وضعنا بين أيديكم خطاب صيغة معروض نقل ممرضة بصيغة مميزة وحصرية، تم كتابته بأسلوب مهاري فريد، كما أننا نسعد بتقديم لكم كل ما يخصكم من خدمات لا تجدونها عند غيرنا في مجال المعاريض والطلبات والشكاوى.

للحصول على خدماتنا المميزة والحصرية يرجى التواصل بخدمة العملاء على الرقم/ 0533243424

ماهو معروض نقل ممرضة

يقصد بعملية نقل الموظف هو السعي إلى تغيير وضعه الحالي، وذلك أما بتغيير مكان العمل إلى مكان آخر حسب الحاجة والضرورة الداعية لذلك، أو تغيير من مرتبة وظيفية إلى مرتبة أخرى تلائم الوضع الحال لذلك الموظف، وهي ما تسمى بالمصطلح الخاصة عملية الترقية.

وتكون عملية الترقية بناءً للوائح والأنظمة الخاصة للجهة التي يعمل لديها، ونظرًا للجهود التي يبذلها الموظف فاستحق على ذلك أن يُرقَّى كمكافأة مقابل تلك الجهود.

وتأتي هذه العملية وفقًا للحقوق المشروعة الخاصة بالموظف، حيث إن له الكثير من الحقوق على الجهة التي يعمل لديها، والتي يأتي من أهم تلك الحقوق تغيير مكان العمل من منطقة إلى منطقة أو من قسم إلى قسم بناءً على الضرورة القصوى التي تستدعي ذلك.

فطالما والموظف ينتسب لتلك الجهة المعينة، فإنه من الطبيعي جدًّا أن يحصل على تلك الحقوق التي من ضمنها الانتقال متى ما دعت الحاجة والضرورة.

فمن أهم الأمور المهمة التي يجب على الموظف أن يعلمها هو كيفية كتابة صيغة طلب النقل، لأن قلة الخبرة والعلم بالصيغة الخاصة بطلب نقل قد يكون ذلك من الأسباب والعراقيل التي تقف حاجزًا منيعًا أمام رغبة الموظف بالانتقال، ولذلك لأن الصيغة الذكية والمقنعة والتي تكون بسرد الأسباب والدوافع بالتفاصيل لا يمكن أن تُرفض بعد عون الله وتوفيقه.

معروض نقل

تعد كتابة صيغة معروض نقل ممرضة وغير ذلك من المعاريض، من أهم الأمور التي يلجئ إليها الكثير من الموظفين، حيث إنه لا يمكن لأحد الاستغناء عنها أبدًا، لما تستدعي الحاجة والضرورة إلى الانتقال من قسم إلى قسم أو ترقية من منصب إلى منصب أرفع منه، أو ما تستدعيه الحاجة من الانتقال إلى منطقة مناسبة مع طبيعة ظروف الموظف المعيشية.

وإنه لمن دواعي حرصنا الشديد وحبنا الخير لمتبايعنا الأكارم أن نسعى من خلال هذا المقال صيغة معروض نقل ممرضة إلى عرض الخطوات والطرق الصحيحة في كيفية القيام بكتابة معاريض طلب نقل بالطرق الحصرية والمؤثرة، وسنضع لهم النقاط على الحروف.

صيغة معروض نقل

إن أهم الخطوات التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومراعاتها والتركيز عليها عند القيام بكتابة صيغة معروض نقل ممرضة ورفعه إلى الجهات المختصة المسؤولة والمعنية بالأمر هي مجملة في النقاط التالية:

مقدمة صيغة معروض نقل ممرضة:

أولًا: الابتداء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، حيث وأن الكثير من الناس يغفلون عن هذه الخطوة المهمة، فيبدأ الخطاب الرسمي بدون تمهيد بمقدمات مهمة والتي أهم ما يبدأ به هو البسملة، وذلك لكوننا مسلمين فينبغي أن تبدأ كل أعمالنا باسم الله والتوكل عليه.

ثانيًا: كتابة اسم الجهة التي سيتم رفع إليها صيغة معروض نقل ممرضة والمعنية بالأمر ولها الصلاحيات في النظر في القضية، وإن كان مسؤولًا ينبغي ذكر اسمه الصريح ومسماه الوظيفي.

