من النماذج المهم تعلم صياغتها بطريقة صحيحة  هو “نموذج شكوى نصب واحتيال”، ولأهميته جعلناه موضوع مقالنا لنسلط الضوء فيه على الفقرات والعناوين التالية: ماذا نقصد بهذا النموذج مع نموذج تطبيقي، ثم ذكر الرقم الخاص بمكافحة النصب والاحتيال السعودية، مع إيضاح كيفية تقديم بلاغ وشكوى عبر “كلنا أمن”، وكيف يمكن أن يشتكي المشتكي على من نصب عليه.

يمكنك الحصول على المزيد من خدمات كتابة الشكاوى عن طريق التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي:
0533243424.


نموذج التعرض للنصب واحتيال

النصب والاحتيال من الأشياء التي بدأت تكثر في المجتمع، وبدأت تزداد بشكل ملحوظ، فالعاقل من يتنبه لهذا ولا يقع فريسة سهلة بين أيديهم، والعاقل أيضًا من يخاف الله سبحانه وتعالى وأن يبتعد عن نصب واحتيال الناس، وليعلم أن مثل هذه الأعمال الخسيسة قد تجلب له غضب الله سبحانه وتعالى.

وبعد أن اتخذت كل وسائل الحماية والوقاية وتفطنت لهم، ولكنك للأسف وقعت في شباكهم وتم الاحتيال والنصب عليك من قبلهم، لا بد أن تسارع في تقديم الشكوى ضدهم وذلك من خلال تقديم نموذج شكوى نصب واحتيال.

وإياك أن تسكت أو تصبر، فربما يكون غيرك هو الضحية القادمة، لذلك عليك بتجهيز النموذج وتقديمه إلى الجهات المختصة، والتي بدورها تتخذ ضد من نصب عليك الإجراءات القانونية اللازمة.

أقرأ المزيد:

تقديم نموذج شكوى نصب واحتيال للجهات القانونية

يعتبر تقديم  نموذج شكوى نصب والاحتيال للجهات القانونية من أفضل الوسائل القانونية التي يتم اتخاذها في هذه الحالات، لأن دورها البحث عن النصاب والمحتال وستصل إليه عاجلًَا أم آجلًا، وعندها يمكنك الحصول على جميع المستحقات التي تم أخذها منك في عملية النصب.

من خلال هذا النموذج يمكنك الحصول على حقوقك كاملة، وعلى مقاضاة ومحاكمة من نصب عليك واحتال عليك، فعندما تقوم بتجهيز النموذج وتقديمه إلى الجهات المختصة فإنه سيتم على الفور المسارعة إلى التحقيق في ذلك وإلى حل هذا الأمر بالوسائل المتاحة لدى الجهات المختصة.

أيضًا يجب أن تكون على وعي تام بكل ما يدور حولك وأن تكون على وعي تام بأنه مهما كانت براعة المحتال فإنه سيتم القبض عليه، وأن الأمر يتطلب منك سرعة تقديم النموذج إلى الجهات المختصة حتى تتمكن السلطات من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كذلك إن تأخرك عن رفع النموذج قد يؤدي إلى تأخر إيجاد حقك، فلا تنتظر أشهر ثم تأتي إلى السلطات وتشتكي لهم بأن هناك أحدهم قام بالنصب عليك، إياك وعمل ذلك!! بل احرص على سرعة عمل نموذج شكوى نصب واحتيال وتقديمه إلى السلطات أو الجهات المختصة.

 

نموذج شكوى نصب واحتيال

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير النيابة العامة… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض شكوى نصب واحتيال

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإنني أتقدم إليكم بهذه الشكوى والتي هي ضد ………. رقم الجوال الخاص به…..

ويسكن في …..

فقد قام بالنصب والاحتيال عليّ، حيث طلبت منه أن يقوم بعمل موقع خاص بي، على الإنترنت، وقد قام بعمل ذلك كله، وقد كلفني الأمر تقريبًا 18ألف سعودي، حيث إنه كان موقع رسمي للعمل الخاص بي، وقد أرفقت لكم البيانات اللازمة.

وبعد أن عمل الموقع واستلمته وأخذ المال، إذا بالموقع يختفي من جميع الشبكة، وحاولت أن أسترده فلم أستطع، وقد أخبرني أحدهم أنه تعامل معه وكان نفس الأمر، ولكنه دفع مبلغًا بسيطًا لذلك لم يلاحق بعده.

وبهذا فإنني أتقدم إليكم بمعروض شكوى نصب واحتيال وأضعه بين أيديكم وأريد حقي الذي أخذه مني، كما أني أرجو منكم سرعة القبض عليه حتى لا يكون هناك حالات أخرى غيري.

أدام الله الجميع سالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/…..

رقم الهاتف/….

رقم الهوية الوطنية/….

العنوان/…

التوقيع/..

تقديم شكوى عبر تطبيق كلنا أمن

أطلقت مديرية الأمن العام بالمملكة العربية السعودية تطبيق كلنا أمن، وقد أتاحت استخدامه لكل القاطنين في المملكة العربية السعودية من السعوديين أو الأجانب، وهذا التطبيق يمكن لأي مواطن تقديم أي بلاغ عن أي جريمة حدثت، أو تقديم أي شكوى لأي مشكلة أو عملية نصب واحتيال قد حدثت له.

