سنتعرف سوياً على نموذج طلب بطاقة بنكية، حيث أصبح العالم منفتحًا على بعضه للغاية حيث تعددت وسائل الصرف والمعاملات البنكية بين الأشخاص حيث نجد أن هناك معاملات تتم بين الأفراد بشكل مباشر وهناك بعض المعاملات التي أصبحت تتم بين البنوك وعملائها عن طريق البطاقات البنكية حيث إن تلك البطاقات وفرت على المواطنين الكثير من الوقت والمجهود فيمكن للشخص أن يصرف المال من أي مَكِنَة آلية تابعة لذلك المصرف من أي مكان عن طريق تلك البطاقة بالإضافة أن البطاقات البنكية لا تقتصر على المعاملات البنكية فقط بل أيضا سهلت الكثير على أصحاب المعاشات والتأمينات عن طريق صرف أموالهم من ماكينات صرف الأموال التابعة للبنوك.

نذكركم بتواصلكم معنا، والحصول على تجرِبة مميزة للكتابة عبر الواتس التالي: 0533243424

كيف تتقدم بنموذج طلب بطاقة بنكية

  • أولًا تبدأ بالتحية في المقدمة كبداية رسمية في الكلام وتبدأ في كتابة التاريخ لذلك اليوم في أعلى الورقة المقدمة لذلك الطلب.
  • تتفضل بكتابة مقدمة تحتوى على اسم المدير ويجب أن تسبق اسم هذا المدير كنوع من أنواع الاحترام مثال على ذلك أن تبدأ بسيادتك أو سعادتك أو حضرتكم وتذكر الاسم وتذكر اسم المصرف الذي سوف تحصل من خلاله على تلك البطاقة.
  • ثالثًا يجب البَدْء في كتابة مقدمة تليق بالموضوع مثال على ذلك أود من سيادتكم الموافقة على طلب الحصول على بطاقة بنكية من أجل إتمام كافة المعاملات البنكية بكل سهولة ويسر وتكمل الموضوع بسلاسة ويجب أن يكون الموضوع باللغة العربية الفصحى وحالة من كافة الأخطاء الإملائية.
  • رابعاً أن تنهى الموضوع بكتابة اسمك والعنوان الذي تسكن فيه بالتفصيل أي تذكر اسم الشارع والشقة حتى تسهل على المصرف سرعة التواصل مع إرسال البطاقة البنكية إلى المكان المحدد.
  • في ذلك الخطاب يجب ذكر الوظيفة الخاصة بك وبعض التفاصيل الشخصية عنك.
  • تنهى الخطاب بختام وتوقيعك الخاص.

نموذج طلب بطاقة بنكية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أما بعد……………..

أتقدم أنا (م.ن) المقيم في منطقة……… إلى السيد المحترم المدير……… حفظكم الله ورعاكم.

أتقدم بطلب الحصول على بطاقة بنكية من أجل إتمام العديد من المعاملات البنكية مع إمكانية صرف الأموال من أي مكان في الجمهورية.

وأود منكم الموافقة على طلبي بشكل سريع من أجل صرف الراتب الخاص بي من أي مكان كما أنه يمكنني إتمام العديد من المعاملات في المجال التجارية كشراء بعض المتعلقات الشخصية الخاصة بي وبأسرتي دون أن يكون هناك خوف شديد من حمل الأموال.

وكما تعرف سيادتكم أن حمل البطاقة البنكية تسهل المعاملات المالية التي تتم في البيع والشراء عن طريق الإنترنت لذا نود من سيادتكم تيسير الحصول على تلك البطاقة وكلنا أمل كبير في عدم رفض الطلب الخاص بنا.

اسم الشخص المتقدم على الطلب…….

عنوان ذلك الشخص بالتفصيل مع ذكر المنطقة التي يسكن بها الشخص………

تحديد رَقَم الشَّقَّة……..

أيضا رَقَم العمارة……..

الإمضاء الخاص بصاحب الرَّقَم المتقدم………

نموذج آخر لأحد الطلبات المقدمة للبنك للحصول على بطاقة بنكية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الرئيس المسؤول والمدير الأول للبنك وليكن اسم المصرف “المصرف المركزي” ستكون الصيغة كالتالي:

إلى السيد مدير المصرف المركزي”……………..” أعطاكم الله كامل الصحة ورعاكم وحافظكم من كل شر وسوء أتقدم أنا الموظف د.ر بطلب الحصول على بطاقة بنكية وكما يعلم سيادتكم أنى أعانى منذ مدة من صعوبة في صرف المرتب بسبب الظروف الصحية التي أعانيها مع عدم القدرة على صرف الأموال بشكل مباشر من المصرف لأن ذلك يشكل مجهودا كبيراً على لذلك أن الحصول على تلك البطاقة البنكية يوفر لي الكثير من الجهد والراحة مع إمكانية توكيل أحد من أسرتي بصرف المال الخاص بي من أي مكينة صرف آلية دون الحاجة للذهاب بنفسي لذا أود من سيادتكم الموافقة على الطلب المقدم للحصول على تلك البطاقة.

