عزيزي القارئ، مرحبًا بك من جديد في موقعنا هذا المميز والمتألق دائمًا؛ حيث نقدم لكم من خلاله كل ما هو جديد ومفيد، بطريقة مبتكرة ومؤثرة، وبأسلوب شيق وجذاب، ومقالنا لهذا اليوم تحت عنوان: صيغة معروض علاج.

يمكنك الحصول على المقال الذي تريد والمعروض الذي يناسب حالتك ووضعك من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0533243424


صيغة معروض علاج

صيغة معروض علاج: الصحة من أفضل النعم وأعلاها بعد نعمة الإسلام، وكما يقال: “الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء”، لا يراها إلا المرضى، على أن النعيم لا يدرك بالنعيم، فلن تعرف نعمة الصحة والعافية وتدرك معناها وفضلها عليك إلا إذا مرضت، وابتليت بالمرض، وشعرت بضعف صحتك وفقدانها هنا تدرك نعمة الصحة والعافية وتتمناها، وتطلبها في كل مكان.

ولو قدر لأحدنا أن يفقد كل ما بيديه من أجلها لرضي وقبل، فالصحة لا تقدر بثمن، بل من أجلها يهدر الغالي والنفيس، صيغة معروض علاج.

صيغة معروض علاج: إن الإنسان مُعرَّض في هذه الدنيا للابتلاء والتمحيص، ليصبر وينال الأجر، والدرجة العالية في الآخرة، فقد ينزل به البلاء تلو البلاء والمرض تلو المرض، لا يكاد يجد الراحة والصحة حتى ينزل به مرض آخر، فيصبر فيجد الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، صيغة معروض علاج.

صيغة معروض علاج: إن للأمراض فوائد ونعمًا كثيرة، ذكرها ابن القيم وأحصاها، فزادت على مائة فائدة، فقال: (انتفاع القلب والروح بالآلام والأمراض فأمر لا يحس به إلا من فيه حياة، فصحة القلوب والأرواح موقوفة على آلام الأبدان ومشاقها، وقد أحصيت فوائد الأمراض فزادت على مائة فائدة، وقد حجب الله سبحانه أعظم اللذات بأنواع المكاره، وجعلها جسرًا موصِّلًا إليها، ولهذا قال العقلاء قاطبة: إن النعيم لا يدرك بالنعيم، وإن الراحة لن تُنال بالراحة، وإن من آثر اللذات فاتته اللذات، فهذه الآلام والأمراض والمشاق من أعظم النعم إذ هي أسباب النعم)، من كتابه شفاء العليل.

صيغة معروض علاج: ومع هذا كله فجسمه عنده أمانة يجب المحافظة عليه، والاهتمام به، وتجنب كل ما يؤذيه، وعند نزول المرض يجب البحث عن علاج لمعالجته، وطبيب ليطببه، ودواء ليداويه، ويجب عليه أن يسلك في سبيل هذا كل مسلك، ويبحث في كل مكان، ويطرق باب كل دكتور وطبيب، صيغة معروض علاج.

صيغة معروض علاج: قد يتحمل الإنسان على أي وضع ينزل به، ويتحمل ويتجلد، ولكن صحته وذهابها مؤشر خطير، تجعله يتحرك ويطلب الطب في مختلف الأصقاع، ولو أخبروه أن الطبيب الفلاني في أقصى الأرض لديه الدواء للمرض الذي ألمَّ بك؛ لضرب لذلك أكباد الإبل، وبذل في ذلك الغالي والنفيس، صيغة معروض علاج.

صيغة معروض علاج: أخبرني يا رعاك الله ما يصنع صاحب المال بماله إذا فقد الصحة والعافية، بل أجزم أنك لو سألته هل تشتري الصحة مقابل كل مالك، لوافق ولما تردد في ذلك فالصحة غالية جدًّا ومن أجل النعم وأعظمها بعد نعمة الإسلام، صيغة معروض علاج.

صيغة معروض علاج: ومن بين تلك المسالك التي يسلكها الإنسان عندما يصاب بالمرض ولا يجد المال الكافي لمداواة نفسه، فإنه يسلك أن يطلب المساعدة من غيره، ممن له القدرة على مساعدته ومنحه مساعدة مالية لدفع تكاليف العلاج والمستشفيات.

فلا يخفى على الكثير منا عندما يحتاج أحدنا المال لشيء مهم وضروري مثل التداوي وطلب العلاج سواء له أو لأحد أقاربه أو من يعول، ولا يملك المال الكافي لذلك، فإنه يلجأ لطلب المساعدة المالية التي تعينه وتساعده على طلب ذلك.

