الطب والعلاج هو الوسيلة التي يلجأ إليها المرضى الآن عند الإصابة ببعض الأمراض فقد نجد أن انتشار الأوبئة الآن في هذه الفترات العصبية تجعل الناس في أمسِ الحاجة إلى اللجوء للأطباء لكى يحصلون على العلاج اللازم، فالطبيب هو مثال الرحمة والأمانة وعندما يتعين الطبيب يحلف القسم للحفاظ على صحة المريض وتقديم العلاج والرعاية المناسبة له، ولكن تنتشر أيضًا الأخطاء الطبية بشكل كبير بين مما يعرض حياة الكثيرين من المرضي للهلاك أو قد يتطور الأمر لكثير من المشاكل التي قد تجعل المريض يعانى منها طوال حياته وفى هذا المقال سوف نعرض نموذج شكوى خطأ طبي للهيئات المختصة.

فيما يمكنكم التواصل معنا عبر رَقْم الواتس، للحصول على أفضل خدمة مميزة توفر لكم أفضل النماذج المقدمة: 0533243424

أهم النِّقَاط اللازمة لتقديم نموذج شكوى خطأ طبي

  • عند البَدْء في كتابة النموذج يجب مراعاة عدم وجود الأخطاء في الكتابة وقراءة النموذج وكتابته بتقنية عالية حتى يستطيع القارئ قراءته بسهولة.
  • عندما تستفتح النموذج يجب كتابة السلام والتحية في مقدمة النموذج.
  • ذكر الجهة المختصة التي يتوجه إليها النموذج مع الحفاظ على الألقاب عند الكتابة.
  • التحدث في صُلْب الموضوع وكتابة الشكوى بصيغة لائقة.
  • ختام النموذج باسم المُرسِل مع ذكر العنوان الذي يسكن فيه بالتفصيل مع مراعاة الإمضاء الخاص بصاحب النموذج.
  • مراعاة كتابة الرَّقْم الخاص بالتليفون المحمول لصاحب النموذج حتى تتمكن الجهة المختصة من التواصل معه.

نموذج شكوى خطأ طبي معروض لأهل المريض إلى المحكمة

“بسم الله الرحمن الرحيم”

إليكم منا كامل السلام والاحترام والتقدير

أما بعد……………………

إلى نائب المحكمة العليا إليكم منا كامل الشكر على ما تقدمون للعديد من الأشخاص في الحكم بين الناس بالعدل نعرض عليكم تلك الشكوى الطبية لأحد أفراد عائلتنا الذي يدعى……………….المقيم في مدينة………………الذي تعرض للخطأ الطبي من جرّاءِ جراحة عملية المرارة من قبل أحد أطباء المدينة المشهورين ويدعى…………………. المقيم في نفس المدينة المذكور أعلاه.

حيث إن المريض كان يعانى الالتهاب الشديد في المرارة وعند زيارته لذلك الطبيب لتلقي العلاج قال له الطبيب لابد من إجراء جراحة عاجلة لاستئصال المرارة وعلى الفور توجه المريض إلى العيادة الخاصة بذلك الطبيب.

وعند إجراء الجراحة حدث خطأ طبي فادح من قبل الطبيب حيث تم حدوث ثقب في القولون عند إجراء استئصال المرارة بالمنظار مما أدى إلى نزيف حاد للمريض وعدم قدرة الطبيب إيقاف ذلك النزيف.

مما أدى إلى وفاة مريضنا على الفور داخل غرفة العمليات وبمواجهة الطبيب المختص بتلك الجريمة التي فعلها أنكر الطبيب كل هذه الاتهامات الموجهة إليه ولذلك نرجو من سيادتكم القصاص العادل وإيقاف ذلك الطبيب عن عمله على حتى لا يتسبب في أحد المشاكل الأخرى لأحد المرضى الأخرى.

اسم المُرسِل نموذج الشكوى الطبية……………..

عنوان المُرسِل النموذج………………………………………

رقم التليفون الخاص براسل النموذج………………..

الإمضاء الخاص براسل النموذج………………………..

نموذج شكوى خطأ طبي لأحد أسر المرضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

إلى رئيس اللجنة الطبية العليا نتوجه إلى سيادتكم بتلك الشكوى الطبية الناتجة عما حدث لأحد أفراد أسرتنا الذي يعاني من مرض السكر وكان يتم علاجه في أحد العيادات الطبية من قبل أحد الأطباء المختصين في متابعة حالات مرضى السكر.

حيث إن المريض تعرض لحدوث جلْطَة في القدم مما جعل الأسرة تتوجه على الفور لتلك العيادة المختصة مما تم نقل المريض على الفور بتعليمات من الطبيب إلى المستشفى الخاص بالطبيب لعمل اللازم للمريض.

