نعمة الزواج من بين أفضل النعم التي من الله بها على عباده، في مقالنا هذا جمعيات تساعد على الزواج نتطرق إلى كثير من المواضيع، ونبسط لكم الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، فابقوا معنا.

لطلب خدماتنا أو الاستفسار عنها يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424


جمعيات تساعد على الزواج

الزواج نعمة عظيمة امتن الله بها على عباده، وتعتبر من بين أهم النعم على الإطلاق بعد نعمة الإسلام والهداية إليه والعمل بما جاء به ونعمة الصحة.

فالزواج يعتبر أساسًا لنظام هذا الكون، ولولا أن الله سبحانه وتعالى شرع الزواج لما كان للكون هذا قائمة ولما كنا نحن هنا، وحتى العصور الماضية لم تكن لتأتي بدون زواج.

وقد جعل الله الزواج آية من آياته التي تدل على حكمة الخالق جل في علاه، فقال في محكم التنزيل: (ومِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) (سورة الروم).

والزواج هو عبارة عن سكن ومودة، يحقق السعادة المطلوبة والتي ينشدها كل الناس في حياتهم، فمن بينها الزواج حيث يعتبر من بين تلك الأربع التي تجلب السعادة ففي الحديث الشريف عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: أربع من السعادة: المرأة الصالحة، والمسكن الواسع، والجار الصالح، والمركب الهنيء.

والزواج هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى، واهتداءً بهدي الأنبياء كلهم عليهم السلام، وهدي نبينا -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- على وجه الخصوص.

كما أن الزواج علاج لمشاكل اجتماعية كثيرة، فإذا انتشر الزواج وبدأ الناس في مساعدة الشباب والعزاب وتزوجيهم وتيسير المهور لهم، بهذا يحل الخير الكثير على المجتمع، وينتشر الصلاح في المجتمع، ولا ترى مطلقات أو عوانس في مجتمع يكثر فيه الزواج.

وفي الزواج تكثير للأمة، فالأمة التي يكثر فيها الزواج، ترى أفرادها كثير، وبهذه الكثرة تقوى الأمة، وتهاب بين غيرها من الأمم، لأنه يصبح لديها طاقة بشرية هائلة، وهذه الطاقة إذا وجهتها في ما يناسب وفي الطريق الصحيح، فإنها تصبح من أقوى الأمم.

بهذه الكلمات وهذه السطور القليلة التي تكلمنا فيها عن نعمة الزواج ولم نعطها حقها ولكننا حاولنا أن نشير إلى ذلك إشارة ولو بسيطة لأنه ليس في أصل مقالنا لهذا اليوم جمعيات تساعد على الزواج، ولكن كان لا بد من قول ذلك، حتى يعلم القارئ فضل الزواج ونعمه الكثيرة والتي ينبغي له أن يسعى جاهداً خلف هذا حتى يحققه.

وأن لا تحول ظروفه المادية الصعبة بينه وبين الزواج، ولكنها تصبح عقبة فقط يستطيع أن يتجاوزها مع الوقت فقط.

وأهمس في أذنه قائلًا أن هناك جمعيات تساعد على الزواج وهي كثيرة والحمد لله، وأهل الخير في هذا المجل كثر أيضًا.

فعندما تضيق بك الدروب ولا تملك أي طريق تسلكه للوصول إلى الزواج، وتشتد أوضاعك المادية فلا تستطيع تجميع المبلغ الكافي للزواج، خصوصًا هذه الأيام التي ارتفعت فيها المهور ارتفاعًا شديدًا، وبالكاد يستطيع أصحاب الطبقة المتوسطة أن يدفعوا هذه المبالغ وقد تكون شاقة عليهم جدًّا وقد لا يستطيعون ذلك، فما بالك بالفقير الذي يحاول جاهدًا أن يوفر قوت يومه.

اقرأ أيضًا: كتابة معروض مساعدة

جمعيات خيرية تساعد الشباب على الزواج

جمعيات تساعد على الزواج: هذه الجمعيات توفر للشباب تكاليف الزواج، ولديهم شروط معينة، إذا وافق هذا الشاب هذه الشروط فإنهم حينئذ يلتزمون بتكاليف الزواج، أو جزء منه، أو بدفع المهر كاملًا، وغيرها من المساعدات التي تقدمها جمعيات تساعد على الزواج للمقبلين على الزواج، ويكون الظرف المادي الصعب حاجزًا أمامهم، جمعيات تساعد على الزواج تعمل على كسر هذا الحاجز؛ ليستطيع بذلك الشاب استكمال أمور زواجه.

