بخطوات صحيحة ودقيقة وأسلوب مميز ورائع نقدم لكم مقالنا لهذا اليوم: نموذج ترقية موظف قطاع خاص، لنتعرف فيه على كيفية كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص، مع بعض النماذج المؤثرة والمقنعة.

يمكنكم الحصول على الخدمات الكتابية التي نقدمها لكم، عن طريق التواصل معنا على الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


نموذج ترقية موظف قطاع خاص

تبقى الوظيفة هي الحصن الحصين الذي يحصل عليها الرجل، حصنه من الفقر وسؤال الناس، حصن له ولأطفاله.

يستطيع من خلال عمله أن ينفق على نفسه وعلى أولاده، يستطيع أن يقدم لهم الكثير والكثير، يستطيع أن يأخذهم إلى المدرسة والجامعة، يستطيع أن يعملهم العلم الذي يريده ويتمناه لأطفاله، كل هذا يجده من تلك الوظيفة التي يحصل عليها.

ومع ذلك فإن الموظف يسعى جاهدًا إلى أن يترقى، فالإنسان لا يرضى أن يكون في الدون، ولا يرضى أن يكون في مكانه لا يتقدم ولو شبرًا واحدًا.

لذلك من المهم جدًّا للإنسان ألَّا يبقى على حال واحد، وأن يعيش حياة عادية أو أن يعيش حياة كحياة شخص يدعى (عادي).

دعوني أستغلها فرصة وأحكي لكم قصة عادي، كان هناك رجلًا يسمى عادي، ولد ولادة عادية، ثم عاش طفولته بشكل عادي، وتربى تربية عادية، ويدرس في مدرسة عادية، ويدرس دراسة عادية، فتخرج من المدرسة بشكل عادي ومعدل عادي، ليدخل الجامعة ويدرس دراسة عادية، ليتخرج من الجامعة بشهادة عادية، ويحصل على وظيفة عادية، وراتب عادي، ثم يتزوج زوجة عادية، ويعمل عرس عادي، وينجب أطفالًا عاديين، ثم يربيهم تربية عادية، ويعيش باقي حياته بشكل عادي، ويموت موتة عادية، وسيكون بعد موته كأي إنسان عادي توفي وانتهى الأمر.

هذه هي حكاية عادي، والشاهد منها ألا تكون أيها الموظف عاديًا، بل يجب عليك أن تسعى إلى تطوير نفسك وإلى تعلم المزيد حول تخصصك، وعليك أن تسعى نحو القمة بكل قوة وبكل جهد، كما أنه يجب عليك أن تتعلم مهارات جديده وخبرات جديدة، ويجب عليك أن تحصل على المزيد حول تخصصك وأن تتابع كل ما هو جديد حوله من اكتشافات وأبحاث وغيره.

بهذا لن تكون عاديًا وقد تكون ممن وضع بصمته في المجتمع من خلال منصبه أو عمله ومن خلال ما يقدمه للمجتمع.

لذلك فإن نموذج ترقية موظف قطاع خاص من الأمور الهامة التي يجب أن تحرص عليها في مشوارك الوظيفي، حتى تترقى في أعمالك وتحصل على أعمال جديدة وقوية، وتزيد من مهاراتك وشهاداتك العلمية.

وبهذا يستطيع أن يكون شخصًا له بصمته في عمله وفي وظيفته وبين أولاده، وحتى في مجتمعه الذي يعيش فيه.

كما أن نموذج ترقية موظف قطاع خاص له الكثير من الأهمية من الناحية الوظيفية.

ولكن يبقى السؤال كيف يتم كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص وما هي الخطوات اللازمة التي يمكن أن يتبعها الموظف لكتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص.

في الفقرة القادمة نبين لكم كيف يمكن كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص بالخطوات الصحيحة واللازمة، فابقوا معنا لنتعرف معًا على تلك الخطوات.

كيفية كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص

يمكن كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص بالطريقة الصحيحة والمقبولة من خلال اتباع بعض الخطوات اللازم اتباعها من قبل الموظف حتى يحصل على طلب ترقية رائع ومقبول، ومن تلك الخطوات ما يلي:

