كما عودناكم دائمًا أن نقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد، وبطريقة مقنعة ورائعة، وأسلوب مميز وقوي، ومقالنا لهذا اليوم: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

لطلب الخدمات الكتابية التي نقدمها لكم بطريقة مميزة وسعر رمزي وسرعة في الاستجابة.

طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

أصبحت الحياة قاسية، وأصبح العيش فيها صعبًا خاصة على أولئك الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود، حيث أصبحوا يضحون بجميل أيامهم في شقاء وعناء، في هم وكدر.

ولا يستطيع أحدهم أن يبني له بيتًا، أو يشتري قطعة أرض، أو يمتلك سيارة إلا إذا لجأ إلى القرض.

وقد يمنحه راتبه هذه الميزة الجيدة، والتي تجعله يقترض من بنك التسليف على أن يتم سداد ذلك القرض من خلال الأقساط والتي تؤخذ منه مباشرة.

ولكن راتبه هذا قد لا يستطيع أن يشتري به أرض، أو يبني بيتًا.

ولكن يستطيع أن يأخذ البنك جزءًا منه على أن يعطيه البنك قرضًا يستطيع بهذا القرض أن يحقق مراده.

ولكن الجزء البسيط المتبقي من الراتب قد لا يكفي تغطية كامل احتياجاته واحتياجات أسرته.

ولكن يصبر على بعض النقص في الاحتياجات مقابل أن يحصل على شيء معين وحلم كان ينتظره من زمن بعيد.

وفي حالة تعرض هذا لأي شيء من مرض أو حادث أو أي شيء من العوارض التي تعترض الإنسان في حياته، فإنه يجد نفسه عاجزًا عن دفع أقساط البنك، ويحتاج إلى الإعفاء، وهذا يتم من خلال تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

وقد يقوم المواطن محدود الدخل بأخذ قرض من البنك على أن يسدده من راتبه المحدود، لأنه مضطر لهذا الأمر حتى يستطيع شراء قطعة أرض للبناء عليها، ولكن تلك الظروف المادية الصعبة التي قد تمر به قد تجعله لا يستطيع الوفاء بما وعد من أجل سداد الدين، لذلك يلجأ إلى تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

ولهذا فإن طلب اعفاء من قرض بنك التسليف مهم جدًا في هذه الحالات وفي كثير من الحالات الأخرى.

وهو أيضًا حل سليم ومخرج آمن يستطيع من خلاله المقترض سداد قرضه بطريقة الإعفاء، عن طريق تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

ويمكن تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف إلى الديوان الملكي، حيث يقوم الديوان الملكي بالكثير من المهام التي تصب في مصلحة المواطن ومنفعته.

كيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف

بعد أن أخذ القرض من بنك التسليف، وحالت ظروفه المادية حاجزًا وسدًا منيعًا بينه وبين السداد، فإنه يلجأ إلى عمل طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

هذا الطلب يكون على هيئة معروض طلب، يتم فيه سرد تفاصيل أخذ القرض، وسرد التفاصيل التي منعته من سداد القرض.

بعد أن يتم تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف إلى الديوان الملكي، أو إلى إدارة بنك التسليف، فإنه ينظر في الأمر ثم يتأكد منه، فإن كان طلب اعفاء من قرض بنك التسليف مقدم إلى الديوان الملكي، فإنه يتم توجيه بيان رسمي من الديوان إلى بنك التسليف بإعفاء مقدم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف من الدين الذي أخذه بسبب حالته المادية الصعبة التي يمر بها ولا يستطيع أن يسدد هذا القرض.

طلب اعفاء من قرض

هنا وفي هذه المحطة من طلب اعفاء من قرض بنك التسليف نحضر لكم طلبًا خاصًا بأحدهم، ففي هذا الطلب قام المتقدم بطلب الإعفاء من القرض الذي أخذه وقد حالت ظروفه المادية وتغيرت كثيرًا وهذه الحالة المادية الجديدة هي صعبة وتعيسة، ولا يستطيع أن يسدد أقساط القرض الذي أخذه.

