نموذج تمديد زيارة: من النماذج الهامة والتي يستعين بها المقيمين عند زيارة أقاربهم إليهم في المملكة العربية السعودية، فقد يحتاجون إلى تجديد في الزيارة، أو أنها لم تكن كافية، لذلك يعمل على نموذج تمديد زيارة، في هذا المقال نتناول فيه الكثير من المواضيع المهمة والمفيدة من تعبئة نموذج طلب تمديد زيارة، وكيفية تجديد الزيارة، وبين ذلك تجدون الكثير من المعلومات الضرورية والمفيدة، فابقوا معنا.

لطلب الخدمات التي نقدمها لكم من موقعكم موقع معاريض، يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

نموذج تمديد زيارة

يقدم الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية طلب زيارة لعائلاتهم، وعندما يتم الموافقة على طلب الزيارة، قد يحتاجون إلى تمديد الزيارة لفترة إضافية، ففي الغالب فترة الزيارة تكون لمدة 90 يومًا قابل للزيادة حسب الطلب وحسب الموافقة التي تأتي من الجهات المختصة.

نموذج تمديد زيارة هو النموذج المطلوب في هذه الحالة، يتم تعبئته إلكترونيًا.

فقد أصبح الأمر أسهل مما كان من قبل، فلا حاجة إلى الذهاب إلى أماكن متفرقة وذلك من أجل التجديد بل الأمر أسهل من ذلك حيث أصبح إلكترونيًا، وذلك عبر منصة أبشر، تستطيع من خلال منصة أبشر أن تقدم على تمديد الزيارة العائلية وذلك من خلال تعبئة نموذج تمديد زيارة الموجود على المنصة.

استمارة تمديد زيارة

منصة أبشر:

هي منصة حكومية تابعة لوزارة الداخلية، تقدم العديد من الخدمات للموطنين والمقيمين، وذلك إلكترونيًا، حيث تقدم حوالي 200 خدمة، وهذا لا يقتصر على خدمات وزارة الداخلية فقط، بل الأمر أوسع من ذلك، حيث تعمل على ربط الجهات الحكومية ببعضها البعض، وذلك بتقديم الخدمات التي تحتاج إلى ربط بين الجهات.

فهناك خدمات كثيرة يمكن تقديمها للمواطنين والمقيمين في جميع الوزارات، وقد يكون هناك ترابط وتواصل أن بعض الخدمات تحتاج إلى أكثر من وزارة مع بعض، وبعض الخدمات تحتاج إلى وزارة واحدة.

لذلك فإن المنصة تقدم الكثير من الخدمات الرائعة والتي هي نتاج لعمل كبير، واستغلال رائع وجميل لوسائل التكنولوجيا الحديثة، ولا شك أنها توفر الكثير من الوقت من الذهاب إلى الدوائر الحكومية والتسجيلات، وقد يكون هناك الكثير من الزحام الذي يجعل الأمر أكثر صعوبة.

كما أنه مضيعة أيضًا للمال، فقد يأخذ الشخص الإجازة من عمله والمواصلات وغير ذلك مما يحتاج إليه.

هذا وأما الجهد فهو أيضًا كبير، من ذهاب وعودة، ومن تجهيز كامل.

ولكن مع الخدمات الإلكترونية الأمر أصبح سهلًا للغاية، حتى على الجانب الآخر وهو الجانب الحكومي، لذلك فإن الخدمات الإلكترونية حقًا لها وضعها وشأنها المريح والموفر.

طلب تمديد تأشيرة زيارة word

شروط التمديد:

كما ذكرنا سابقًا فإن الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، يعملون على طلب زيارة لعائلاتهم من أجل قضاء بعض الوقت معهم، وقد ينقضي الوقت سريعًا بصحبتهم، وسرعان ما تمر تلك الثلاثة أشهر المسموح بها قانونيًا، لذلك فإن من المهم أن يكون الإنسان على استعداد كامل، بحيث يكون على معرفة بما يحتاج إليه عندما يريد تمديد الزيارة.

فيجب عليه أن يعرف كيف يصنع وما هي الخطوات اللازمة التي يجب أن يتبعها، وما هي الشروط المحددة التي يجب أن يلتزم بها من أجل الموافقة على نموذج تمديد زيارة.

