يحتاج الإنسان في حياته إلى الوظيفة، فحاجته إليها حاجة ماسة، لأنه يحقق بها الكثير من الأهداف والغايات، ولكن كيف يمكن أن يحصل عليها، يستطيع الحصول عليها من خلال تقديم نموذج طلب توظيف احترافي إلى الشركة أو مؤسسة العمل التي أعلنت عن وجود وظيفة شاغرة، في هذا المقال نقدم لكم كل ما يتعلق بطلب توظيف بأسلوب رائع وجميل، مع طريقة منسقة ومرتبة.

كما يمكنكم الحصول على الطلب الخاص بكم عن طريق التواصل معنا عن طريق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


نموذج طلب توظيف احترافي

دعونا نتكلم في البداية عن أهمية الوظيفة، وما هي الأهداف التي يحققها الذي يحصل على الوظيفة، ولماذا يسعى إلى الحصول على الوظيفة، وما الداعي منها، ولماذا قد يتعب حتى يحصل عليها، كل هذا وأكثر نناقشه في مقدمة: نموذج طلب توظيف احترافي.

في الحقيقة لدى كل شخص منا هدفه الخاص قد لا يقتصر الهدف على الحصول على الوظيفة فقط، وإنما قد يتعدى ذلك إلى أكثر من الوظيفة.

ولكن الوظيفة هي حلم وهدف لكل شخص، صحيح أن هذا الحلم قد يرتبط بأكثر من أشياء أخرى، مثل تكوين العائلة وتحقيق الاكتفاء المالي والوصول إلى الاحتراف في مجال ما، كل هذا ضمن الأهداف التي يسعى إليها الشخص في حياته، غير أنه يحتاج إلى نموذج طلب توظيف احترافي من أجل الحصول عليها بداية الأمر.

الأمر الآخر وهو مهم جدًا وهو أن الشخص عندما ينتج ويعمل يشعر بالرضى، وتأتية الراحة والطاقة الإيجابية لأنه ينتج ويشعر أن لها فائدة كبيرة، ويستطيع أن ينفع المجتمع ويقدم لهم الكثير من الخدمات، وهذا مما يجلب السعادة، خصوصًا إذا كان عمله يرتبط بالمجتمع ارتبطًا وثيقًا، فهذا مما يزيد شعوره بالرضى والسعادة، ويجعله يبذل أكثر.

قد يواجه بعض المشاكل في العمل وهذا قد يؤثر سلبًا على عمله، ولكن عليه أن يلتزم بخطة يومية وأهداف يومية ينجزها حتى مع وجود المشاكل وهذا مما قد يغير نفسيته وحالته.

أيضًا من ضمن الأهداف التي يحصل عليها الموظف بعد حصوله على الوظيفة من خلال نموذج طلب توظيف احترافي: أن تجعله مبدعًا ومبتكرًا وهذا شيء عظيم، بل إنها قد تجعل منه مخترعًا، تخيل لو أنه دون وظيفة، هذا لن يساعده أبدًا لا في إبداع أو اختراع، ولكن في عمله قد يبدع فيه ويخترع، وكما يقال: الحاجة أم الاختراع، لأنه قد يحتاج إلى أشياء كثيرة من أجل عمله وهذا ما يجعله يفكر ليبدع ويخترع، خصوصًا في زماننا هذا الذي نعيشه من تطور التكنولوجيا وسهولة الوصول إلى الأشياء.

أيضًا من ضمن الأهداف التي يسعى الإنسان للحصول عليها من خلال الوظيفة وهي الاستقلالية، فمن خلال الوظيفة يحصل على الاستقلال في قراراته وإرادته وجميع تحركاته، لأنه لم يعد يتصل بأحد ولا يتحكم به بأحد، وهذا ما يجعله حرًا طليقًا، يكون العلاقات والصداقات، ويعمل على الرحلات وغيرها من الأمور التي تثبت حريته، وهذا ما يجعله حريص على تقديم نموذج طلب توظيف احترافي للحصول على وظيفة.

كما أن من أهداف الحصول على الوظيفة، هي أن يصبح الشخص اجتماعيًا أكثر، حيث يستطيع أن يُكوّن الكثير من العلاقات الاجتماعية من خلال الوظيفة، وتجعله الوظيفة يصبح أكثر فعالية في بناء المجتمع، وهذا يؤدي بدوره إلى بناء مجتمع قوي ومتماسك.

أما الهدف الخير والختامي، وختامه مسك فهو الهدف الأساسي والرئيسي وهو الحصول على المال، نعم قد يكون هذا هو الهدف الأساسي من نموذج طلب توظيف احترافي ومن البحث عن وظيفة.

