رسالة طلب مساعدة: قد تعتقد أنها رسالة من النوع العادي الذي نعرفه في البرامج المعرفة، أودُّ أن أخبرك أن هذه رسالة من نوع آخر، رسالة مكتوبة بأسلوب علمي رصين، لها خطواتها وتنسيقاتها، حتى تبدو بالمظهر الجميل والأنيق، ومعلوماتها القيمة والمفيدة، في هذا المقال نقدم لكم الكثير من المعلومات والنماذج والطلبات، فابقوا معنا حتى النهاية.

كما يمكنكم الحصول على الرسالة الرائعة والمقبولة، والمكتوبة بأسلوبنا الجميل والمقنع، وذلك عبر التواصل معنا عبر برنامج الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


رسالة طلب مساعدة

يقع الكثير من الناس في حفرة الأزمة المالية، واسميها حفرة لأنه من النادر أن يصعد منها الشخص بمفرده، ولكن في كل مرة يحتاج إلى مساعدة مالية، وهذه المساعدة تتطلب عمل رسالة طلب مساعدة.

كما يجب أن نعلم أنه يجب اختيار الشخص المناسب أو الجهة المناسبة التي تطلب منها المساعدة وتقوم بإرسال طلب رسالة مساعدة إليها.

في هذه الطريقة نتعرف على طريقة كتابة رسالة طلب مساعدة، وذلك من خلال الأمثلة والرسائل التي نقدمها لكم بطريقة شيقة وممتعة.

ونبدأ بفقرتنا هذه والمقدمة إلى الديوان الملكي وممثله فخامة الملك خادم الحرمين الشريف، وهذه رسالة طلب مساعدة من أحد المواطنين الذين ضاقت بهم السبل، وتقطعت بهم الطرق ولم يجد حلًا لسد الحاجة والفاقة التي هو فيها، فقام بكتابة رسالة طلب مساعدة وقدمها إلى الديوان الملكي.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك/ …………………

إلى معالي وزير الديوان الملكي/ ………………………..

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ رسالة طلب مساعدة مالية.

لكم كان الديوان الملكي مفتوحًا أمام جميع المواطنين السعوديين، لكم كان الملاذ الآمن لذلك الفقير المحتاج، وذلك المغروم، وذلك المظلوم والذي يبحث عن من ينصره ويرد إليه حقه الذي أُخذ منه.

ولكم كان هذا الديوان الملكي أول الحلول التي تأتي على بال كل من هؤلاء، فكيف لا!! ومن أعماله العظيمة والرائعة والتي يعرفها القاصي والداني، مساعدة المحتاجين بالمساعدات المالية والعينية، ومساعدة من يحتاج إلى المساعدة، فجزاكم الله خيرًا على كل تلك الأعمال التي تبذلونها وتقومون بها من أجل المواطن ومن أجل هذه البلاد العظيمة والتي أختصها الله بفضله وكرمه وجعل فيها بيته الحرام ومسجد نبيه العدنان صلى الله عليه وسلم.

سيدي فخامة الملك:

في السنة الخامسة من عمري توفيت أمي، وعشت حياة صعبة للغاية دونها، لم أكن أتصور أني سأكبر رغم صعوبة هذه الحياة، كانت طفولة قاسية جدًا، وما جعلها كذلك فقدان أمي ثم فقدان أبي، فقد تأثر أبي لموت أمي تأثرًا بالغًا، وقد أدى به إلى أن عاش حالة نفسية صعبة، ولم نستطع أن نأخذه عند الطبيب لصعوبة ذلك، ولرفض أبي هذه الفكرة تمامًا، فقد كان يرفض كل فكرة لأخذه إلى المشفى، حتى وإن كان في ذلك عافية وصحة له.

فبدأت حالته بالتدهور يومًا بعد يوم، حتى وصل به الحال أنه أراد أن ينتحر أكثر من مرة ويفكر بالموت وغير ذلك من الأفكار الغير سليمة.

لم أكن أعي في ذلك الوقت كل هذا، ولم أستوعب وأفكر في ذلك إلا بعد زمن، بعد أن أصبحت واعيًا وراشدًا.

بعد هذا ذهب أبي خارج المنطقة التي نعيش فيها ولم يعد حتى لحظة كتابتي لهذه الرسالة.

رحل عنا بعد وفاة أمي بسنة تقريبًا، وقد كنت أصغر أخوتي غير أني الابن الوحيد والباقي بنات.