في الحقيقة هناك شروط لا بد من توافرها عند تقديم نموذج تمديد زيارة ومن تلك الشروط:

  • حتى يتم الموافقة على نموذج تمديد زيارة، في البداية يجب التأكد من أن تاريخ الانتهاء الخاص بجواز السفر للشخص الزائر ما زال فعالًا، أي أنه من الضروري أن تكون الصلاحية للجواز للشخص الزائر سارية المفعول، إلى ما بعد فترة التمديد.
  • كما يجب التأكد من أن صاحب التأشيرة، في المملكة العربية السعودية بصفة قانونية، ولا يوجد لديه أي بلاغات أو أي اشعارات، لذلك من المهم ألا يكون لديه أي مخالفات مرورية أو ما شابه ذلك.
  • كما أنه حين الموافقة على نموذج تمديد زيارة يجب دفع كامل الرسوم على كل شخص تم التمديد له، وسنتكلم على رسوم التمديد في فقرة قادمة إن شاء الله.

في حالة أنه انتهى وقت الزيارة، فيجب أن يتم تمديد الزيارة وتقديم نموذج تمديد زيارة إلى الجهات المختصة خلال فترة أقصاها ثلاثة أيام دون تأخير، وفي حالة كان هناك تأخير سيكون بقاؤه في المملكة العربية السعودية غير قانوني، وسيدفع غرامة على ذلك، لذلك عليه الإسراع في تمديد الزيارة.

نموذج تمديد زياره عائليه

عقوبة انتهاء فترة الزيارة:

في الحقيقة يتساءل الكثير حول ما هي العقوبة التي تفرضها حكومة المملكة العربية السعودية في حالة انتهت فترة الزائر وهو لم يمدد أو لم يغادر أراضي المملكة العربية السعودية.

فرضت حكومة المملكة العربية السعودية العقوبات والغرامات لمن تنتهي زيارته ولم يمدد أو يغادر أراضي المملكة العربية السعودية، ويعتبر مكوثه في المملكة في هذه الحالة مكوثًا غير قانونيًّا، لذلك كانت العقوبات حسب الآتي:

في حالة كانت هذه المرة الأولى للزائر، وقد انتهت فترة زيارته للملكة العربية السعودية ولم يمدد أو يغادر، فإن عليه غرامة قدرها 15 ألف سعودي، يجب عليه أن يقوم بدفعها في الحال، بعدها يتم ترحيله فورًا.

أما في حالة لم تكن هذه هي المرة الأولى وكانت المرة الثانية التي تنتهي فيها فترة زيارته للمكلة العربية السعودية فإن عليه أن يدفع غرامة قدرها 25 ألف ريال سعودي، مع السجن لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ذلك يتم ترحيله بعد انتهاء فترة سجنه، حتى لا يعود لذلك مرة أخرى، فإنه لم يتعلم من درسه الأول، وعاد لذلك كانت العقوبة أشد، وفي حالة عاد مرة ثالثة فإن العقوبة تكون أشد وأشد.

في حالة عاد لذلك للمرة الثالثة وانتهت فترة زيارته في المملكة العربية السعودية ولم يغادر أو يمدد، فإن العقوبة تكون أكبر، بغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعوي، مع فترة سجن لا تقل عن ستة أشهر، بعد أن يدفع الغرامة، ويقضي فترة السجن تلك فإنه يرحل إلى بلاده فورًا.

بعد أن عرفنا العقوبة المترتبة على ذلك عرفنا أهمية تقديم نموذج تمديد زيارة في الوقت المناسب، وألا يتأخر الزائر عن هذا الأمر، لأنه قد يكلفه الكثير من المال، وفي حالة لم تكن فترته الأولى فإنه يكلفه الكثير من المال والسجن كذلك، لذلك يحرص الزائر على الالتزام بالقانون، حتى لا يعرض ماله للتلف ولا يعرض صحته للخطر بسجنه.

نموذج طلب تمديد تأشيرة زيارة

تمديد الزيارة لليمنين:

قامت الإدارة العامة للجوازات بوضع استثناء خاص باليمنيين والسوريين وذلك بأن لهم التمديد للزيارة متى يشاءون.

وذلك لما نعلمه جميعًا ما تمر به اليمن وسوريا من حروب مستمرة منذ أكثر من 8 سنوات كلا البلدين، والحرب فيهما مستمرة منذ زمن حتى تطور الأمر وأصبحت حروبًا أهلية ومقاضاة أغراض، وإنا لله وإنا إليه راجعون، فقد يموت الزائر في حالة عودته، صحيح أن هذا ليس للجميع، ولكنه يبقى احتمالًا غير جيد للبعض.

لذلك فقد أوضحت الإدارة بأنه من الممكن لهم تمديد الزيارة في أي وقت يشاءون دون تطبيق العقوبة المذكورة سابقًا عليهم وذلك للأسباب التي ذكرنا سابقًا، وهي بادرة رائعة وأخوية يشكرون عليها في حكومة المملكة العربية السعودية.

