برؤية ثاقبة وفاحصة، وبأسلوب بليغ وثري، بليغ بكلماته، وثري بمعلوماته، نقدم لكم – أعزاءنا القراء – مقالنا لهذا اليوم: طلب اعفاء قرض الراجحي، والذي يبحث عنه الكثير من الناس، ونحن في هذا المقال نضع بين أيديكم طلب إعفاء قرض من بنك الراجحي، بأسلوب مميز وحصري، وبطريقة مميزة ومقنعة.

لطلب معروضك أو طلبك الخاص بك وبما يناسب حالتك، تواصل معنا عبر برنامج الواتس اب على الرقم التالي: 0533243424

 

طلب اعفاء قرض الراجحي

طلب اعفاء قرض الراجحي: لطلب الإعفاء لا بد من اختيار الكلمات المناسبة والمقنعة، وكتابة طلب إعفاء قرض من بنك الراجحي بطريقة مثيرة ومقنعة، حتى يتم قبول الطلب، ولا بد له من صياغة محبوكة ومحكمة، وذكر الأسباب المقنعة التي تجعل القارئ يشعر ويقدر حجم المعاناة التي يعانيها صاحب الطلب وأنه أهل للإعفاء، ولهذا كان من الضروري كتابة طلب اعفاء قرض الراجحي بأسلوب محترف ومقتن.

طلب اعفاء قرض الراجحي: تعتبر طلبات الإعفاء من القروض، من بين أهم الطلبات التي يتم عملها، خصوصًا بعد جائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي عامة، وعلى الاقتصاد المحلي السعودي خاصة، وأثرت بشكل مباشر على أصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر، وتعدى ذلك كله ووصل إلى المواطن، وحال ذلك كله بينه وبين سداد قرضه، فيعمد إلى كتابة طلب اعفاء قرض من بنك الراجحي.

طلب اعفاء قرض الراجحي: يتفرد مصرف الراجحي بالكثير من المميزات والخدمات الفريدة التي يقدمها للمواطنين، وسنتعرف على الكثير منها في الفقرة التالية، ومن ضمن تلك الخدمات، الإعفاء من القروض والديون المأخوذة من المصرف، وتكون من خلال طلب اعفاء قرض الراجحي.

طلب اعفاء قرض الراجحي: يكون الإعفاء من القرض وفق شروط معينة، يطلبها البنك من صاحب طلب إعفاء قرض من بنك الراجحي، للحصول على الإعفاء من البنك.

طلب اعفاء قرض الراجحي: عند كتابة هذا الطلب، فإنه لا بد من اتباع بعض القواعد والخطوات المهمة واللازمة والتي من شأنها أن تساعد في كتابة طلب اعفاء قرض الراجحي بشكل رسمي ومقنع ومقبول، ومن هذه الخطوات نذكرها على عجالة في السطور التالية:

  1. بدء الطلب طلب اعفاء قرض الراجحي، بـ ( بسم الله الرحمن الرحيم)، فهي خير ما يُبتدأ بها الأعمال.
  2. كتابة الجهة الموجه إليها هذا الطلب، وتكون هنا مدير بنك الراجحي، مع خادم الحرمين الشريفين.
  3. تقديم التحية، وهي: تحية طيبة وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  4. كتابة موضوع الطلب بكلمات تشير إلى الموضوع بشكل مختصر.
  5. كتابة موضوع الطلب، واستهلاله بتقديم الشكر والتقدير بين يدي خادم الحرمين الشريفين، ومصرف الراجحي، على تلك الخدمات المميزة التي يقدمونها للمواطن، ثم الدخول في الموضوع، وذكر الأسباب التي أدت إلى كتابة طلب اعفاء قرض الراجحي.
  6. الدعاء لفخامة الملك خادم الحرمين الشريفين، والدعاء أيضًا للعاملين في بنك الراجحي، وختم طلب اعفاء قرض الراجحي بإرفاق البيانات اللازمة، والتي يطلبها البنك أثناء تقديم طلب الإعفاء.
  7. كتابة البيانات الشخصية الكاملة، من: الاسم الكامل لمقدم الطلب، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، محل الإقامة، رقم الهاتف، التوقيع.

طلب اعفاء قرض من بنك الراجحي

نريد أن نتحدث قليلًا حول بنك الراجحي، ونعرف بعض المعلومات عنه والتي سيكون مصدرنا لهذه المعلومات موقع ويكيبيديا العالمي، في هذه السطور نذكر بعضًا منها:

مصرف الراجحي:

التأسيس والنشأة:

مصرف أو بنك الراجحي هو مصرف سعودي تأسس عام 1957.

