كتابة خطاب طلب تدريب لأي مؤسسة يعتبر من أهم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الطالب و خاصة إذا كانت المؤسسة التي يطلب التدريب بها في مجال تخصصه، وذلك لأن التجربة العملية هي التي تجعل من الفرد متميز في مجال عمله خصوصًا إذا قام بتطبيق كل ما قام بدراسته من مواد نظرية.

يمكنكم من خلال موقع معاريض طلب خدمة لن تجدها في أحد المواقع المتعلقة بالكتابة بادر بسرعة مراسلتنا عبر الواتس آب التالي:0533243424

كتابة خطاب طلب تدريب

يقوم صاحب الخطاب باتباع أسلوب معين في كتابة الخطاب وهو كالآتي:

“بسم الله الرحمن الرحيم”

مدير المؤسسة المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم أما بعد…………………

الموضوع: خطاب طلب تدريب

إن الدراسة مهما احتوت من معلومات قيمة ومفيدة ومهما كثرت المواد النظرية تظل ناقصة ما لم يتم القيام بتطبيقها على أرض الواقع.

إن التطبيق العملي مهم للغاية حيث أنه يعمل على ترسيخ المادة النظرية والاستفادة منها بشكل كبير في وظيفته وكذلك تطويرها.

ولذلك فإن القيام بتقديم طلب تدريب للمؤسسة أو الجهة المختصة في مجال دراسة المتقدم أمر ضروري حتى قبل إنهاء فترة دراسته في الجامعة أو المعهد الخاص به.

طلبة كُلْيَة التربية يجب أن يجدوا تدريب قبل أن يُنهوا دراستهم حتى يتمكنوا من التعامل مع التلاميذ و يقوموا بإيصال المعلومة بطريقة مبسطة.

ويقوم الطلاب بإرسال خطاب طلب تدريب إما لإحدى المدارس الحكومية أو الخاصة المتواجدة داخل المدينة المقيمين بها أو التي يقومون بالدراسة فيها.

يتم التنسيق بين الكُلْيَة التي يدرس بها الطالب وبين المدرسة التي يود أن يقوم بالتدريب فيها قبل إرسال الطلب، ويكون التدريس في أثناء الفصل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية وربما المرحلة الأساسية.

كتابة خطاب طلب تدريب على الطائرات 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سيادة القائد……………….

بعد التخرج من المدرسة الثانوية تقدمت إلى السلك العسكري وذلك من أجل الالتحاق بالقوات الجوية الملكية لأخدم بها.

قمت بذلك من أجل المشاركة في حماية البلد من أي هجوم أو اعتداء على ممتلكاتها أو ترابها، وأيضا حماية السيادة من أي اعتداء أو اختراق غير متوقع.

حيث قمت بالتدريب على قيادة أنواع مختلفة من الطائرات الحربية لسنوات طويلة، وقمت بتنفيذ مجموعة من الطلعات الاستكشافية الجوية وكذلك الطلعات التدريبية والحربية.

سيادة القائد:

لقد علمت التحديثات التي تتم داخل الأسطول وإدخال مجموعة طائرات من طرز مختلفة ومتنوعة و كذلك متطورة.

يكون الطيار في حاجة مستمرة إلى التعرف على كل طراز ونوع جديد من الطائرات والتدريب عليها بشكل دائم، ولهذا فإني أتشرف بكتابة خطاب طلب تدريب على هذه الطائرات من أجل إتقان التعامل معها.

وإني أتقدم لفخامتكم خطاب طلب التدريب من أجل الالتحاق بالفئة التي ستقوم بالطائرات الجديدة التي تم إدخالها إلى الأسطول الملكي مؤخرًا.

أتمني من فخامتكم الموافقة على طلب التدريب، وهذا من أجل مصلحة البلد وحمايتها من أي معتدي أو اختراق أمنها وأمانها.

أدامكم المولى عز وجل في صحة وعافية، ويسر أموركم و أحوالكم في الآخرة والدنيا.

تقبلوا احترامي، وعظيم شكري,,,.

مقدم الطلب:…………………..

الرَّقَم العسكري:……………………

رَقَم التليفون:……………………

التوقيع:………………………………..

يمكنك التعرف على: خطاب طلب صيانة.

خطاب طلب تدريب في مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

إدارة مستشفى………….…… حفظكم المولى ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد……………………

الموضوع: خطاب طلب تدريب في مستشفى

تمكنت بفضل الله أن أتخرج من كُلْيَة الطب وقد حصلت على تقدير جيد جدًا، وقد بحثت كثيرًا عن وظيفة داخل أي مستشفى أو عيادة ولكني لم أتمكن من ذلك بسبب عدم امتلاك أي خبرة عملية في مجالي.

قمت بالبحث عن مستشفى حتى أبدأ بالتدريب فيها من أجل حصولي على الخبرة الجيدة والمهارات التي تجعلني قادرة على العمل  في إحدى المستشفيات الجيدة.

