يعدّ معروض طلب نقل سجين نموذج مهم ومواضيع مختلفة يتم ذكرها من خلال كتابة المعاريض، حيث يلزم كتابة معروض مميز للجهة المطلوب منها نقل السجين، مع تفاصيل واضحة لطلب النقل، كما يجب أن تكون مؤثرة للاستجابة لطلب النقل ومن هنا يمكننا إفادتكم في كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

بينما نقوم بكتابة كافة الطلبات والمعاريض على أعلي مستوي، ويمكنكم التواصل عبر رَقْم الواتس التالي: 0533243424

نموذج كتابة معروض طلب نقل سجين

“بسم الله الرحمن الرحيم”

إلي رئيس السجن………………

قائد المنطقة…………………

لقد مضى عام كامل على اختطاف أخي واعتقاله بجريمة غير ذات صلة ولا عِلاقة له بها، كنا نعيش مع أخي وأمي، وانتقل أخي إلى مدينة أخرى ليعمل فيها حيث عمل أخي في قسم المبيعات في أحد المحلات داخل البلدة التي انتقلت إليها، وكان يأتي أحيانًا لينظر إلينا ويذهب ويقدم لنا ما نتمناه حيث كانت أمي سيدة قعيدة لا قوة لها على الحركة، ثم بعد مدّة من العمل دخل أخي إلى مول و اشتبك مع أحد العملاء، بسبب غرور هذا العميل وتلفظه بكلمات جارحة،  اندلع شجار بينهما، مما جعل مجموعة من الأشخاص يتدخلون لحل الشجار بينهم.

حيث وصل الرجل إلى المركز التجاري من حين لآخر الآن ليس بهدف شراء بعض الأمور، لكن سبب قدومه كان إزعاج أخي واستفزازه، لكن أخي أصبح يتجاهله ولا يعيره أي اهتمام ولا يحاول الدخول إلي قضايا لا طائل من ورائها وفي كل مرة كان يأتي إلينا أخي كان يخبرنا عن ذلك الرجل وسلوكه المزعج ومجيئه المتكرر إلى مركزه الإداري.

وذات ليلة في نفس الوقت الذي كان فيه أخي يعود إلى منزله بعد توقفه عن العمل، لاحظ مجموعة من الشبان يضايقون الشخص الذي كان يزور المركز التجاري، و ويضربنه بشدة، مما أدى إلى وفاته حاول أخي أن يحرره من بين أيديهم، لكنه وصل متأخراً وكان يأخذ الرجل أنفاسه المتبقية.

حين كان أخي يحاول جر سكين تم القبض عليه، في أثناء تواجد السكين في بطن الرجل، رآه أحد المارة في الشارع حيث وقعت الجريمة، وقام دون تأخير بالاتصال بالشرطة لإبلاغهم بجريمة قتل وأنه كان هناك، ويبقى القاتل بجانبه، و توسلوا إليهم أن يسرعوا بالقبض عليه قبل أن يهرب، وقيد يدي أخي حتى وصول الشرطة والإسعاف، ونقل أخي إلى مركز الشرطة، لبدء التحقيق معه واكتشف تداعيات الجريمة، لكن أخي حاول بشدة أن يبلغهم بالحقيقة، وأنه بريء ولا عِلاقة له بالجريمة.

تم سجنه بانتظار مزيد من البحث، لكن كل شيء تحول إلى أخي، وتم نقله إلى سجن داخل المدينة التي يعمل بها.

لم تصلنا أخبار عنه لبعض الوقت، و أخفقنا في إدراك أي شيء عنه وحاولنا مرارًا وتكرارًا، ولكن دون جدوى.

عشنا في حالة من التوتر والقلق الشديد، مما ضاعف من حالة والدتي وإصابتها، وبعد شهر من سجن أخي، أخبرنا صديقه أنه تم القبض عليه بتهمة القتل.

كانت معلومات مذهلة مثل الصاعقة التي نزلت علينا، بدأت في التقاط أنفاسي لإبلاغ أمي بمن توفي في وجود أخي، ولم أبيح لها ما حل بأخي وفي ذلك الوقت، لم تستطع أمي تحمل المفاجأة وتصحيح الأحوال بشكل خاص، فقد أصبحت تدعو كثير.

وقررنا السفر مرة أخرى، حيث جمعنا بعض الأموال التي  كان يرسلها ووصلنا إلى مقر سجنه و قمنا بزيارته وسمحوا لنا بذلك، و أصبح في حالة لا يحسد عليها مع خيبة أمل ويأس على وجهه، وكذلك اكتئاب ويتعرض لضغط نفسي شديد.

السيد/……….. وأود إخبارك بما انتهت إليه التحقيقات

واصلت أنا ووالدتي زيارته، وإدراك ما وصلت إليه التحقيقات منذ ما يقرب من ثلاث أشهر، لكن وضعنا المادي تغير إلى ما لا يكفي لتحمل مصاريف السفر وأسعار المحامي الذي عيناه لأخي.