  • يبدأ الموظف نموذج ترقية موظف قطاع خاص بالبسملة فبها يبدأ المسلم كل أعماله، وصيغتها: بسم الله الرحمن الرحيم.
  • ثم ينتقل إلى توجيه الترقية، ويعني ذلك كتابة الجهة التي سيرسل إليها الترقية، وهي في الغالب تكون الجهة المخولة بهذا الأمر، وفي الغالب أيضًا هذه الجهة هي المدير العام، أو مدير الإدارة، أو مجلس الإدارة.
  • بعدها ينتقل الموظف مباشرة إلى تحية الجهة وهي عبارة عن: تحية طيبة وبعد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ولها صيغ كثيرة ولكن نكتفي بهذا الصيغة.
  • بعد ذلك يكتب عنوان الترقية، أو عنوان خطاب الترقية والتي يوسم بها بالوسم الموضوع، يجب أن يكون في بضع كلمات فقط، ويشير إلى الموضوع إشارة كبيرة، كما أنه يجب ألا يكون طويلًا، بل مختصرًا في كلمات قليلة فقط.
  • بعد ذلك يدخل في طلب الترقية، أو في الموضوع نفسه، يفضل أن يقسم ذلك إلى ثلاثة أقسام
    • في القسم الأول يكتب المقدمة وهي مقدمة نموذج ترقية موظف قطاع خاص يمكن أن يشكر فيها الجهة المرسل إليها الترقية لما تقوم به من أعمال عظيمة وذات فوائد بليغة.
    • ثم ينتقل إلى القسم الثاني وفيها يكون طلب الترقية، يجب طلب الترقية بأسلوب بليغ ورائع، وكما يمكن أن يذكر الأسباب التي جعلته يطلب الترقية، وأيضًا يذكر ما يؤهله ليستحق هذه الترقية، مثلًا قد حصل مؤخرًا على شهادة علمية في درجة أعلى من درجته السابقة، أو أنه حضر بعض الدورات والندوات التدريبية وورش العمل، والتي تؤهله إلى أن يترقى في وظيفته.
    • ثم ينتقل إلى القسم الأخير من الترقية وفيها يقدم شكره وتقديره للإدارة، ثم يترجاهم في قبول الترقية فهي مهمة جدًا بالنسبة إليه ويجب أن يحصل عليها لأنه أصبح مؤهلًا حسب ما قدمه لهم من معلومات سابقة.
  • في الأخير يرفق لهم ما ذكره من شهادات ومؤهلات علمية، مع الدورات والندوات التي حضرها.
  • ثم لا ينسى في الأخير أن يقوم بكتابة بياناته الشخصية، ومن هذه البيانات: اسم الموظف، المسمى الوظيفي الحالي، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، التوقيع.

بعد كتابة النموذج حسب الخطوات التي حددناها آنفًا  فإنه يصبح جاهزًا بعد ذلك نقوم برفعه إلى الجهات ذات الاختصاص كما بيناه سابقًا.

طريقة نموذج ترقية موظف قطاع خاص

في هذه الفقرة من نموذج ترقية موظف قطاع خاص نقدم لكم نموذجًا خاصًا لموظف يطلب ترقية من مديرة في شركة خاصة، وقد كان لهذا الموظف في تلك الشركة سنوات طويلة، فلنتابع سويًا نموذج البرقية الخاص به.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير الشركة/ …………………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب ترقية.

منذ تأسيس هذه الشركة وأنا أعمل فيها، قبلت موظفًا فيها عندما كانت الوظيفة سهل الحصول عليها، ولم يكن لدي من الشهادات والمؤهلات العلمية الكثير، بل هي شهادة دبلوم فقط.

وقد كان الموظف في البداية على هذه الحال، ومرت سنوات حتى بدأ الموظف يأتي بشهادات عليا، وبعضهم يأتي بشهادات عالمية وقد تكون غير محلية، ومرت السنوات على هذا الحال وأنا في درجتي ثابتًا لا أتحرك.

الموظف الذي يأتي ومعه شهادات عليا ويطور من نفسه ويترقى في مناصبه وأنا في حالتي تلك لا أتحرك ولا أتزحزح، بدأت أشعر بالإحباط والضيق.

فلو كان لدي شهادات عليا وخبرات كافية لأصبحت الآن من الطبقة الأولى أو الثانية كأقل تقدير لأني من بداية عمل الشركة وأنا فيها.

هنا وضعت أمامي قرارًا حاسمًا وهو أن أبدأ في تطوير نفسي، حتى وإن عمري أصبح كبيرًا ولكن همتي ما تزال في أوائل عمرها.

بدأت التسجيل حتى أحصل على البكالوريوس، ومرت تلك السنوات سريعًا بين عمل ودراسة.

وها أنا الآن أمتلك شهادة البكالوريوس بعد أن كانت شهادة دبلوم لا أدري كيف أتقدم بطلب ترقية بها.

بعد ذلك قررت أن أتقدم بالماجستير، وقد أعجبني الأمر كثيرًا حيث أحببت العلم وقد كنت شغوفًا به، وقد ذهب الخوف منه كما كنت طوال تلك السنوات أتردد في أن أخطو خطوة تجاه العلم.

