سنوفر لكم اليوم نموذج طلب صيانة منزل حيث يعدّ المنزل هو مأوى كل شخص حيث يعدّ المنزل هو المملكة الخاصة لكل إنسان حيث يسعى الأشخاص أن يكون منزلهم على أكمل وجه وأكمل صورة ثم أن بعض المنازل قد تتعرض لعدد من الحوادث التي قد تصيبها بالتلف مما يجعل الأشخاص أكثر رغبة في تجديدها وترميمها، أما عن الهيكل الخارجي لبعض المنازل فقد يصيبه بعض الشروخ التي قد تؤدى إلى انهيار المنزل مما يستدعى أصحاب المنزل إلى التواصل مع الشركات الهندسية لإصلاح التلف الناتج عن العوامل الخارجية وإصلاح المنزل للحفاظ عليه لأطول وقت ممكن.

لا ينتهي الحديث في مقالتنا عن مجرد نموذج مقدم إنما قمنا جاهدين بتوفير أفضل مجموعة متميزة في نطاق الكتابة و التي قمنا بتقديمها من خلال رَقْم الواتس التالي: 0533243424

تعرف إلى الطريقة المثالية لكتابة نموذج طلب صيانة منزل

  • أولًا يتم البَدْء في بداية النموذج بمقدمة وسلام لمن ترسل له هذا النموذج.
  • ثانياً توضيح التاريخ ثم التحية في النموذج.
  • أما عن الخطوة الثالثة وهى توجيه الخطاب إلى من يهمه الأمر وتحديد الجهة التي يتم إرسال النموذج إليها.
  • البَدْء في شرح ما يعنيه النموذج مثلاً عند التحدث عن نموذج صيانة منزل يجب ذكر ما تعرض له ذلك المنزل بالتفصيل، وذكر ما يريده المرسل من صيانة وإبلاغ الجهة المختصة للصيانة بالمتطلبات التي يريدها.
  • ختام النموذج بذكر اسم المرسل وعنوانه ورقم هاتفه الخاص مع التوقيع الخاص به أدنى النموذج.

ما هي الأسباب الشائعة التي تؤدى إلى هلاك المنازل عمومًا

  • تعرض تلك المنازل للعديد من الحرائق الناتجة عن تسرب الغاز أو غيره من مسببات الحرائق كالسخان الكهربائي أو انفجار الأنابيب وغيرها.
  • هناك أسباب أخرى تؤدى إلى تلف المنازل والرغبة في صيانتها مثل تعرض المنزل للرطوبة الشديدة مما قد يصيب البنية التحتية للمنزل بالانهيار فيحتاج صاحب المنزل لترميمه وإصلاحه.
  • بعض المسببات لتلف المنازل في بعض الدول هي الأمطار الغزيرة وهى من العوامل الطبيعية التي تؤدى إلى انهيار المنزل فيحتاج صاحبه إلى الاستعانة بإحدى الجهات المختصة لصيانته.

أفضل نموذج طلب لصيانة منزل

“بسم الله الرحمن الرحيم”

كل السلام والتحية إلى أصحاب الشركة الموقرين……………….

ثم أما بعد……………………….

أتقدم إليكم بنموذج طلب صيانة لمنزلي الصغير حيث تعرض المنزل إلى حريق ناتج عن مشكلة تعرض لها المنزل نتيجة السخان الكهربائي حيث تعرض المنزل لتهتك في الجدران ملحوظ وقد تم إنقاذ ما يمكن إنقاذه من المنزل.

ولكن المنزل يحتاج إلى صيانة بالغة حيث أنكم أهل كرم ونحن بحاجة شديدة للموافقة على طلبنا الخاص حيث إن المنزل أصبح متهالك للغاية وأثر الحرق أيضًا على الأثاث الموجود في المنزل لذلك نود صيانة المنزل حتى يصبح كما كان.

حيث أننا والأسرة الآن نقيم في أحد الفنادق ذو التكلفة العالية التي لا أقدر عليها وأود الرجوع إلى المنزل لأنى أعانى أنا والأسرة مما حدث لمنزلنا وتعرضه للسوء لذا نود منكم الموافقة على الطلب المقدم وسرعة تلبيته.

اسم المرسل النموذج……….

عنوان المرسل النموذج…….

الرَّقْم الخاص بالمرسل……

التوقيع الخاص بالمرسل أدنى النموذج…….

يمكنك التعرف على: نموذج طلب أجازة بدون مرتب للسفر.

نموذج آخر مقدم من أحد المواطنين للمسؤولين لطلب صيانة منزل

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير التنفيذي للشركة إليكم منى خالص الشكر على ما تقدمون إلينا من خِدْمَات وأود الطلب من سيادتكم إنه في يوم…… الموافق….. تم تعرض منزلي للغرق حيث انفجرت إحدى مواسير الصرف الصحي في المنزل وتم تلف المنزل بِرُمَّته.

أيضًا تلفت كل الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل بالإضافة إلى أن الدهانات الخلاصة بالمنزل سقطت وتمت إزالتها بسبب الاندفاع الشديد للماء وتم تعرض المنزل بِرُمَّته إلى تلف محتوياته من أثاث وغيره.

