نموذج طلب قرض زواج من النماذج الهامة والتي يستخدمها الشباب كثيرًا خلال هذه الأيام التي نعيشها، وذلك من أجل الحصول على المال للزواج، في هذا المقال نقدم لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته حول هذا الموضوع.

وللحصول على (نموذج طلب قرض زواج) يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).


نموذج طلب قرض زواج

من الأمور الهامة في حياة الشخص، هو حصوله على زوجة، من أجل استقرار وحياة أفضل، ومن أجل حصوله على الأبناء.

ولكن مع الظروف الراهنة والتي يمر بها العالم أجمع، فإنه أصبح من الصعب الحصول على الزوجة بتلك السهولة، وخصوصًا في ظل الغلاء الفاحش للمهور، وهذا يجعل الشاب في حيرة من أمره، لا يدري ما الذي يفعله.

فبعد أن كان الشاب يستطيع الزواج بكل سهولة ويسر، أصبح الآن من ضمن الأحلام التي ينبغي للشاب أن يحلم حتى يحصل عليه.

وعليه أن يقطع مشوارًا كبيرًا جدًّا ليتمكن من توفير تكاليف الزواج من مهر وغيره.

وهذا ما يجعل الكثير من الشباب يعزفون عن الزواج، أو يلجؤون إلى التدين، وأخذ القرض، وهو كحل أخير، وقد يتأخر هذا الحل لعل أو عسى.

ولكن في الأخير تجهيز نموذج طلب قرض زواج، هو من أيسر الحلول لدى الشاب، حتى يستطيع أن يحقق حلمه في الزواج.

نموذج طلب قرض زواج: يقوم بكتابته المقبل على الزواج وتقديمه إلى البنك، وهو بنك التسليف من أجل الحصول على المال، على أن يسدد ذلك القرض بالتقسيط حسب حالة الشاب المادية.

فإذا كان الشاب مثلًا لديه راتب شهري يساوي 3 آلاف ريال سعودي، وتكاليف الزواج قد تحتاج منه كأقل تقدير إلى 50 ألف ريال سعودي، وهذا مبلغ كبير جدًا مقارنة براتبة، وأنا قلت كأقل تقدير، وأحيانًا تجد المهر وحده يساوي هذا المبلغ.

حتى وإن كان راتب الشاب أكثر من ذلك بقليل، فإنه دون شك يحتاج إلى مصاريف من أجل حياته، يحتاج إلى مأكل ومشرب، ويحتاج إلى الكثير من الأمور الأخرى التي يحتاج إليها أي إنسان، هذا غير أنه قد يحتاج إلى مصاريف من أجل أسرته، في حالات كثيرة يكون الأب متوفيًا أو أن يكون ليس له عمل، أو له عمل ولكن دخله بسيط، فالابن يساعده في مصاريف البيت وغير ذلك.

إذًا يترتب على الشاب كتابة نموذج طلب قرض زواج وإرساله إلى البنك، من أجل الحصول على قرض من أجل الزواج.

معروض طلب قرض زواج: قد يكون من أكثر النماذج التي يستخدمها الشباب خصوصًا هذه الأيام التي نعيشها، وخصوصًا أيضًا أننا نعيش في وقت دعت الحاجة إلى المسارعة إلى الزواج.

حتى يأمن الشاب على نفسه من الفتن، ويأمن على نفسه من المغريات ومن الشهوات التي تطوف حوله بأقل الأسعار، فأصبح الحلال صعب المنال، ولكن الحرام في متناول اليد، والله المستعان.

فيبقى أمر الزواج بالنسبة للزواج أمر هام جدًا، ويبقى حصول الشاب على قرض للزواج عبر نموذج طلب قرض زواج من الحلول التي يلجأ إليها الشاب لتحقيق ذلك.

نموذج طلب قرض زواج بنك التسليف

في هذه الفقرة من نموذج طلب قرض زواج نقدم لكم نموذج طلب قرض زواج خاص بشاب قدمه إلى بنك التسليف من أجل الحصول على القرض المناسب له، حتى يستطيع الزواج، وذلك بسبب ظروفه الصعبة التي لم يستطع مجاراتها، وها قد رأى نفسه كبيرًا بين أقرانه الذين أصبح الواحد منهم لديه أولاد وزوجة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك التسليف….المحترم.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ نموذج طلب قرض زواج.

ونحن صغار كانت الأحلام كما يقال وردية، ظننا أن كل شيء سيكون كما نريد وكما نحب، وكما نتمنى.