كما أنك تستطيع الاعتماد على هذا التطبيق لتقديم البلاغ الذي لديك أو لتقديم نموذج شكوى نصب واحتيال، فهو برنامج سهل وبسيط، يمكن لأي شخص أن يستخدمه، كل ما عليك في البداية تحميل التطبيق، بعدها استخدامه للتبليغ عن عمليات النصب والاحتيال.

كما أنها قد وفرت رقمًا يمكنك الاتصال عليه في أي وقت لتقديم شكواك أو للإبلاغ وهذا الرقم هو 1909.

 أنواع البلاغات التي يمكنك تقديمها في تطبيق “كلنا أمن”

بداية يجب أن تعلم أنه لا يتم البلاغ إلا في حالة إذا كان الحادث أو المشكلة مهمة للغاية، وكما ذكرنا يمكنك التبليغ عن طريق التطبيق أو عن طريق الاتصال على الرقم 1909.

  • يمكنك التواصل عن طريق البرنامج للإبلاغ عن أي مفقودات شخصية، حتى وإن كانت الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • يمكنك الإبلاغ عن أي عملية انتحال شخصية، وأي جريمة حدثت لهذا السبب.
  • كما أن البرنامج يتلقى كافة الشكاوى والبلاغات التي تتضمن اختراقات للحسابات، سواء الحسابات الشخصية للأفراد، أو الحسابات الرسمية للشخصيات الهامة والشركات والمؤسسات.
  • وفي حالة كنت مسافرًا وحدث أمامك حادث سير فإنه يمكنك البلاغ عن ذلك من خلال برنامج كلنا أمن، كما هو الحال إذا مررت في طريق ووجدت أن هناك إعاقة لحركة السير.
  • كما أن البرنامج يعمل على تلقي كافة البلاغات التي تخص التحرش الجنسي، أو تحرش لفظي أو فعلي أو أي إيذاء سواء في الشارع أو في السوق أو حتى في مكان العمل.
  • كما أنه يمكنك تقديم بلاغ ضد أي عملية نصب واحتيال، على أن تكون واضحة وصريحة.
  • وفي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي قد تجد من ينشر محتويات مخالفة للدين وللأخلاق والقيم المجتمعية وجب التنبه لهذا والتحذير منه والإبلاغ عنه.

اطلع على:

رقم مكافحة النصب والاحتيال السعودية

إن إعداد نموذج شكوى نصب واحتيال يحتاج وقتا وجهدا حين إعداده لأنه على أساسه تستطيع أن تسترد حقك وأن تسترد كل ما سلب وأخذ منك، لذلك فإنه من الأشياء المهمة والتي قد تعد فيما بعد ورقة قانونية يطالب فيها من شخص معين ببعض الحقوق لصاحب الطلب.

أما إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، فإنه كل ما عليك فعله هو القيام بالاتصال على رقم مكافحة النصب والاحتيال 330330، حيث يمكنك من خلاله الاتصال للإبلاغ عن أي عملية نصب واحتيال تعرضت لها أو شاهدتها، كما أن الحكومة والجهات المختصة سهلت الأمر ليصبح بمقدورك أن ترسل رسالة نصية على هذا الرقم، وستظهر الرسالة لدى الجهات المختصة وتقوم باتخاذ اللازم.

كيف اشتكي على شخص نصب علي

تستطيع أن تشتكي على من نصب عليك بطرق كثيرة ومتعددة، ومنها:

  • القيام بكتابة وتجهيز نموذج شكوى للنصب والاحتيال ثم تقديمه إلى من يهمه الأمر من الجهات والسلطات المختصة في الدولة، على أن يكون النموذج محتويًا على جميع التفاصيل المطلوبة.
  • أن تقوم بتقديم البلاغ عن عملية النصب التي حدثت لك عن طريق برنامج كلنا أمن.
  • أيضًا يمكنك استخدام رقم مكافحة النصب والاحتيال الخاص بالسعودية وهو كما ذكرناه سابقًا: 330330.

اقرأ أيضًا: خطاب شكوى


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نموذج شكوى نصب واحتيال، الذى تطرقنا فيه إلى شرح وتبيين الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة، بأسلوب شيق وممتع، كما يمكنكم تقديم استفساراتكم وطلباتكم على الرقم التالي:
0533243424.

أسئلة شائعة حول كتابة نموذج شكوى نصب واحتيال

كيف اقدم شكوى على نصب واحتيال؟

يوجد العديد من الوسائل لرفع شكوى نصب واحتيال يمكنك تحميل تطبيق كلنا أمن وتقديم شكوى أو الاتصال على رقم مكافحة النصب والاحتيال السعودية.

كيف ابلغ على رقم نصب واحتيال؟

يمكنك التبليغ عن أي عملية نصب واحتيال عن طريق الاتصال على  330330.

ماذا افعل بعد النصب والاحتيال؟

تقديم شكوى نصب واحتيال عن طريق نموذج شكوى نصب واحتيال أو تحمل تطبيق كلنا أمن أو الاتصال على رقم مكافحة النصب والاحتيال.

ما هي عقوبه النصب والاحتيال في القانون السعودي؟

يتم معاقبة المحتال بأحدي العقوبتين: السجن لمدة لا تتجاوز 7 سنوات، أو غرامة مالية لا تزيد على 5 ملايين ريال سعودي.