في مقال نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ستجد جملة من المعلومات التي يهمك معرفتها، حيث ستتعرف على كيفية كتابة شكوى إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء، إضافة إلى طرق تقديم تلك الشكوى، يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0533243424

 

إليك عزيزي القارئ، نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

 

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

هناك أهمية كبرى للتيار الكهربائي، فعلى وجوده تسير الأعمال في مختلف المجالات: الصناعية والتجارية والاقتصادية والتعليمية والصحية، وغيرها.

ففي المجال الصناعي لا يمكن لأي مصنع أو شركة صناعية أن تقوم بإنتاج أي سلعة، إلا إذا كان التيار الكهربائي موجودًا، لأن الآلات والمعدات الصناعية يتعذر عملها دون أن يكون هناك تيار كهربائي يحركها، فإذا انقطعت الكهرباء؛ توقفت جميع تلك الآلات، وتوقفت خطوط الإنتاج.

وفي المجال التجاري تجد أن المحلات التجارية لا يمكنها العمل أو فتح أبوابها، إلا إذا كانت الكهرباء متوفرة، وبدون توفرها يضطر صاحب المحل التجاري إلى إغلاقه إلى حين انتهاء انقطاع الكهرباء.

فإن تأخر إصلاح الخلل، فيمكن لأصحاب المحلات التجارية أن يقدموا نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، لأن تأخر إصلاح ذلك الخلل، يسبب لهم خسائر فادحة، فقد تتلف بعض البضائع، خصوصًا تلك التي تحتاج إلى تبريد متواصل.

وأما المجال الصحي، فمن المستحيل أن تقوم المستشفيات والمراكز الصحية بعلاج المرضى، إلا إذا توفرت الكهرباء، حيث إن الأجهزة الطبية -سواء تلك التي تكون في غرف العناية المشددة، أو أجهزة المختبرات الطبية، أو أجهزة الأشعة السينية والمقطعية، أو غيرها من الأجهزة الطبية- لا يمكن عملها في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

ولأجل ذلك يستحيل على الأطباء في المستشفيات أن يقدموا الرعاية الصحية للمرضى، بل إن بعض المرضى قد يفارقون الحياة، خصوصًا أولئك الذين في غرف العناية المركزة.

أما المجال التعليمي، فإن من متطلبات البيئة التعليمية المناسبة توفر التيار الكهربائي، حيث إنه من المعلوم أن المدارس والجامعات يوجد فيها المعامل العلمية والتعليمية، وتشغيل تلك المعامل يحتاج وجود الكهرباء.

وانقطاع الكهرباء يعني حرمان الطلاب من الدراسة التطبيقية في تلك المعامل، ولأجل ذلك يجب الحرص على عدم انقطاع الكهرباء، وتتحمل الفرق الفنية المسؤولية عن ذلك، فإن قصَّرت في أداء مهامها وأعمالها، فحينئذ يجب تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

وقد ظهر الأمر جليًّا في الآونة الأخيرة، حيث إنه قد أصبح التعليم -في ظل الأوضاع الصحية الراهنة- عن بعد، وذلك بواسطة وسائل التكنولوجيا الحديثة، التي يحتاج عملها إلى التيار الكهربائي.

 

أسباب تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يقدم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء؛ وذلك من أجل إيجاد حلول عاجلة لها، ومن ضمن تلك الأسباب ما يأتي:

أولًا: عدم توصيل التيار الكهربائي:

حيث إن بعض المناطق السكنية لا توجد فيها خدمة الكهرباء، مع أنهم يكونون في أمسِّ الحاجة إليها، فلا يستطيع الفرد -غالبًا- أن يعيش دون وجود التيار الكهربائي في منزله.

وفي هذه الحال، فإن من حق المواطن أن يقدم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء؛ من أجل أن يتم توصيل الخدمة إلى منزله، أو إلى محله التجاري.

ثانيًا: انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة:

في بعض الأحيان يحصل خلل ما في أحد المحولات الكهربائية، أو في أحد خطوط نقل الطاقة؛ الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل.

وهنا يجب على الفرق الفنية في مؤسسة الكهرباء أن يقوموا بمهامهم في إصلاح الخلل الذي حصل، فإن تأخروا في ذلك، فمن حق الأشخاص المتضررين أن يقوموا بكتابة نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ثم إرسالها إلى الجهات المختصة.

ثالثًا: ارتفاع قيمة الفواتير الكهربائية:

قد يحدث أن تأتي قيمة فاتورة الكهرباء مرتفعة على غير العادة، مع أن الاستهلاك لم يزد عن الشهور السابقة، بل هو نفس الاستهلاك المعتاد.

