تعد كتابة خطاب طلب صيانة من متطلبات الأشخاص في الفترة الأخيرة، فالصيانة الدورية لكافة الأدوات والأجهزة في الشركة من الأمور الهامة التي تساعد الشركة أن تعمل بالكفاءة المطلوبة دون مواجهة مشاكل، ولهذا يزداد البحث عن خطاب طلب صيانة وطريقة كتابته بالخطوات الصحيحة.

يمكنك التواصل معنا للحصول على أفضل خدمة ممكنة ومتخصصة في كتابة المعاريض، والطلبات والترجمة من خلال التواصل معنا على رقم الواتس التالي: 0533243424

كيفية كتابة خطاب طلب صيانة

بعد عمليات البحث الكثيرة للوصول إلى خطاب طلب صيانة الذي يقوم بتقديمه الموظف المسئول عن ذلك في الشركة، نجد أن كيفية كتابة هذا الخطاب تكون:

  • في البداية يجب ذكر كافة الأجهزة والمعدات التي تحتاج للصيانة، حيث نجد أن هذه الأجهزة تتنوع ما بين: أجهزة كمبيوتر، أجهزة لاسلكي، أجهزة تكييف إلى آخره.
  • بعد ذلك يتم ذكر كل جهاز والموقع الخاص به أو القسم الذي يقع به وكل هذا يكون بداخل جدول في بداية الخطاب بحيث تكون مرتبة.
  • ثم كتابة اسم المدير التنفيذي للشركة، أو اسم مديرها الخاص، وهذا الاسم يكون في منتصف السطر في الصفحة، ويذكر معه التحية الرسمية.
  • بعد ذلك البَدْء في موضوع الخطاب الذي يكون (خطاب طلب للصيانة) ثم سرد نَبْذَة بسيطة على هيئة مقدمة بها التحية الرسمية لإدارة الشركة.
  • ثم كتابة الهدف من الخطاب المقدم وذكر أسباب تقديمه، وذكر أهمية طلب الصيانة هذا للشركة وتأثيره الإيجابي على العمل.
  • بعد ذلك يتم غلق الخطاب باستخدام كلمات إغلاق الخطابات المعروفة مثل: (والله ولي التوفيق والسداد – لكم جزيل الشكر).
  • في النهاية يكتب اسم مقدم الخطاب وتوقيعه أسفل الصفحة وبهذا يكون انتهي الخطاب.

خطاب طلب صيانة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير:(اسم المدير)…………..المبجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد……….

الموضوع: خطاب طلب صيانة (شركة)

من الطبيعي أن أي شركة أو مؤسسة خاصة بالقطاع الخاص أو الحكومي تكون لها مبنى خاص بإدارة شئونها.

ويجب أن يكون هذا المبنى له مواصفات محددة تكون مناسبة لطبيعة الخِدْمَات التي يحصل عليها المواطنين من خلاله حتى يقدم الاستفادة الكاملة لهم.

وطبيعي جداً أن يحتاج هذا المبنى لأجهزة وأثاث يجب أن يتوافر فيه، حتى يستطيع العاملين به أن يقوموا بمهامهم على أكمل وجه.

هذا بالإضافة إلى أن هذه المؤسسة التي تخدم فئة كبيرة من الأشخاص تكون بحاجة لوسيلة نقل خاصة بها، يتم استخدامها عند الحاجة في أمور تتعلق بها.

خطاب طلب صيانة مدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير:…………….. أرسل إليك أرقي التحيات المقدمة.

من أبرز المرافق العامة التي يجب تقديم الصيانة لها والاهتمام بها هي المدارس بأنواعها الخاصة والحكومية.

حيث نجد أن المدرسة هي أساس نشأة المجتمع بشكل كامل وتعليمهم الأسس السليمة، ولهذا يجب أن تكون بيئة مناسبة للطلاب.

وكما نعرف جميعاً أن هذه المدرسة (المطلوب صيانتها) من المدارس القديمة التي توجد في البلاد لهذا وجب تقديم الصيانة والتجديد لها.

ولهذا السبب نقوم بكتابة خطاب طلب صيانة لهذه المدرسة، لأن مرافقها وأجهزتها هلكها الزمن وأصبحت لا تصلح للاستخدام.

وبخاصة فصول الدراسة، والمعامل وما بها من أجهزة وأدوات، وهذه المعامل هامة لأنها مكان القيام بالتجارب وشرح المواد الدراسية.

فنرجو من سيادتكم لفت نظر فريق الصيانة اللازم لتقديم الصيانة التي تحتاجها المدرسة على أكمل وجه وفي وقت قريب لضمان نجاح المدرسة في مهمتها الأساسية.

حتى يستطيع الطلاب الدراسة في جو ملائم لهم ويحصلوا على كل ما يريدون من علم.

نسأل الله التوفيق والسداد، وأن يجعلكم خير من يقدم المساعدة للوطن، ويد قوية للمساعدة في تقدم العملية التعليمية في هذه المدرسة.

وتقبلوا خالص شكري وتقديري

مقدم الطلب:

الرقم الوطني:

رقم الهاتف:

التوقيع:

التاريخ:

يمكنك التعرف على: معروض إسترحام سجين.

نموذج مختلف عن خطاب طلب صيانة للشركة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير/ (اسم المدير) الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد………….

