بجودة الكلمة وقوة التأثير، نقدم لكم أروع المعروضات والخطابات، بشكل مميز ورائع، وطريقة مرنة وجميلة.

نقدم ونكتب لكم كافة أنواع المعاريض والخطابات كما في مقال اليوم الذي تحت عنوان: كتابة معروض اعفاء.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

 

كتابة معروض اعفاء

في حياة الإنسان هناك الكثير من الأشياء التي لا بد من توافرها وضرورة وجودها في حياته ولا تستقيم حياته إلا بها، بل لا يكون معنًى لحياته إلا بها، هذا يكون بعد الدين والعقيدة، فدين المسلم أهم من أي شيء من أشياء هذه الحياة الفانية، ولكن الدين جاء لحماية وحفظ الضروريات، وقد سميت الضروريات الخمس: حفظ الدين، وحفظ النفس، وحفظ العقل، وحفظ النسل، وحفظ المال.

فالإنسان بدوره يسعى لحماية هذه الضروريات الخمس بكل ما يستطيع، فبعد دينه، واجب عليه يحفظ نفسه وبدنه من الأمراض والأوبئة والحوادث وغيرها من الأمور التي قد تصيب نفسه وبدنه، فعندما يتعرض للأمراض فإنه يذهب للطبيب لكي يأخذ الدواء اللازم لعلاجه والتعافي من هذا المرض الذي قد يفتك به، وإن لم يجد المال الكافي للذهاب إلى الطبيب، فإنه يلجأ إلى أخذ قرض، وقد تحول حالته المادية السيئة بينه وبين سداد ذلك القرض، لذلك يعمد إلى كتابة معروض اعفاء.

كتابة معروض اعفاء: وحفظ النسل، هنا يحتاج إلى الكثير من الأمور لكي يحفظ نسله، يحتاج بدايةً إلى الزواج ثم الإنجاب، وهذا كله يحتاج إلى المال الكثير، وقد لا يتوفر لدى البعض هذا المال للزواج وتوفير المهر الكافي وتكاليف الزواج والوليمة وتوفير السكن، وغيرها من متطلبات الزواج، لذلك يلجأ كما لجأ الأول إلى الدين، وبعد الزواج والتكاليف الكثيرة ومصروفات البيت من مأكل ومشرب وإيجار وغيرها من الأمور التي يحتاجها الإنسان للحياة بسعادة وهناء، وبسبب سوء الحالة المادية، وقد تحصل له ضائقة مالية أو يخسر عمله، أو يطرأ له طارئ يحول بينه وبين سداد الدين، فيعمد إلى كتابة معروض اعفاء.

كتابة معروض اعفاء: لنكون صادقين هنا، الكثير منا عليه دين أو قرض لبنك أو شخص أو جمعية أو مؤسسة، والكثير منا يعانون من قلة ذات اليد، وهذا مشاهد، فعندما تحكم عليه الظروف وتضيق عليه الأرض يلجأ إلى الدين أو أخذ قرض، ثم بعد ذلك لا يستطيع سداده، وما أسهل الأخذ وأصعب السداد!!

وعندما لا تجد مفرًّا ولا حل لهذه المعضلة والمشكلة التي أنت فيها كل ما عليك فعله هو كتابة معروض اعفاء.

كتابة معروض اعفاء: هو حل مناسب جدًّا لأصحاب الضوائق المالية، والذين لا يستطيعون الوفاء بسداد دينهم، فكتابة معروض اعفاء يصبح في بعض الأحيان الحل الأخير.

كتابة معروض اعفاء: في المقابل عزيزي القارئ هناك الكثير والكثير من أهل الخير وممن يمد يد العون لإخوانه، ويبذل ويقدم المساعدات المالية وغيرها، ومن بين تلك المساعدات هناك مساعدة رائعة ونحن بصدده في مقالنا هذا، فهذه المساعدة هي الإعفاء من القروض والديون، لذلك إن كنت من الذين لم يوفوا بوعدهم وحالت الظروف بينهم وبين الوفاء وسداد الدين، لا تردد وابدأ في كتابة معروض اعفاء.

كتابة معروض اعفاء: في هذا المقال الذي بين أيدينا كتابة معروض اعفاء، سوف نزيل الستار عن الأسرار، ونريكم كيفية كتابة معروض اعفاء، بشكل مؤثر ورائع، وطريقة سلسة ومرنة، وبطريقة حداثية وعصرية ورسمية جدًّا، في مقالنا هذا – كتابة معروض اعفاء – نذكر لكم بعض النماذج من المعاريض والخطابات توضح المنهج في كتابة معروض اعفاء، ولطلب نموذجك الخاص ويحاكي قصتك وواقعك ويحل مشكلتك، راسلنا إذا تكرمت على الأرقام الظاهرة في مقدمة وخاتمة هذا المقال، فكونوا معنا حتى النهاية.

