للنقل العسكري شروط لا بد من توافرها عند طلبه، وعند توافر الشروط يتطلب تجهيز صيغة طلب نقل موظف حكومي، هنا نبسط كل ما يتعلق بهذا الأمر، مع الأمثلة والنماذج التطبيقية الرائعة والمؤثرة، فابقوا معنا.

كما نحيطكم علمًا بأننا نقدم خدمات كتابية مميزة ومؤثرة بسعر رمزي واستجابة سريعة، للتواصل على الرقم التالي: 0533243424

مقالنا لهذا اليوم: صيغة طلب نقل موظف حكومي في الكثير من المعلومات الهامة والجديدة والأكيدة، كما يحتوي على نماذج وخطابات مقبولة ومقنعة، وذكرنا ذلك هنا تشويقًا.


صيغة طلب نقل موظف حكومي

في السلك العسكري أو في الخدمة المدنية يعمد بعض الموظفين العسكريين أو المدنيين إلى تقديم صيغة طلب نقل موظف حكومي لأسباب كثيرة ودوافع عديدة.

ولكن هل يتم قبول صيغة طلب نقل موظف حكومي؟ وما هي الشروط الخاصة للنقل؟ وكيف يتم ترتيب نموذج خطاب النقل؟ وما هي الأسباب والدوافع التي يتم قبولها؟ في هذا المقال صيغة طلب نقل موظف حكومي: نتعرف على كل هذه التفاصيل وأكثر.

خطاب نقل عسكري

أصبحت الوظيفة في زمننا هذا من الأشياء الأساسية والهامة جدًّا، بل وأصبحت من أعمدة الحياة، فقد لا تجد شابًا لا يبحث عن وظيفة، أو شابًا عاطلًا، وهذا ديدن الناس في كل عصر، ولكن بعصرنا تم إعطاؤها شيئًا كبيرًا من الأهمية، وذلك ضمن تقديس المادة ورفعتها.

فالوظيفة توفر لك الأشياء التي تستقيم بها حياتك من مأكل ومشرب ومسكن، وتستطيع من خلالها التنقل من مكان إلى مكان آخر، ولن تستطيع عمل أي شيء بدون المال، فقد لا تستطيع أن تذهب من منطقة إلى منطقة أخرى إلا بالمال، أصبحت حياتنا مادية بحتة.

وبما أنها أصبحت كذلك فلن تستطيع الحصول على المال إلا بالوظيفة، من هنا يسعى الأب والأم إلى تعليم أبنائهم وإلحاقهم بالمدارس، ثم بالجامعات، فبعد تحصيلهم للعلم يستطيعون الحصول على الوظيفة، والوظيفة المناسبة.

ومنهم من يلتحق بالجانب المدني، ومنهم من يلتحق بالجانب العسكري وكل هؤلاء ينخرطون جميعًا في السلك الحكومي، وقد تجد الكثير في الجانب الخاص، ولكن هنا حديثنا عن الموظف الحكومي.

صيغة معروض نقل عسكري

بعد أن يحصل على الوظيفة، وقد يتم توزيعه في منطقة أو مدينة أخرى غير المدينة التي يسكن، وتحصل له الكثير من الظروف العائلية التي تجبره أن يقدم صيغة طلب نقل موظف حكومي.

وكذلك قد يحصل على الوظيفة في المدينة التي يعيش فيها، وتأتي عليه ظروف لأي شيء طارئ، فيحتاج إلى النقل إلى مدينة أخرى غير مدينته، ولهذا يبدأ في تجهيز صيغة طلب نقل موظف حكومي.

شروط نقل العسكري

في هذه الفقرة من صيغة طلب نقل موظف حكومي نحاول نتحدث عن شروط النقل العسكري، فالنقل العسكري له شروط يجب توافرها عند طلب النقل، من هذه الشروط:

أولاً يجب أن نعرف أن التوزيع الذي يأتي في بداية الأمر إنما يأتي وفق قواعد وأنظمة معينة ومحددة، وهذا يأتي للمصلحة العامة، وهذه المصلحة عندما يتم توزيع الجنود لما تراه القيادة مناسبة من هذا التوزيع، وقد يأتي لمصلحة احتياج: فقد يكون هناك في بعض المحافظات أو المدن أو حتى في بعض المناطق نقص في عدد الجنود أو الموظفين العسكريين، فيأتي توزيع الجنود إلى هذه المناطق بدون مراعاة للمدينة التي يسكن بها الجندي أو الموظف، وهذا قد يوافق المصلحة العامة للدولة.