مع التنبيه أنه في حالة لم يكن اسم الشخص المسؤول معروف لديك فمن الأفضل ذكر المنصب فقط، وذلك كأن يقال: سعادة معالي وزير الصحة … مدير مستشفى …. ، ونحو ذلك.

ثالثًا: التوجُّه بالتحية إلى الجهة التي سيتم رفع إليها صيغة معروض نقل ممرضة، والتي من المعتاد بصيغتها المعروفة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

رابعًا: أن يقوم مقدم صيغة معروض نقل ممرضة بالتعريف عن نفسه في حدود السطر أو أقل من ذلك، فيقوم بذكر اسمه الصريح الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، ومقر عمله، والرقم الوظيفي، ومكان السكن الحالي.

محتوى صيغة معروض نقل ممرضة

أولًا: يبدأ بعبارات الثناء والشكر والتقدير يرفعها للجهة التي سوف يتم رفع إليها صيغة معروض نقل ممرضة، والدعاء لهم بالتوفيق والسداد على ما يقومون به من خدمات في المجال الطبي والصحي في ذلك المستشفى الذي يقومون عليه.

ثانيًا: يبدأ بذكر أهم طلباته التي يريدها من خلال رفع صيغة معروض نقل ممرضة.

ثالثًا: يذكر الغاية والهدف الذي اضطره إلى تقديم صيغة معروض نقل ممرضة، وألجأته ضرورة الانتقال من موقعه الحالي إلى الموقع الجديد، أو إلى القسم الآخر من تلك المستشفى أو مكان وظيفته في تلك الهيئة التي ينتمي إليها.

رابعًا: أن يسرد بالتفصيل كل الظروف التي أوجبت عليه الانتقال من موقعه الحالي إلى الموقع الجديد الذي ينشده، ويسعى بالمطالبة إلى الانتقال إليه.

خامسًا: أن يحسن انتقاء أفضل الألفاظ المؤثرة والمقنعة.

خاتمة صيغة معروض نقل ممرضة:

أولًا: أن يختم سرد تفاصيل صيغة معروض نقل ممرضة بعبارات الشكر والثناء مجددًا، وأن يدعو لتلك الجهة المعنية بالخير والصحة، ودوام التوفيق والسداد.

ثانيًا: أن يسطِّر عبارات الرجاء للجهة التي يتم رفع إليها الخطاب بالاهتمام والعناية بطلبه، وأن يتم قبوله ونقله إلى الجهة التي يرغب بها.

ثالثًا: أن يختم صيغة معروض نقل ممرضة بكتابة اسمه الصريح، ورقم هاتفه الشخصي، ثم التوقيع على ذلك.

صيغة معروض نقل للعسكريين

لا يخفى على الكل بأن العسكري يقوم بأشرف مهنة في الوطن المبارك، حيث ما يقوم به هو خدمة للمليك بدرجة أساسية، ثم للوطن من أقصاه إلى أقصاه، وتعد كذلك خدمة مباشرة لكل مواطن ومقيم حيث يعيشون ويتحركون بأمنٍ وأمانٍ لا خوف ولا قلق.

فالعسكري يسهر الليل على حدود الوطن في شتاء بارد من أجل أن ينعم سكان الوطن بالراحة والاطمئنان والسكينة، يغيب الأيام والليالي والشهور عن أهله وأولاده وكل من يعز عليه في هذه الأرض، وذلك من أجل أن يقدِّم الدفاع عن الوطن عن كل من سواه، ويحمي المقدسات والمكاسب، فقد وهب نفسه ووقته فداءً لهذا الوطن الغالي المعطاء.

ولحيث إن العسكري يُعد من ضمن أهم الموظفين والعاملين الذين يلزمهم القيام في موقعهم الذي هم عليه، فلا شك بأنه مثل أي مواطن تطرأ عليه الظروف القهرية وتأتي عليه الصروف الحتمية التي تلزمه وتضطره إلى كتابة صيغة معروض نقل للعسكريين، وذلك ليتمكن من خلاله الانتقال إلى المنطقة التي يرجوها، نظرًا للظروف التي أوجبت عليه ذلك.

وإنه لمن حرصنا وحبنا لكم أيها الجنود البواسل قد سعينا من خلال منصتنا المبارك هذه إلى تقديم صيغة معروض نقل للعسكريين، بطرق مذهلة ومؤثرة وأساليب مقنعة.