نموذج طلب اعفاء من الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه.

إلى وزير الديوان الملكي معالي الأستاذ/ …………….

حياكم الله تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب اعفاء من الديوان الملكي.

سمو الملك: وددت أن أستهل طلبي هذا وأن أرفع إليكم أطيب التحيات والتقدير لكم على قيادتكم الحكيمة والرشيدة لهذا البلد المعطاء، هذا البلد العظيم، الذي لنا الشرف في خدمته، ولنا الشرف أيضًا أننا تحت قيادة حكيمة ورائعة كقيادتكم.

سمو الملك، معالي الوزير:

ولدت وترعرعت في أسرة فقيرة جدًّا، قد تمرُّ الأيام ولا نجد ذلك الطعام الجيد الصحي، وكنت أكبر يومًا بعد يوم وأنا أرى حال أسرتي السيئ والذي لا أستطيع أن أتحمله، ولا أرضى به لهم، وكبرت ولم أستطع أن أسجل في الجامعة؛ لأن أسرتي لا تستطيع دفع أي شيء لي، بل كان لا بد من العمل وأنا صغير حتى أساعد والدي في تكاليف الأسرة وحاجياتهم ومصاريفهم اليومية.

وعندما كبرت وبدأت بالتعرف على الناس، أخبرني أحدهم أني أستطيع أن أحصل على مبلغ من المال جيد لعمل مشروع لي ولأسرتي، وهو سيكون الضامن لي في تلك الجهة التي سآخذ المال منها.

سعدت كثيرًا بهذا، حيث سيتحسن مستوى معيشتنا، وأستطيع أن أوفر لأسرتي كل ما يحتاجونه من مأكل نظيف ومشرب، وملبس أنيق وجميل.

أصبح هذا الحلم لا يذهب بعيدًا عن خاطري، أخيرًا! سيأتي الوقت الذي يرتاح فيه أبي عن العمل والكد والتعب، أخيرًا! سيأتي الوقت الذي أرى فيه أمي سعيدة ومبتسمة، لا تحمل هم التفكير في قوتنا اليومي لأطفالها، لا تنام وبالها مشغول ما الذي ستحضره لأبنائها من أجل وجبة الإفطار.

نعم سيأتي ذلك الوقت بإذن الله، فقد صبروا الكثير وتحملوا الكثير، وقد آن الأوان الذي يرتاحون فيه وهم سعداء وبدون هم أو تعب.

سيأتي ذلك الوقت الذي أرى فيه إخوتي يذهبون إلى المدرسة بزي نظيف وجديد، ولديه تلك الحقيبة الرائعة التي يحملونها على ظهورهم، وذلك الدفتر الجديد ذو الغلاف الرائع، وتلك الأقلام الملونة الجميلة.

نعم سيأتي بإذن الله، وبدأت مشواري وكلي نشاط وحيوية، وأخذت القرض، واستعنت ببعض الخبراء في التخطيط لمشروعي، وبدأنا في التنفيذ سريعًا، لا نريد أن نتأخر أكثر، هناك الكثير من ينتظرني، وهناك من ينتظر بداية تسديد القرض بالتقسيط وبدون فوائد.

مع بداية المشروع وأنا أنظر إليه وهو ينمو ويكبر طوبةً طوبة، وبدأ حلمي يتحقق في كل طوبة.

وبدأ المشروع بالعمل وبدأت تلك الأحلام تتحقق وها هو المال يجري في يد أمي وأبي.

وفي أول شهرين بدأنا بداية ممتازة بالرغم من صعوبتها، وكأي مشروع لا بد له في البداية من الصبر والتضحية والتحمل، لا بد من التضحية المالية في البداية، ومع ذلك فالبداية تعتبر معنا جيدة ولا بأس بها.

وبدأ البنك يطالب بأقساط القرض، ورفض أن ينتظر حتى يبدأ المشروع بالوقوف جيدًا، ولا يتهاوى مع كثرة المصاريف وأخذ المال منه.

سمو الملك، معالي الوزير:

مع رفض البنك الانتظار، وكثرة المصاريف التي ستكون على عاتق المشروع، بدأ المشروع بالضعف، وها نحن في الشهر الرابع منه، وما زال يقاوم، ولكن بدأ يضعف تدريجيًّا.

سمو الملك:

أرفع إليكم طلبي وكلي أمل بالله سبحانه ثم بكرمكم وعظيم عطائكم، أرفع إليكم طلبي هذا راجيًا منكم إنقاذ مشروعي والتوجيه بإعفائي من هذا القرض الذي سيدمر مشروعي، والذي أعتمد عليه أنا وأسرتي في حياتنا اليومية، والذي بنيت عليه كل أحلامي، ورسمت فيه مستقبل عائلتي، والذي سأبدأ به مشوار حياتي.

