عزيزي القارئ: مرحبًا بكم مرة أخرى إلى جودة الكلمة وقوة العبارة، والتألق المميز الذي نقدمه لكم في كل مرة، ومقالنا لهذا اليوم بعنوان: طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

للحصول على المزيد من المقالات والخطابات والمعروضات، يمكنكم التواصل معنا عبر برنامج الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

 سعداء بكم.

 

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

إن المرء لا تسمو إنسانيته، ولا تكتمل بشريته إلا حين يُحسن للناس من حوله، ويحب لهم ما يحبه لنفسه، الناس إليه تلجأ، ومنه لا تحذر، تجدهم منه في أمان، ومعه في اطمئنان، لسانه ينطق بالخير، ووجهه دائمًا متبسمًا، وقلبه لا ينبض إلا بالحب، ويده تنفق بالمال هنا وهناك.

يعلم أن الله يجازي بالإحسان إحسانًا، ويعوضه بالعوض الجميل، قد لا يكون في الدنيا ذلك العوض، ولكن قد يكون هناك حيث الدار الأبدية والجزاء الأفضل.

هذه الحياة – يا كرام – مجال تعاون لا معترك تطاحن، الحياة عطاءٌ يرفع المشاعر الإنسانية ولا يشوبها، لا يؤذي كرامة ولا يخدش شعورًا، فلا منّ ولا أذًى.

في هذه الحياة الدنيا، وزع الله سبحانه وتعالى الأرزاق بين العباد، منهم الغني ومنهم الفقير، بتقدير منه وحكمة لا يعلمها إلا هو.

فقسَّم الله سبحانه وتعالى بين الناس أرزاقهم، ومعايشهم، ورفع بعضهم فوق بعض درجات، وفضَّل بعضهم على بعض في الرزق، ابتلاءً، وامتحانًا، واستخراجًا لشكر الشاكرين، وصبر الصابرين.

قال العلامة الشنقيطي في أضواء البيان:

“قد أوضح – تعالى- حكمة هذا التفاضل، والتفاوت في الأرزاق، والحظوظ، والقوة والضعف، ونحو ذلك بقوله هنا: (لِّيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا).. ومعنى تسخير بعضهم لبعض: خدمة بعضهم البعض، وعمل بعضهم لبعض، لأن نظام العالم في الدنيا يتوقف قيامه على ذلك، فمن حكمته جلَّ وعلا أن يجعل هذا فقيرًا، مع كونه قويًّا قادرًا على العمل، ويجعل هذا ضعيفًا لا يقدر على العمل بنفسه، ولكنه تعالى يهيئ له الدراهم يؤجر بها ذلك الفقير القوي، فتنتظم المعيشة لكل منهما، وهكذا” انتهى.

“والحق أن الأرزاق قسمة الخلَّاق، فهو أرأف بالعباد من أنفسهم، وليس في خزائنه نقص، ولكنها الحكمة لمصلحة العباد”، وهذا من كلام الشيخ عطية سالم.

ومن تلك الحكم أيضًا فعل الخير، وكفالة الأيتام والأرامل، والمساكين، والتصدق عليهم، وتكفل نفقاتهم.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ففي هذه الحياة هناك الكثير من الفقراء والمساكين والمحتاجين لهذه الأموال، لتحسين مستواهم المعيشي وتوفير قوتهم اليومي.

وفي المقابل أيضًا هناك الكثير من أهل الخير، الذين يُقدِّمون المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين، وذوي الظروف المادية الخاصة، ولا يردون أحدًا، خصوصًا إذا كان هناك خطاب رسمي بصيغة: طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير: هو حلٌّ جدًّا ممتاز ومقبول وسهل ويسير لكل أولئك المعدمين والفقراء والمساكين، كل ما عليك فعله هو كتابة طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وإرساله إليهم، وسيتم منحك مساعدة مالية بكل تأكيد.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ما زال الخير موجودًا في هذه البلاد العظيمة، وأهل الخير فيها كثير، أهل الخير من عند سمو الملك، إلى ولي العهد، إلى الأمراء والأميرات، وأهل الخير من أصحاب الشركات الخاصة والجمعيات الخيرية، المنتشرة على طول وعرض هذا البلد العظيم المملكة العربية السعودية.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير: في كتابة هذا الطلب يجب عليك الانتباه جدًّا في كتابته، وكتابته بصيغة رسمية مع الالتزام بأدبيات الحوار، وانتقاء الكلمات المؤثرة والمميزة، حتى يبدو طلب مساعدة مالية من أهل الخير بشكل جدًّا مميز ومقبول بإذن الله.