وفعلًا درست الماجستير في دراسة مكثفة، وقد كانت مرهقة لي، ولكني كنت أريد أن أختصر الوقت بشكل لا بأس به.

وحصلت عليها فعلًا، فقد كانت أفضل أيام حياتي حين حصلت على درجة الماجستير، كنت سعيدًا للغاية بهذا الإنجاز العظيم الذي وإن جاء متأخرًا.

بعد ذلك حرصت على تطوير من الخبرات والمهارات التي أمتلكها إضافة إلى خمسة عشر سنة عمل في هذه الشركة الطيبة.

وللعلم أني أعتبر من أوائل الموظفين في هذا الشركة، فقد عملت فيها منذ البداية، وقد كان هناك بعض الموظفين الذي كان لهم السبق، ولكنهم خرجوا من الشركة من وقت بعيد.

وبعد هذه السنوات من العمل، والمعرفة الكاملة بالشركة وبما تريد وتحتاج، وبالمؤهلات العلمية التي حصلت عليها، أرفع إليكم خطابي هذا طالبًا ترقيتي إلى منصب/ …………………….

سيدي العزيز:

أرجو منكم مشكورين تقبل طلبي هذا وترقيتي لأنني أشعر أني أصبحت مؤهلًا لهذا المنصب أكثر من ذي قبل.

وقد أرفقت إليكم المؤهلات العلمية التي حصلت عليها.

وفي النهاية أتمنى لكم دوام الصحة والعافية وأتمنى لكم التفوق في حياتكم وفي عملكم، وجزاكم الله عنا كل خير.

مع كامل تحياتي واحترامي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………..

المسمى الوظيفي/ …………………….

البريد الإلكتروني/ ……………………………

رقم الهاتف/ ……………………….

التوقيع/ ……………………………

مقدمة نموذج ترقية موظف قطاع خاص

في هذه الفقرة من نموذج ترقية موظف قطاع خاص نقدم لكم بعض المعلومات مع نموذج بسيط:

في الحقيقة يعتمد نموذج ترقية موظف قطاع خاص على أشياء كثيرة منها جودة الكتابة وقوتها.

وعباراتها المنسجمة والواضحة، كما يعتمد أيضًا على بيان السبب وراء تقديم طلب الترقية.

فإذا كان مستواك العلمي ما زال كما هو، والخبرات والمهارات لم تزداد، فلماذا تحتاج إلى تقديم طلب ترقية.

أي إنه عندما تريد أن تقدم طلب ترقية يجب عليك أن تبدأ في تطوير نفسك علميًا ثم تنتقل إلى تطويرها من ناحية الخبرات والمهارات.

وبعد أن تجد ذلك في نفسك عليك أن تبدأ في كتابة نموذج ترقية موظف قطاع خاص وعليك اتباع الخطوات والمهارات التي تم ذكرها سابقًا.

فاتباع تلك الخطوات تجعل من طلب الترقية الخاص بك أكثر رسمية وأكثر قبولًا ، وأكثر إقناعًا في ذات الوقت.

لذلك عليك أن تلتزم بتلك التعليمات والخطوات فهي مهمة جدًا في كتابة طلب الترقية.

أيضًا في الحديث عن مقدمة الترقية فهي مهمة للغاية، ويجب على الموظف أن يكتب المقدمة بطريقة قوية وملفتة، حتى يكمل القارئ القراءة، لأنه إذا كانت البداية سيئة وغير مرتبة قد لا يكمل القارئ القراءة.

لذلك وجب التنبيه إلى أنه يجب كتابة المقدمة بطريقة واضحة وقوية، ويستخدم أسلوب واضح ومفهوم أثناء كتابة المقدمة.

كما أنه من الواجب على الموظف اتخاذ أسلوب فني في الكتابة، وعدم استخدام الألفاظ الغير معروفة، بل يجب الكتابة بلغة سهلة بسيطة يفهمها كل من يقرأها.

في النهاية نوصي من لا يعرف كيف يكتب نموذج ترقية موظف قطاع خاص فعليه بالتواصل معنا ليحصل على طلب ترقية خاص به مكتوب بطريقة رائعة وقوية.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن خطاب ترقية استثنائية


بهذا ننهي مقالنا لهذا اليوم نموذج ترقية موظف قطاع خاص قدمنا لكم فيه كيفية كتابة نموذج طلب ترقية، مع نموذج لطلب الترقية، مع معلومات أخرى هامة ومفيدة وممتعة.

للتواصل معنا على الرقم التالي: 0533243424.