قد يتم فصل الموظف بسبب الإهمال، أو قد لا يؤدي المهام كما هو مطلوب لذا يبدأ في البحث عن خطاب استرحام للعودة للعمل وهذه الخطوة هي أن تعتذر عن أخطائك بالمخالفة للأنظمة والقوانين، وفي نفس الوقت تتعهد بعدم تكرار نفس الأخطاء، وتأسف بشدة لما حدث وتعبر عن رغبتك في العودة إلى العمل، ربما تعذرك الحكومة وتسمح لك بالعودة للوظيفة والحصول على هذا النموذج ولكن ليس لديك خبرة كافية في كتابة تلك الخطابات لذا سنقدم لكم عدة نماذح فتابعونا.

لدينا مجموعة متميزة من أفضل المتخصصين القانونين لكتابة نماذج وصيغ قانونية مختلفة، تتمكن من تقديمها لمختلف الجهات ويمكن مراسلتنا على مدار 24 ساعة عبر الواتس التالي: 0533243424

خطاب استرحام للعودة للعمل

نموذج استرحام للعودة للعمل هو نموذج بسيط وسهل الاستخدام من خلال مجموعة من الخطوات، حيث يمكنك تعبئة نموذج طلب العودة إلى العمل من خلال الخطوات التالية:-

  • سوف تقوم بتدوين التاريخ الهجري والميلادي.
  • املأ معلومات الطرف مقدم الطلب وهذه المعلومات هي الاسم الكامل و السكن و العمل السابق.
  • يوجه الخطاب للمسئول عن هذا العمل سواء كان هو المسئول عن الشركة أو المسئول عن المنظمة أو المسئول عن القسم.
  • يجب على مقدم الطلب شرح سبب الفصل، وشرح سبب وتطور طلب العودة إلى العمل مرة أخرى.
  • يوقع الموظف على النموذج ويكتب اسم السلطة المختصة.
  • يجب عليك إرفاق المستندات بالنموذج الذي سيساعدك على قبول طلبك.

خطاب استرحام للعودة للعمل بعد الاستقالة

قد تكون هناك بعض المواقف والمتغيرات القهرية في الحياة الشخصية التي تجبرك على التوقف عن العمل، مما يؤدي إلى تقديم استقالة ولكنه يريد مواصلة العمل بعد الاستقالة ويبحث عن طريقة لذلك ومن هنا سنقدم لكم نموذج مميز وهو كالتالي:

من خلال هذا الخطاب أقوم بتقديم طلب العفو والعودة إلى العمل للإدارة المتميزة في الشركة، وبسبب رغبتي وحاجتي للتعاون معكم مرة أخرى، أؤكد لكم أنني سأفي بتوقعاتكم، حيث استمروا في تكليفي وتقيم مستواي.

وتقبل مني خالص شكري وتقديري.

طالب وظيفة:……………………

رقم الهاتف:………………………….

الإمضاء:……………………………….

اقرأ أيضًا: نموذج شكوي ضد مكتب الاستقدام.

خطاب استرحام للعودة للعمل من الإبعاد

هو عبارة عن مقترح لترحيل بعض الأشخاص الذين طردوا من المملكة لذا لجأوا إلى كتابة اقتراح استرحام  بالعودة مرة أخرى، على الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم.

سموك  حريص على النظر في لطلبي لأنني طردت من المملكة يوم …… / …….. / ……. منذ ذلك الحين، شعرت بلوم ذاتي بشدة على سلوكي الخاطئ وتعهدت بعدم ارتكاب مثل هذا الخطأ مرة أخرى.

مطالب سموك بالسماح لي بالعودة إلى المملكة مرة أخرى لرعاية والدتي المسنة وأولادي الصغار.

المرسل……….…………

رقم الهاتف………………

أهمية طلب استرحام

نقوم بكتابة طلب استرحام من أجل تخفيف العقوبة القانونية الواقعة على الشخص بعد استخدام جميع الوسائل ولذلك فإن طلب الاسترحام ذو أهمية كبيرة نقوم بذكرها فيما يلي:-

  • إذا كانت العقوبة شديدة.
  • استخدام طلب العفو وتقديمه إلى إدارة الجامعة في حالة طرد الطالب أو فصله نهائيًا من الجامعة الملتحق بها فيقدم من أجل منع تنفيذ قرار الفصل.
  • يتم توفيرها في حالة منع طلاب الجامعة من دخول الامتحانات.
  • يقوم الموظف بعرضه على الجهات الحكومية في حال رغبته في العلاج على نفقة الدولة.

طلب الاسترحام من الإمارة

لفهم جميع شروط طلب الإمارة للحصول على الاسترحام من الضروري تحديد أهمية تقديمه، ولذا يمكن التركيز على النِّقَاط التالية:

  • يعتبر أفضل حل لتقليل العقوبات القانونية المفروضة على الناس، لأنه لا توجد طريقة أخرى للمساعدة.
  • في حالة الطرد يعرض على القسم الإداري الخاص بالجامعة لمنع تنفيذ قرار الطرد هذا بالإضافة إلى الوضع الذي يمنع فيه الطالب من ممارسة حقوقه.
  • إذا احتاجت الدولة إلى تحمل تكلفة العلاج، فيمكن لموظفي الحكومة أيضًا توفيرها.

