يحتاج الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى إرسال برقيات إلى الديوان الملكي، أو إلى الملك عن طريق الديوان الملكي، في مقالنا هذا الديوان الملكي السعودي البرقيات نقدم لكم المعلومات الهامة واللازمة حول هذا الموضوع، مع أنواع البرقيات التي يمكن تقديمها إلى الديوان الملكي، ورقم الديوان الملكي السعودي البرقيات، وموقع الديوان، فكونوا معنا حتى النهاية لتعم الفائدة والنفع.

ونحيطكم علمًا بأن الموقع يقدم لكم الكثير من الخدمات الكتابية من كتابة البرقيات بمختلف أنواعها، احصل على البرقية الخاصة بك من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


الديوان الملكي السعودي البرقيات

يحتاج الكثير منا إلى التعبير عن الهموم والأحزان التي تقع في قلوبنا، فنشكو للقريب والحبيب والصديق، نشكو من المشاكل التي تقع في حياتنا اليومية رغم بساطتها، نشكو من المرض ومن الدين ومن أشياء كثيرة، قد نشكو بعض الأحيان إلى أناس ونحن على علم ويقين بأنه لن يستطيع أن يغير شيء من هذا، ولكننا نشكو رغم هذا، فهذه الشكوى قد تريح القلب ولو قليلًا.

ولكن إذا كانت هذه الشكوى قد تخط وتكتب على هيئة برقية وترسل إلى الديوان الملكي، ألن يكون ذلك جميلًا جدًّا ورائعًا، ولكن هذه الشكوى لن تكون عبارة عن شكوى كتلك الأولى، بل سيبادر الديوان الملكي ويقوم بالمساعدة من فوره.

نعم سيقوم بالمساعدة! فهناك الكثير من الأشخاص الذين قدموا الشكوى إلى الديوان الملكي وحصلوا على المساعدات التي يطلبوها.

ففي هذه الشكوى التي تبث إلى الديوان الملكي، لا تبث إلى جهة غير عاجزة، بل هي جهة قادرة على مد يد العون وتقديم المساعدة بكل قوة واقتدار، على الرغم من اختلاف البرقية ونوعها، هل هي شكوى أم طلب مساعدة، أم تظلم، وغيرها من أنواع البرقيات التي يمكن إرسالها إلى الديوان الملكي.

الديوان الملكي السعودي البرقيات هو جانب مهم من جوانب الديوان الملكي، حيث يعمل على استقبال البرقيات بمختلف أنواعها وتعددها.

فذاك الذي يريد مساعدة مالية فيعمل على كتابة برقية مساعدة مالية ويقدمها إلى الديوان الملكي السعودي البرقيات.

كما أن الآخر يحتاج إلى رفع الظلم عنه فيقوم بتقديم برقية تظلم على أحدهم، وذلك بكتابة بريقة تظلم، يكتبها بطريقة رسمية وواضحة ثم يقوم بإرسالها إلى الديوان الملكي السعودي البرقيات.

أما الثالث فإنه يقوم بتقديم برقية مساعدة من أجل الزواج فيكتبها بطريقة احترافية مبدعة ومقنعة، وبعد ذلك يتوجه مباشرة إلى الديوان الملكي السعودي البرقيات ليقدمها وينتظر الإجابة والرد عليه في الوقت المناسب.

أما الرابع فإنه بحاجة إلى إرسال تهنئة إلى فخامة الملك بمناسبة عيد الأضحى -مثلًا- فإنه يعمل على كتابة برقية تهنئة ويرسلها إلى خادم الحرمين الشريفين، عبر الديوان الملكي السعودي البرقيات.

على أن الديوان الملكي السعودي البرقيات يعمل على استقبال جميع البرقيات بمختلف أنواعها وأشكالها، وعلى هذا فإن للبرقيات عدد محدد.

رقم الديوان الملكي السعودي البرقيات

وتستطيع أيضًا أن تتواصل هاتفيًّا مع رقم الديوان الملكي السعودي البرقيات.

فقد وفر الديوان الملكي السعودي البرقيات رقمًا خاصًّا به من أجل سهولة الوصول إليه من قبل المواطنين.

كما أن الديوان الملكي السعودي البرقيات يعمل على توفير هذه الخدمة لجميع المواطنين، وهذا ما يجعل المحتاجين وطالبين الديوان الملكي من أصحاب البرقيات وغيرهم يصلوا إليه بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال الأرقام التي وفرها الديوان الملكي وذلك للتواصل معه.

