نموذج طلب شراء: هو من النماذج التجارية الهامة التي يستخدمها الكثير من التجار هذه الأيام، في هذا المقال نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الأمر من تفاصيل ومعلومات مع نموذج طلب شراء جاهز وواضح.

متخصصون في كتابة كافة أنواع النماذج والطلبات والمعاريض والمقالات، يمكنك الحصول على طلبك بسرعة فائقة وجودة عالية، وسعر مغري، وذلك من خلال التواصل معنا على رقم الواتساب التالي: 0533243424.


نموذج طلب شراء

أصبحنا في زمن زاد فيه الاستهلاك بشكل جنوني للغاية، الاستهلاك لم يصبح كالسابق من أجل الحاجة، بل ملاحقة لما يسمى الموضة، وهذه لن تتوقف، ففي كل سنة تظهر أشياء جديدة ومنتجات حديثة لم تكن موجودة من قبل.

حتى وإن كانت موجودة من قبل فإنه تم التعديل عليها بطريقة بسيطة وقيل أنها حديثة وأحدث من سابقتها.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولن يتوقف أيضًا، فقد تم تزويد السوق بمنتجات ذات جودة مختلفة، بل إن الشركات المصنعة ذاتها تعمد إلى ذلك، فتجد الشركة الواحدة منها تقدم الكثير من المنتجات منها منتجات ذات جودة عالية جدًا ويسمى بذلك منتجًا أصليًا، ومنتج آخر متوسط في الجودة حتى وإن كان الشكل يشبه الشكل الأول، ومنتج ثالث هو ردئ للغاية، منتج سيء في جودته.

وهذا كله حتى تضمن الشركة بيع جميع منتجاتها، فأصحبت الشركات تتنافس تنافسًا شديدًا في أمر الإنتاج، وأعتقد أن المواطن أو المستهلك أصبح هدفًا للشركات، كيف يتم اصطياده بالطريقة الصحيحة وكيف يتم إيقاعه لشراء هذه المنتجات.

ولكن ورغم ذلك فإن هناك شركات تلتزم الأمانة والمصداقية والإتقان في منتجاتها، فمنتجاتها من أفضل المنتجات في الأسواق، وقد تجد سعرها معقولًا نوعًا ما.

فالنجاح الذي تحصده أي شركة أو مؤسسة تجارية أو حتى مول تجاري أو مكتبة يعتمد بشكل أساسي على نوعية وجودة البضاعة التي يحصل عليها أو ينتجها أو يشتريها.

فنوعية البضاعة وجودتها تختلف من مكان إلى آخر ومن شركة إلى أخرى ومن سوق إلى آخر كذلك، فهذا كله يعتمد على التاجر وما الذي يطلبه للمواطنين والمستهلكين.

كما أن التاجر الفطن يعمل على اختيار البضاعة الجيدة والتي سعرها يكون مناسبًا لأكثر فئات المجتمع، حتى يستطيع أن يبيع بسهولة، ويقصده الكثير من المواطنين لمعرفتهم أنه يوفر بضاعة جودتها جيدة وسعر مناسب.

كما أن الكمية التي يطلبها التاجر تختلف حسب اختلاف مواسم السنة، فهناك في السنة مواسم حسب البضاعة، فمثلًا في الأعياد تزداد طلبات الناس على الملابس والإكسسوارات والهدايا وغيرها من هذه الأشياء، هنا يتطلب على التاجر توفير هذه الأشياء بكميات مناسبة وكافية حتى يستطيع أن يغطي طلبات المواطنين والزبائن الذين يأتون إليه.

مثلًا هناك موسم رمضان وهذا الموسم العظيم والذي تكثر فيه حاجة الناس إلى شراء المواد الغذائية وبشكل كبير جدًا، وهذه فرصة للتاجر الحذق حتى يوفر أفضل المنتجات وأجودها، خصوصًا التمور منها فهي أكثر المواد المستخدمة في رمضان وبكميات كبيرة جدًا.

صحيح أن الناس أذواق وأن الناس يختلفون اختلافًا تامًا في أذواقهم وحالاتهم، ولكن العرض الذي يكون أمامهم قد يكون مميزًا وذا جودة عالية وسعر مغرٍ ومناسب، هنا لا شك أن المستهلك سيعجبه ذلك دون ريب، فلذلك يحرص التاجر على توفير الأشياء الضرورية والهامة للمستهلك.

ومن المهم جدًا للتاجر أن يسعى إلى توفير كل ما هو ضروري وأساسي للمواطنين، وذلك عبر تقديمه نموذج طلب شراء إلى الشركة أو المؤسسة التجارية التي توفر له البضاعة التي يريد.