لم نعد قادرين على فعل أي شيء، فقد أكملنا امتيازنا، وليس لدينا خيار سوى تقديم نموذج طلب إلى سعادتكم لتحويل سجين من سجن إلى آخر لمدينة أخري.

في المدينة التي نبقى فيها، حتى نتمكن من متابعة قضيته ويمكننا زيارته باستمرار دون أن تبذل أمي جهدًا قد يضعفها بشكل أكبر.

كما نطلب منك مراجعة القضية مرة أخرى بعين الإنسانية والرحمة، والتعاون معنا في إظهار براءة أخي وقبول طلبنا المقدم إليكم، والاستفسار عن الإفراج عن سجين، لأنه لم يفعل أي شيئ آخر.

و تقبلوا منا الاحترام والتقدير

مقدم الطلب:…………..

الرقم الوطني:…………

رقم الهاتف:……………….

الإمضاء:…………………

التاريخ………………………

معروض طلب نقل سجين للعفو والسماح

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السيد/………… أود أن أتحدث معك من منطلق العفو والرحمة.

فبمجرد أن يتبع البعض القليل من الأعمال التي تنتهك القانون والنظام، يتم القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية، ثم تتم إضافتهم إلى محاكمة صادقة.

بينما تقوم الحكومة القضائية بالتحقيق معه، وعندما يتم إثبات الرسوم تجاهه عن طريق النيابة، ستحكم عليه قاعة المحكمة

في كثير من الأحيان في مثل هذه الحالات تكون العقوبة التي يستحقها الرجل أو المرأة هي السجن لفترة زمنية.

حيث تم وضعه في سجن متنقل بسبب تلك الانتهاكات التي فعلها، ولا يخرج من ذلك السجن إلا بعد انتهاء العقوبة الزمنية لسجنه لأن هذه العقوبة قد تكون رادعة له.

لا شك أن للعقاب أثر عميق في الحفاظ على الوطن، وعلى الحماية والاستقرار وعلى تحقيق العدالة ومنع الظلم في المجتمعات.

وأعترف أن أخي اتبع سلوك خاطي(……………………..)ولكن نظرتنا إليك ورغبتنا في نيل رحمتك بعد الله قمنا بالتوجه بمراسلتك لنيل العفو لأخي.

ونتمنى لك دوام الصحة واتخاذ كافة التدابير لضمان الاطمئنان للبلاد.

وتفضلوا بقبول وافر تجليلنا لكم.

المرسل……………………..

العنوان………………………

التاريخ…………………….

خطاب عفو عن سجين

بعض السجناء يندمون على ما فعلوه، ويريدون الخروج من السجن لأي سبب من الأسباب، لذلك يرسلوا رسالة يطلبون فيها العفو من السجن.

وعندما يرسل خطاب عفو عن سجين، فإن هذا لا يعني أن هذه الرسالة ستكون واجبة وأنه سيتم الإفراج الفوري عنه وإطلاق سراحه من السجن.

بدلاً من ذلك، من الضروري النظر في خطاب طلب العفو المقدم إلى أصحاب المصلحة والخبراء، والفترة التي يستحق هذا السجين العفو عنها.

ولكن بعضهم قد يراودهم أحلام مختلفة، متمثلة في تقديم طلب عفو قد ينتج عنه الفِرَار خارج البلاد، وبعد ذلك التحريض ضد البلد والدعوة إلى الفتنة، وإلا إذا تم إثبات ذلك من خلال أدلة قاطعة على أن نواياه خبيثة أو حتى ارتباطه بأحداث خارجية قد تعمل لمصلحتنا.

كذلك يكون لديه صعوبة في العفو من القضايا المهمة التي قد لا يتسرع القضاء في تحديدها حتى يتضح له نية هذا الرجل أو هذه المرأة، ومدى مصداقيته، ويتم التحقيق فيها كثيرًا حتى كل القرائن التي يمكن أن تشير إلى خبث تفكيره، وإلى القضاء على الرغبات التخريبية بداخله.

حيث إذا شطب عنه معظم هذه المواضيع، وبعد ذلك رأى القضاء حسب لائحة العفو عنه، فلا حرج في ذلك، وفي أي حالة أخرى خاصة إذا كان لتلك المخالفات أثر على الوطن وأمنه واستقراره.

قدمنا لكم كل ما تحتاج معرفته حول معروض طلب نقل سجين كما وضعنا لكم مجموعة مميزة من تلك النماذج البسيطة ووضحنا لكم طريقة الكتابة، ونأمل أن تستفيد منها كثيرًا، كما نأمل في تواصلكم من خلال رقم الواتس التالي: 0533243424