حيث إنه قد يكون حصل خطأ في قراءة العداد، أو يمكن أن يكون هناك خطأ في حساب المبلغ المطلوب؛ ومن أجل ذلك يقوم الفرد بإرسال نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

 

معروض شكوى ضد شركة الكهرباء

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس هيئة تنظيم المياه والكهرباء           المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

نحن سكان المدينة السكنية التابعة لجامعة الملك سعود، نبث إليكم شكوانا هذه التي نقدمها في نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

وفي مستهلها نجد أنه لزامًا علينا أن نسجل مشاعر الشكر، مدادها من نبض قلوبنا المقدرة للجهود الجبارة التي تبذلها مؤسستكم الموقرة، في سبيل خدمة المواطنين.

أما عن مشكلتنا نحن سكان هذا الحي، فتتمثل في التلاعب المتواصل بتشغيل وإطفاء المولدات الكهربائية لمنطقتنا بشكل فجائي، لاسيما في هذا الشهر بالتحديد.

وبرغم أننا ملتزمون جميعًا بالسداد المنتظم لفواتير الكهرباء، مثل غيرنا من سكان المناطق المجاورة، لكننا نجد في المقابل خدمة رديئة -مع الأسف- من قبل مؤسسة الكهرباء، وتكرار لذلك الخلل؛ أحرق أغلب أدواتنا الكهربائية لأكثر من مرة.

كما أن بعضنا يمتلك محلات تجارية تعتمد الكهرباء شيئًا أساسيًا للقيام بعملها، كالمحلات التي تعتمد الكهرباء بتشغيل أجهزة الصراف الآلي، التي يستخدم عبرها المواطنون بطائقهم المصرفية، لسداد قيمة البضاعة المشتراة من قبلهم.

وفي بعض المحلات تُعدُّ الثلاجات من أهم أدوات الحفاظ على البضاعة، وتكرار الانطفاءات -خاصة في فصل الصيف- يسبب ذلك في تلف بضاعة بمبالغ باهظة.

والضرر الأكبر يكون في المحلات التي تعتمد الحاسوب في عملها، وكذلك المعاهد والجامعات التي تعتمد التعليم المباشر، أو التعليم عن بعد عبر منصات التعليم الإلكترونية.

وكذلك لا نغفل عن دور الكهرباء في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، التي تكون الكهرباء فيها عنصرًا لا غنى عنه، فجميع الأجهزة الطبية مرتبطة بها، ومعتمدة عليها.

وباختصار: صرنا في زمن لا يمكن التصرف في شيء  إلا في ظل وجود الكهرباء، فكيف بعد كل ذلك نتساهل في حق من يقصر في توفير الخدمة الجيدة لنا! وهذا حق تحفظه لنا دولتنا الموقرة.

ولقد تساءلنا كثيرًا عن السبب، وتواصلنا بمعارفنا في الأحياء المجاورة لنا في منطقتنا، لنعرف مستوى الخدمة لديهم، فتفاجأنا بأنهم يثنون على الخدمة، وينفون تواجد أي خلل لديهم.

وهذا دعانا للتواصل مع مؤسسة الكهرباء، لمعرفة سبب سوء الخدمة لدينا بالتحديد، فطرحوا احتمال وجود خلل هندسي في المولدات الخاص بالمنطقة، وتعهدوا بصيانتها على وجه السرعة.

سيادة الرئيس:

لقد مر على تبليغهم أكثر من شهر، وما زلنا نعاني من وجود ذلك الخلل، وما زلنا أيضًا متضررين من الانقطاع المفاجئ في التيار الكهربائي، وكذلك إعادته بشكل فجائي، مما يتسبب بحدوث راجع كهربائي قوي، يسبب تلف الأجهزة المنزلية التي بحوزتنا.

سيادة الرئيس:

صحيح أن مثل هذه الأخطاء واردة الوقوع، وأن علينا التعاون مع دولتنا، ونقوم بتبليغ جهة الاختصاص، من أجل حل المشكلة.

لكن تكرار المشكلة بشكل مزعج، وكذلك تضررنا المادي من جرّاءِ تكلفة تصليح أجهزتنا التي تتلف نتيجة لهذا الخلل المتكرر، كل هذا يدفعنا لكتابة نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ثم إرساله إلى الهيئة.

وذلك من أجل تبليغهم رسميًا بحجم المعاناة التي أصابتنا، بسبب تكرار انقطاع تيار الكهرباء وعودته بشكل مفاجئ، وعدم قيام شركة الكهرباء بإصلاح الخلل، مع علمهم بذلك.