الاسم/ د.ر

التوقيع الخاص بصاحب الطلب.

يمكنك التعرف على: خطاب استرحام عودة للعمل.

فوائد الحصول على البطاقة البنكية

  1. من ضمن تلك الفوائد الكثيرة والمتعددة هي تسهيل الحصول على الأموال من أي مكان بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى حمل الأموال والتعرض للسرق من قبل الأشخاص.
  2. بعض الأشخاص يكونوا في حاجة إلى سحب الأموال في أوقات متأخرة من الليل بسبب تعرضهم لظروف مالية أو ظروف خاصة بالأسرة فحمل البطاقة البنكية يسهل كل تلك الأمور.
  3. أيضًا أصحاب المعاشات وكبار السن ذو الأمراض المزمنة الذين لا يقدرون على السير ويتعرضون لبعض الأزمات فيمكنهم الحصول على معاشهم وصرفها من ماكينات صرف الأموال عن طريق البطاقة البنكية دون الحاجة إلى الذَّهاب إلى المصرف.
  4. أيضًا عند الرغبة في شراء أي شيء بمبلغ كبير من أي مكان في أي وقت كشراء سيارة مثلاً فيمكن للشخص دفع المال عن طريق البطاقة البنكية حيث إن معظم المحال التجارية الكبرى و المولات وأيضًا مراكز بيع السيارات أصبحت تمتلك مَكِنَة لدفع الأموال بكل سهولة. دون الحاجة لحمل مبالغ كبرى.

نِقَاط هامة في أثناء استخراج بطاقة بنكية خاصة بك

يلزم معرفتك لمجموعة من النِّقَاط الهامة لنموذج طلب بطاقة بنكية وهي:

  1. بعض الأشخاص تتعرض بطاقاتهم البنكية الخاصة للسرقة والسطو من قبل بعض الأشخاص لذلك عند تعرضك لأحد تلك المواقف يجب الذَّهاب إلى المصرف مباشرة وإيقاف تلك البطاقة على الفور حتى لا يقوم ذلك السارق بالقيام بسرق الأموال الخاصة بك من المَكِنَة.
  2. أيضًا يجب أن يكون الرَّقَم السري لتلك البطاقة الخاصة بك لا يعرفه أي شخص آخر غيرك إلا إذا كان ذلك الشخص ثقة للغاية حتى لا تتعرض للنهب من قبل بعض الأشخاص.
  3. إذا فقدت بطاقتك في أي مكان أيضًا يجب إبلاغ المصرف حتى يتم إيقافها ويمكنك الحصول على أخرى من خلال بعض الإجراءات التي تتم عن طريق المصرف.
  4. كما ذكرنا في المقال من ضمن الفوائد لتلك البطاقة البنكية أنه يمكنك إتمام عمليات البيع والشراء على الإنترنت من خلال تلك البطاقة لذلك عند البَدْء في الشراء من أحد المواقع الإلكترونية يجب الانتباه والتركيز أن تتم تلك المعاملة بشكل آمن حتى لا تتم سرقة الأموال من خلال البطاقة.
  5. عند إبلاغ المصرف بالتعرض لأحد عمليات السرقة يقوم المصرف باتخاذ الإجراءات اللازمة من ضمنها إيقاف البطاقة على الفور واستخراج بطاقة أخرى برقم سري آخر.

نموذج طلب بطاقة بنكية بديلة عن ما تم سرقتها

يتمثل كتابة نموذج طلب بطاقة بنكية في الخطوات التالية:-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد مدير المصرف المسؤول الرئيسي عن المعاملات البنكية……….

أتقدم إلى سيادتكم بطلب الحصول على بطاقة بنكية بديلة عن ما تمت سرقتها حيث إن البطاقة الخاصة بي تم سرقتها من قبل أحد الأشخاص ونود منكم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على الفور حتى لا تتعرض الأموال الخاصة بي للنهب والسرقة.

حيث إن تلك البطاقة البنكية هي أحد الوسائل الهامة لي لإتمام العديد من المعاملات البنكية وأيضًا عمليات البيع والشراء لذلك نود على الحصول على أخرى في وقت قريب.

في ختام الطلب تذكر اسم الشخص المقدم على طلب الحصول على بطاقة بنكية…..ز……

رَقَم التليفون الخاص بذلك الشخص………

أيضًا البريد الإلكتروني الخاص بذلك الشخص المقدم على الطلب……..

إمضاء ذلك الشخص……

إلي هنا نكون قد تعرفنا سوياً على نموذج طلب بطاقة بنكية، كما يمكنكم الحصول على خِدْمَات متعددة عبر الواتس التالي:0533243424