بعد أن يتم توزيع الجندي إلى منطقة أخرى غير مدينته، أو أنه يحتاج إلى السفر إلى مدينة أخرى للنقل إليها لأسبابه الخاصة.

فعند طلبه للنقل يجب أن يعرف الشروط اللازم توافرها، من هذه الشروط:

  1. أن تكون الوظيفة والرتبة التي يتم نقل الموظف أو الجندي إليها في المدينة الأخرى موافقة تماماً للوظيفة والرتبة الحالية.
  2. أن يكون هناك أسباب ودوافع مقنعة ومقبولة.
  3. أن يقوم الموظف أو الجندي بصياغة صيغة طلب نقل موظف حكومي وتقديمه إلى الجهة المختصة.
  4. أن يتم كتابة جميع بيانات الموظف أو الجندي في صيغة طلب نقل موظف حكومي مع كتابة تلك الأسباب والدوافع التي جعلته يلجأ إلى طلب النقل في ذات الطلب.

في حالة كانت الأسباب غير مقبولة أو غير مقنعة فإنه لا يتم قبول صيغة طلب نقل موظف حكومي بل قد يتم رفض الطلب، لأن القانون لا بد أن يجري مجراه.

كما يحرص طالب النقل أن يكتب صيغة طلب نقل موظف حكومي بطريقة مؤثرة وكلمات استعطافية؛ حتى يكون أكثر قبولًا وتأثيرًا.

مع العلم أنه لو قام الموظف بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي وقدم أسباب كلها تزوير وكذب فإنه سيتعرض للمساءلة القانونية؛ لذلك يحرص على تحري الأمانة والصدق أثناء كتابته لصيغة طلب نقل موظف حكومي.

معروض طلب نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد اللواء السيد/ …………………………….. الموقر

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي.

أرفع إليكم طلبي هذا وكلي ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في قبوله، حيث إنني مضطر إلى هذا، فالظروف التي حصلت لعائلتي قد أجبرتني إلى تقديم هذا الطلب.

سيدي القائد:

جدي كان في السلك العسكري، وكذلك أبي وبعض أعمامي، ونشعر جميعًا في العائلة أن الدماء تجري في عروقنا وهي تحمل هم الدفاع عن الدين والوطن، وقد ورثنا هذا أبًا عن جد، بل إن بعض إخوتي في السلك العسكري أيضًا وهم ثلاثة، والعجيب أن كل واحد في منطقة مغايرة، وكل منهم لديه ظروفه وحياته الخاصة.

هذا كله من أجل الدين والوطن، فعائلتي قد قدمت الكثير والكثير، ففي الفترة الأخيرة توفي أحد إخوتي في الحادث الإرهابي الشنيع الذي حدث، وهذا لا يخفى عليكم.

وقد كان أصغر إخوتي وأقربهم إلى قلب أمي، بل إنني أذكر أنه لم يمر عليه يوم في حياته وهو غائب عنها بدون أن يتصل بأمي.

بعد هذا الحادث الشنيع الذي حصل لأخي، تدهورت صحتها بشكل ملحوظ، فقد أصيبت بالعديد من الأمراض بسبب كثرة الحزن الذي نزل عليها، حتى أصيبت بنوبات صرعية مستمرة ومتواصلة.

وهذا أدى إلى إصابتها بشلل نصفي، وقد مكثت في المشفى لعدة أسابيع، وقد تحسنت كثيرًا، وبدأت في تحريك بعض أعضاء الجزء المشلول ولو قليلًا، ولكن صحتها تحسنت بشكل لا بأس به، والحمد لله رب العاملين.

وأبي قد بلغ من العمر عتيًّا، ولم يعد قادرًا على أن يرعى أمي وكذلك يرعى نفسه التي أصيب ببعض أمراض العصر من سكر وضغط وغيرها، أما بالنسبة لإخوتي فقد كان من الصعب عليهم الانتقال من مدنهم إلى مدينة والدي لأسباب قانونية، قد أرفقتها لكم مع هذا المعروض.

لذلك وجب علي الذهاب إليهم، ورعايتهم والاهتمام بهم، فلم يعد لهم أحد سواي.

لذلك أرجو منكم سيدي القائد النظر في طلبي هذا، والموافقة عليه للضرورة الأسرية الملحة.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

المسمى الوظيفي/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

خطاب نقل موظف عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد اللواء الركن/ ……………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع / خطاب نقل عسكري.

