عندما يغيب الخوف من الله، فإن التعدي على حقوق الآخرين يصبح سهلًا للغاية، وعندما يغيب صوت الضمير الحي فإن أرضك قد تصبح في خطر، يعاني الكثير من المساكين والضعفاء من التعدي على أرضهم من قبل الخبثاء الأقوياء، في هذه الحالة فإنه يلجأ إلى الدولة ليقدم معروض شكوى تعدي على ارض، ليجد الحل ويأخذ حقه ممن تعدى عليه، في هذا المقال الذي بين أيدينا نتناقش حول هذا الموضوع، فهيا بنا.

كما أنك عزيزي القارئ: يمكنك الحصول على خدمة كتابة معروض شكوى تعدي على ارض، التي نقدمها لكم من موقعكم هذا المميز والمتألق والذي نقدم لكم الخدمة بسعر مغري ومناسب، وبجودة عالية، وطريقة محبكة وفنية رائعة، وللحصول على معروض شكوى تعدي على ارض يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424


معروض شكوى تعدي على ارض

في هذا العالم الذي نعيشه أصبح من غير الممكن أن يعيش الضعيف والمسكين بسلام إلا في ظل دولة قوية، تدافع عنه وعن حقوقه وترجع له حقه، وتسمح له بالكلام إذا منعه الآخرين عن الحديث، وتنصره إذا ظلمه الآخرين.

وهذا ما يحصل في ظل دولتنا المباركة، حفظها الله ورعاها، حيث تسمع للمسكين إذا أُسكت، وتنصره إذا أُعتدي عليه، ومن ذلك أنها تقبل منه معروض شكوى تعدي على ارض، وترد له أرضه الذي أخذت منه، وتنصره ولو بعد حين.

شكوى تعدي على ارض

فعندما يأتي من لا يخاف الله سبحانه وتعالى ويعتدي على المسكين ويأخذ أرضه فإن المسكين لا يملك الحول ولا القوة في دفعه، وفي نصرة نفسه، فإنه يلجأ إلى الدولة بعد الله سبحانه وتعالى في طلب النصرة، وذلك في تقديم معروض شكوى تعدي على ارض.

يرفع معروض شكوى تعدي على ارض إلى الجهات المختصة والتي لها شأن في هذا الأمر، ولها السلطة الكاملة في البحث عن القضية وبعد الأدلة الدامغة التي تقدمها لهم بأن الأرض أرضك، فإن معروض شكوى تعدي على ارض يتم قبوله، وإرجاع الأرض إليك.

صيغة معروض شكوى تعدي على ارض

شاع هذا في الآونة الأخيرة من قبل بعض الأشخاص من البسط والسيطرة والاعتداء على أرض الغير، سواء بالقوة أو بالنصب والاحتيال، وما هي إلا لحظات ليجد المرء نفسه عاجزًا عن عمل أي شيء، ولا يستطيع أن يرد حقه الذي أخذ منه، وأرضه الذي أعتدي عليها، لذلك من بين تلك الحلول التي يلجأ إليها وهي في غاية الأهمية ولها قوتها وصوتها، هي كتابة وتقديم معروض شكوى تعدي على ارض إلى ديوان المظالم، أو إلى القاضي، أو إلى الديوان الملكي، أو إلى أي جهة حكومية مخولة بهذا الأمر.

نموذج شكوى تعدي على ارض

لذلك يجب تعلم كيفية كتابة معروض شكوى تعدي على ارض بالطريقة المناسبة والصحيحة، وفي هذا المقال، نقدم لكم نماذج من معروض شكوى تعدي على ارض حتى يكون الأمر اكثر وضوحًا، وحتى يتم تقليد النموذج والسير على خطاه.

فكتابة معروض شكوى تعدي على ارض ليس بالأمر الصعب، ولكنها تحتاج في نفس الوقت إلى مهارة في الكتبة وتنسيق وترتيب في العبارات والجمل.

وكتابته بطريقة مميزة وصحيحة، وأسلوب شيق وممتع، وهكذا حتى يصبح معروض شكوى تعدي على ارض مقبولًا.

كتابة معروض شكوى تعدي على ارض

كما ذكرنا سابقًا فإن كتابة معروض شكوى تعدي على أرض هام جدًا في حالات كثيرة، وفي هذه الفقرة نذكر معروض خاص لأحدهم قام بتقديم شكوى على أحدهم حيث اعتدى على أرضه، وفي هذا المعروض يبين المشتكي كيفية الاعتداء مع كتابة التفاصيل التي يحتاج إليها القضاء من أجل حل القضية، ولنتعرف على بقية التفاصيل.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي القاضي….الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم أما بعد..