ولوصول أكبر عدد ممكن من المواطنين، فمع اختلاف البرقيات وتعددها وجب على الديوان الملكي السعودي البرقيات أن يسهل الوصول إليه، وهكذا نعلم أن الديوان الملكي حريص كل الحرص على مساعدة من يحتاج المساعدة وإغاثة من يحتاج، وغيرها من المساعدات الكثيرة التي يحتاج إليها المواطنين، حتى وإن كان ذلك عبارة عن برقية تهنئة أو تحية واحترام واطمئنان، وهكذا…

موقع الديوان الملكي السعودي البرقيات

أيضًا من ضمن التسهيلات التي يقدمها الديوان الملكي عمل موقع خاص بالديوان الملكي على الإنترنت، فأنت تستطيع من خلال الانترنت أن تصل إلى الديوان الملكي البرقيات بكل سهولة ويسر.

كل ما عليك فعله هو الكتابة على الإنترنت على أي متصفح الديوان الملكي الموقع الرسمي، وسيظهر أمامك دون أن تجد أي صعوبة أو تعب في ذلك.

على أن كل هذا من الخدمات التي يجعلها الديوان الملكي في خدمة المواطنين وفي تسهيل التعامل معهم وفي منحهم الفرصة كاملة من أجل الوصول إلى الديوان الملكي.

فهناك الفقير الذي لا يجد المال للذهاب إلى الديوان الملكي، وإن ذهب فقد لا يصل، فهناك المواعيد المحجوزة وهناك الأعمال الكثيرة التي تنتظر الديوان الملكي، وعليه أن يعود أكثر من مرة من أجل هذا، وهذا قد يكلفه وقد لا يستطيع، لذلك لن يستطيع فعل هذا كله.

فيلجأ إلى الدخول إلى الموقع الرسمي للديوان الملكي على الانترنت وتقديم ما يريد بكل سهولة ويسر، مع توفير للمال والوقت والجهد.

تقديم برقيات للديوان الملكي السعودي

في هذا الجزء من مقالنا لهذا اليوم الديوان الملكي السعودي البرقيات نقدم لكم برقيات مقدمة إلى الديوان الملكي السعودي البرقيات.

وهذه البرقيات قد تكون متنوعة ومختلفة، فالناس لا يتساوون في تقديم البرقيات إلى الديوان الملكي، فالأول يحتاج إلى المال، والآخر يحتاج إلى الأرض، أما الثالث فيحتاج إلى النصرة على من ظلمه.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك/ ………………… حفظه الله ورعاه.

إلى معالي وزير الديوان الملكي/ …………………… حفظه الله.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ برقية مساعدة.

سيدي فخامة الملك إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم إليكم ببرقيتي هذه، وأودُّ أن أستهلها بتقديم الشكر والتقدير والاحترام والتبجيل، فأعمالكم شاهدة عليكم، وها نحن بعد انتهاء موسم الحج وقد كان ناجحًا دون أي إشكاليات أو مشاكل، كنتم خير معين وخير مساعد، كنتم خير خلف لخير سلف، في خدمة بيت الله العظيم، وفي خدمة الحجاج وتوفير الخدمات الكثيرة التي تعمل على راحتهم وطمأنينتهم، فجزاكم الله خيرًا، وبارك الله وفيكم وأدام الله عزكم ومجدكم، ووفقكم الله لما يحب ويرضى.

كما أنها ليست الحسنة الوحيدة ولكنها أفضلها وأعظمها، أما الأُخرى فهي كثيرة جدًّا، من مساعدتكم للمسكين والمحتاج والفقير، من تقديم يد العون للفقراء والمساكين، وذوي الحاجة، وأصحاب الدخل المحدود.

وما ذلك إلا من كرم أخلاقكم وطيب أنفسكم، وهو نابع من إحساسكم بالمسؤولية تجاه من أنتم مسؤولون عنهم.

سيدي فخامة الملك:

رفعت إليكم برقيتي هذه طالبًا منكم تقديم المساعدة المالية لأنني والله بأمس الحاجة إليها.

وهذه تفاصيل برقيتي وأتمنى أن تجد لها مكانًا.

سيدي فخامة الملك:

قبل أربع سنوات كان لي بيت ملك لي، صحيح أنه كان صغيرًا، ولكنه كان في نظري قصرًا عظيمًا، وكما يقال حماري ولا حصان الناس.

فتزوجت من امرأة ولكنها للأسف لم تكن تحمل، فهي عاقر، لم نكن بالبداية نعرف، فقد كانت مريضة وكان الأطباء يقولون أنها إذا تحسنت وتعافت من مرضها فإنها ستحمل.

وقد كنا نعيش في قرية/ …………………. منطقة/ ………………… مدينة/ …………………….

ولم أكن أملك إلا ما أجده من العمل في الزراعة هنا وهناك، وقد كان المنزل في تلك القرية من أساسيات العيش، وهو أيضًا يكون رخيصًا فالأرضية بثمن بخس وكذلك البناء ليس غاليًا جدًّا.

