سنوفر لكم من خلال السطور القادمة نموذج طلب عمل في مدرسة خاصة، حيث يبحث الجميع عن الوظيفة التي تناسب مجالهم الدراسي، والعمل في مجال التربية والتعليم هو من اسمي الأعمال، والعمل بعد التخرج من الجامعة في وظيفة تتيح للمعلم إخراج كل ما لديه من أفكار ومخزون تربوي وتعليمي في إطار من التقدير من جهة العمل المادي والمعنوي هو حلم جميل.

كما نوفر لكم أفضل نماذج متعلقة بالكتابة سنوفرها لكم عبر خدمتنا المتاحة من خلال الواتس التالي: 0533243424

مفهوم الوظيفة

هي العمل الذي يقوم الشخص بالتقدم إليه، من أجل تحقيق المهام والأعمال الملحقة إليه، وذلك للحصول في النهاية علي أجر شهري.

ومن هنا يبحث الخريج بعد انتهاء سنوات الجامعة عن الوظيفة التي تتناسب مع ما تعلمه ودرسه، وذلك من أجل تأمين مستقبله، والحصول علي مرتب مناسب.

الشروط الواجب توافرها في كتابة طلب عمل في مدرسة خاصة

  1. الوضوح.
  2. كلمات بسيطة ومرتبة.
  3. شامل لجميع المعلومات الخاصة بالمعلم.
  4. خالي من الأخطاء.

أنواع نماذج طلب عمل في مدرسة خاصة

وتتنوع النماذج إلي الآتي:

النموذج المطبوع

وهذا النموذج يوفر الشكل المناسب والمنظم للمعلومات المقدمة عن المتقدم للوظيفة، ويتم استخدام جهاز الحاسوب في الكتابة.

 النموذج المكتوب بخط اليد

وهو النموذج البدائي والأول في تقديم البيانات عن المتقدم للوظيفة، ويكون مكتوب بخط اليد، و يعتبر في تلك الحالة وثيقة قانونية، و التي يجب أن تخضع لضوابط في ثلاث اتجاهات أولًا الشكل، ثانيًا المحتوي، ثالثًا المضمون. ويجب أن يرفق الطلب بملف ومرفق أيضًا بوثائق أخري تشمل معلومات اكثر دِقَّة عن المتقدم.

النموذج الإلكتروني

وهو الطريقة الشائعة في إرسال كافة المعلومات الخاصة بالمعلم للمدارس التي تبحث عن موظفين، وذلك نظرًا لتقدم العصر والتكنولوجيا وتوفيرًا للوقت والجهد، ولقد لجأت الكثير من المدارس وكذلك المنصات الحكومية بإنشاء صفحات إلكترونية علي شبكات الإنترنت من أجل التقديم عليها، إما بإكمال البيانات من خلال استبيان يقدمه الموقع أو من خلال إرسال المتقدم لكافة المعلومات مكتوبة وإرسال بريده الإلكتروني للتواصل معه في حالة القبول.

وفي الثلاث حالات فإن محتوي الطلب لا يتغير ومضمونه واحد.

نموذج طلب عمل في مدرسة خاصة

سنقدم لك اليوم عزيزي الباحث عن وظيفة في إحدى المدارس الخاصة نموذج طلب عمل في مدرسة خاصة باللغة العربية:

المدينة (المقيم فيها المعلم):………

التاريخ:……..

الاسم:………

العنوان:………

رَقَم الهاتف:………

البريد الإلكتروني:………

إلي السيد مدير (اسم المدرسة الخاصة):……

الموضوع: طلب عمل للحصول علي منصب (مدرس/أمين مكتبة/إداري / أخصائي نفسي/حارس/سائق).

السيد الفاضل المحترم مدير المدرسة…………..

لي بالغ الشرف والفخر أن أتقدم بهذا الطلب من أجل منحي منصب (مدرس / أخصائي نفسي/ سائق…….) في مدرستكم المحترمة، تخصص:……

أحيطكم علمًا إني من مواليد…… وساكن بـ…………….. ولقد أنهيت تعليمي الجامعي وحصلت علي شهادة البكالوريوس سنة…… في تخصص……………..وحاصل علي شهادة……………سنة……………. ولدي تجربة خمس سنوات في مهنة………………

مرفق مع طلبي سيرة ذاتية تحتوي علي جميع التفاصيل المطلوبة لشغر هذه الوظيفة.

في انتظار رد سيادتكم، وتقبلوا مني فائق الاحترام.

الإمضاء/………………….

يمكنك التعرف على: برقية إعفاء من البنك العقاري.

