في الفترة الأخيرة شهدت مكاتب الاستقدام طلبات كثيرة من فئات مختلفة من المواطنين، وقد أثبتت بعض المكاتب قدرتها الكبيرة في العمل بالشكل المطلوب واستقدام العمالة المطلوبة، وقد ساهم هذا بشكل كبير في التشجيع على افتتاح مكاتب أخرى، وبهذه الحالة ظهر الخطأ، وبدأت عملية الخداع والنصب.

من هنا كان دور الوزارة كبيرًا في وقف هذه العمليات، وفي وضع رقابة شديدة على مكاتب الاستقدام، بوضع القوانين والأنظمة التي تنظم سير العملية بالشكل الصحيح وتعاقب المخالف، والذي يعمل على خداع الناس والنصب عليهم.

وتحض المواطنين على تقديم شكوى في أي مشكلة تواجههم، وذلك من خلال منصة مساند.

لذلك يجب الإجابة على السؤال التالي: كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

في هذا المقال نجيب لكم عن هذا السؤال، ولطلب المزيد من المعلومات حول كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام أو أي موضوع آخر يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424


كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام

يسأل الكثير كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، ويحتاجون إلى الإجابة المفيدة والشافية، خصوصًا أولئك الذين يتعاملون مع مكاتب الاستقدام على استمرار، لذلك تجدهم يبحثون عن أفضل إجابة على كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

تقديم شكوى على مكتب خدمات

مكاتب الاستقدام في الغالب تحرص على تلبية طلب العميل بالشكل المطلوب، ولكن قد يحدث الخطأ الغير المتعمد، فيعمل المكتب على محاولة تلافي هذه الأخطاء أو تعويض العميل بالطريقة المناسبة والمتفق عليها بين العميل والمكتب.

ولكن قد يكون المكتب متعمدًا لهذا الخطأ، ويقوم بالنصب والاحتيال على العميل بطريقة غير مناسبة وغير لائقة، وقد ينبهه العميل لهذا ولكنه لا يستجيب لذلك، بل ما زال يراوغ؛ لينهي عميلة النصب الخاصة به.

شكوى مكتب استقدام مساند

هنا يتوجب على العملاء الذين يتعاملون مع مكاتب الاستقدام معرفة كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

فبهذه الطريقة تحفظ لهم الحقوق عند تقديم الشكوى إلى المكان المناسب، وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أو عن طريق المنصة التابعة لها وهي منصة مساند.

تلاعب مكاتب الاستقدام

فقد تجد بعض المكاتب يعمل على تجاهل بعض الشروط والمعايير التي اتفق عليها من قبل المكتب والعميل، ويحاول أن يلغيها؛ ليستبدل غيرها بما هو متوفر لدى المكتب، ويكون أقل كلفة وأقل جهدًا، من هنا تأتي أهمية معرفة الإجابة عن سؤالنا كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

وكما ذكرنا في المقدمة فإن هذا لا يحدث دائمًا، ولا يكثر السؤال عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام بشكل كبير جدًّا، فهناك من المكاتب، أقصد مكاتب الاستقدام تعمل بشكل منضبط وبطريقة رائعة تلبي للعملاء ما يحتاجون إليه بكل أمانة وصدق، وبجميع المواصفات والشروط التي تم الاتفاق عليها بدون اخلال أي شرط.

ولكن هناك بعض المكاتب وليست كثيرة جدًّا، أو هناك بعض الأخطاء والتي لا بد من معالجتها، لهذا يجب على العميل أن يكون على دراية كاملة بكيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

لذلك كانت الإجابة على كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام مهمة جدًّا، حتى يكون العميل على دراية وعلى استعداد تام حول كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام عند حصول أي مشكلة قد يواجهها مع مكتب الاستقدام.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام

في هذه الفقرة المهمة من كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام نسرد لكم الخطوات الواجب اتباعها من أجل تقديم الشكوى، وذلك يكون بالإجابة عن سؤالنا لهذا اليوم: كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام يكون بالطريقة التالية:

بعد أن تتفق مع مكتب الاستقدام على الشروط المعينة والمواعيد المعينة، وكل شيء من هذا القبيل، أي بعد إبرام العقد والاتفاق على كل شيء.