يشرفني أن أبدأ خطابي هذا بتقديم التحية الكبيرة لسيادتكم على كل تلك الخدمات العظيمة والكبيرة التي تقدمونها من أجل الدين والوطن، وأيضًا توفير الخدمات الكثيرة من أجل الموظفين، وتسهيل معاملاتهم وتنقلاتهم والاهتمام بهم، فجزاكم الله خيرًا.

سيدي القائد:

أنا العسكري/ ………………………. برتبة/ ……………………………….

أتمنى أن يتم قبول نقلي من هذا المعسكر الذي في مدينة/ ……………………………. إلى معسكر/ ………………………….. الذي في مدينتي/ ……………………..، ولديَّ أسبابي الخاصة التالية ذكرها:

والديَّ يريدان مني أن أمكث لديهم وأن أكون بجانبهم، أرعاهم وأحميهم وألتمس ما يحتاجونه.

وفي الفترة الأخيرة بدأت صحتهما بالتراجع إلى الخلف هنا أشعرُ بالأسى عليهم، لأنني لا أحتمل أن يحدث لهما أي مكروه ولا أن يشعرا بالغضب مني، وهما كبيران بالسن؛ حيث الواحد منهما في السابعة والسبعين سنة.

والدي يحب الصلاة بالمسجد ولا يستطيع أن يذهب إليه، وهنا تبدأ معالم الحزن تتسلل إلى قلبه ويبدأ وجهه بالتجهم، وهناك شيءٌ آخر وهما يريداني أن أكمل النصف الآخر من ديني يريدان زوجة صالحة لي ويريدان حفيد ينسيهم همهم الصحي ويكسر الروتين اليومي لهم.

كم أتمنى أن يحصل هذا معهم ومعي، وأنا كذلك أريد أن يحصل هذا، لهذا أتمنى أن يتم نقلي بأقرب وقت ممكن، وللعلم أن المسافة بين كلا المعسكرين تبلغ ما يقارب من سبعمائة كيلو متر، لذلك يصعب حتى أن أزورهم في إجازاتي القصيرة التي هي عطلة نهاية الأسبوع وعطلة اليوم الوطني.

والطلب الذي توقعون عليه سيكون سببًا لتفريج هم وفك كربة، إن شاء الله هذه الكربة تنفكُّ على أيديكم، ويعتبر تفريج الهموم و الغموم و الكروب عن الناس من أفضل الأعمال والقربات عند الله -عز وجل-، وما تفعلوا من خير يعلمه اللّه، فيجازي كُلًّا على عمله.

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ((مَن نفَّس عن مؤمنٍ كربةً من كُرَب الدنيا، نفَّس الله عنه كربةً من كُرَب يوم القيامة، ومن يسَّر على معسرٍ، يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، واللهُ في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهَّل الله له به طريقًا إلى الجنة، وما اجتمع قومٌ في بيتٍ من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده، ومن بطَّأ به عمله لم يسرع به نسبه))؛ رواه بهذا اللفظ مسلم.

والبعد عن والديَّ هو بمثابة الكرْب و الضيق، فأرجو من سعادتكم التكرم عليَّ بهذه الخدمة وسأكون لكم من الشاكرين.

سائلًا المولى -عز وجل- أن يديم عزكم ومجدكم، وأن يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهاتف/ ………………………….

التوقيع/ ………………………….

نموذج طلب نقل موظف عسكري

كما أن هناك نموذج يستطيع طالب النقل سواء الجندي أو الموظف أن يقوم بتعبئته، مع ذكر الأسباب والدوافع، على أن تكون مقنعة ومقبولة كما ذكرنا في المثالين السابقين.

لذلك فإن هذا النموذج يسهل على العسكري صياغة الخطاب بسهولة، كما أنه يستطيع أن يكتب صيغة طلب نقل موظف حكومي كما في الأمثلة السباقة.

اقرأ أيضًا: صيغة معروض نقل عسكري


بهذا نصل معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان تحت عنوان: صيغة طلب نقل موظف حكومي، شرحنا فيه شروط النقل العسكري بطريقة فريدة، كما أننا قدمنا لكم خطابًا ومعروضًا بشكل مقنع ومقبول، ولا شك أن ذلك قد نال إعجابكم واستحسانكم.

للتواصل معنا على الرقم/ 0533243424