نموذج طلب شراء pdf

فنموذج طلب شراء من النماذج التجارية الهامة، والتي يتم فيها كتابة كل صنف والكمية المطلوبة من هذا الصنف، مع تحديد الجودة خصوصًا إذا كان للشركة التي أرسل إليها لها أصناف ذات جودة مختلفة.

كما أن نموذج طلب شراء يستطيع أن يقدمه التاجر إلى الشركة أو إلى من يريد أن يأخذ منه بضاعة أكثر من مره، مثلًا في مواسم معينة، فإذا كان التاجر تاجرًا للمواد الغذائية فإنه في موسم رمضان يحتاج إلى المزيد من البضاعة أكثر منها طوال العام، وهذا قد يحتاج إلى نموذج طلب شراء أكثر من مرة، أو يطلب قبل الموسم بضاعة كثيرة جدًا ويحددها في نموذج طلب شراء.

فنموذج شراء يكتب فيه أولًا اسم التاجر الذي يتم طلب البضاعة منه.

ثم بعد ذلك اسم التاجر الذي طلب البضاعة، بعد ذلك تاريخ طلب البضاعة، لينتهي بجدول يضع فيه الأصناف التي يريدها مع الكميات المطلوبة.

فالتاجر يستطيع بواسطة نموذج طلب للشراء طلب كل ما يريده، وتحديد ذلك في نموذج طلب شراء بالكمية ويحدد حسب طلبه واختياره وتوقعاته للعمل الذي سيكون.

نموذج طلب شراء xls

كما يمكن للتاجر أن يبسط في طرحه للمواصفات التي يريده وذلك في نموذج طلب شراء، أما إذا كان على خبرة وافية بالبضاعة المتوفرة في السوق فإنه يكتب ما يريده بالتفصيل، من اسم المنتج ثم دولة الصنع، ثم نوعيته، ثم اللون الذي يرغب به، ثم الكمية المطلوبة، وقد يحدد أنه لا يريد بضاعة قريبة الانتهاء، وأنه يريد المصنوعة في تاريخ كذا والمنتهية في تاريخ كذا.

وهذا كله يجب أن يكون في نموذج طلب شراء، ويستطيع التاجر أن يستبدل أو يرد أي بضاعة لم توافق ما هو مكتوب في نموذج طلب شراء.

لذلك كانت الأهمية لنموذج طلب شراء سواء قبل أو بعد طلب البضاعة.

نموذج طلب شراء

بسم الرحمن الرحيم

إلى مدير شركة/ …………………………. الصناعية والتجارية.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ نموذج لطلب شراء.

نحن مجموعة/ ……………………….. التجارية نرفع إليكم بنموذج طلب الشراء هذا، ونشكركم على كرمكم وأخلاقكم العالية في سرعة الاستجابة وإمدادنا بالبضاعة التي طلبناها منكم، مع شكرنا الجميل المقدم حتى تصل في وقتها المطلوب في نموذج طلب الشراء.

مع قرب المواسم فإن الطلب يزداد بشكل كبير جدًا على المواد الاستهلاكية، من مواد غذائية وغير غذائية.

فلدينا على الأبواب مواسم كبيرة وعظيمة منها موسم شهر رمضان المبارك، ونريد أن نكون على استعداد تام في جميع ما نحتاج إليه من مواد تجارية.

وكما تعلمون أن لدينا أكثر من فرع، وهي متوزعة على أكثر من إمارة من إمارات المملكة العربية السعودية.

وتعلمون أيضًا أن المولات الخاصة بنا تحتوي على كل المواد الاستهلاكية التي يريدها المستهلك، من مواد غذائية إلى أدوات منزلية، إلى عطورات واكسسوارات مع ملابس وغير ذلك مما تحتويه المولات الكبيرة.

وبهذا فإننا نشد على أيديكم في توفير كل ما طلبناه في جدول نموذج طلب الشراء المرفق مع هذا، ونرغب في تفهمكم للضغط الذي نمر به حيث يكثر علينا الطلب من قبل العملاء والزبائن الدائمين معنا.

وعلى هذا فإننا نقدم لكم طلبنا هذا، في أيام حدث فيها نقص شديد للمواد الغذائية، غير أن شهر رمضان المبارك على الأبواب ويحتاج منا إلى توفير الكثير من كميات المواد الغذائية بأصنافها المتنوعة والمحددة.

وقد أرفقت إليكم بقائمة المواد الغذائية المطلوبة في قائمة مجدولة مرفقة مع هذه القائمة، وأرجوا من سيادتكم الكريمة سرعة الاستجابة وسرعة تلبية طلباتنا، ونشكر لكم تفهمكم وصبركم علينا فنحن نمر في مرحلة نحتاج فيها إلى توفير المواد الغذائية في أسرع وقت ممكن.