حتى وإن كانت حالتنا المادية في ذلك الوقت صعبة للغاية، وقد كانت صعبة جدًا.

كنت أعيش مع أسرتي في قرية…. من ضواحي مدينة…..

وكانت حالتنا المادية صعبة نوعًا ما، فقد كان أبي يعمل في الزراعة، ولكن الأراضي التي كان يمتلكها أبي وورثها من جدي قليلة جدًا، بحيث إنها لا تعطي الكثير.

ولا يوجد مع أبي دخل آخر، حتى يستطيع أن يشتري أرض زراعية إضافية إلى الأرض التي تحت يديه، حتى يحصل على المال الكافي لنا جميعًا.

درست الثانوية وكنت مجتهدًا، وكانت فكرة دخولي الجامعة وخروجي منها بشهادة بكالوريوس من التخصص الذي أحبه هي ما تشغل بالي.

وفعلًا تخرجت من الثانوية، وحاولت أن أدرس جامعة أكثر من مرة ولكن ظروفي المادية حالت بيني وبين ما أريد وما أشتهي.

وقد كان وضع أسرتي المادي صعب للغاية، ولم أجد بدًّا إلا أن أقوم بمساعدة أبي.

فبدأت في البحث عن العمل، فعملت أول مرة في مصنع للبلاستيك، وقد عملت لديهم لأكثر من سنة.

ثم انتقلت إلى مصنع آخر للبلاستيك، وعملت معهم قرابة ثمانية أشهر، وكل تلك الأموال التي أحصل عليها أرسلها جمعيها لأبي وأمي، وكان لدي إحساس أنهما يجمعان لي مالًا من أجل زواجي، أو يجمعان المتبقي منه ولو الشيء اليسير.

وبعد تلك المدة من العمل، أخذت إجازة وعدت إلى قريتي، لأرى أبي وأمي، وننظر ماذا نصنع، كنت أفكر حينها أن لدي مبلغ أستطيع أن أخطب به، ولكن للأسف لا يوجد أي مال نهائيًا، فقد كان أبي يصرف كل الأموال التي أرسلها إليه، غير أنه كان عنده الكثير من الديون لكثير من الناس، فقام بسدادها كاملة.

عدت إلى عملي وأنا مكسور الخاطر، ولكني راضي بأن أبي لم يعد عنده أي ديون للناس.

لم أمكث في ذلك العمل كثيرًا، وانتقلت إلى العمل في سوبر ماركت، وما زلت فيه حتى هذه اللحظة، أكثر من ثلاث سنوات، وأنا في عملي هذا الأخير.

لم يكن لدي القدرة على توفير أي مبلغ من أجل الزواج، كنت أرسل لأبي كل راتبي، لأني أعرف ظروفهم المادية جيدًا، فقد كبر إخوتي ويحتاجون إلى المال ويحتاجون إلى مصاريف الدراسة، ولا أريد أن يكونوا مثلي، بل أحسن مني بكثير.

حاولت في كل مرة أن أوفر لي مبلغًا للزواج، وقد طلبت من مدير السوبر أن يقرضني مبلغًا من المال من أجل الزواج ولكنه رفض، وأن نظام السوبر ماركت لا يسمح لي بالاقتراض إلا لراتب واحد فقط.

في هذه اللحظة أيقنت أني بحاجة إلى الاقتراض من بنك التسليف، فقمت بتقديم نموذج طلب قرض زواج ورفعته إليكم وكلي أمل بالله سبحانه وتعالى ثم بكم، فأرجو منكم قبول هذا الطلب، ومنحي قرضًا ماليًا قدره…..من أجل تكاليف الزواج.

وأحيطكم علمًا أن راتبي يساوي……وقد وافق السوبر ماركت على منحي ضمانة تجارية منه، وأن راتبي يتحول مباشرة إليكم، تأخذون القسط المتفق عليه، وباقي الراتب أستمله من أي فرع لكم، أو عن طريق أي تطبيق.

سيدي العزيز:

لقد عشنا حياة صعبة للغاية، وما زالت حياتنا كذلك، نحاول أن نجد القليل من المال لنعيش حياة كريمة وسعيدة، وأريد أن أكمل نصف ديني، وأن أقر عيني بزوجة وأولاد، وهذه حياتي هي كما هي، لا يوجد عندي شهادات ولا خبرات، بل شهادة الصف الثالث الثانوي، ضحيت بحياتي كلها من أجل أبي وأمي، ومن أجل إسعادهما.

وقد أرفقت إليكم كل الأوراق التي تثبت صدق ما قلته كله.

