، لكن تستطيع أن تمدح نفسك بما فيه الكفاية، ولكن بدون كذب أو بمالغة في الأمر، فقد يتم قبولك ، ثم يتبين كذبك، حينها قد تتعرض للفصل.
  • عليك أن ترفق كل الشهادات العلمية والمؤهلات والخبرات التي حصلت عليها، وترفق كل ما يساعد في حصولك على الوظيفة من خبرات وشهادات ودورات، وأي شيء يصب في صالحك للحصول على الوظيفة.
  • عندما تجهيز ايميل طلب وظيفة لا ترسله إلى كل شركة تقدم فيها من أجل وظيفة، بل يفضل أن تغيره في كل مرة، أو تغير بعض الأشياء وتعدل فيها حسب الوظيفة وحسب الشركة التي ستتقدم إليها، فهذا أفضل وأجمل.
  • بعد أن تقوم بتجهيز نموذج خطاب ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزي، قم بإرساله إلى الشركة التي تريد التقدم للوظيفة التابعة لها، عن طريق الإيميل التي وضعته الشركة في طلب موظف.

عنوان ايميل طلب وظيفة

من المهم جدًّا أن تقوم بمراجعة المحتوى ومضمونه بعد أن تنتهي من كتابته، فقد يكون هناك خطأ ما ويجب عليك أن تقوم بتعديله، ولن تستطيع تعديله إلا إذا قمت بمراجعته واكتشافه وتعديله.

ومن المهم أيضًا ألَّا تقوم بالضغط على مفتاح إعادة إرسال، لأنه سيتبين للشركة التي تم الإرسال إليها أنك أعدت الإرسال فقط، لذلك احرص على تجهيزه لكل شركة، ووظيفة نموذج ايميل طلب وظيفة خاصة بها.

اقرأ أيضًا: نموذج تقييم الأداء الوظيفي

رسالة رسمية طلب وظيفة

نعم يجب أن تكون الرسالة رسمية جدًّا، وألَّا تحتوي على كلام خارجي، أو غير مفيد.

أيضًا كما أنها لا بد أن تكون رسمية من ناحية المضمون والمحتوى، فمن المهم أن تكون رسمية من ناحية الترتيب والشكل المظهر لها.

فعندما تجدها مرتبةً ترتيبًا جميلًا وملتزمًا بالقواعد الرسمية للكتابة.

لا شك أنها ستحصل على قبول أكثر من غيرها تلك المكتوبة بطريقة غير مرتبة، والشكل الخارجي لها يبدو أنها قطعة من نص.


قدمنا لكم مقالنا لهذا اليوم ايميل طلب وظيفة بطريقة مغايرة ومختلفة، وأسلوب جميل ورائع، معلومات هامة وتخصصية في الموضوع، ونماذج مميزة ومقنعة ومقبولة.

للمزيد من المقالات أو النماذج والخطابات يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي/ 0533243424