ولذلك من المهم جدًا للإنسان الحصول على مصدر دخل، والحصول على المال من أجل أن يستطيع أن يوفر له ولأطفاله ولأسرته ما يبقيهم على قيد الحياة، وهذا حال الكثير من الناس دون العمل قد لا يجد ما يأكله، ولذلك وجب عليه البحث عن الوظيفة هنا وهناك، وقد يستمر في البحث أيامًا وأسابيع، ولا يتوقف عن البحث حتى يجد الوظيفة هذه، ويساعده في عملية البحث هذه والحصول على الوظيفة نموذج طلب توظيف احترافي، حيث يقدمه إلى الكثير من الشركات ومؤسسات العمل، ويستهدف بالتحديد تلك الشركات التي لها إعلانات عن وظائف شاغرة.

معروض طلب وظيفة

في العنوان الفرعي الذي بين أيدينا من نموذج طلب توظيف احترافي نقدم لكم معروضًا مقدمًا إلى إحدى الشركات من أحد خريجي المحاسبة، حيث يعمل على تجهيز السي في الخاص به وهو عبارة عن السيرة الذاتية الخاصة به، ثم ينتقل إلى تجهيز خطاب سيرة ذاتية وسيأتي معنا فيما بعد الحديث عن خطاب سيرة ذاتية.

في نموذج طلب توظيف احترافي المقدم إلى الشركة يبين لهم المهارات والخبرات التي يمتلكها حتى يتم قبوله، ويبين لهم أنه الشخص المناسب لهذه الوظيفة الشاغرة والتي يبحثون عن موظف لها.

كما أنه يتوجب عليه كتابة نموذج طلب توظيف احترافي بطريقة احترافية ورائعة، وأسلوب مقنع جدًا، حيث يوضح فيه كل المهارات والخبرات التي اكتسبها، ويذكر كل المؤهلات والشهادات العلمية التي حصل عليها خلال مسيرته العملية.

فنموذج طلب توظيف احترافي ليس فقط الهدف منه ذلك، بل الهدف منه أكثر من ذلك، فهو يعكس شخصية المتقدم للوظيفة، ومدى قدرته على توضيح نفسه بشكل كبير، فهو يحاول بهذا النموذج أن يظهر للشركة على أنه يستحق هذه الوظيفة بجدارة كبيرة، إضافة إلى ذلك فإنه لا يبالغ في مدحه لنفسه، ولا يبالغ في ذكر القدرات التي لديه، فقد تأخذه المبالغة هذه إلى ذكر أشياء لا يستطيع القيام بها، وهنا قد يقع في شر أعماله، ويتم قبوله ثم يتبين أنه لا يستطيع عمل أي شيء من هذا، عندها سيتم رفضه وطرده من العمل مباشرة، وفي أحسن أحواله سيتم معاقبته أو تحويله إلى موظف أقل، فكيف يكتب أنه يعمل كذا وهو لا يعمل ذلك ولا يملك القدرة والمهارة لذلك الشيء، ويدعي أنه يستطيع وهو لا يستطيع.

أيضًا من الأمور الهامة في كتابة نموذج طلب توظيف احترافي أنه لا بد من تقديم الاحترام والتقدير للجهة المرسل إليها النموذج، وبيان الأعمال الرائعة التي يقومون فيها، ويبين نجاح الشركة التي وصلت إليها، كل ذلك بأسلوب جميل ورائع.

ويفضل كتابة ذلك في مقدمة النموذج، وحتى تحصل على نموذج احترافي ورائع ومنسق تنسيق رسمي ومرتب ترتيب يوحي أن الموظف على علم بكيفية كتابة النموذج وكيفية صياغتها وترتيبه، فيجب عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

  • ابدأ نموذج طلب توظيف احترافي بالبسملة: بسم الله الرحمن الرحيم، وتكون في وسط رأس الصفحة.
  • انتقل مباشرة إلى كتابة اسم الجهة التي لديها الوظيفة الشاغرة، أو التي تريد منهم الحصول على الوظيفة، ويسمى بتوجيه النموذج: ويكون هكذا: إلى الأستاذ القدير/ ……………………. مدير شركة/ ………………… المحترم.
  • ثم بعدها مباشرة عليك بكتابة التحية للجهة المرسل إليها، وهي معنا في الفقر السابقة بمدير الشركة، وتكتب هكذا: حياكم الله تحية طيبة وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أو بأي صيغة مماثلة لها.
  • بعدها كتابة الموضوع، أي عنوان الخطاب أو الطلب، وهو معنى هنا: طلب وظيفة، أو يمكن كتابته بطلب توظيف.
  • بعدها ينتقل مباشرة إلى كتابة الطلب، ويبدأه بالشكر والتقدير للجهة ثم يذكر بعدها الإنجازات والأعمال التي تقوم بها الشركة، ويذكر ما يميزها ولم اختار هذه الشركة ليطلب منهم التوظيف، ويبدأ في سرد ذلك بأسلوب سهل ورائع، وعدم التكلف فيه هو الأفضل، بعدها ينتقل إلى كتابة رغبته في الحصول على الوظيفة وما هي المهارات والخبرات التي يمتلكها وكذلك المؤهلات العلمية التي حصل عليها لتجعله يطلب التوظيف، ليختم بالشكر والتقدير للشركة مع التحية، والسلام.
  • لينتهي من الطلب بكتابة البيانات الشخصية الخاصة به: من الاسم الرباعي، رقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية، وعنوان البريد الإلكتروني، محل الإقامة، التوقيع.
  • من الأمور الهامة التي يحرص عليها هي ترتيب الملف الخاص به، وإرفاقه جميع الأوراق والشهادات والخبرات، وغيرها مما حصل عليها، على أن تكون مرتبة ومنسقة.
  • أن يكتب نموذج طلب توظيف احترافي بالكمبيوتر، ولا يكتبه بخط اليد، لأن خط الكمبيوتر سيكون أكثر رسمية ووضوح، وهو أدعى لأن يقبل أكثر من غيره.