وقد كان العلاج والذهاب والعود إلى المدينة يكلفني الكثير، فكنت أضطر إلى أن آخذ المال من أحدهم دينًا، وتراكمت علي الديون وكان يطالبني بها، ولم أستطع أن أسدده، ولم تنتهِ عملية العلاج بعد.

فما زالت الدكتورة المتابعة تقول إن الأمر سيستمر لبضعة أشهر، وذاك الذي يديني لم يعد يقبل بذلك، فقد رفض أن يعطيني أكثر.

فعرضت له المنزل فقد كان بحاجة إليه فلديه من الأبناء الكثير.

فأخذ مني منزلي، وذهبت لأجلس في بيت أبي رغم أنه بيت صغير ولا يكفي، ولكن ماذا أفعل فأنا بحاجة إلى المال من أجل زوجتي، ومن أجل أن أحصل على الأبناء.

وبعد سنة كاملة من العلاج لم يجدِ نفعًا، لتخبرنا الدكتورة أنها لن تستطيع أن تلد، فهي عاقر، وقد كان الخبر لي كالصاعقة، فقد خسرت الكثير من المال وخسرت بيتي، وكانت النتيجة أنها لن تلد، ولا أقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون، والحمد لله على كل حال.

ولكني بحاجة إلى أطفال، بل إنني أريدهم وأتمناهم، فقام إخوتي بمساعدتي في الزواج من امرأة أخرى من بنات القرية، وقد تساعد معنا أباها لمعرفته بظروفنا المادية الصعبة.

وبعد ثلاثة اشهر من زاوجنا إذ بزوجتي الثانية حامل، فلله الحمد والمنة، كان هذا الخبر جميلًا جدًّا، وقد كنت سعيدًا جدًّا بهذا، وعلى هذا فإني أحتاج إلى المال الكثير، وأحتاج إلى أن أشتري أو أبني لي بيتًا لي ولأسرتي، زوجتاي وطفلي القادم بإذن الله.

فخرجت من المدينة إلى مدينة أخرى، وهناك بحثت عن عمل، كان عملًا بسيطًا باليومية، أجني به قوت يومي لي ولأسرتي.

أخبرني فاعل خير أن لديه أرضية وهذه الأرضية فيها غرفتين وحمام ومطبخ هي كالحراسة، سيعطينا إياها مجانًا على أن أحرس له الأرضية، فوافقت مباشرة، ولم أتردد، بل كنت سعيدًا، وذهبت إلى القرية وأحضرت أسرتي، وبقينا في هذه الشقة الصغيرة والتي تسمى محراسًا مدة من الزمن ونحن في خير وعافية، وقد كانت تضيق بنا الظروف ولكن لا بأس فأنا في بيت بالمجان ونجد الأكل من هنا ومن هناك من الجيران.

وولدت زوجتي ولله الحمد وقد رأيته وكنت سعيدًا جدًّا، ولم تكتمل تلك الفرحة، حتى باع ذلك فاعل الخير الأرضية إلى رجل آخر، وهذا الأخر لم يوافق على بقائي فيها؛ لأنه يريد أن يعمر فيها، لذلك هو سيهدم تلك الشقة.

ضاقت على الأرض، ولم أدرِ ماذا أفعل، لا يوجد لدي مال ولا بيت ولا أي شيء، ماذا أفعل؟؟!!

ولم يعد لي مكان في منزل أبي في القرية فقد تزوج أخي وأخذ الغرفة التي كنت أجلس فيها.

فأخبرته أن يعطيني مهلة لمدة شهر، فرفض وأعطاني لمدة نصف شهر فقط.

حاولت أن أبحث هنا أو هناك، ذهبت إلى كل من أستطيع الذهاب إليه، وأخبرته أني بحاجة إلى شقة، تواصلت مع أهلي في البلاد، ولكن للأسف لم أجد أي أحد يساعدني.

فجلست وأنا في غاية الحزن والأسى، وبدأت في كتابة برقيتي هذه إليكم.

إليكم سيدي فخامة الملك، ولا يعدم الخير منكم، ساعدوني جزاكم الله خيرًا، ساعدوني وأنقذوني مما أنا فيه بارك الله فيكم وجعل مثواكم الجنة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

العنوان/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

اقرأ أيضًا: معروض طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان


بهذا ننهي مقالنا لهذا اليوم الديوان الملكي السعودي البرقيات قدمناه لكم بطريقة فنية رائعة، وأسلوب جذاب وممتع، للحصول على الخدمات الكتابية المختلفة والمتعددة والمميزة والمتألقة تواصلوا معنا واتساب على الرقم التالي: 0533243424.