وهناك نوع من أنواع الطلب، وهو كتابة معروض، وهذا هو الرائج والمتداول بكثرة في هذه الأيام، لذلك صيغة معروض علاج من بين الحلول لذلك، فـإن كتابة “صيغة معروض علاج” تعتبر مهمة جدًّا؛ لذلك في مقالنا هذا سنعرض عليكم الكثير من المعروضات لطلب المساعدة من أجل العلاج، فكونوا معنا حتى النهاية.

صيغة معروض علاج: ستكون هذه المعروضات التي ستأتي معنا بصيغة رسمية جدًّا، وبطريقة مرنه وسهلة، وبلغة مفهومة وبسيطة، وكلمات مقنعة ومؤثرة، وجمل متناسقة مرتبة ومتزنة، وأي معروض كان بهذا الشكل وبهذه الصيغة لا شك أنه سيكون مقنعاً ومقبولًا بإذن الله، تجدون هذا وأكثر في موقعكم هذا المميز والمتألق موقع معاريض.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي.

معروض علاج

في هذه الفقرة نذكر لكم معروضًا لطلب مساعدة مالية أو علاجية، فبعض الأمراض المزمنة تحتاج إلى أدوية شهرية أو مستمرة، وهذه الأدوية تكون بمبالغ مالية مكلفة، لا سيما أنها مستمرة، تحتاج منك مالًا مستمرًّا لشراء تلك الأدوية، ومن هذا المنطلق يأتي بعض أهل الخير ويتفق مع إحدى الصيدليات؛ ليسلم لهذا المحتاج هذا العلاج الشهري، ويأخذ مقابل ذلك من فاعل الخير، ولا شك أن الصيدلية لا تصرف الدواء إلا وفق وصفة طبية حديثة، ومن دكتوره المختص والمتابع لمرضه، وهذا موجود ومنتشر.

في هذا المعروض نحاكي هذه العمل الخيري الرائع:

معروض علاج:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فاعل الخير الأستاذ القدير/ …………………

حياكم الله، تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض علاج

إشارة إلى الموضوع أعلاه فقد بلاني الله بمرض خطير ومزمن وهو مصاحب لي منذ فترة من الزمن، وقد بدأ ينهك صحتي الجسدية، وقد وصف الأطباء الدواء والعلاج المناسب لحالتي، وهذا العلاج أو الدواء غالٍ جدًّا، خاصةً أنه مستمر معي، ولا يجب أن أتوقف، أو أتركه، وسيؤدي ذلك إلى نتائج كارثية وتدهور خطير في صحتي.

سيدي العزيز:

وبالنظر في وضعي المادي فإنه لا يسمح لي أن أشتري هذا الدواء كل شهر، فراتبي ضعيف جدًّا، ولديَّ واجبات لأسرتي يجب عليَّ أداؤها، من توفير الأكل والشرب لهم وإيجار وغيرها من متطلبات ومصاريف البيت التي يحتاجونها.

وقد مرَّت عليَّ فتره كنت أترك فيها الدواء لعدم قدرتي على توفيره، ولكن حالتي الصحية كانت تتدهور جدًّا، وكان هذا تهديدًا لحياتي وصحتي، ولا يوجد لأسرتي بعد الله سبحانه وتعالى أحد، فأنا الكافل والعائل الوحيد لهم.

سيدي العزيز:

ومنذ ذلك الحين وأنا أحاول جاهدًا توفير قيمة الدواء والعمل بساعات إضافية ولكن لا جدوى من ذلك، فالأولاد يكبرون وحاجياتهم تكبر معهم، والأسعار في ارتفاع وكذلك الإيجار والماء وكل شيء من حولنا يكبر إلا راتبي مصرٌ على أن يبقى ثابتًا لا يتغير.

سيدي العزيز:

وعندما ضاقت عليَّ الأرض بما رحبت، وأصبحت في عجز تام عن توفير قيمة الدواء لي، ولا أستطيع تركه؛ لأن ذلك يعتبر تهديدًا لصحتي؛ لذلك قمت على خجل بإرسال هذا المعروض إليكم والنظر في حالتي، ومساعدتي في توفير الدواء فقط.

سيدي العزيز:

نرجو منكم التكرم والتفضل عليَّ وتوفير العلاج، شاكرًا لكم حسن تعاونكم وتجاوبكم معي، وجزاكم الله خيرًا، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم.

مرفق إليكم التقارير الطبية اللازمة مع وصفة الدواء المُسَعَّرَة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ …………………………..