قد تحتاج إلى كتابة معروض وترسله إلى جمعيات تساعد على الزواج، في هذا المعروض تذكر فيها قصتك بالتفصيل، والحالة المادية التي تمر بها، وأنك لا تستطيع إكمال مستلزمات العرس، بسبب ضعف الحالة المادية لديك وقلة ذات اليد.

وتشرح به كافة التفاصيل التي تريد أن يعرفوها، بأسلوب مرن وسلس، وتكتب لهم المعروض أو الخطاب بطريقة مؤثرة ومقنعة، حتى يتم قبوله من قبل جمعيات تساعد على الزواج.

جمعيات خيرية تساعد على الزواج

هناك الكثير من الجمعيات التي تساعد على الزواج، والتي تجدها في منطقتك أو مناطق أخرى، ولكن في الأصل هناك الكثير منهم، ولا يزال الخير موجودًا والحمد لله.

ليس بالضرورة أن تكون هذا الجمعية الخيرية من ضمن جمعيات تساعد على الزواج مختصة في الزواج أو إن صح القول في التزويج فقط، لأن هناك جمعيات خيرية ليس متخصصة في هذا ومع هذا تدعم من هذه الأمور وبشكل كبير، وأيضًا الجمعيات الخيرية تعمل على مساعدة الفقير والمحتاج، وتقديم المساعدة لهم، بشتى أنواعها من أكل وشرب وملبس، وقد تدفع لهم الإيجارات في بعض الأحيان، مع فواتير الماء والكهرباء وغيرها من الفواتير التي يتم دفعها، بالطبع هذا كله تحت شروط معينة.

لذلك إن كنت تريد الزواج، والعمر يمضي بك سريعًا ولا تملك القدرة المالية الكافية لدفع تكاليف الزواج، عليك بسرعة كتابة معروض وترسله إلى جمعيات تساعد على الزواج؛ لتحصل على الدعم الكافي وتتم بهذا زواجك المبارك.

لا تستحي من هذا الأمر، أنت تطلب مساعدة للزواج ومن جمعيات تساعد على الزواج، وليس لشيء آخر، نعم لو كان لشيء آخر قد يكون الأمر يدعو للحرج، مثل شراء سيارة أو جوال، أو غيرها من هذه الأمور التي قد لا تحتاج إليها، ولكن الزواج ضرورة من ضروريات الحياة ونعمة عظيمة، ويجلب لك السعادة والرزق كذلك.

وإذا كنت لا تستطيع أن تكتب معروض إلى جمعيات تساعد على الزواج نحن نكفيك هذا، راسلنا على الواتساب للحصول على المعروض الخاص بك وإلى الجمعية التي تريد.

جمعيات تساعد الاجانب على الزواج في جدة

هناك الكثير من الجمعيات الخيرية في بلادنا في المملكة العربية السعودية والتي تساعد وتدعم الشباب في تكاليف الزواج، بل قد تدعم الشاب في كل تكاليف زواجه من مهر وتجهيز وكل الأشياء التي يحتاج إليها العريس في زواجه.

ومن هذه الجمعيات الموجودة في جدة جمعية (زواج) وهي جمعية مرخصة ومتخصصة في تعزيز وتوفير قيمة الزواج وتيسيره والإسهام في بناء أسرة مستقرة عبر حلول مبتكرة ومنتظمة، هذه الجمعية الخيرية المميزة متخصصة في أمور الزواج فقط وبناء أسرة سعيدة وهي من بين جمعيات تساعد على الزواج كثيرة، ومساهمتهم أثمرت في تزويج أكثر من 90000 ألف شاب وشابة، ولديهم في كل عام من الأعوام آلاف العرسان والعرائس، وبمالغ طائلة تقدر بالملايين.

وفي ذات الأمر هناك الكثير من فاعلين الخير الذين يساهمون ويدعمون مثل هذه الجمعيات، فالكثير من الجمعيات تبنى وتتطور على يد أهل الخير.

وهذا مما لا شك فيه فأهل الخير كثير، أينما ذهبت تجدهم أمامك ولا يموت الخير في أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

قد لا تجد هذا الإقبال الكبير في تقديم المساعدات والاحتفال بها في غيرها من الأمم الأخرى.

معروض مساعدة زواج

يمكن تقديم المعروض لأي جمعية تريد من جمعيات تساعد على الزواج، أو لأي فاعل خير، فهم ولله الحمد كثر، ولا يخلو مكان منهم.