كما تم إصدار مرسوم ملكي بأنه تم إعفاء اليمنيين وكذلك السوريين من عقوبة الترحيل، لأن تطبيق هذه العقوبة بهذا الشكل عليهم وفي بلادهم الحروب والدمار قد يعرض حياتهم للخطر.

تجديد الزياره

كيفية تمديد الزيارة عبر برنامج أبشر:

ذكرنا سابقًا أنه يمكن تمديد الزيارة إلكترونيًا بطريقة سهلة ويسيرة، وذلك كخدمة مقدمة من الحكومة السعودية.

فقد يرغب الأهل بزيادة فترة الزيارة، وهذا مسموح لهم وفق القانون والدستور السعودي، ولكن بالشروط المذكورة سابقًا، وأي مخالفة يعتبر مخالفًا للقانون والدستور ويترتب على ذلك غرامة مالية وسجن.

لذلك احرص على تعبئة نموذج تمديد زيارة على منصة أبشر وذلك للحصول على تمديد الزيارة لمدة تسعين يومًا، وقد تمدد أكثر من ذلك حسب الرغبة وحسب الموافقة من الجهات المختصة.

يمكنك التمديد عبر أبشر باتباعك للخطوات الآتية:

  • الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية، من خلال المتصفح أو من خلال التطبيق.
  • بعد الدخول مباشرة يجب عليك اختيار أيقونة أبشر أفراد.
  • بعدها يطلب منك الموقع مباشرة تسجيل اسم المستخدم، مع كلمة المرور وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • يظهر لك اختبار الأمان، أو اختبار التحقق من قبل الموقع، قم بتجاوزه بنجاح.
  • بعدها مباشرة عليك الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها قم بالنقر على خدمات الجوازات.
  • يظهر أمامك الكثير من الخدمات قم بالضغط على تمديد زيارة عائلية.
  • بعد الضغط يقدم لك نموذج تمديد زيارة، قم بتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة منك بطريقة صحيحة وسليمة، مع التأكد من صحتها قبل الإرسال، ففي حالة كان هناك أي خطأ في البيانات أو المعلومات فإنه سيتم رفض طلب التمديد، وعليك تعبئته من جديد.
  • النقر على تقديم، أو تمديد، وانتظار رسالة التمديد التي ستصل إليك بعد قليل.

التأشيرة المتعددة عبر أبشر:

ونحن نتحدث عن نموذج تمديد زيارة نحاول أن نحتوي الموضوع من كل جوانبه، لذلك كان علينا أن نتكلم عن التأشيرة المتعددة، فكان الأمر على أنه بعد 90 يومًا يجب مغادرة المملكة العربية السعودية، ثم العودة من أجل التمديد وإكمال السنة وهكذا.

ولكن الأمر لم يعد كذلك فقد جعلت حكومة المملكة العربية السعودية الأمر أسهل من ذلك بكثير، حيث يمكن أن يتم التمديد عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى الخروج من المملكة العربية السعودية، وقد يحتاج ذلك إلى خطوات بسيطة جدًا، نسردها لكم عبر السطور التالية:

  • عند تمديد الزيارة، فإن الأمر يتطلب تمديد في التأمين الصحي للتأشيرة، لذلك من الواجب تمديد التأمين الصحي، حتى يتم الموافقة على نموذج تمديد زيارة.
  • بعد ذلك يمكنك استخدام تطبيق أبشر من أجل إكمال بقية إجراءات التمديد، ويتم ذلك بالدخول إلى منصة أبشر بأي وسيلة متاحة لديك، ثم اختيار تمديد زيارة متعددة، وذلك من بين أيقونات خدمات أبشر.
  • بعدها يجب دفع مبلغ التمديد، وهو عبارة عن مبلغ لكل فرد، وهو 100 ريال سعودي يتم دفعه عن كل فرد، ويتم الدفع كذلك إلكترونيًّا.
  • بعد الانتهاء من كل تلك العمليات يتم النقر على تمديد، وانتظار الرد، وحين يأتي الرد ستكون المدة التي تم التمديد لها هي عبارة عن 90 يومًا.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتجهيز استمارة طلب استقدام للأفراد

عزيزي القارئ وصلنا معك إلى ختام مقالنا نموذج تمديد زيارة، قدمنا لكم فيه كافة المعلومات الهامة والضرورية حول الزيارة العائلية لعام 2022، من شروط التمديد، إلى فترة التمديد، مع الكثير من المعلومات والفقرات الأخرى.

نحن هنا على أتم استعداد لتلبيه طلباتكم، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424