سيادة الرئيس:

إن هدفنا جميعًا هدف واحد، وهو تطوير خدمة الكهرباء في منطقتنا أسوة ببقية المناطق، وتصليح الخلل من موطنه، حتى لا تحدث خسائر في الأرواح إذا ما كان الخلل خطيرًا، وقد يودي بحياة أي شخص لا يعرف خطورته.

كما أن مطلبنا كذلك، هو تعويض المواطنين عن الخسارة المادية التي أنفقوها وهم يُصلحون ما يتلفه خلل التيار الكهربائي.

وختامًا تقبلوا كل الود والعرفان لجهودكم.

وفقكم الله وحفظكم دومًا.

مقدم الطلب/ سكان الحي.

التاريخ/

أسماؤهم/

 

ولمزيد من صيغ الشكاوى الاحترافية زر المقال التالي: كتابة معروض شكوى لديوان المظالم

 

تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

يمكن للشخص المتضرر أن يقدم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء، لكن لا يحق للشخص أن يقدم شكوى الهيئة مباشرة، بل يجب تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة أولًا.

فإن كانت الشكوى متعلقة بالفواتير، فيحق لك تقديم شكوى إلى الهيئة إذا مضى عليها 10 أيام عمل أو أكثر، ولم يتم معالجة المشكلة، وإن كانت الشكوى متعلقة بالخدمات الأخرى، فإن قدّم شكوى إلى مقدم الخدمة، ومضى عليها 30 يومًا ولم يتم حل الإشكال، فيحق لذلك الشخص تقديم شكوى إلى الهيئة.

 

وسائل تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء:

هناك أربع وسائل يستطيع الفرد من خلالها تقديم شكوى إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء، تتمثل في الآتي:

  1. تقديم الشكوى عن طريق الاتصال على رقم مركز خدمة المشتركين: 920001100.
  2. إرسال الشكوى عبر البوابة الإلكترونية للهيئة.
  3. تقديم الشكوى عبر حساب العناية بالمشتركين على تطبيق تويتر.
  4. إرسال تلك الشكوى عن طريق تطبيق الكهرباء (ALKAHRABA).

بعد أن يتم تقديم الشكوى، سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك، تتضمن تلك الرسالة رقم الشكوى المقدمة، حيث يمكن للشخص أن يتابع مستجدات تلك الشكوى عن طريق الاتصال المجاني بالرقم: 8001259000، أو عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني.

 

خطوات تقديم الشكوى:

يكون تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء عبر الخطوات الآتية:

  1. اختيار إحدى الوسائل سابقة الذكر.
  2. إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  3. تقديم الطلب.

 

الاستعلام عن شكوى في هيئة تنظيم المياه والكهرباء:

يستطيع الشخص أن يقدِّم استعلامًا عن نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، من خلال الآتي:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية لهيئة تنظيم المياه والكهرباء.
  2. القيام بتسجيل الدخول.
  3. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. القيام بإدخال رمز التحقق.
  5. قم باختيار القائمة الرئيسية، ثم الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  6. قم باختيار خدمة “الاستعلام عن شكوى”.
  7. قم بإدخال البيانات المطلوبة، ثم بقية الإجراءات.

 

الاعتراض على مخالفة في هيئة تنظيم المياه والكهرباء:

يمكن أن يتم إرسال اعتراض على مخالفة إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.
  2. تسجيل الدخول إلى الصفحة الخاصة بذلك.
  3. بعد ذلك يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. يتم إدخال رمز التحقق الذي يخص الموقع.
  5. الضغط على القائمة الرئيسية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  6. اختيار خدمة “نموذج اعتراض على مخالفة”.
  7. تعبئة النموذج الخاص بالاعتراض.

 

الاستفسار عن تقديم طلب إلى هيئة تنظيم الكهرباء:

بعد أن يقدم الفرد طلبًا إلى هيئة تنظيم الماء والكهرباء، يمكن أن يستفسر عن مستجدات ذلك الطلب عن طريق الآتي:

  1. زيارة صفحة الهيئة عن طريق الرابط الخاص بالموقع.
  2. يقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول.
  3. قم بإدخال كلمة المرور واسم المستخدم.
  4. بعد ذلك أدخل رمز التحقق.
  5. النقر على القائمة الرئيسية.
  6. اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  7. يتم اختيار “استفسار عن تقديم طلب”.
  8. بعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالاستفسار.

 

في نهاية مقال نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، الذي عرضنا لكم فيه أهمية وجود الكهرباء في حياتنا، إضافة إلى كيفية كتابة شكوى، وطرق تقديمها، يمكنكم الحصول على هذه الخدمة بأسعار مغرية، من خلال التواصل بنا عبر الواتس على الرقم: 0533243424