بحثت عن مشفى حتى أبدأ ممارسة عملي كطبيبة أسنان ولكني لم أتمكن من العثور على المشفى الذي يقبل المتدربين، وهذا لأن كل المستشفيات التي ذهبت إليها لا تقبل المدربين.

لذلك فإني لا أملك قرار إلا أن أقوم بتقدم إلى مشفاكم كتابة خطاب طلب تدريب بها حتى احصل على فرصة التطبيق من أجل أن امتلك فرصة العمل دون التعرض لأي عوائق فيما بعد.

إني لا أملك خير غير أن التحق بالتدريب داخل مشفاكم، فاني أطلب مساعدتكم وأتمني الموافقة على طلبي.

تقبلوا شكري وامتناني………………

مقدم الطلب:…………………………….

رقم الهاتف:………………………………….

التوقيع:……………………………………….

كتابة خطاب طلب تدريب في شركة أدوية

السيد الأستاذ رئيس مجلس إدارة الشركة………………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد…………..

من أجل معرفة سيادتكم بأهمية تدريب الطلاب داخل شركات الأدوية أو المؤسسات التي تخص مجال دراسة الطلاب سواء كانت صيدليات أو غيرها من المؤسسات، وهذا لفترة لا يمكن أن تقل عن 300 ساعة وهذا خلال فترة العطلة الصيفية، وخلال الفترة الدراسية.

نرجو من سيادتكم أن تقوموا بجميع الإجراءات التي تجعل الطالب:……………………. يستطيع أن يقوم بالتدريب لدى شركتكم الموقرة، وستقوم كليتنا بإحاطة سيادتكم بفترة التدريب، مرفق بالخطاب كافة البيانات التي تحتاجها الشركة عن الطالب.

وافر التقدير والاحترام لسيادتكم.

بيانات الطالب:-

الاسم:……………………………

الفِرْقَة:……………………………

العنوان:…………………………….

رقم الهاتف:…………………………..

الرقم القومي:………………………………

كتابة خطاب طلب تدريب في شركة

بسم الله الرحمن الرحيم

إدارة الشركة الموقرة………….رعاكم الله وحفظكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: كتابة خطاب طلب تدريب

من دواعي سروري أن أتقدم لشركتكم المحترمة من أجل الحصول على فرصة تدريب بها، فإن خريج كلية التجارة تخصص الإدارة والمحاسبة، فقدت حصلت على شهادة البكالوريوس بتقدير جيد جدًا.

أود من سيادتكم التكرم بقبول طلبي حتى أستطيع أن أحصل على الخبرة والمهارات التي تؤهلني إلى العمل في شركات جيدة.

لم يكن أمر إنهاء تعليمي الجامعي أمر سهل، ولأني بذلت الكثير من الجهد حتى أتمكن من الحصول على شهادتي وبهذا التقدير، ونحن أسرة فقيرة.

لم يكن نملك من يساندنا حتى نستطيع إكمال دراستنا الجامعية بسبب وضعنا المادي الصعب، حيث أثرت وفاة والدي علينا بشكل كبير وقمت بالعمل في عدة أعمال حتى أتمكن من إكمال دراستي.

قمت بالعمل لساعات طويلة من أجل تحمل نفقات أخواتي ووالدتي التي أصيبت في أثناء عملها ومن أجل إجراء عملية لها، ونحن لا نملك أقارب أو معين، ولهذا كان يجب عليا أن أتحمل كل أعباء أسرتي بجانب دراستي الجامعية الصعبة.

لم يكن لأبي أقارب يساعدوننا، كما أنه كان موظف بسيط ولا يملك أي مدخرات أو أملاك يمكنا أن نستفيد منها، ثم أن المعاش المخصص له لا يكفي قوت اليوم فهو كان عامل بسيط بالكاد يستطيع أن يعمل بسبب حالته الصحية المتدهورة.

مع ذلك قمت بالعمل أثناء الدراسة عدة أعمال، قمت بالعمل داخل إحدى المكتبات وكنت أقضي وقتي بين العمل والدراسة داخل المكتبة حتى أقوم باستغلال الوقت.

كما قمت بالعمل داخل إحدى المقاهي كنادل فترة مسائية حتى أتمكن من الذهاب إلى جامعتي وحضور محاضراتي، كنت أقوم بالإنفاق من راتبي على دراستي وأيضًا على أسرتي وتمكنت من التخرج بفضل الله.

أرجو من سيادتكم قَبُول طلبي ولكم فائق الاحترام.

الاسم:

العنوان:

رَقَم الهاتف:

التوقيع:

إذا كنت طالب أو أحد الخريجين الذي لم يستطع الحصول على وظيفة تناسب تخصصك وترغب بالتدريب داخل أحد المؤسسات، فقد قدمنا لكم كتابة خطاب طلب تدريب، نرجو منكم التواصل معنا عبر الواتس آب أو رَقَم الهاتف:0533243424