الموضوع/ معروض شكوى تعدي على ارض

في بداية المعروض يطيب لي أن أتقدم بالشكر الجزيل لسيادتكم على حرصكم الشديد على إقامة العدل في الأرض، وعلى نصرة المظلوم والمعتدى عليه، وعلى معاقبة الظالم والمعتدي أيًا يكن، وفي أي رتبة كان، وهذا ما جعلني أشعر بالأمان في كل أمور حياتي، فقد عرفت الكثير عن القضاء في بلادي الحبيبة وعرفت مدى نزاهته ومدى مجانبته للحق، ولا تكاد تجد قضية واحدة يكون فيها شيء من الظلم وعدم الحكم بالحق، وهذا قل إن تجده إلا من بعض القضاة التي يتربص بهم النظام، ويقعد لهم كل مقعد من أجل محاسبتهم ومقاضاتهم، وقد يؤدي أيضًا إلى طردهم وتوقيفهم عن العمل.

سيدي القاضي: قد كنت من قبل معكم في تقسيم تركة أبي، وقد رأيناك تحكم بالحق وبما أراك الله، وهذا ما جعلنا كلنا راضين ومتحابين، حين رأينا الحق ورأينا أن كل واحد منا أخذ حقه كما ينبغي.

وبعد أن حصلت على نصيبي كاملًا ولا يخفى عليكم فقد كان لدي أرضية في منطقة…… شارع……وقد أرفقت المخطط الخاص بها مع هذا المعروض.

وقد كان بجواري في الأرضية ابن عم لنا من الأسرة غير أنه بعيد في النسبة قليلًا ولعلنا نلتقي بالجد الثالث.

واسمه…….. ورقم هاتفه……..ويسكن في…….

وقد كان هناك عداوة بيننا من قبل، ولكننا كنا نحاول أن نتدارك الأمر وألا ندخل في خصومة معهم أو في خلاف أبدًا، لأسباب كثيرة ومنها: سعة مالهم، فقد تفضل الله عليهم بالمال الواسع، وهذا ما جعل الغرور يدب في قلوبهم، حيث يشعرون أنه لا يوجد أي أحد يمكن أن يقف في طريقهم، وأنه يجب أن يعمل ما يحلو له في أي مكان وأي زمان، وتناسى أن المال مال الله استخلفه فيه لينظر ماذا يصنع به، وقد يخسف الله به وبماله ليكون لغيره عبرة وآية.

وبعد ذلك أراد أن يشتريها مني، فرفضت ذلك لحاجتي لها، لأني أريد أن أبني عليها، فلا يوجد لدي غيرها أرضية قابلة للبناء وجميلة مثلها.

بعد ذلك حاول أن يقنعني أن أبيع له نصفها أو ثلثها، ولكني رفضت لأني إذا أعطيته ستكون صغيرة جدًا ولن تكون كافية لبيت مريح ومناسب لي ولأسرتي، فأسرتي كبيرة ونحن 7 أفراد، غدًا يكونون رجالًا ويكونون أسر، ويحتاجون إلى منزل مريح وواسع.

ثم إن هذه الأرضية حقي ولا أبيعها بالغصب، أو بأي شيء من هذا.

وقد كنت أؤدي العمرة مع زوجتي وأولادي الكبار، وتركت الصغار مع خالتهم، وذهبت للعمرة في أمان الله، وقد تأخرت في مكة والمدينة وأخذت راحتي في ذلك، ولم يكن لدي علم أنه يأخذ راحته في غيابي ويعتدي على أرضيتي.

حيث حفر فيها، ووضع الأساسات فيها، وأخذ منها ……

وهذا ما يعادل الثلث والثلث كثير، اتصل بي أحد الجيران وأخبرني بالأمر، فلم أصدق إلا حين صور لي، فعدت مسرعًا مع أسرتي.

وأنا في غاية الحزن لما صنع، وأفكر كثيرًا في التصرف السليم معه، وكيف أحاول أن أتخلص منه بأي طريقة ممكنة غير التصادم معه.

فأنا أعرفه جيدًا متعجرف ومتكبر، وقد يعتدي علي وعلى أسرتي، وأنا لن أسكت حينها، ويكون هناك مشاكل كبيرة لا يحمد عقباها.

لم أذهب إليه مباشرة بل ذهبت إلي أخوه الأكبر، وطلبت منه أن يخبره باللين في أن ينحسب من الأرضية، وألا يعتدي على حقي.