وأود منكم النظر إلينا نظرة عطف على أن الأسرة الآن في حالة انهيار تام بسبب الأزمة التي تعرض لها المنزل لذلك نحتاج من سيادتكم تقديم الدعم إلينا ومساعدتنا في صيانة المنزل.

الاسم الخاص براسل النموذج…….

عنوان المرسل للنموذج………

الإمضاء الخاص براسل النموذج…..

نموذج طلب صيانة منزل مختلف

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم أما بعد………………….

إلى جهة العمل الخاصة بي أقدم ذلك الطلب من أجل صيانة منزلي حيث إن منزلي تعرض للرطوبة الشديدة التي قد أدت إلى تلف ملحوظ في المنزل حيث إن المنزل تأثر كثيراً بتلك الرطوبة التي أثرت على الحوائط الخاصة بالمنزل ولم يقتصر الأمر فقط على الحوائط بل أن المنزل تأثر كُلََّه بشكل كبير حيث إن الغرف الخاصة بالأطفال تأثرت بنيتها وألوانها وأصبح المنزل بحاجة كبيرة إلى الصيانة وحرصاً منكم على راحة موظفيكم وأسرهم فأرجو منكم الموافقة على طلبي من أجل أن يعود المنزل كما كان وتستطيع الأسرة ممارسة حياتها بشكل طبيعي فأنتم أهل كرم وعطف ونود منكم النظر في الأمر الخاص بنا من أجل ترميم المأوى الخاص بالأسرة.

اسم المرسل…….

عنوان المرسل…….

رَقْم التليفون الخاص بالمرسل…….

توقيع المرسل……..

نموذج آخر طلب صيانة منزل

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم أما بعد………………….

إلى رئيس العمل أرسل إليكم هذا النموذج الخاص بي من أجل طلب صيانة المنزل حيث تعرض المنزل في الفترة الأخيرة إلى السطو من قبل الأشخاص وعرضوا المنزل للخراب وأصبح المنزل الآن بحاجة إلى الصيانة الكاملة ونرجو منكم الموافقة على الطلب المقدم حيث أصبح المنزل خالي من الأثاث الأساسي التي تحتاج إليه أي أسرة وأصبح المنزل مشوهًا للغاية ولا تقوى الأسرة على العيش فيه لذلك نود منكم رؤية الطلب الخاص بنا وصيانة المنزل.

اسم المرسل…….

عنوان المرسل…….

رَقْم تليفون المرسل……

إمضاء المرسل…..

كيف تتم معالجة تلك الأمور من حيث طلب صيانة منزل من جهة الجهات المختصة

  • يتم النظر في النموذج المقدم للجهة المختصة وتقوم تلك الجهة بإرسال جهة مسؤولة لمعاينة المنزل حيث تتم المعاينة في خلال مدة قصيرة من تاريخ إرسال النموذج.
  • بعد معاينة المنزل تبدأ الشركة بالبدء في حملة صيانة المنزل والبدء في إكمال النواقص التي يحتاجها المنزل والأسرة أيضاً.
  • بالإضافة لذلك تقوم الجهة المختصة بإرسال لجنة هندسية تعاين الموقع لمعرفة إذا كان المنزل يحتاج لعدد من الترميم الهندسي ليقوم بالمطلوب في الصيانة.
  • أيضاً يقوم الجهة المعنية بإعادة تهيئة المنزل وإعادته لوضعه كما كان من قبل.
  • تستعين الجهة المسؤولة التي تم توجيه النموذج إليها بالاستعانة بعدد من العمال من أجل صيانة المنزل في وقت قياسي حيث إن المنزل بعد مأوى الأسرة ولذلك يجب أن يكون هذا المأوى ملائم للعيش وآدمي.

نموذج آخر لطلب صيانة منزل

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم أما بعد………………….

السلام والتحية والتقدير لشخصكم الموقر

أود التحدث إلى سيادتكم بشأن النموذج المقدم منى الذي يخص طلب صيانة المنزل حيث إن المنزل الذي أعيش فيه قديم للغاية ويعد غير ملائم لحياتي والظروف معيشتي ووضعي الاجتماعي، فكما تعلم سيادتكم ما وصلت إليه الآن من منصب في العمل وأود منكم أن يكون المنزل ملائمًا لما وصلت إليه حيث إن المنزل بحاجة كبيرة إلى الصيانة لما فيه من ثغرات كبيرة تحوى الكثير من الحشرات لذا أو صيانة المنزل بالكامل وكافيه من أثاث حتى يصبح المنزل ملائمًا للعيش فيه وممارسة الحياة الطبيعية.

كما أنى اقدم ذلك النموذج للنظر فيه لما قدمته لكم من الكثير من الخِدْمَات وأود منكم أن توافقوا على طلبي نظير كل تلك الخِدْمَات التي أنت فيها أغلب سنين عمري ولكم منى كل الاحترام.

اسم المرسل…….

عنوان المرسل……

رَقْم الهاتف الخاص بالمرسل……

الإمضاء الخاص بالمرسل……

نتمنى لك قراءة ممتعة والاستفادة من مقالنا نموذج طلب صيانة منزل، وننتظر تواصلك معنا عبر الواتس التالي: 0533243424