وفيما يلي صيغة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فخامة خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز …. حفظه الله ورعاه

حياكم الله تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

إنه لمن دواعي سروري وبهجتي أن يقع طلبي هذا بين أيديكم، وأريد أن أستغلها فرصة في تقديم ما في نفسي، وما بين جوانحي من شكر وتقدير، من ثناء وحب، كيف لا، وأنتم يا فخامة الملك اليد البيضاء واليد الممتدة لكل محتاج، فكم من محتاج قدم بين يديكم طلبه فحصل عليه، وكم من مسكين قدم بين يديكم حاجته فأعطيتموه، وقد أنعم الله علينا بكم أيها الملك الأب، فلله دركم، وجزاكم الله عنا كل خير، وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

سيدي فخامة الملك:

يحب الإنسان أن يعيش عزيزًا متفانيًّا، يحب أن يعيش كريمًا وسعيدًا.

يحاول أن يوفر له ولأسرته هذه الحياة الكريمة السعيدة، لا يحب أن يبقى تحت رحمة الديون والقروض، وهذا ما يبحث عنه كل إنسان.

وكنت أحلم منذ صغري بهذا الأمر كثيرًا، وترعرعت على هذا، وعلمت أن الطريق التي أريد أن أسلكها هي الطريق الصحيحة وهي طريق الجد والاجتهاد والعمل.

وسلكت هذا الطريق بكل قوة وإصرار ولم يردني لذلك شيء، وكنت في كل مرة أواجه كل شيء بكل قوة ومهارة، أواجه تلك الصعوبات والتحديات ببأس شديد.

وتجاوزت جميع المراحل بالقوة والعزيمة والإصرار، وهكذا حتى تخرجت في الجامعة بدرجات حقًا ترفع الرأس!!

وبدأت مشوار حياتي في مرحة الاعتماد على الذات، فبدأت في توفير كل ما أحتاج إليه.

وبعد أن تزوجت ورزقت بالابن الأول، كنت أحتاج إلى سيارة عائلية كبيرة، وقد كان ثمنها مرتفعًا قليلًا، ولكن قلت لا بأس، سآخذ قرضًا من بنك التسليف ثم أسدده من راتبي بالتقسيط.

وهذا ما حصل فعلًا، فقد أخذت قرضًا من راتبي وحصلت على السيارة التي أريد، فقد كنت بحاجة إلى سيارة آخذ بها جميع أفراد العائلة، أبي وأمي وأنا وزوجتي وابني، فهم جميعًا في منزلي.

بعد أن أخذت السيارة مرت الأيام في سعادة وفي هناء، ولم يمر سوى ثلاثة أسابيع ولم أدفع منها إلى قسط واحد، حتى تعرضت لحادث سير فظيع، وقد كنت في الحادث مع ابني فقط، ولكن الحمد لله خرج ابني سالمًا معافًا وكأنه لم يكن هناك حادث، أما أنا فقد أصبت بعدة كسور وتمزقات، وكسر في العمود الفقري مع عظمة الحوض، ويحتاج هذا إلى راحة لفترة طويلة قد تتجاوز السنتين، حسب كلام الأطباء وتقاريرهم.

لم يتبق من تلك السيارة إلا الشيء القليل وقد بعتها بثمن بخس بسبب حاجتي للمال.

وها أنا بعد خروجي من المستشفى بأربعة أشهر أقعد على الكرسي، عاجزًا عن العمل، ولا يوجد لدينا أي مصدر للمال غير العمل كنت أعمل فيه، وقد أصبحت عاجزًا عنه.

وبعد هذه الأشهر وأنا في وضع مادي صعب جدًا، غير أني أجد مساعدات مالية وهي تكون قليلة تكفي مصاريف ليوم واحد فقط، وبعضها ليومين أو ثلاثة أيام.

وقد كان لدينا بعض الأشياء الثمينة التي تمتلكها زوجتي، وقمنا ببيعها من أجل الأدوية ومن أجل أشياء مثل المأكل والمشرب والإيجار.

وبعد أن أحسست بالعجز والضيق، فقد طالبني البنك أكثر من مرة بالأقساط التي علي، وكنت أعتذر لهم يومًا بعد يوم على أن يقبلوا وضعي وظروفي، فينفع ذلك لأيام معدودة ثم يعاودون الاتصال بي من جديد.