سمو الملك، معالي الوزير:

أرجو منكم إعفائي من هذا القرض، وإنقاذ مشروعي، بصورة عاجلة، فالأمر مستعجل فيه، والانتظار ليس لصالحنا.

فخامة الملك:

حياتي وحياة أسرتي على المحك، ومستقبل مشروعنا أيضًا على المحك، وليس لنا بعد الله سبحانه وتعالى سواكم، فنرجو منكم قبول طلبنا والتوجيه بإعفائي من القرض.

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يديم مجدكم وعزكم، وأن يجعلكم ذخرًا لشباب هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعًا.

مرفق إليك بجميع البيانات والأوراق اللازمة من تقارير بنكية حول القرض، وأوراق مشروع الخطة المالية له.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

محل الإقامة/

رقم الهوية الوطنية/

التوقيع/

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير البنك الأستاذ القدير/ ……………………….. المحترم.

تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم طلبي هذا في إعفائي من القرض الذي كنت قد أخذته منكم لشراء أرضية للسكن والبناء عليها.

حيث إنني سيدي المدير أمر بظروف مادية صعبة جدًّا ولا أستطيع الوفاء وسداد القرض الذي أخذته منكم.

حيث إنني أواجه في هذه الأيام الكثير من المصاعب المادية، والضوائق المالية الشديدة.

لذلك رفعت إليكم طلبي هذا وأنا على ثقة بالله ثم بكرمكم وطيب أخلاقكم، في إعفائي من هذا القرض.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

محل الإقامة/

رقم التليفون/

التوقيع/

كتابة معروض اعفاء جاهز

في هذه الفقرة نقدم لكم معروض إعفاء جاهز، قابل للتعبئة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى …………………… (كتابة الجهة الذي تريد إرسال معروضك إليها).

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب اعفاء.

سيدي الكريم: يطيب لي أن أستهل معروضي هذا بتقديم الشكر والتقدير لكم على كل ما تقدمونه في مساعدة المحتاجين وذوي الضوائق المالية.

سيدي العزيز:

(ذكر التفاصيل، والأسباب التي أدت إلى كتابة المعروض)

سيدي العزيز: أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على خجل منكم، ولكنها الحاجة التي ألجأتني إلى كتابة هذا المعروض، وأرجو من سيادتكم التكرم وإعفائي من هذا القرض، لعدم قدرتي المالية على سداده لما ذكرت سابقًا.

(ولا بد أيضًا من إرفاق الأوراق التي تثبت صحة كلامك لأن هذا يقوي من موقف طلبك).

ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم الكامل/

رقم الهاتف/

رقم الهوية الوطنية/

محل الإقامة/

التوقيع/

كتابة طلب اعفاء

عزيزي القارئ نصل معكم إلى فقرتنا الأخيرة، والتي نذكر فيها معلومات وملاحظات مهمة عند كتابتك لطلب إعفاء، منها:

أولًا: الكتابة بطريقة رسمية، بهذا الشكل يكون الطلب أكثر تأثيرًا وإقناعًا، ويكون محل نظر القارئ؛ لأنك إن كتبته بشكل عشوائي وغير مرتب وغير رسمي، لن يكون ذا قيمة وتأثير، بل يهمل طلبك، لذلك احرص على كتابته بشكل رسمي.

ثانيًا: كتابته بلغة سهلة وبسيطة، وعدم التكلف في اختيار الكلمات، بل اختيار كلمات مفهومة وبسيطة، والكتابة أيضًا بشكل مرن وسلس.

ثالثًا: ترتيب الطلب، وترتيب فقراته، حتى لا يكون مربكًا، وغير مفهوم.

رابعًا: التنبه جيدًا للأخطاء الإملائية، والتنبه جيدًا إلى توظيف علامات الترقيم بين الجمل.

بهذه الملاحظات والتنبيهات البسيطة قد يبدو طلبك مؤثرًا وأكثر إقناعًا، وذا قيمة ومحل نظر.

 

يمكنك أيضًا قراءة: برقية اعفاء من البنك العقاري.

 

عزيزي القارئ:

إلى هنا انتهينا من محطتنا لهذا اليوم، والذي عبرنا فيها من كتابة معروض اعفاء، إلى محطات كثيرة، عبرنا بكل مرونة وسلاسة، وبشكل مميز ومثير، بقوة الكلمة، وجاذبية العبارة، وهكذا كل يوم نلتقي بكم عبر هذه المحطات التي ننسجها بقطار الأفكار ونرسمها بوقود الخيال والإبداع، هل تريد معروضك جاهز وبين يديك بأسرع وقت وبسعر رمزي ومغري، إذًا كل ما عليك فعله راسلنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424