أذكر أنني كنت أتغيب عن الذهاب إلى المدرسة بسبب كثرة الاستهزاء بي من قبل الطلاب لفقرنا الشديد، فقد كنت لا أملك حتى أن أشتري لي شنطة مدرسية، وكنت أحمل الكتب والدفاتر في أكياس بلاستيكية، وقد كانت أختي الكبيرة تشجعني على أن أكون قويًا وأن الفقر ليس عيبًا، وقد كان هذا يؤثر فيَّ قليلًا ثم أعود إلى ما كنت عليه من الحزن والقهر، وأتغيب من جديد.

وتمر الأيام على هذا الحال، حتى أصبحت أعتزل اللعب مع الأطفال، وأبقى في البيت طوال الوقت، حتى الإجازات لا أخرج لألعب معهم نهائيًا بسبب ما كنت أجده منهم من استهزاء وسب وشتم، صحيح أنهم أطفال، ولكن هذا كان يؤذيني جدًا، وأذكر أنني لم أتعلم أي لعبة كانوا يتقنونها من قبل، أو أني لم أعش حياتي الطفولية كما ينبغي، ولذلك فقد حرصت على الابتعاد عنهم قدر الإمكان.

وقد كنت في المرحلة الابتدائية ذا مستوًى ضعيف جدًّا، وما ذكرته كان سببًا لذلك.

وفي مرحلة الإعدادية كان أختي الكبيرة تعلمنا وتفهمنا وتبذل مجهودًا كبيرًا جدًّا من أجل تعليمنا، وهذا ما جعل مستواي يرتفع، وغدا يرتفع ويرتفع حتى كنت أحصد المركز الأول في المدرسة.

لأنتهي من الدراسة وتمر تلك الأيام بصعوبتها وقساوتها سريعًا.

كنت أظن حينها أن تلك الأيام الصعبة قد انتهت وقد أعيش حياتي في راحة بعد أن أصبحت كبيرًا، وطالبًا في الجامعة الآن.

سجلت في جامعة في مدينة أخرى لعدم توفر الجامعات في المنطقة التي أعيش بها.

انتقلت إلى تلك المدينة، وقد كان يسكن فيها كثير من سكان منطقتي، إضافة إلى عمي الوحيد في تلك المنطقة.

اتصل بي عمي ليعرض علي أن أجلس في بيته، فوافقت مباشرة لأنه لا يوجد لدي مكان آخر أجلس فيه، والسكن الجامعي متوفر ولكن من يوفر لي المال من أجل الأكل والشرب.

وقد كان عمي طيبًا معي جدًا، ورحيمًا لي ولأخواتي، ولكن المشكلة التي كنت أواجهها أن عمي كثير السفر بسبب عمله، ولديه أطفال كلهم أصغر مني، غير أن عمتي لا تحبني ولا تريد مني أن أجلس في البيت.

فعندما يكون عمي في البيت تكون الأمور طيبة ورائعة، أما إذا كان في سفر هنا تتحول إلى جحيم وكلام يؤذيني جدًا.

وحاولت أن أذهب إلى السكن الجامعي ولكن كنت أفكر كثيرًا من أين لي بالمال حتى أستطيع أن أعيش.

عند ذلك قررت أن أذهب إلى السكن الجامعي فقد تعبت كثيرًا من هذا المعاملة في بيت عمي، وعمي في سفر وقد يطول هذا السفر، بسبب تلك المعاملة أصبحت أعاني كثيرًا وفي توتر شديد وضيق، وهذا أثر على مستواي الجامعي.

بعد أن خرجت من البيت كنت مرتاحًا نفسيًّا ولكن ماديًا كانت حالتي صعبة للغاية، فكنت أجد مبالغ مالية زهيدة من هنا وهناك من الأصحاب والمعاريف، ولكنها لم تكن تكفي نهائيًا.

حينها قررت أن أكتب إليكم بهذه الرسالة، رسالة طلب مساعدة مالية.

فخامة الملك:

الغاية التي أريد أن أصل إليها هي الاكتفاء المالي حتي أعيش حياة كريمة هانئة وألَّا أنتظر من الناس أن يعطوني، وأيضًا لا أستطيع الجمع بين العمل والدراسة في آن واحد.

فخامة الملك:

أرجو منكم غاية الرجاء أن تقبلوا رسالتي هذه وتمنحوني مساعدة مالية حتى أنتهي من جامعتي وأجد عملًا يكفيني ويكفي أسرتي،

شاكرين لكم حسن تعاونكم معي ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم لكم مجدكم وعزكم، وأن يجزيكم عنا كل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/ ……………………..

رقم الهاتف/ …………………

محل الإقامة/ ………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………….

التوقيع/ …………………….

 كيفية طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان 

لطلب مساعدة مالية من الأمير محمد بن سلمان يجب أولًا كتابة رسالة طلب مساعدة مالية، ثم تقديمها إلى سمو الأمير.