الموضوع: خطاب طلب صيانة

في البداية يجب أن نشكر الإدارة الموقرة على كافة مجهوداتها التي تقدمها للشركة لضمان نجاح الشركة وسير العمل بها على أكمل وجه.

والاهتمام بكل ما يوجد في الشركة من مقتنيات أو أجهزة وأيضاً الموظفين، والمباني الرسمية الخاصة به، وهذا له دور كبير في نجاح المنظومة بشكل كامل.

أما بالنسبة لتقديم طلب الصيانة يتمثل في أن مصلحة العمل تتطلب صيانة الأدوات والأجهزة الموجودة في الشركة وهذا لضمان سير العمل كما هو.

و حتى لا يتأثر إنتاج الشركة وعملها، لأننا كما نعرف أن الأجهزة والمعدات في الشركة تكون لها دور هام جداً في استمرار ونجاح العمل.

وعدم صيانتها في الوقت الحالي قد يؤثر بشكل كبير على العمل وتعطله في أي وقت، ويعرف الجميع مدى تأثير عدم صيانة الأجهزة والمعدات على الشركة والعمل.

و حتى لا تتكرر نفس المشكلة التي حدثت في العام الماضي وهي تعطل الأجهزة فجأة وعدم قدرتها على العمل نظراً لحاجتها إلى صيانة وأهمل هذا الموضوع مما أثر ذلك على العمل والإنتاج.

وبعد ذلك تم تصليح الأجهزة المتوقفة هذه بمبالغ كبيرة قد دفعتها الشركة، وأثر ذلك على معدل العائدات والأرباح في الشركة، وأصبحت الأمور معقدة بشكل كبير وتم تجاوز هذه المشكلة بعد مرور وقت كبير وفي هذا الوقت كان العمل متأثر كثيراً و بالتالي تأثر الإنتاج.

و لهذا سيادتكم لا نرغب في تكرار هذا الخطأ مرة ثانية، حيث نجد أن الأجهزة تكون بحاجة لصيانة بشكل دوري ومستمر حتى نضمن تقديم خدماتها بشكل مستمر دون أن تتوقف فجأة وتؤدي لتوقف العمل، وقد قام الفريق المختص بعملية مسح شامل لكافة المقتنيات الموجودة في الشركة والتوصل للأجهزة والأشياء التي تحتاج لصيانة عاجلة.

وتم التوصل أيضاً للأجهزة التي تحتاج لصيانة كل شهر، وكذلك الأدوات التي تكون بحاجة لصيانة كل سنة، وهذا كله تم ذكره في قائمة مرتبة.

ولهذا نرغب أن نحصل على موافقتكم على طلب الصيانة وإرسال الأوامر لصندوق المال لصرف التكاليف الخاصة بالصيانة، وتخصيص جزء من الصادرات خاص بها.

وهذا حتى نضمن أن عملية الصيانة ستظل مستمرة بشكل دوري وهذا يضمن نجاح العمل واستمراره دون توقف هو الآخر، و خاصة أن إهمال مرحلة الصيانة للأجهزة والأدوات يكلف الشركة مبالغ باهظة ضعف ما تتطلبه الصيانة.

سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد لكم، وأن يعينكم الله على أداء المهام العلمية في الشركة.

تقديم خطاب طلب صيانة مكيف

في السطور القادمة سنشرح نموذج كالتالي:

النموذج

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد………..

أتقدم لحضراتكم بطلب صيانة عاجلة للمكيفات، حيث نجد أنه في العام الماضي كان إحدى الأقسام الموجودة في الشركة بحاجة لصيانة بسيطة في المكيفات المركزية التي توجد بها لأنها أصبحت ضعيفة.

ولم تقوم بتبريد الجو بالدرجة المطلوب كما كان يحدث في الأول، وهذا الأمر لم يلاحظه أحد وهذا نتج عنه تعطل كافة المكيفات المركزية فجأة عن العمل.

وهذا أدى لارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير وعدم تحمل الموظفين هذا الجو وتركوا عملهم هاربين للمنزل.

وفي محاولة للفريق المختص بتصليحها لم تستجب لها، وهذا اضطر إدارة الشركة أن يتم تغير كافة المكيفات بشكل كامل ودفع مبالغ باهظة في ذلك.

لهذا نحرص ألا يتكرر هذا الشيء مرة أخرى ونتيجة ذلك نريد عمل صيانة دورية ومسح شامل لكافة المكيفات المركزية و كذلك الفرعية بشكل دائم، وليس هذا فقط بل كافة المعدات والأجهزة التي توجد في الشركة حتى وإن كان هناك مشكلة يتم حلها في البداية.

لأن أي تعطل في الأجهزة والمعدات التي توجد في الشركة بما فيهم المكيفات يؤدي لتعثر الشركة وتعطيل خدماتها، وأيضاً تكلفتها الباهظة.

لذلك نرجو من سيادتكم النظر في هذا الطلب والدفع بما هو مطلوب لإتمام الطلب.

وتقبلوا كامل شكري واحترامي.

إلي هنا نكون قد أوضحنا لكم مجموعة خطابات مميزة عن نموذج طلب صيانة، بأشكال مختلفة ومميزة، وفي انتظار تواصلكم معنا عبر الواتس التالي: 0533243424