شروط التقدم في المدارس الخاصة

  1. في حالة التقدم إلى وظيفة معلم فيجب على المتقدم أن يكون حاصل على مؤهل تربوي أو حاصل على مؤهل عالي بجانب الدبلوم التربوي.
  2. في حالة التقدم إلى وظيفة إداري أو فني أو عامل فإنه يجب أن يكون حاصل علي المؤهل المناسب مع الوظيفة.
  3. يجب على المتقدم لشغل الوظيفة أن يكون مقيمًا في النطاق الجغرافي لتلك الوظيفة.
  4. أن يكون المتقدم لائق طبيًا من أجل الوظيفة.
  5. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسمعة.
  6. يجب ألا يكون المتقدم للوظيفة شاغل لأي وظائف حكومية سواء بالتعيين أو التعاقد.
  7. يجب أن يكون مسجلًا بالنقابة.
  8. ألا يكون المتقدم لديه إحدى الأقارب من الدرجة الأولي أو الثانية العاملين بالوظائف القيادية أو الإدارة التعليمية.
  9. ألا يكون المتقدم لديه حكم جنائي أو جريمة إخلال بالشرف.
  10. على المتقدم اجتياز الاختبارات الدولية التي تقوم بها المدارس وكذلك الاختبارات الخارجية التي تدعم أوراقه المقدمة.

المستندات اللازمة للعمل بالمدارس الخاصة

  1. طلب عمل من المتقدمين موضح به البيانات الشخصية.
  2. الأصل من شهادات المؤهل وكذلك صورة منها.
  3. صورة من الرَّقَم القومي.
  4. صورة من شهادة انتهاء الخدمة العسكرية للذكور.
  5. صورة من شهادة الخدمة العامة للإناث.
  6. صورة من شهادة الميلاد.
  7. مِلَفّ بلاستيك.

تفسير اتجاه الشباب لطلب فرص العمل المرتبطة بالتدريس

عندما ينتهي الشباب من دراستهم الأساسية فإنهم يلتحقون بالدراسة الجامعية ومن خلالها يلتحقون بأقسام الكليات داخل هذه الجامعة، كما يمكنهم الالتحاق بالمعاهد الفنية وذلك للحصول على الدبلوم في إحدى التخصصات.

وهؤلاء الشباب عندما يلتحقون بالدراسة في أي مجال علمي فان هدفهم الأسمي والأول هو الحصول على وظيفة تتناسب مع هذا المجال الدراسي ويسعى معظم الخريجين من الكليات المختلفة الحصول على وظيفة في القطاع الحكومي.

وحين يفشل بكل الطرق الحصول على الوظيفة الحكومية فإنه يلجأ إلى القطاع الخاص من أجل الحصول على فرصة هناك، وهو في النهاية غرضه هو الحصول على راتب شهري يساعده ويعينه على الحياه ومتطلباتها.

ومنهم من يكون أكثر طموحًا وجديه فيبحث عن عمل خاص بالرغم من حصوله على العمل الحكومي وذلك لزيادة مصادر الرزق وزيادة الدخل الشهري.

هناك قطاعات وصروح علمية واسعة ومنها قطاع التربية والتعليم وهو قطاع شامل و صرح علمي كبير، وتتنوع الأقسام وتختلف بداخل كليات التربية فمنها العلمية ومنها النظرية.

وكل شخص يختار ما يناسبه من التخصصات و الذي يشعر بالميل والرغبة فيه كذلك ما يتناسب مع مقدرته العقلية، فإذا كان الشخص مستواه العلمي وقدراته العقلية مرتفعة يمكنن الالتحاق بالتخصصات العلمية، أما إذا كانت قدراته العقلية متواضعة فإنه يمكن الالتحاق بالتخصصات الإنسانية والنظرية.

ويلتحق الشباب بكلية التربية آملين وراغبين في الحصول على وظيفة حكومية بعد الانتهاء من دراستهم ولكن عندما يتعذر الحصول على تلك الوظيفة فإنهم يلجئون إلى القطاع الخاص.

و يقومون بتقديم نموذج طلب عمل في مدرسة خاصة فمن المعروف أن الخريجين من كليات التربية يبلغ عددهم بالآلاف وكل عام يتضاعف ذلك العدد الكبير ولذلك تجد الحكومة صعوبة في تعيين ومنح وظائف لكل هؤلاء الخارجين.

ولذلك فإن الخريجين يلجئون إلى المدارس الخاصة و التي شغرت جزء كبير من العملية التعليمية فهي تحتاج الكثير من المعلمين والمعلمات الذين يقومون بتدريس جميع المواد الدراسية في جميع المراحل الدراسية.

كما أنهم يحتاجون إلى العمل في الجانب الإداري والإشراف والمتابعة وهناك من الخريجين من يقوم بأخذ الدورات التربوية التي تساعده في ثقل موهبته التعليمية وقدرته على التدريس مثل دورات إدارة الصف وطرق التدريس الحديثة.

ودورات استخدام الحاسوب وذلك من اجل تعليم الطلاب والنهوض بالعملية التعليمية ومواكبة العصر، كذلك تتيح له فرصة أكبر في الحصول علي العمل.

وفي النهاية نكون قد أوضحنا نموذج طلب عمل في مدرسة خاصة، وأنواع النموذج وشروط كتابته، كما أوضحنا ما علي الخريج تقديمه مع الطلب وشروط قَبُول ذلك الطلب ونوهنا علي أن يلتحق الخريج بالدورات المختلفة لتزيد فرص قبوله بالعمل، وهذا ما يجب أن يقوم به كل طالب في الحصول علي وظيفة، فكلما كان مثقف ولديه خبره كبيره ويثقل تلك الخبرة ويطورها بالدورات كلما زادت فرص قبوله لشغل وظيفة، ويمكنكم التواصل معنا عبر الواتس التالي: 0533243424