مساعدة مالية من الامراء

الكثير من الأمراء يقدمون المساعدة ويبذلون المال ويمدون يد العون للفقراء والمساكين والمحتاجين، في هذه الفقرة سوف سنذكر لكم نموذج مساعدة مالية من الأمراء، ملتزمين فيها بالرسمية التامة كما عودناكم، وملتزمين فيها بأدبيات الحوار، والكلام المرتب والمنسق بشكل مميز ومتألق:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سموكم الكريم الأمير: …………………………… حفظكم الله.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: مساعدة مالية من الأمراء

يطيب لي أن أرفع لسموكم الكريم وأنا على ثقة بالله ثم بكرمكم وطيب أخلاقكم، حيث إني ألتمس من سموكم الكريم مدَّ يد العون والمساعدة لي ومنحي مساعدة مالية عاجلة، حيث إني أعيل أسرة كبيرة مكونة من عشرة أفراد، ولا أستطيع توفير المتطلبات الأساسية لهم، وعليَّ ديون كثيرة كنت آخذها لتوفير هذه المتطلبات.

وراتبي لا يكفي لذلك، فهو بسيط جدًّا، لا يكاد يكفي لدفع إيجار البيت الذي نسكن فيه، ويعلم الله أني في أمسِّ الحاجة لمساعدتكم ومنحي مساعدة مالية، فقد ضاقت بي الأرض بما رحبت.

أرجو من سموكم الكريم مساعدتي ومنحي مساعدة مالية ومد العون لي بما تجود به نفوسكم.

سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يديم مجدكم وعزكم، وأن يجعل ذلك في ميزان أعمالكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب:

رقم التلفون:

البريد الإلكتروني:

العنوان:

التوقيع:

خطاب طلب مساعدة مالية

يعمد الكثير إلى كتابة خطاب طلب مساعدة مالية، للحصول على مساعدة مالية لقضاء دين أو تحسين معيشة، وغيرها من الأمور الحياتية التي تحتاج إلى دعم مادي، من أهل الخير والصلاح.

من خلال موضوع طلب مساعدة مالية من أهل الخير وفي هذه الفقرة نذكر لكم نموذجًا تطبيقيًّا عمليًّا لخطاب طلب مساعدة مالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الملك خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه.

إلى الأمير ولي العهد/ محمد بن سلمان حفظه الله.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب طلب مساعدة مالية.

أرفع إليكم يا سمو الملك هذا الطلب وأنا في خجل من نفسي، فقد خدمت هذا الوطن سنين كثيرة، وأصبحت إلى ما أصبحت عليه اليوم في حاجة ماسَّة للمساعدة، حيث تراكمت ديوني، وأصبح راتب التقاعد لا يكفي لمتطلبات الحياة في هذه الأيام التي يعيشها العالم من ارتفاع في كل السلع الغذائية والحاجات الأساسية للعيش.

وقد خدمت هذا الوطن الغالي علينا جميعًا، بكل إخلاص وأمانة، وكان لي الشرف في خدمته، والعمل تحت قيادتكم الحكيمة الرشيدة.

وها أنا ذا أصبحت بحاجة إلى المال، لسداد ديوني وقضاء حوائجي، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية من مأكل ومشرب وملبس، ودفع تكاليف الأدوية التي أستخدمها على الدوام لعلاج الأمراض المزمنة التي أعانيها من ضغط وسكر وأصبحت رفيقةً لي في هذه الحياة.

سمو الملك: أرفع إليكم هذا الخطاب وكلي أمل بالله سبحانه وتعالى ثم بكرمكم وعظيم عطائكم.

أدام الله مجدكم وعزكم، ودمتم ذخرًا لهذا الوطن العظيم، ودمتم ذخرًا وعونًا لأبنائه وشعبه، فأنتم نعم القيادة الحكيمة العاقلة الباذلة لهذا الشعب الغالي والنفيس.

هذا وأرفع إليكم كامل احترامي وتقديري لكم ولكل القيادة الرشيدة، شاكرًا لكم حسن تعاونكم معي ومعي أسرتي، في منحي هذا المساعدة المالية لتحسين وضعي المعيشي وسداد ديوني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

العنوان/

رقم الهوية الوطنية/

العنوان/

التوقيع/

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السادة أعضاء جمعية ……………………………. الخيرية.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: رسالة طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

إشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني أمرُّ بظروف مادية صعبة جدًّا ولا أستطيع توفير الحاجيات الأساسية للعيش، وراتبي قليل جدًّا لا يكفي لذلك.

لذلك فكرت في عمل مشروع صغير يكفيني ويكفي أسرتي، يكفينا من السؤال، ونعيش حياتنا بكل سعادة وهناء.