وفي هذه الفقرة البسيطة يسعدنا أن نضع بين أيديكم أهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل الاقدام على كتابة صيغة معروض نقل للعسكريين، والتي من أهمها:

استهلال الخطاب بالتحية العسكرية المعروفة.

أن لا يقدم على كتابة الخطاب بأسلوب الاستعطاف والاسترحام بشكل مبالغ فيه، وذلك لأن تلك الأساليب لا تليق برجال المعامع الصناديد.

الحرص على كتابة صيغة معروض نقل للعسكريين بواسطة الحاسوب “كمبيوتر”، واجتناب كتابته يدويًا باليد، حتى يكون الخطاب واضح ومفهوم.

اختيار الألفاظ التي تختصر الكثير من السرد التفصيلي للظروف، حتى لا يكون هناك إطالة مملة.

أن يكسو خطاب صيغة معروض نقل للعسكريين الأدب والتهذيب.

معروض طلب نقل من مستشفى

تعد مهنة الطب من أهم المهن في عصرنا الحاضر، حيث تتعلَّق في قضية إحياء النفوس وإنقاذها من الأمراض الفتاكة والقاتلة والمرهقة والمضنية، وحيث إن هذه المهنة تتعلق بالجانب الإنساني وغير ذلك.

فمن هنا فإنه يجب الاعتناء بالمعاريص والخطابات التي تتعلق بنقل دكتور من مستشفى إلى آخر أو موظف مهم تدور وظيفة حول الخدمات المجتمعية، فليس من المنطقي تكديس الهامات والكفاءات من الأطباء في مستشفى على حساب آخر لا يتواجد فيها إلا القلة التي لا تقدر على تغطية الأقسام.

صيغة معروض طلب نقل

حينما يحس الإنسان أنه قد أصبح قد المسؤولية وأنه صار قادرًا على تحمُّل الأعباء المعيشية، ونتيجة لما أصبح يملكه من مؤهلات، فإنه حينها يبدأ بالاجتهاد في البحث عن الوظيفة المرموقة التي تكون مناسبة ومريحة له، وتجده يبذل كل الأسباب في سبيل الوصول إلى ذلك.

لكن بعد أن يلاقي ما كان يتمناه وسعى إليه بكل جهد وقوة، ربما في بداية الأمر لا يفكر إلا بالحصول بغض النظر عن المكان الذي يتم تعيينه فيه.

ثم بعد ذلك ربما قد تبدأ تظهر له أمور كان يجهلها ولم تكن في حسبانه، مثل أن يكون ذلك التعيين بعيدًا عن موطنه الأصلي ومسقط رأسه الأول، فيبدأ يحن إلى أهله وأحبابه ونحو ذلك.

فيبدأ بالتفكير الحقيقي بالسبيل إلى الانتقال إلى حيث الأطلال ومسقط الرأس ومهوى الروح والقلب، فلا شك من أنه سوف يكون بحاجة ماسَّة إلى صيغة معروض طلب نقل جاهزة.

ونحن هنا وبدورنا وخبرتنا في إعداد المعاريض والخطابات والطلبات سوف نقدِّم أورع الصيغ الخطابية التي تساعد ذلك الموظف على كيفية إعداد صيغة معروض طلب نقل.

صيغة خطاب نقل ممرضة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة ………. المبجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض نقل ممرضة

معالي الوزير:

في البداية أرفع إلى سيادتكم أسمى آيات الشكر والامتنان والتقدير لكل الجهود التي تبذلونها وتقومون بها في سبيل خدمة الوطن والمواطن، والتي من شأنها تساهم وتساعد في الارتقاء والتقدُّم والتطور في المجال الصحي والطبي، وما تقومون به من دور كبير في الرقابة والمتابعة الحثيثة الدائمة عن كثب، فأتمنى لكم دوام التوفيق والسداد في كل ما تقومون به من أعمال ومهام مناطة بكم.

معالي الوزير:

أنا الممرضة …….. في مستشفى …….. في منطقة……. أحمل رقم وظيفي ……. ورقم الهوية الوطنية ……. والسكن الحالي………..