وبهذا فإني أرجو منكم قبول طلبي هذا.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/….

رقم الهوية الوطنية/…

رقم الهاتف/…

العنوان/…

التوقيع/..

إقرء أيضاً:

استمارة طلب قرض زواج

في الواقع إن نموذج طلب قرض زواج يتم تقديمه من قبل الشاب المقبل على الزواج، ولديه عمل ثابت يستطيع من خلاله أن يسدد ما عليه من ديون، بالتقسيط الذي يكون الاتفاق بينه وبين البنك.

وهناك أيضًا استمارة طلب قرض، يقوم بتجهيزها البنك، ويقدمها لطالب القرض، بحيث يقوم طالب القرض بتعبئتها بالبيانات اللازمة والتي يطلبها البنك من طالب القرض.

وتحتوي هذه الاستمارة على كل المعلومات التي يريد البنك أن يحصل عليها من الشاب الذي يقوم بطلب القرض، سواء من معلومات شخصية أو من معلومات تتصل بعمله، مقدار الراتب، والبدلات، والانتظام في العمل، وغير ذلك من المعلومات التي يطلبها البنك، من أجل الموافقة على نموذج طلب قرض زواج.

استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف

مما يزيد الأعباء على الشاب هو التقاليد المتوارثة عبر الأجيال، من غلاء غير معقول للمهور، وقد زاد خلال هذه الفترة زيادة كبيرة جدًا، وقد أصبح المهر يحتاج إلى سنوات من أجل تجمعيه وتوفيره.

كما أننا نعيش في فترة زمنية صعبة للغاية، حروب في كل مكان في العالم، وغلاء في ارتفاع المواد الغذائية والمواد الأساسية، مما جعل فرص الزواج قليلة، وبها عقبات طويلة وصعبة جدًا على الشاب.

وقد يصبح أمر الزواج بالنسبة للشاب حلمًا، يسعى إلى تحقيقه، وهذا ما جعل بعض الشباب يعزفون عنه، ويبقون دون زواج، بسبب الوضع المادي، وهذا ما أدى إلى كوارث اجتماعية من زيادة نسبة العنوسة في النساء بسبب غلاء المهور، وإلى انتشار الفواحش والمحرمات.

لذلك هي دعوة للعقلاء والوجهاء والأعيان في كل مكان في بلادنا الحبيبة إلى التصدي لهذه الطامة التي أصبنا بها، وتحديد مبلغ معين للمهر، مع قوانين معينة تضبط أمر الزواج للشباب، وهذا ما سيساعد على حل جميع مشاكل الزواج والشباب الذين يعانون منها.

نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف

عندما لا يجد الشاب أي منفذ وأي حل لأمر زواجه، وأن الظروف قد حالت بينه وبين ما يشتهي، فإن نموذج طلب قرض زواج هو الحل الأخير بالنسبة له.

لا شك أنه لا يريد أن يأخذ قرض ثم يسدده بعد فترة ما بعد الزواج، وقد تضاعفت مصاريفه، ويحتاج إلى أشياء كثيرة جدًا بعد زواجه، وقد أصبح متحملًا لمسؤولية كبيرة جدًا، ولكن هذا لا بد منه.

وقد وضع البنك استمارة نموذج طلب قرض زواج كمساهمة منه ومساعدة للمقبلين على الزواج، ومن يبحث عن الاستقرار والحياة الكريمة ويسعى إلى تكوين أسرة.

في هذه الحالة يقدم البنك مساعدته لهم من خلال القرض الذي يقدمه لهم، على أن يتم سداده بالتقسيط حسب وضع الشاب المادي.

نموذج تقديم طلب قرض زواج

وحتى يتجاوز الشاب الصعاب الكثيرة التي تواجهه، والتي يشعر أمامها أنه محبط، وأنه لا يستطيع أن يوفر المبالغ المالية من أجل الزواج.

لذلك عمل بنك التسليف على مساعدة هذا الشاب، من خلال القرض الي يقدمه له من أجل الزواج، وأيضًا ساعده في تسهيل سداد هذا القرض، وهذا الأمر قد يكون من حرص البنك على مساعدة الشاب بالطريقة المناسبة والقانونية.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية للزواج بمكة


إلى هنا ينتهي حديثنا لهذا اليوم: نموذج طلب قرض زواج، قدمناه لم بطريقة قوية ومميزة، وأسلوب مثالي ورائع، حاولنا فيه أن نقدم لكم كل مفيد وهام وضروري حول الموضوع، وللحصول على (نموذج طلب قرض زواج) يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).