فتوفير المواد الغذائية هذه في الأوقات المطلوبة قد يساعدني بشكل كبير في تفادي الخسارة التي قد أتعرض لها نتيجة فقدان المواد الغذائية ونقصها، وذهاب الزبائن الكرام عنا بسبب عدم توفير ما يحتاجون إليه.

كما أنني قد أحتاج إلى وقت آخر من أجل توزيع البضائع على جميع المحلات والفروع التي تحت أيدينا.

فهذه الفرصة التي قد تأتينا من خلال موسم شهر رمضان المبارك فإننا لا بد أن نستغلها الاستغلال الأمثل وتوفير كل ما يطلبه المواطنون من بضائع ذات جودة مختلفة ومتنوعة.

وبهذا فإني أنتظر منكم الموافقة السريعة على طلبي هذا، وأشكركم على حسن تعاونكم معنا وسرعة الاستجابة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………………

المسمى الوظيفي/ …………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………..

التوقيع/ …………………………………

نموذج طلب شراء منتج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير العام الأستاذ القدير/ ………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب شراء منتج.

مع قرب عيد الأضحى المبارك فإن الطلب يزداد بشكل كبير وملحوظ في محلاتنا التجارية على الملابس والعطور، ولذلك فإننا حريصون على تقديم المنتجات الكافية والضرورية مع اختلاف جودتها وكمياتها حسب الطلب من قبل الزبائن الكرام.

كما أنه من الضروري توفيرها في أسرع وقت فلم يتبق على العيد غير شهر واحد فقط، ولذلك فإنه من الضروري جدًا أن تكون البضاعة خلال أيام قليلة جاهزة ومستعدة للنزول إلى المحلات من أجل ترتيبها استعدادًا لموسم العيد.

نموذج طلب لشراء منتج أوضحت فيه كل المنتجات التي أريدها مع كمية كل واحد منها بالتفصيل الممل، مع تحديد بلد الصنع وجودة المنتج ورقمه، أيضًا لدينا فرع من الفروع يحتاج دون غيره إلى طلب منتج معين من أنواع العطور ويحتاجه بكميات كبيرة جدًا قد تعادل كمية ثلاثة فروع لأن لديه الزبائن المعروفين والذي يوزع لهم كل سنة بهذه الطريقة.

ولذلك فإني أطلب منكم سيدي المدير سرعة النظر في قائمة نموذج طلب الشراء والموافقة عليه والتوجيه إلى من يهمه الأمر بتزويدنا بالمبالغ المالية الكافية حسب إحصائية إدارة المشتريات حتى نحصل على المنتجات في موعدها المطلوب.

وكما تعرفون فإن لنا بصمتنا في السوق وثقلنا وسمعتنا ولا نريد أن نخسر أي شيء من هذا أبدًا، ولذلك فإننا حريصون على خدمة المستهلك وعلى توفير كل ما يحتاج إليه بشكل مناسب ورائع.

لذلك فإن التوفير الكافي واللازم هو من الأشياء الضرورية والتي تناسب المستهلك وتجعله على علاقة وطيدة بنا، كما أنه من أجل إرضاء جميع المستهلكين والزبائن فإنه واجب علينا وضروري أن نوفر جميع السلع بمختلف أنواعها وأسعارها وأحجامها.

وهذا ما يجعل الزبون في رضىً دائم عن خدمات محلاتنا التجارية، وهذا ما نسعى إلى الحفاظ عليه.

في الأخير تقبلوا خالص تحياتي واحترامي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………….

رقم الهاتف/ …………………………..

المسمى الوظيفي/ ……………………………..

إدارة/ …………………………………

التوقيع/ ……………………………….

نموذج طلب شراء xls

نحتاج إلى برنامج Excel في نموذج طلب شراء لأنه يكون واضح ويعتبر من البرنامج المهمة والتي تستطيع إدخال كافة المعلومات المطلوبة بشكل سريع وسهل.

مع اتساعه لكافة التفاصيل التي يمكن أن يمتلكها المنتج الواحد، وبهذا فإن استخدام هذا البرنامج في اعداد نموذج طلب شراء من الأمور الهامة والمعروفة لدى جميع الشركات، لسهولة استخدامه واحتوائه على خانات كثيرة جدًا تتسع لكل السلع ومواصفاتها.

اقرأ أيضًا: خطاب طلب احتياج موظفين


وصلنا معكم إلى ختام نموذج طلب شراء، قدمناه لكم من موقعكم الرائع والمميز والمختلف موقع معاريض، للطلب أو الاستفسار يمكنكم التواصل معنا على الرقم التالي: 0533243424.