ولكن لم يقدم الطبيب اللازم للمريض وعانى الإهمال الشديد من قبل الطبيب في ذلك المشفى حيث تم إهمال الطبيب ليوم كامل دون عمل اللازم مع حالته.

مما أدى إلى بتر قدم المريض وتعرضه لنزيف ودخوله في غيبوبة وتم نقل المريض إلى مشفى آخر ومع تلقى التقرير الطبي من المشفى الآخر تبين الإهمال الشديد الذي عاناه من قبل ذلك الطبيب وأنه كان من الممكن أن يتم علاج ذلك المريض والحفاظ على قدمه من البتر.

لذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد ذلك الطبيب على الفور حتى لا يقوم بمثل ذلك الخطأ الطبي الفادح مع أي مريض آخر.

اسم المرسل للنموذج بالتفصيل……

عنوان المرسل للنموذج …….

رَقْم الجوال الخاص به……

التوقيع الخاص بالمرسل …..

يمكنك التعرف على: نموذج طلب أجازة بدون مرتب للسفر.

نموذج شكوى طبية من امرأة حامل تعرضت لخطأ طبي فادح في أثناء الولادة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد…………..

إلى القاضي المبجل المحترم حفظك الله ورعاك وأدام عليك كامل الصحة والعافية.

نذكر لسيادتكم المأساة التي عانتها ابنتنا عند القيام بعملية قيصرية في إحدى المستشفيات لوضع جنينها حيث كانت تتابع المريضة لفترة في أحد العيادات الخارجية خلال مدّة الحمل وكانت تعانى ارتفاع الضغط في الحمل لذلك خلال مدّة الولادة توجهت إلى أحد المستشفيات التي يرأسها الطبيب (ر.س) حيث قدمت له ابنتها كافة الأوراق الخاصة بحالتها ليتبع الطبيب اللازم عند الولادة القيصرية.

ومع مجيء موعد الولادة تم دخول البنت إلى غرفة العمليات ولكن حدث ما لم يكن متوقع هو تعرض البنت لخطأ طبي فادح بسبب زيادة نسبة المخدّر الذي أعطاها لها ذلك الطبيب مما أدى إلى دخول ابنتنا في غيبوبة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي لمدة يومين.

ولكن لم تستطع البنت المقاومة وانتقلت روحها إلى الرفيق الأعلى لذا نود من سيادتكم القصاص العادل وحق ابنتنا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد ذلك الطبيب والمشفى الخاصة به ولكم منا كل الشكر.

اسم المرسل…….

العنوان الخاص به…..

إمضاء المرسل……..

نموذج شكوى خطأ طبي ضد طبيب تجميل

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد……………………

إلى السيد المسؤول عن الشكاوى الطبية الخاصة بالمواطنين أتقدم إلى سيادتكم وكلى أمل كبير في أخذ حقي من طبيب التجميل المعروف باسم “ق.ت” المقيم في مدينة………….. الذي توجهت إليه منذ مدّة للقيام بأحد الجراحات التجميلية في الأنف حيث أعانى منذ مدة من بعض المشاكل في شكل الأنف لذا قمت بالتوجه إلى أحد العيادات الكبرى وتم الاتفاق مع الطبيب المختص على إجراء عملية في الأنف وتجميلها ولكن العملية نتيجتها هي الفشل.

ثم ذهبت إلى أحد العيادات الأخرى لأخذ تقرير طبي عن حالتي التي تبين فيه خطأ الطبيب الأول في الجراحة وعدم قيامه بالجراحة المطلوبة لذا أود منكم القيام بشطب ذلك الطبيب من سجل الأطباء لعدم تفانيه في العمل وعدم قيامه بواجبه.

الاسم/ر.م

العنوان………………..

رقم الهاتف………………….

بعض النصائح التي يجب مراعاتها لتجنب الوقوع في الأخطاء الطبية الشائعة

  • ضرورة المشورة عند اختيار الطبيب المختص لتجنب وقوع أي من الأخطاء الفادحة من قبل الأطباء.
  • عدم الاكتفاء بسؤال طبيب واحد لعلاج الحالة أو القيام بالجراحة فيجب استشارة أكثر من طبيب.
  • متابعة قياس السكر والضغط باستمرار لتجنب حدوث أي من النتائج التي تحدث نتيجة إهمال تلك القياسات.
  • عند التوجه لتقديم أي من الشكاوى الطبية يجب إرسال الأوراق الخاصة للحالة بالتفصيل وإرسال التقارير الطبية التي توضح حالة المريض و سنتعرض له بالتفصيل.
  • استشارة محامي مختص في تلك الشكاوى لمعرفة الإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها تجاه الطبيب المخطئ أو الجهة الطبية التي قامت بالخطأ الطبي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا سوياً على نموذج شكوى خطأ طبي، ونتمنى سرعة تواصلكم معنا من خلال الواتس التالي:0533243424