ثم تأتي هنا المخالفة من مكتب الاستقدام، إما بالتأخير عن الموعد المحدد، أو بإحضار عمالة غير مؤهلة ولا تعرف ما الذي ستقوم به، أو بالإخلال بأي شرط من شروط العقد.

عند هذه اللحظة يجب أن تعرف أنه يجب عليك أن تقوم بمعرفة كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام وما هي خطوات ذلك.

والخطوة الأولى هي تجهيز معروض تسرد فيه التفاصيل التي حدثت مع مكتب الاستقدام، وما هي المخالفات التي ارتكبها، بالمختصر عليك كتابة الشكوى بطريقة مناسبة ومقنعة.

وحتى يتضح معنا المقال، يمكن أن نحضر لكم مثالًا لكتابة أحدهم شكوى ضد مكتب استقدام.

نذكر معروض الشكوى، ثم نعود لنكمل الإجابة عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية/ ………………………………الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض شكوى ضد مكتب الاستقدام.

أستهل معروضي هذا بتقديم الشكر والتقدير لمعاليكم، وذلك لحرصكم الشديد على المواطن وعلى مصلحته، من خلال سن القوانين والأنظمة التي تعمل على حفظ الحقوق ومعاقبة المخالف، والذي يعمل على النصب والاحتيال، فشكرًا جزيلًا لكم.

معالي الوزير:

أنا مواطن نشأت وتربيت في أسرة محترمة تلتزم بالحقوق والواجبات والعادات.

فقررتُ الالتحاق بصفوف المتزوجين وأبني أسرة محافظة على الدين والأخلاق وما إلى ذلك من أمور الأسرة الصالحة.

وفي الرابع من شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وأربعين تم زفافي على امرأة جميلة الأخلاق والوجه أحببتها لطالما أسرتني واعتنت بمشاعري ولم تجرح أي شعور بالنسبة لي وكنت أبادلها نفس الشعور.

ويا لها من امرأة متعلمة في كل جوانب الحياة، أسأل الله يحفظها ويرزقها وإياي الذرية الصالحة.

ومرت الأيام الجميلة أيام شهر العسل، وإذا بامرأتي تظهر عليها علامة الحمل في البداية ظننتها أعراض عادية وعندما ذهبتُ بزوجتي إلى المستشفى قالت لي الطبية مبروك امرأتك حامل.

لقد فرحت فرحة أتمناها لكل زوجين حرما لحكمة من خلفة الأولاد والبنات، لقد باركت لزوجتي بكل حب واحترام.

مرَّ الشهر الأول بعد شق الأنفس لما تعانيه المرأة  لأول مرة من حملها من غثيان وقيء ومن صداع شديد وضيق تنفس، وتغير للروائح واختلاطها عليها.

وفي الشهر السادس ذهبت بها إلى المستشفى للاطمئنان على صحة زوجتي وعلى جنينها، وبعد أشعة التلفزيون اتضح لي أن امرأتي حامل بطفلتين وطفل وهنا صعقت من الفرحة وطلبت من الدكتورةِ ألَّا تخبر زوجتي بذلك لأنني شخصيًّا من سأخبرها.

أخبرتها وكانت فرحتها في ذروتها وهنا سعدت كثيرًا بأني أكون أب لثلاثة أطفال دفعة واحدة ويا لها من سعادة.

ومرت بقية الأشهر الأربعة كلمح البصر -سبحان الله- فإذا بزوجتي تحس ببداية الولادة طلبتُ الإسعاف، وتم نقلها إلى المستشفى القريب من منزلنا، وتمت العملية القيصرية بنجاح ولله الحمد.

وأصبح أطفالي الثلاثة بين يدي أحضنهم وأشمهم، لقد سميت طفلتي الأولى خديجة والثانية عائشة وأما الولد فسميته عبد الرحمن.

وبالطبع زوجتي لا تستطيع القيام بتربيهم كلهم، لذلك التجأت إلى أحد مكاتب الاستقدام (اسم المكتب/ ……………….. رقم الهاتف/ …………………… عنوان المكتب/ …………………….) لكي أطلب خادمة فلبينية تساعد زوجتي في خدمة البيت ورعاية الأطفال وقد وضعت شروطًا عدة منها: أن تكون مسلمة، وأمينة، وذات أخلاق عالية، وتجيد اللغة العربية، وتعرف بعض أحكام الدين، وكانت المدة التي اتفقت عليها مع مكتب الاستقدام هي أسبوع فقط.