وفي معروضنا هذا، يمكن أن نقدمه لجمعية زواج الخيرية في جدة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس مجلس إدارة (زاوج)/ …………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض مساعدة زواج.

في بداية معروضي هذا أحب أن أقدم بين يديكم كل الشكر والتقدير على جهودكم العظيمة التي تسخرونها في خدمة الشباب المقبلين على الزواج، من خلال دعمكم المباشر لهم، وإنفاق المبالغ المالية الضخمة حتى ينعموا بحياة أسرية سعيدة.

فجزاكم الله خيرًا وسدد الله خطاكم، وبارك في أهلكم ومالكم.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم معروضي هذا، وأنا على ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في مساعدتي على الزواج.

حيث إنني لا أملك المال الكافي للزواج، وقطار العمر يمشي بي سريعًا، وقد قاربت على الثلاثين، وأنا لا أستطيع حتى توفير شيئًا من راتبي البسيط من أجل الزواج.

فأنا أعول أسرة كبيرة مكونة من عشرة أفراد، ووالدي والحمد لله ما زال في صحته ويعمل، ومع ذلك فإن راتبه البسيط أيضًا مع راتبي لا يكفيان.

نحتاج إلى إيجار للشقة التي نعيش فيها، ومصاريف الحياة الضرورية، ومتطلبات الحياة كثيرة خصوصًا هذه الأيام التي نعيشها من زيادة في الأشياء الاستهلاكية، وغلاء أسعار فاحش، وهذا كله حال بيني وبين ما أشتهي من الزواج.

هذه الأسباب دفعتني إلى كتابة معروض طلب مساعدة للزواج وإرساله؛ لأتمكن من الزواج وأقر عيني بزوجتي.

أطلب منكم هذا، وأنا على خجل منكم، ولكنها الظروف المادية الصعبة التي ألجأتني إلى هذا.

أرجو منكم قبول معروضي هذا ومساعدتي في الزواج.

سائلًا المولى -عز وجل- أن يبارك لكم في مالكم أهلكم، وأن يجعل ذلك كله في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم المعروض/ …………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………….

رقم الهاتف/ ………………………

محل الإقامة/ …………………..

التوقيع/ ………………….ز….

صيغة معروض لمساعدة الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أعضاء الجمعية/ …………………. الكرام.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض لمساعدة الزواج.

في الأوضاع التي نعيشها هذه الأيام أصبح من الصعب علينا كشباب توفير المبالغ المالية الضخمة التي يحتاجها الزواج، خصوصًا نحن محدودي الدخل، والرواتب الضعيفة.

أيها الكرام أرفع إليكم خطابي على خجل منكم.

ولكنها الحاجة التي جعلتني أكتب هذا المعروض، فقد خطبت امرأة قبل سنيتن، وأحاول منذ ذلك اليوم أن أتزوج بها ولكني لا أستطيع بسبب ظروفي المادية الصعبة.

وقد جمعت خلال هذه السنتين مبلغًا من المال، ولكنه لا يكفي بل قد لا يصل إلى نصف المبلغ المطلوب من مهر وتكاليف زواج.

لذلك قمت بإرسال هذا المعروض إليكم لمساعدتي وتوفير باقي المبلغ؛ حتى أستطيع إكمال هذا العرس.

هذا وجزاكم الله خيرًا وبارك الله فيكم، وشكرًا لكم كثيرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

محل الإقامة/ …………………..

رقم التليفون/ …………………….

العنوان/ ………………………….

نموذج طلب مساعدة زواج

من خلال ما سبق من جمعيات تساعد على الزواج يتبين لك أنك تستطيع القيام بعمل نموذج طلب مساعدة زواج بسهولة ويسر، بالبداية تختار الجهة التي تريد أن ترسل إليها الطلب، وهذا مهم جدًّا، ثم تكتب طلبك وظروفك والأسباب والدوافع التي جعلتك تطلب منهم هذه المساعدة، وتختم النموذج بالدعاء والشكر لهم، ثم بياناتك الشخصية.


بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام جمعيات تساعد على الزواج والذي تحدثنا فيه عن كثير من المعلومات التي تخص هذا الموضوع، مع ذكر الجمعيات التي تساعد على الزواج، وتوضيح ذلك بالنماذج والمعاريض الرائعة والمؤثرة.

كما ننوه إلى أنه يمكنك طلب المعروض الخاص بك من أي جهة تريد عن طريق التواصل معنا عبر الواتساب لإرسال بياناتك، وذلك على الرقم التالي:0533243424