مصرف الراجحي إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة إذ يبلغ رأس مالها 25,000,000,000 ريال سعودي ويحكم المصرف في تعاملاته المصرفية والاستثمارية أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

قام بتأسيسه الإخوة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي.

يمتلك المصرف أكـبر شبكة فروع في المملكة 500 فرع.

تاريخ المصرف:

بدأ مصرف الراجحي، أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، نشاطه عام 1957م.

ويتمتع مصرف الراجحي بخبرة تمتد لأكثر من 50 عامًا في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية، وتم افتتاح أول فرع للمصرف للرجال في حي الديرة في الرياض عام 1957م، بينما افتتح أول فرع للسيدات عام 1979م في حي الشميسي.

وقد شهد العام 1978 م، دمج مختلف المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة واحدة في شركة الراجحي المصرفية للتجارة.

وفي عام 1988 تم تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة، وبما أن المصرف يرتكز إلى مبادئ المصرفية الإسلامية بشكل أساسي.

نشاط المصرف:

تتمثل أغراض المصرف في مزاولة الأعمال المصرفية والاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويقوم المصرف بمزاولة الأعمال المصرفية والاستثمارية لحسابه أو لحساب الغير (أفراد و شركات) داخل المملكة وخارجها.

طريقة طلب اعفاء قرض الراجحي

وكما سمعنا جميعًا وانتشر بين الناس هذا الخبر السعيد، والذي انتظره الكثير من المواطنين:

أصدر بنك الراجحي في يونيو الماضي قرارًا بإعفاء جميع عملائه في المملكة العربية السعودية من سداد أقساط القروض المستحقة عليهم وفق شروط محددة بأمر من خادم الحرمين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وطبقًا للأوامر الملكية تم إصدار قرار سداد باقي القروض للمواطنين المتعثرين في السعودية تحت شروط وضوابط محددة.

كذلك أعلنت الحكومة السعودية عبر الديوان الملكي قرارًا بإعفاء بنك الراجحي من سداد الديون والإعفاء منها إعفاء تام، حيث وقع بنك الراجحي على ذلك القرار المهم الذي كان ينتظره عدد كبير من المواطنين.

طريقة طلب اعفاء قرض الراجحي

قم بكتابة طلب إعفاء قرض، بطريقة احترافية ومميزة، مع الالتزام بالخطوات السابقة الذكر، ثم إرسالها إلى البنك، عبر موقع البنك الموجود على الإنترنت.

ومن الممكن أن يكون تقديم طلب اعفاء قرض الراجحي في مقر المكان الذي كُتب إليها يدًا بيدٍ، وذلك لمن لا يجيدون استخدام الإنترنت.

اعفاء مصرف الراجحي

وقد قدم بنك الراجحي وثيقة رسمية وثيقة التأمين التكافلي، وتنص على الآتي:

إعفاء الشخص في حالة الوفاء، بشرط أن لا يكون الشخص منتحراً، أو متعاطياً لبعض الأدوية والمخدرات التي تسببت في وفاته.

الأشخاص الذين تعرضوا لإصابات أو حوادث منعتهم من القدرة على العمل، ولا يستطيع الاستمرار في دفع أقساط القرض.

كما قرر أيضاً تقديم المساعدة وإعفاء الأشخاص المتعثرين والذين يمرون بظروف مالية صعبة، أو حلت بهم ضائقة مالية شديدة ولا يستطيع أحدهم دفع أقساط القرض.

معروض لبنك الراجحي

في هذه الفقرة نقدم لكم مثالًا عمليًّا معروض لبنك الراجحي، بتطبيق الخطوات والقواعد السابقة، نخرج بعد ذلك بمعروض مميز ومقنع، فكونوا معنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم.

إلى مدير بنك الراجحي/ …………………………………. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض إعفاء قرض من بنك الراجحي.

أرفع إليكم فخامة الملك، ومعالي الأستاذ القدير مدير مصرف الراجحي، أرفع إليكم خالص شكري وتقديري، وهو مقدم من كل مواطن شريف، وكل مواطن يحب وطنه، على ما تقدمونه من تسهيلات وخدمات ومساعدات للمواطن والمحتاج والفقير، وأصحاب الضوائق المالية، نسأل الله أن يجعل ذلك كله في ميزان حسناتكم.

سيدي العزيز:

قبل ستة أشهر أخذت قرضًا من مصرف الراجحي، ومن ذلك الوقت لم أستطع الوفاء وسداد ذلك القرض.

فقد قدر الله لي بعد أن أخذت القرض بأيام قليلة حادثًا شنيعًا، مما جعلني مقعدًا لا أستطيع الحركة والمشي، بل سلبني ذلك الحادث القدرة على العمل.