وبعد مشاورات بينهما، رد عليّ أنه لن يخرج وإذا أراد أن يأخذ مقابل الأرض الذي أخذها فهو مستعد، فقت له هذا البيع لا يصح فهو بيع بالإكراه، وأنا لا أريد أن أبيع، غير أن ثلث الأرضية قد ذهب، وأخذ بطول الأرض وهذا ما جعل بناء منزل واسع صعب، أو بناء منزل دون حوش.

وفي الجانب الآخر يوجد عمارة، ولو كانت أرضية لأخذت منه المال واشتريت في الجانب الآخر كتعويض.

وبعد مشاورات هنا وهناك، ومحاولات لإقناعي في قبول المال، خير لي من المشاكل ومن تقديم شكوى إلى القضاء، وقد استمرت هذه المحاولات تقريبًا أربعة أشهر، عندها وافقت على هذا، حتى أنهي الموضوع هذا، حتى وإن كان صعبًا عليّ ولكن لا بأس.

وعندما وافقت على ذلك، قال سيعطيني نصف المال، أو أذهب إلى القضاء، هكذا بكل غرور وكبر.

هذا ما جعلني لا أتنازل عن حقي، وأخبرته أن حقي سيعود لي.

وبعد ذلك قمت بكتابة هذا المعروض، من أجل تقديمه إليكم، ومن أجل الحصول على حقي المسلوب، فقد اعتدى على أرضي، ولم يرعَ حق الجار ولا حق النسب، فإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

سيدي القاضي: أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على قهر وغلبة، فأرجو منكم إرجاع حقي، ورفع الاعتداء عن أرضي.

وسرعة الفصل في القضية، حتى لا يتدخل فيها المنافقون ويضعون الزيت على النار، فقد بدأت أعمالهم من الأيام الماضية، وهذا ما يؤدي إلى زيادة الأحقاد والكراهية بين الأسرتين، فأنا والله لا أريد إلا الحق، وقد كنت وافقت على عرضه، ولكنه أبى واستكبر لشيء في نفسه، ولن يبلغه طالما أن هناك قضاء عادل يعطي كل شخص حقه، ويرد المظالم، وينصر الضعيف، ويعاقب المعتدي.

وفي الأخير أسأل الله أن يبارك فيهم، وأن يجعلكم مدافعين عن الصواب دائمًا وأبدًا، وأن يجزيكم عنا كل خير، وأن يوفقكم إلى ما يحب ويرضى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/…..

رقم الهاتف/…

رقم الهوية الوطنية/….

محل الإقامة/…

التوقيع/…..

خدمات كتابة معروض شكوى

هناك الكثير ممن يقع عليهم اعتداءات وظلم، ولا يملكون القدرة والمهارة لكتابة معروض شكوى تعدي على ارض، فقد يكونون في أمس الحاجة إليهم، ولكن المهارة والخبرة تخونهم في هذا.

عندها يبحثون عمن يقدم خدمة كتابة معروض شكوى تعدي على ارض.

وهم كثر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير منهم، والتنافس شديد، ولكننا الأفضل بلا منازع.

موقع معاريض يقدم لكم خدمة معروض شكوى تعدي على ارض بطريقة مميزة ورائعة، وأسلوب مختلف ومقنع.

نستخدم من خلاله خبراتنا الطويلة في الكتابة، ومهاراتنا الكبيرة في سرد المعلومات، وتنسيق العبارات والكلمات.

يمكنك أن تحصل على الخدمات الكتابية التي يقدمها الموقع، وحسب الطلب الخاص بك، وبالمواصفات الذي تريد، من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الأرقام الظاهرة في مقدمة وخاتمة المقال، أو بالنقر على أيقونة الواتساب لينقلك مباشرة إلينا.

اقرأ أيضًا: الطريقة المثالية لكتابة معروض شكوى نصب واحتيال لعام 2022


بهذا ينتهي حديثنا فقد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم: معروض شكوى تعدي على ارض، قدمنا لكم فيه الكثير من المعلومات حول الاعتداء على الأراضي، وكيف يتم، ومتي يحتاج المرء إلى كتابة معروض شكوى، ثم انتقلنا بكم إلى معروض شكوى قدمناه لكم بطريقة شيقة وممتعة، مع سرد كامل لجميع التفاصيل التي تحتاج إليها الجهات المختصة من أجل الحكم في القضية.

وللحصول على معروض شكوى تعدي على ارض يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: 0533243424