يتعرض العديد من المواطنين خاصةً الطبقة المتوسطة والفقيرة منهم إلى العديد من المواقف التي تجبرهم على إرسال نموذج طلب مقابلة مسؤول إلى أحد المسؤولين في المملكة من وزراء وأمراء وغيرهم، ولكن قد لا يجدوا العبارات التي تسعفهم في كتابة طلبهم وتقديمه بصيغة مميزة تجذب القارئ، حيث إن كتابة الصيغة بطريقة مميزة هي أحد الوسائل التي تزيد من فرصة قَبُول الطلب وقراءته، خاصة ً في تلك الطلبات التي من الممكن أن  يصعب كتابتها في برقيات أو معروضات، لذلك سوف نوافيكم في هذا المقال مجموعة من صيغ الطلب الذي من الممكن أن تحتاجها.

يمكنكم التواصل من خلال رَقَم الواتس التالي للحصول على نماذج كتابية مختلفة: 0533243424

الخطوات المتبعة لكتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول

هناك بعض الخطوات التي يستحسن اتباعها في كتابة نموذج طلب مقابلة مسؤول حتى يتم قبوله بأسرع وقت ومنها:

أولاً: يجب أن يتم كتابة الخطاب على الكمبيوتر، فذلك يسهل من عملية قراءته على المتلقي، كما يجب أن يكون مكتوب بصيغة رسمية فغير مقبول الهزل أو المزاح فيه.

ثانياً: يفضل أن يكون الخطاب موجز على الطلب مرفق به بعضًا من عبارات الثناء والإجلال للمسؤول.

ثالثاً: تدوين مدى أهميه هذا الخطاب بالنسبة لك وحاجتك الماسة إليه، وأن هذا الخطاب الذي أرسله هو الملاذ الأخير لك بعد تفاقم المشكلات وقلة الحلول لديك.

رابعًا: أن تذكر مدى امتنانك للمسؤول عند قَبُول طلبه وأنك تتمنى أت تتلقى الجواب على الخطاب في أسرع وقت ممكن.

خامسًا: قم بإرفاق الاسم بالكامل ورقم للتواصل معك ثم رَقَم الهُوِيَّة الخاصة بك.

نموذج طلب مقابلة مسؤول مقدم لسمو الأمير

“بسم الله الرحمن الرحيم”

سعادة الأمير/…………..وفقكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع خالص تحياتي الطيبة الموصل لسيادتكم.

وبعد…………………

في البداية لابد أن أعبر لكم عن مدى شكري وامتناني لما تقدمه سموك من خِدْمَات لا يمكن حصرها للمملكة وشعبها العظيم، ومدى تقديرك و اهتمامك المتواصل في إيصال صوت جميع المواطنين إليكم فهذا من الأمر الجلل بمكان.

ما يجعل هذه الخِدْمَات المقدمة منكم إلينا عالقة في ذكرياتنا وذكريات أبنائنا ابد الدهر، واسأل الله أن يضع ما تقدمون من  من خِدْمَات تعز من قيمة مواطنيكم في ميزان حسناتكم وأن يرفع الله بها درجاتكم في الجنة إن شاء الله.

ولذلك فإني أرغب في تقديم شكوى إليكم (أو طلب) أوافيكم فيه عما يدور حولي فإني أقطن في (ويذكر موقع سكنه) وقد رفعتم إليكم حاجتي متمني من الله عز وجل قبولها لديكم، وذلك لما عهدناه منكم من تلبية طلبات مواطنيكم والسعي في إرضائهم.

سمو الأمير

فإني أعلم مدى انشغالكم بإمور البلاد والعباد، لما يحتاجه منكم هذا البلد من جهود كبيرة، وأعلم مدى كثرة الأمور التي تحملنها على كاهلهم، وما تعايشون من ضغوط، ولكني أطمع في عفو سيادتكم أن تقبلوا طلبي و تأخذوا في عين الاعتبار، فإن حاجتي الماسة إليكم هي من وضعتني في هذا الموقف.

سموك إني قد قمت مسبقًا بإرسال العديد من الشكاوى والخطابات للعديد من الجهات الحكومية، ومع ذلك فإنه لم يتم حل أمري أو النظر إليه بشكل محكم، ولا ادري ما السبب وراء تجاهل خطاباتي إلى هذا الحد.

لهذا توجهت إليكم في هذا الخطاب بذكر ما تم الاعتداء علي فيه من قبل مجموعة من  اللصوص الذين احتلوا منزلي و أخذوه عَنْوَة مني، (أو يقوم بذكر سبب تقديم الخطاب فهذا على وجه المثال).

وقد استغلوا عدم تملكي ما يثبت شرعية امتلاك هذا المنزل بشكل رسمي، حيث قد امتلكت هذا المنزل من مدّة زمنية كبيرة وقد كان مجرد صحراء قاحلة وقد قمت بتعميره قاصًدا بذلك سكناه.