وبعد أسبوع جاءت الخادمة استقبلتها في المكتب وهي كاشفة عن ساعديها ورجليها ومتبرجة.

قلت في نفسي لعلها تخفي إسلامها من أحد أقربائها، استقدمتها للبيت فإذا بها ليست مسلمة ولا تجيد اللغة العربية.

ولم يتحقق أي شرط من الشروط التي اتفقت عليها مع مكتب الاستقدام.

وقد عدت إلى مكتب الاستقدام لأسأله عن هذا التصرف الغير لائق، ولماذا أخل بالشروط، على الرغم أني دفعت له مبلغًا زائدًا عن حقه حتى يأتي بها في موعدها ووفق الشروط المتفق عليها.

ولكن للأسف لم تكن ردة فعله جيدة، ولم يستجب، وقد أخبرته أني سأرجع تلك العاملة مقابل أن يستقدم بالشروط المتفق عليها خلال أسبوع آخر أيضًا.

ولكنه رفض، أخبرته بالحل الآخر، وهو أن أرجع العاملة ويرجع لي المال، ولكنه قال سأرجع ربع المال.

ولم أجد إلا أن أرفع بمعروضي هذا إليكم معالي الوزير، وأرجو منكم سرعة حل هذا الأمر بيني وبين مكتب الاستقدام بما ترونه مناسبًا.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

محل الإقامة/ ………………………….

التوقيع/ …………………………..

طريقة تقديم شكوى مكتب استقدام

ونحن في طريقنا عن الإجابة عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام نكمل ما بدأنا.

بعد أن قمنا بتجهيز معروض الشكوى، يتطلب منا هنا:

إما رفعه مباشرة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال المكاتب والفروع، أو الذهاب مباشرة إلى الوزارة.

أو إرساله عن طريق الانترنت من خلال منصة مساند، فيمكنك الدخول إلى منصة مساند عبر متصفح الانترنت، ثم إرسال معروض الشكوى، وسيتم الرد عليك خلاص أيام قليلة.

أو إرساله عن طريق الانترنت ولكن من خلال موقع الوزارة، فوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لديها موقع على الإنترنت يمكنك إرسال معروض الشكوى من خلاله، ثم انتظر الرد منهم خلال يوم أو يومين.

وين أقدر اشتكي على مكتب استقدام

إذا كنت لم تعرف الإجابة إلى الآن عن سؤالنا لهذا اليوم كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام ففي هذه الفقرة نلخص لك الإجابة؛ لتصل بشكل سلس ومفهوم.

عندما يخل مكتب الاستقدام الذي تعاقدت معه من أجل الحصول على عمالة، سواء منزلية أو لأي مكان تريد العمالة.

فإنه بإمكانك أولًا كتابة الشكوى، وتوضيح ما أخل به المكتب، وتوضيح ذلك كله في شكواك، ويكون في معروض رسمي مرتب وجميل، كما عرضنا لكم المثال سابقًا.

بعد أن تنتهي من ذلك يمكنك تقديمه إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الحقيقي أو الموقع الافتراضي.

أو عبر منصة مساند، يمكنك تقديم معروض الشكوى الخاص بك عبر منصة مساند فهي تابعة للوزارة.

كيف ابلغ عن مكتب استقدام

ما زلنا في الإجابة عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، ولن تخرج من هذا المقال إلا وقد عرفت كل ما ينبغي معرفته، وعرفت المعلومات الشافية والكافية.

كما ذكرنا سابقًا فإنه من المهم كتابة معروض شكوى من أجل تقديمه إلى الوزارة مباشرة، أو يمكن تقديمه من خلال موقعها الافتراضي عبر الإنترنت.

أيضًا فهناك منصة مساند تعمل على استقبال شكاوى المواطنين.

اقرأ أيضًا: ديوان المظالم تقديم شكوى معين

رقم شكاوى العمالة المنزلية

بالإضافة إلى ما سبق في الإجابة عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام فإنه تم توفير خط ساخن تستطيع الاتصال به في أي وقت تشاء وتقديم الأسئلة والاستفسارات التي تريد وذلك على الرقم التالي: 119911.


وبهذا نكون قد انتهينا من الإجابة عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام بطريقة رائعة وجميلة، وأسلوب فني سهل وقوي، نشكركم على حسن المتابعة ونلقاكم في مقالات جديدة.

رقم التواصل معنا/ 0533243424