ومعي أسرة مكونة من ستة أفراد: ثلاث بنات، وطفلين، وزوجتي هي السادسة، وأصبحت الآن مقعدًا ولا أملك المال الكافي لتوفير الأساسيات الضرورية للحياة من مأكل ومشرب ومقابل إيجار الشقة.

هذا كله بدأ يؤثر على صحتي النفسية، بعد أن فقدت صحتي الجسدية، وأصحبت عاجزًا عن الحركة، ولا أدري ماذا أصنع، ومتى أعود إلى العمل، ولا أدري من أين أحضر المال لكي أوفر لأسرتي حياة كريمة، بعيدًا عن سؤال الناس، والتذلل لهم.

سيدي العزيز:

أتقدم بمعروضي هذا وأنا على يقين بالله سبحانه وتعالى ثم بكم وبكرمكم في إعفائي من هذا القرض الذي لم أملك القدرة على سداد أقساطه، ولا أملك القدرة على العمل لما نزل بي من بلاء ولله الحمد.

أرجو منكم التكرم وإعفائي من القرض الذي أخذته منكم قبل ستة أشهر، وإعفائي كي يستريح بالي، أراح الله بالكم.

سيدي العزيز:

هذا كل ما نرجو منكم، ولكم جزيل الشكر والتقدير، وتقبلوا خالص التحيات مني ومن أسرتي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مرفقكم إليكم بأوراق الحادث، وجميع البيانات والمعلومات اللازمة والمطلوبة.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

رقم الهوية الوطنية/

محل الإقامة/

التوقيع/

خطاب لبنك الراجحي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك الراجحي/ …………………….. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة وبعد…

الموضوع/ خطاب إعفاء لبنك الراجحي.

في بداية خطابي هذا أحب أن أستهله بالشكر والتقدير لكم على مصرفكم المميز والمتألق دومًا وعلى كل تلك الخدمات التي يقدمها، وعلى جميع الإعفاءات التي تقومون بها مساعدة وتيسيرًا على المواطن المحتاج والذي تمر به ظروف مادية صعبة تعصف به.

سيدي المدير:

كان والدي رحمه الله قد أخذ منكم قرضًا قبل فترة ليست ببعيدة، وكان قد دفع جزء يسير من القرض عبر الأقساط المحددة له.

ولكن الموت حال بينه وبين دفعه لبقية الأقساط، فقد توفاه الله قبل عشرة أيام من اليوم، وقد حل موعد تسليم القسط، ولكن الوالد قد توفي، وكانت وفاته طبيعية، حسب التقارير الطبية التي سنرفقها لكم.

سيدي المدير:

وأنا الوريث الأكبر له، وراتبي محدود ولا أملك المال الكافي لسداد اقساط القرض، فنحن أسرة فقيرة، ونستعين على حياتنا بالله سبحانه وتعالى، ونحاول أن نوفر لأنفسنا حياة كريمة وسعيدة وهانئة، بعيدة عن مسألة الناس، والتذلل لهم.

سيدي المدير:

حالتنا المادية الحالية ليست جيدة تمامًا، ولا أملك المال الكافي لسداد القرض، ولكني أسمع وسمعت وذاع وانتشر بين الناس مساعدتكم للفقراء والمحتاجين وإعفائهم من الديون والقروض التي عليهم.

خاصة إعفاء الشخص الميت من القرض الذي عليه، وأملي بالله سبحانه وتعالى كبير ثم بكم على إعفاء أبي رحمه الله من القرض الذي عليه.

سائلًا المولى عز وجل أن يرفع قدركم ويجزيكم الخير.

مرفق بالتقارير الطبية اللازمة، وشهادة الوفاة، وكذلك مرفق لكم جميع البيانات الشخصية بالمتوفى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

العنوان/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

 

عزيزي القارئ: نصل معك إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والموسوم بـ: طلب اعفاء قرض الراجحي، والذي تكلمنا فيه عن كثير من المواضيع المهمة، وعرفنا كيفية كتابة طلب اعفاء قرض من بنك الراجحي، وذكرنا طريقة طلب اعفاء قرض الراجحي، وتعرفنا معكم على مصرف الراجحي، مع ذكر المثال التطبيقي الواضح والمميز.

قدمنا لكم ذلك من موقعكم المميز والمتألق موقع معاريض، والذي تجدون فيه صياغة الخطابات والمعروضات بالطريق الحديثة والمقنعة، وبالأسلوب المتألق والجذاب.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر برنامج الواتساب على الرقم التالي: 0533243424