كيف يمكنني العودة للعمل بعد الاستقالة؟

إذا شعرت بالأسف بعد مدّة وجيزة من تقديم طلب الاستقالة إلى إدارة الشركة ولم يتخذوا قرارًا بشأن هذا الأمر بعد، فيمكنك سحب طلب الاستقالة الخاص بك، وفي هذه الحالة يجب عليك القيام بما يلي:

  • تحدث إلى مشرفك المباشر في أقرب وقت ممكن وأخبره أنك ترغب في سحب استقالتك والعودة إلى واجباتك تحدث معه بصراحة عن سبب انسحابك بعد تقديم استقالتك.
  • قد تكون مهاراتك المهنية وعلاقاتك الجيدة مع الزملاء في بيئة العمل أحد الأسباب التي تجعل أصحاب العمل يقبلون استقالتك.
  • إذا أصر المدير على قبول الاستقالة، يرجى التحدث إلى محامي توظيف محترف لفهم حقوقك، مع العلم أن “قانون العمل” الذي يتحدث عن الاستقالة لا يجبر أصحاب العمل على قَبُول طلب الاستقالة الخاص بك.
  • يمكنك إلقاء نظرة أخرى على عقد العمل الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت هناك أية فقرات تتعلق بفترة الاستقالة.
  • إذا لم تقل شيئًا، يحق لرئيسك الموافقة، ولا يوجد ما يجبره على إعادتك.

العودة إلى العمل بعد الاستقالة من الوظيفة الحكومية

إذا كانت وظيفتك في دائرة حكومية، تريد العودة إلى تلك الوظيفة بعد تقديم استقالته، تعتمد الموافقة على عدة أمور يتم أخذها في الاعتبار عند النظر في نموذج الطلب للعودة إلى العمل بعد الاستقالة:

  • تشمل هذه الاعتبارات المدى الذي يتطلب فيه العمل خِدْمَات الموظف وعمله، خاصة إذا تم تعيين عامل آخر بعد تقديم استقالته.
  • إذا كان العمل يتطلب خِدْمَات الموظف السابق، توافق وزارة العمل على العودة إلى العمل بعد الاستقالة ولكن في حالة عدم وجود وظائف شاغرة، يجوز للموظفين الاعتذار عن عدم الموافقة.

معروض استرحام العلاج على نفقة الدولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي إلى مقامكم الكريم.

أقدم طلبي هذا إلى صاحب السمو الملكي، على أمل الموافقة على تكلفة طلبي العلاجي في هذا البلد الطيب، لأنني تعرضت لحادث كبير العام الماضي تسبب في إعاقة قدمي اليسرى ولم يعد بإمكاني العمل في الوظيفة هي نفسها كما كانت من قبل.

ووجدت وظائف مكتبية في العديد من الأماكن لكن لم أجد الوظيفة التي تناسبني.

أنا حريص على أن يأمر صاحب السمو الملكي بتلقي العلاج في مستشفى حكومي مجانًا، كما أطلب منكم أن تمدوني مساعدة مالية كل شهر لتساعدني في تحمل أعباء الحياة وتلبية احتياجاتي ومتطلبات أهلي حتى أتعافى.

ولكم خالص شكري وتقديري.

المرسل…………………….

رقم الهاتف……..…………

الرقم المحلي……….………

خطاب استرحام للعودة للعمل وأنواعه

هناك العديد من أنواع الاسترحام، وإليك بعض الأمثلة:

خطاب استرحام  للعودة إلى العمل

  • بسبب أخطاء ومخالفات بعض الموظفين، اضطرت الدائرة إلى إنفاذ قوانينها التنظيمية ووصلت إلى نقطة الطرد وهنا لجأ الموظف المفصول إلى كتابة وتقديم خطاب العفو حتى ألغت الإدارة قرار الفصل وعاد الموظف إلى العمل.
  • طلب استرحام للقاضي تستخدم  صيغة معينة للتخفيف من العقوبة القضائية في حالة العقوبات الشديدة، بحيث يمكن تقديم طلب إلى المحكمة للحصول على الرأفة وتخفيف العقوبة رغم أن القانون صارم، لا يزال هناك مجال للتعاطف والتسامح بين الناس، خاصة إذا احتاج الجاني إلى مراجعة قضيته.
  • طلب استرحام لوزارة الداخلية لتسهيل بعض الإجراءات القانونية والإدارية، قد يكتب بعض الأشخاص إلى وزارة الداخلية ويطلبون تعاطفهم مع الوزير.

ومن هنا نكون قد تعرفنا على خطاب استرحام للعودة للعمل، فحينما تنتهي جميع المحاولات القانونية لمحاولة العودة للعمل يتم تقديم هذا الخطاب الذي قدمناه لكم.

نستطيع توفير المزيد من الصيغ من خلال تواصلكم معنا عبر الواتس التالي: 0533243424