وقد كلفني الأمر الكثير من الجهود المضنية وكذلك الأموال الطائلة فقد إستمريت في العمل عليه مدة زمنية تصل إلى ثلاثة سنوات، حتى حولته إلى منزل قابل للسكنى وأرضه من حوله شبه زراعية، كما كلفني كذلك خسارة الكثير من ممتلكاتي حتى استطيع الوصول به إلى هذا الحد.

وعندما أوشكت على الانتقال إليه وسكناه واصبح هو ملاذي الآمن الوحيد لي ولأبنائي، و أصبحت ما حوله من أراضي زراعية سبب من أسباب رزقه وقوت يومي.

خاصةً أنني أعاني قلة الدخل بعد الأزمات التي تعرض لها العالم من انتشار وباء كورونا المستجد وتزامنًا مع غلاء الأسعار وأنني لا يصل إلي أي منح مقدمة من المملكة لي أو لاحد أبنائي، قامت مجموعه من اللصوص بوضع يدهم على المنزل وما حوله من أرض زراعية، ومنعوني من حقي في الدخول إليه.

وقد ارتكز هؤلاء اللصوص على بعضًا من الموظفين ولم يراعوا بذلك مدى فقرنا وحاجتنا وعدم قدرتنا على مجابهته ناسين بذلك رحمة الله تعالى وعدل سيادتكم، وهذا الأمر دفعني بذلك إلى تقديم هذا الخطاب راجي من الله عز وجل أن تنظر إلى أمري و طلبي بعين الرأفة والعدل.

يمكنك التعرف على: خطاب طلب صيانة.

نموذج طلب مقابلة مسؤول أو مدير

في كثير من الأحيان يتعرض المواطن إلى مواقف لا يتم الموافقة عليه عند إرسال الطلبات بشكل إلكتروني لأحد المسؤولين، أو يكون الطلب الإلكتروني غير مبين لحقيقة الطلب غير شامل على جميع التفاصيل الخاصة به، فيكون الشخص بحاجة إلى إجراء مقابلة شخصية مع المسؤول نفسه، ولهذا يتم تقديم نموذج طلب مقابلة إليه، خاصةً إذا كان هذا المدير يمتلك الصَّلاحِيَة الكاملة في اتخاذ القرار فيما يخص هذا الموضوع، ويملك السبيل إلى حل القضية، وسوف نذكر لكم ما يساعدكم على كتابة هذا النموذج.

ويجب أن نشير أن المسؤول لا تقتصر خدماته على ما سنذكره من مثال، ولكن يمكن صياغة النموذج بما يتناسب مع الضرر الواقع عليك، من نشوب حريق أو هدم بيت أو مشكلة تعليمية أو مشكلة في الطرق والكباري، أو غير ذلك، وإليكم النموذج.

“بسم الله الرحمن الرحيم”

سيادة المدير………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد…………………

سيادة المدير

من المعروف أن التعليم هو من يقرر مصير الدولة ومكانتها بين الأمم، ولهذا فإن تيسير الخِدْمَات التي يحتاج لها الطلاب من أهم الأمور التي يجب توافرها، فهم مستقبل البلاد وهم أمانها واللبنة التي بِنَى عليها تقدمها.

ومن الأمور المهم التي يحتاج لها التعليم في الصدارة هي بناء مدارس ذات جودة عالية، خاصةً في تلك البلدان والقرى البعيدة عن العاصمة، فلا شك في أن هذه القرى تشتمل على طلاب ذو مواهب وقدرات عقلية قد تهدر لمجرد عدم وجود راعي لها ومكان تثبت فيه تركيزها.

لهذا نتقدم لكم في هذا النموذج لطلب المقابلة وذلك لدراسة الأماكن التي يمكن بناء المنشآت التعليمية والمدارس فيها، ونرجو من سيادتكم قَبُول الطلب والنظر إليه في أسرع وقت.

حيث أننا مع كثرة عدد السكان في هذه القرية (ويذكر اسمها بالتفصيل) لا يوجد لدينا أي منشأة تعليمية أو مدارس، ولهذا فإن أطفالنا يلقوا مر المعاناة من سفرهم للبلدان المجاورة لتلقي التعليم.

وفي الختام يجب أن يذكر الأتي:

اسم مقدم الطلب/

الرَّقَم الوطني للمرسل /

رَقَم التليفون للمرسل /

التوقيع/

قد تناولنا في هذا المقال مجموعة من نموذج طلب مقابلة مسؤول التي يمكن أن تقدم للمسؤولين أو سيادة الأمير، عند مقابلة أي مشكلة عارضة للمواطن، وتناولت فيه الشروط التي يجب توافرها في هذا النموذج، وكذلك ما يجب أن يشتمل عليه من معلومات ختامية في الطلب لسهولة الوصول إليه عند قَبُول طلبه، كما ننتظر تواصلكم عبر الواتس التالي: 0533243424