قمت بعمل دراسة الجدوى، وحسبنا رأس المال، وطريقة تنفيذ المشروع وكل الأمور المتعلقة بالمشروع، والمال الذي جمعته وحصلت عليه من بعض المقربين كدعم لي، ليس كافيًا، بل لا يتعدى نصف رأس مال المشروع.

أرفع إليكم يا كرام رسالتي طلب مساعدة مالية من أهل الخير هذه لمنحي مساعدة مالية، لعمل هذا المشروع الصغير.

أرفع إليكم هذه الرسالة وأنا على ثقة ويقين بمساعدتكم لي ومنحي مساعدة مالية.

كيف لا أكون على ثقة من ذلك وقد ذاع صيتكم وذاع كرم عطائكم وجودكم وبذلكم للمحتاجين والفقراء والمساكين، ودعمكم السخي للمشاريع.

هذا ما نرجو منكم، وتقبلوا خالص الشكر والتقدير مني ومن أسرتي.

مرفق إليكم بدراسة المشروع والبيانات اللازمة لذلك.

مقدم الطلب/

رقم التليفون/

رقم الهوية الوطنية/

الرقم الوظيفي/

العنوان/.

التوقيع/

طلب مساعدة سداد دين

وصلنا إلى فقرتنا الأخيرة في هذا مقال طلب مساعدة مالية من أهل الخير، والذي نذكر فيها طلب مساعدة سداد دين:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه..

إلى أهل الخير …

حياكم الله تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: طلب مساعدة مالية من أهل الخير لسداد دين.

سمو الملك، أهل الخير الفضلاء:

أرفع إليكم طلبي هذا بعد أن أقفلت في وجهي الأبواب، وقطعت الطرق، وانتهت بي السبل إلى سبيلكم بعد الله سبحانه وتعالى.

أتيت إليكم لمعرفتي بكم وبفضلكم وعطائكم الكبير، الذي يتنعم به الكبير قبل الصغير.

فأنا يا سيدي العزيز، أمتلك بعضًا من الأراضي الزراعية التي أمتلكها، وفي بداية هذا الموسم قمت بالتدين بمبلغ كبير جدًّا لزراعتها بالكامل، فلم تكن مزروعة من قبل، وعند الحصاد أقوم بسداد ديني مما أجده.

وبدأت بحرث الأرض، وزراعتها، وبدأت تنمو يومًا بعد يوم، وأنا أنظر إليها وعيوني تلمعان من شدة الفرح، لما سأجنيه منها، من أموال كثيرة، أحسن بها ظروف أسرتي المعيشية، وأقضي بها ديني الذي أخذته لزراعتها.

وبدأت في النمو يومًا بعد يوم، وأنا أنظر وأتأمل فيها، ويغمرني الفرح والسرور.

حتى أني كنت أنام في المزرعة من شدة فرحي بها.

وفي ليلة من الليالي، كانت شديدة البرودة، كنت قلقًا جدًّا على المحصول الذي بدأ بالظهور، وبدأ الجو والطقس يبرد يومًا بعد يوم.

لم أستطع توفير الحماية الكافية للمحصول، حتى ذهب مني ذلك المحصول كاملًا، لم يبق منه إلا الشيء اليسير جدًّا.

كاد عقلي يطير، وكاد قلبي يتوقف من شدة الصدمة، ومن هول ما رأيت.

قدَّر الله وما شاء فعل، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، فلله الحمد.

لم يمهلني ذلك الذي أخذت منه القرض، وهددني بالسجن إن لم أدفع له في الوقت المحدد، حتى بعد أن عرف ما حل بالمحصول الذي أملك.

لم أعد أفكر كثيرًا بذلك المحصول الذي ذهب وانتهى، وأصبح كل تفكيري كيف أقضي ذلك الدين الكبير الذي أخذته.

سيدي العزيز:

أتقدم إلى سموكم بهذا الطلب لمنحي مساعدة مالية لسداد ذلك الدين، هذا الدين الذي أذهب راحتي، وأقلق نومي، وبدأت لا أكاد أفكر إلا في سؤال واحد وهو كيف أسدده؟

شاكرين لكم حسن تعاونكم معي ومع أسرتي، وأدامكم الله ذخرًا لهذا الشعب العظيم.

مرفق إليكم جميع التفاصيل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

العنوان/

التوقيع/

بعد الانتهاء من مقال طلب مساعدة مالية من أهل الخير يرجى قراءة مقال من خلال زيارة الرابط التالي.

 

ختامًا عزيزي القارئ: قدمنا لكم هذا المقال والذي كان بعنوان: طلب مساعدة مالية من أهل الخير، من موقعنا هذا المميز بمقالاته وخطاباته ومعروضاته، لطلب المزيد من المعروضات أو المقالات يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424