محل الإقامة/ …………………………..

عنوان البريد الإلكتروني/ …………………………..

رقم التلفون/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

خطاب علاج

في كثير من الأحيان نحتاج إلى كتابة خطاب طلب مساعدة مالية للحصول على المال من أجل أشياء كثيرة سواء للعلاج أو توفير متطلبات الحياة، أو لعمل مشروع، أو للمساعدة في الزواج، أو لغيره من الأشياء التي نحتاجها في حياتنا، ومن بين تلك الأشياء وتعتبر من أهمها تقريبًا هي طلب مساعدة من أجل العلاج، في هذه الحالة يتفاعل الناس كثيرًا من أجل هذه الحالات.

فعندما ترى أحدهم ملقى في العناية بين الحياة والموت، ويحتاج إلى عملية ولا يستطيع أن يجريها؛ لأنه ببساطة لا يملك المال الكافي، ألا تساعده وتقدم له المال وإن كنت من أهل القلة، ولكن هذا شيء فطري فينا، نحب الخير ونحب للناس الخير أيضًا، وهذا خير عظيم وأجره كبير، وهذا من إحياء النفس، فقد قال الله تعالى في سورة المائدة: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).

معروض علاج إلى الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالى وزير الديوان الملكي/ ………………، حفظه الله ورعاه.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

معالي الوزير:

يطيب لي أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير على كل ما يقدمه الديوان من أعمال جبارة وعظيمة في خدمة المواطن السعودي.

معالي الوزير:

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم معروضي هذا وأنا في أمس الحاجة إلى المساعدة منكم؛ حيث إن والدتي تعاني من مرض خبيث أنهك جسدها وجعلها طريحة الفراش، وقد قرر لها الأطباء ضرورة السفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم لحالتها، وحالتي المادية لا تسمح بذلك؛ لذلك لجأت إليكم بعد الله سبحانه وتعالى في مساعدتي في هذا والتكفل بتكاليف السفر والعلاج.

معالي الوزير:

نرجو منكم التكرم والموافقة على قبول معروضي والتوجيه إلى من يهمه الأمر بذلك، بالتكفل بتكاليف السفر وتكاليف العلاج.

هذا ما أرجو منكم، شاكرًا لكم حسن تعاونكم معي، ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه.

مرفق لكم التقارير الطبية اللازمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ …………………………

عنوان البريد الالكتروني/ ………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

محل الإقامة/ ………………………..

التوقيع/ …………………………

معروض علاج إلى الملك

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فخامة الملك خادم الحرمين الشريفين/ ……………..، حفظه الله ورعاه.

حياكم الله، تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض علاج إلى الملك.

يطيب لي أن أستهل معروضي هذا بتقديم الشكر والتقدير على تلك القيادة الحكيمة الرشيدة، والخدمات الكثيرة التي تقدمونها للمواطن، فجزاكم الله خيرًا وبارك الله فيكم، وأدام الله عليكم الصحة والعافية.

فخامة الملك:

أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على خجل منه، ولكن ظروفي المادية الصعبة، والضائقة المادية التي أمر بها جعلتني أرفع إليكم هذا المعروض.

فخامة الملك:

إشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني بحاجة ماسة إلى المال لتوفير قيمة العملية التي قررها لي الأطباء، فقد حصل لي حادث وأصبت إصابة بالغة في العمود الفقري، وإذا لم أجرِ هذه العلمية قد يتفاقم الأمر ولن أستطيع الحراك بعد ذلك، لذلك لجأت إليكم بعد الله سبحانه وتعالى في منحي مساعدة مالية، أو تحمل تكاليف العملية والعلاج والتكاليف التي يطلبها المستشفى.

حيث إن وضعي المادي هذه الأيام صعب للغاية، ولا أستطيع توفير هذه الأموال كلها.

أرجو من فخامتكم التكرم وقبول معروضي، فأنا والله بأمس الحاجة لهذه العملية لإنقاذ صحتي وحياتي أيضًا.

سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يديم مجدكم وعزكم، ويديم عليكم نعمه.

مرفق إليكم التقارير الطبية اللازمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم التلفون/ ………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

العنوان/ …………………………..

التوقيع/ ……………………..


عزيزي القارئ، وصلنا معك إلى محطتنا الأخير من مقالنا لهذا اليوم، والذي قدمناه لكم من موقعكم المتألق دومًا موقع معاريض، الذي يقدم لكم المعروضات بالصيغة المميزة والتنسيق الرسمي، والطريقة المؤثرة والمقنعة.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424