أُحيطكم علمًا بأنني -ولله الحمد والمنة- من الموظفات في المستشفى المذكور منذ فترة طويلة ما يقارب من خمسة عشر سنة، وقد قمت خلال هذه الفترة الطويلة بوظيفتي بكل جهد وإخلاص وتفاني.

وقد حصلت خلال مسيرتي الوظيفية في هذا المستشفى على الكثير من الشهائد التقديرية، مقابل الانضباط بالدوام وإتقان الدور المناط إليَّ، وعدة شهائد تقديرية لحسن السيرة والسلوك.

معالي الوزير:

حيث قد أمضيت كل هذه الفترة في هذا المستشفى باستقرار تام وسكينة وراحة نفسية وطمأنينة، برفقة زوجي وأبنائي رغم أننا لسنا من هذه المنطقة، وإنما جئنا من منطقة…… التي تبعد عن هذه المدينة الني نقطنها حاليًا حوالي …… كم.

فكما أنه لكل بداية نهاية ولك حكاية خاتمة، فإنني أشعر -يا معالي الوزير- بأنه قد حان الرحيل وأزف الوداع لهذه المدينة الجميلة التي صارت جزءًا من تاريخ حياتي، وأجمل منعطف فيه، وأعظم فصل من فصول كتابها الجميل والمشرق.

حيث إنه قد استحدثت لنا ظروف قاهرة تدعونا للرجوع إلى منطقتنا المباركة التي طال غيابنا عنها، ولم نَرُّد لها ولو شيئًا بسيطًا مما أعطتنا وأكرمتنا به في صغرنا، حيث إنه قد تم تعيين زوجي في وظيفة حكومية في تلك المنقطة وقد طال انتظاره لها كثيرًا من الوقت حتى بدأ الشيب يخط نوره على عارضيه.

معالي الوزير:

أمامنا للمعلومية بأنه هناك فترة محدودة وفرصة للسفر إلى منطقتنا من أجل أن يتسنى لزوجي بأن يتسلم حلم حياته “الوظيفة”، وربما لو تأخر قليلًا من الوقت لتم استبداله بغيره.

فإننا من خلال هذا الخطاب صيغة معروض نقل ممرضة نقف أمام بابكم بعد الله -سبحانه وتعالى-

ملتمسين وقوفكم معنا في الموافقة على صيغة معروض نقل ممرضة إلى مستشفى منطقة….، حيث سيحل ركابنا النهائي -بعون الله وتوفيقه- حتى أكون مع زوجي وأبنائي، وأن لا نضطر إلى التضحية بإحدى وظائفنا في تم رفض قبول طلبي هذا، أما يتنازل زوجي عن وظيفته التي انتظرها زمنًا طويلًا من أجل البقاء بجانبي، أو أنني اضحي وأتنازل عن خدمة بذلت فيها ريعان شبابي من أجل أرحل مع زوجي إلى المنطقة التي تم تعيينه فيها.

فكما عهدناكم بتقديركم البالغ للظروف التي يمر بها أي موظف تحت رعايتكم، وسعيكم الدائم في تذليل الصعاب أمامهم، من دون إخلال ولا تقصير منهم في وظائفهم ومهامهم.

وفي الختام نرجو من الله -تعالى- ثم منكم النظر إلينا بعين الاهتمام لطلبنا هذا صيغة معروض نقل ممرضة، والموافق في أسرع وقت يمكنكم، مع شكرنا الجزيل لتعاونكم معنا، وتقديركم لظروفنا القاهرة،

هذا ونسأل الله أن يديمكم فخرًا وعزًا لوطننا المبارك وللمواطنين جميعًا، وأن يحفظكم ويرعاكم من كل شر ومكروه، وأن يوفكم ويديم عليكم الصحة والمعافاة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب/

الرقم الوظيفي/

الهاتف الشخصي/

التوقيع/

للاطلاع على مواضيع ذات صلة قد تفيدك – قارئنا الكريم – يرجى زيارة الرابط التالي.

تم عرض صيغة معروض نقل ممرضة، وغيرها من طلبات نقل موظف عبر هذا المقال المميز، ووضحنا فيه الخطوات المهمة في كتابة نماذج نقل موظفين، وزودنا المقال بنموذج جاهز يبين تلك الخطوات الصحيحة.

حيث يمكنكم – قرائنا الأعزاء – الحصول على خدماتنا بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال التواصل بالواتساب/ 0533243424