سيدي فخامة الملك:

أبعث إليكم بطلبي هذا في إعفائي من القرض الذي علي للبنك، وقد لجأت إليكم بعد الله سبحانه وتعالى، فأرجو منكم قبول طلبي هذا وإعفائي، أكن لكم من الشاكرين.

وفي الأخير أسأل الله أن يديم عزكم ومجدكم، وأن يوفقكم لما يحب ويرضى.

وقد أرفقت إليكم أوراق البنك، مع التقارير الطبية الخاصة بي، وتقارير المرور.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/…

رقم الهوية الوطنية/…

عنوان البريد الإلكتروني/..

محل الإقامة/..

التوقيع/…

طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

للحصول على إعفاء من بنك التسليف هناك شروط معينة يجب أن تتوافق مع مقدم الطلب، حتى تتم الموافقة عليه.

ومن هذه الشروط: أن يكون مقدم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف سعودي الجنسية.

وأن تكون حالته المادية والمعيشية صعبة للغاية، بحيث تكون سبب منعه من السداد، وقد يقوم الديوان الملكي أو بنك التسليف أو الجهة التي تم إرسال طلب اعفاء من قرض بنك التسليف إليها من التأكد من الحالة المادية الصعبة التي يعيشها مقدم الطلب.

كما أنه يجب أن يقوم المتقدم بعمل طلب اعفاء من قرض بنك التسليف إلى الجهة التي يراها مناسبة، ومن تلك الجهات المناسبة إن لم تكن أنسبها هي الديوان الملكي.

نموذج إعفاء بنك التسليف

نصل وإياكم إلى فقرتنا الأخيرة من مقالنا لهذا اليوم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف لنختم مقالنا بهذا النموذج.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الديوان الملكي…. حفظه الله

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم بطلبي هذا وكلي ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بمعاليكم الكريمة والتي لا ترد أحدًا جاءها طالبًا يد المساعدة.

معالي الوزير:

تمر الحياة علينا بحلوها ومرها، وقد مر عليَّ الحلو كاملًا، وأنا أعيش في أمر أيام حياتي.

فقد اقترضت من بنك التسليف قرضًا على أن يسدد ذلك القرض بالتقسيط لمدة معينة ومبلغ معين.

وقد كنت أعمل في مصنع وكان راتبي فيه ممتازًا جدًا، وقد كان يأخذ القسط تقريبًا نصف راتبي أو يزيد قليلًا، ولكن ما كان يبقى خير وبركة.

ومرت الأيام على هذا الحال، حتى جاء اليوم الذي كنت أخشاه وهو اليوم الذي لا أستطيع في سداد القرض، أو سداد الأقساط التي التزمت بها.

فقد مرض والدي مرضًا شديدًا، مما جعلني آخذه إلى الخارج من أجل العملية التي سيقوم بإجرائها، وهذا الأمر قد كلفني الكثير من المال، بل قد جعلني أبيع كل مقتنياتنا الثمينة، وأتدين من هنا وهناك، ولم يتوقف الأمر هنا، بل إن المصنع لم يعطيني إجازة لفترة طويلة، ولم يقدر وضعي، فتركت العمل من أجل أبي، لأعود مع أبي من الخارج وهو في خير وعافية، ولكني دون عمل ولديّ الكثير من الديون التي أرهقني كثيرًا، أما قرض البنك فهو ذلك الدين الثقيل الذي أذهب نوم عيني وأرهقني جدًا.

ووجدت نفسي متعبًا نفسيًّا وهذا قد يؤثر على صحتي تأثيرًا سيئًا لذلك أرجوا منكم التكرم وإعفائي من القرض الذي أخذته من بنك التسليف فلم أعد قادرًا على سداد أقساطه.

هذا وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

مقدم الطلب/…

رقم الهوية الوطنية/..

رقم الهاتف/..

محل الإقامة/..

التوقيع/..

اقرأ أيضًا: شروط الاعفاء من القرض العقاري 1442

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا طلب اعفاء من قرض بنك التسليف نتمنى أنكم وجدتم فيه بغيتكم ومناكم، نشكركم على حسن المتابعة ونلقاكم في مقالات جديدة مفيدة وممتعة، كما يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424