وننقل الآن إلى تطبيق الخطوات السابقة لنحصل على نموذج طلب توظيف احترافي، مع الاهتمام بالملاحظات التي تم ذكرها في السابق:

إقرء أيضاً:

خطاب تقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير شركة/ ………………………………. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب طلب توظيف.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فأني أتقدم إليكم بخطابي هذا طالبًا منكم قبولي في الوظيفة التي تم الإعلان عنها في الموقع الخاص بكم.

وأحب أن أستهل طلبي هذا في تقديم الشكر والتقدير لسيادتكم الكريمة على حسن الإدارة وجودة المنتجات التي يتم إنتاجها للسوق، فهي بحق جودة تستحق الشكر والتقدير، وتستحق منا كمواطنين ومستهلكين أن نقدم لكم خالص شكرنا على حرصكم واهتماكم وأمانتكم في انتاج المنتجات العالية الجودة، وهذه من الأعمال العظيمة التي تشكرون عليها، فشكرًا جزيلًا وجزاكم الله عنا كل خير.

سيدي المدير:

بعد أن رأيت الإعلان عن الوظيفة سعدت كثيرًا خصوصًا أن الإعلان يتناسب مع تخصصي، ومع المهارات والقدرات والمؤهلات العلمية والعملية التي أمتلكها، ولذلك فإنني قد رأيت أنني المناسب والأفضل لهذه الوظيفة التي تم الإعلان عنها.

فقد حصلت على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف في هذا المجال، وقد عملت لأكثر من خمس سنوات، واكتسبت فيها الكثير من المهارات والخبرات العالية، ووجدت نفسي مؤهلًا لهذا الوظيفة.

وبهذا فإني أرجو منكم قبول خطابي هذا، وقبولي لأكون موظفًا لديكم.

وتقبلوا منني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………………

رقم الهاتف/ ……………………………….

الايميل/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………

العنوان/ ……………………………….

التوقيع/ ……………………………….

موقع اي وظيفة

هل تبحث عن وظيفة؟ قم بزيارة موقع أي وظيفة:

هو موقع إلكتروني يهتم بتقديم الوظائف الشاغرة للكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة، وفي السلك الحكومي أو العسكري منها.

وتستطيع زيارته بين الحينة والأخرى لترى التحديثات الجديدة للوظائف التي يتم إنزالها في الموقع.

خطاب سيرة ذاتية

هو خطاب يتم تقديمه من قبل طالب الوظيفة، ويعتبر بمثابة وسيلة لإقناع الشركة أو المؤسسة في قراءة السيفي الخاص به والموافقة عليه.

يبين فيه الخبرات والمؤهلات والقدرات العملية والعلمية التي حصل عليها، والتي يستطيع من خلالها أن يكون الخيار المناسب لهذا الوظيفة.

نموذج اعلان وظيفة جاهز

(وظيفة شاغرة)

تعلن شركة/ …………………………………

عن حاجتها لثلاثة موظفين يعملون في الأقسام الآتية:

  • قسم/ …………………………………
  • قسم/ …………………………………
  • قسم/ …………………………………

على أن تكون الشروط للوظائف الثلاث على الآتي:

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

فعلى الراغبين والمؤهلين لهذه الوظائف التقديم لهذه الوظائف على الرقم التالي/……………………………. أو على الايميل التالي/ …………………………………

اقرأ أيضًا: معلومات هامة عن نموذج استمارة طلب توظيف word


بهذا ننتهي من مقالنا لهذا اليوم: نموذج طلب توظيف احترافي، قدمنا لكم فيه كل المعلومات المتعلقة بالموضوع بشكل مبسط وواضح، وبطريقة رائعة وجميلة، قل أن تجدوها في مكان آخر، على أن نلقاكم في مقالات قادمة جديدة ومفيدة، يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم التالي: 0533243424.