ويتم تقديمها عبر طرق كثيرة، منها تقديمها عن طريق ديوان ولي العهد السعودي، بعد كتابة الرسالة يمكن تقديمها إلى الديوان الخاص بولي العهد، من خلال موقعه على الإنترنت، أو عن طريق الذهاب إليه وتسلميها للديوان يدًا بيد.

أيضًا يمكن تقديمها من خلال الديوان الملكي السعودي، فالديوان الملكي السعودي يشرف عليه إشرافًا مباشرًا من قبل خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك، وكذلك يشرف عليه سمو ولي العهد.

ويمكن أيضًا أن يقوم كاتب الرسالة بكتابة طلب رسالة مساعدة مالية وإرسالها عبر الحساب الشخصي للأمير محمد بن سلمان.

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أعضاء جمعية/ ……………….. المحترمين.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ رسالة طلب مساعدة مالية.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم برسالتي هذه، وأرجو منكم تقديم المساعدة المالية لي ولأسرتي وذلك لما نعانيه من ظروف معيشية صعبة للغاية.

فقد تعرضت لحادث مروري أقعدني عن العمل، وها أنا الآن لا أستطيع الحراك ولا أستطيع العودة إلى العمل، ولدي أسرة مكون من خمسة أفراد.

وذلك هو دخلي الوحيد، ولا أملك أي مصدر دخل آخر.

وقد تكفل من صدمني بجميع تكاليف المشفى مع الأدوية، أما مصاريف البيت والإيجار فقد حُكم عليه بأن لا يدفعها نظرًا لحالته المادية الصعبة.

وقد سمعت الكثير عن كرم أخلاقكم وعن أعمالكم الخيرية الكثير والكثير، ولذلك طرقت بابكم، وأملي فيكم بعد الله سبحانه وتعالى كبير.

فأرجو منكم ألَّا تردوني خائبًا فقد ضاقت علي الأرض بما رحبت، ولا أستطيع أن أجد ما أكفي به أسرتي ومن أعول.

جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم، وجزاكم الله خيرًا.

وقد أرفقت إليكم التقارير الطبية اللازمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم رسالة طلب مساعدة/ ………………………….

رقم الهاتف/ …………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………….

العنوان/ …………………………………

التوقيع/ …………………………………….

مساعدات مالية من الامراء

هناك الكثير من الأمراء ممن يقدمون مساعدات مالية للأيتام والفقراء والمساكين، ومحدودي الدخل، ومن لهم ظرف مادية صعبة للغاية.

سواء كان لهؤلاء الأمراء مناصب في الحكومة مثل أمراء الإمارات جميعًا، أو غيرهم من الأمراء ذوي السلطة والوجاهة والمال.

فلديهم من الأعمال الخيرية والإنسانية الكثير، فالخير ما يزال هنا موجودًا والحمد لله، فكل من يحتاج إلى مساعدة مالية عليه كتابة رسالة طلب مساعدة مالية إلى أي أمير يراه مناسبًا، فكلهم أهل خير وعطاء.

 طلب مساعدة مالية من أهل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير

السلام عليكم وعليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد:

الموضوع/ رسالة طلب مساعدة مالية.

بالإشارة إلى الموضوع المذكور أعلاه فإني أتقدم إليكم وكلي أمل بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في مساعدتي ماديًا.

فأنا أعيش في بيت للإيجار وقد تراكم عليّ الإيجار بسبب الوضع المادي العصيب الذي عايشناه مؤخرًا، ولم أستطع الوفاء مع صاحب البيت، فمع الوضع المادي الصعب فلدي ابني الكبير يحمل مرضًا خبيثًا يسمى الصرع، ويحتاج إلى أدوية شهرية، وإلى معاينة كل ثلاثة أشهر، كما أن النوبات كثرت عليه في الفترة الأخيرة مما كان يجعلني أحمله إلى المشفى وقت كل نوبة، وهذا كلفي الكثير فوق طاقتي وطاقة راتبي.

أرجو منكم سيدي الكريم مساعدتي ماديًّا حتى أستطيع أن أسدد ما علي من إيجارات.

وقد أرفقت إليكم ورقة معمدة من صاحب البيت لإثبات صحة كلامي، مع التقارير الطبية اللازمة لابني.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير، وجزاكم الله خيرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………….

محل الإقامة/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ………………………….

التوقيع/ ……………………………


إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم رسالة طلب مساعدة قدمناه لكم من موقعكم المتألق في كتابة المقالات والمعاريض والخطابات موقع معاريض، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.