الكلمات المؤثرة تأسر القلوب، والكلمات الرنانة تلفت الانتباه، والكلمات الجميلة تجبر الخاطر، نقدم لكم كل ما هو جديد، بأسلوب مميز ومؤثر، وبطريقة جديدة وحصرية، كموضوع مقالنا لهذا اليوم: نموذج معروض اعفاء.

تستطيع الحصول على المعاريض والخطابات بالشكل الذي تتمنى وتريد، فقط تواصل معنا عبر برنامج الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424.

نموذج معروض اعفاء

إنَّ نموذج معروض اعفاء يُطلب كثيرًا من قِبل الكثير من الأشخاص ذوي الحالات الخاصة التي تحتاج إلى هذا النوع من المعاريض.

نموذج معروض اعفاء: يحتاجه الطالب الجامعي إلى هذا النموذج لإعفائه من الرسوم الدراسية، وينال هذا المعروض القبول من قبل الجهة التي قُدم لها في حالات معينة، من بين هذه الحالات على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

أن يكون ابن أو ابنة أحد شهداء الواجب الوطني، أو من الأيتام أو تابع لأحدى الجمعيات الخيرية، وغيرها من الأسباب المحددة، عند ذلك يلجأ الطالب إلى إرسال نموذج معروض اعفاء.

نموذج معروض اعفاء: يحتاجه ذلك المدير، الذي لم يعد يستطيع السيطرة على الموظفين، ولم يعد قادرًا على التقدم إلى الإمام، فيلجأ إلى كتابة نموذج معروض اعفاء.

نموذج معروض اعفاء: يحتاجه ذلك المواطن الذي مرَّت به ظروف مادية صعبة جدًّا، هذه الظروف حالت بينه وبين سداد دينه والوفاء به، فيلجأ المواطن إلى كتابة نموذج معروض اعفاء للتخلص من ذلك الدين.

ولكن ما هو الإعفاء؟ وكيف يكون؟

الإعفاء: هو قيام الشخص أو الجهة المسؤولة بالتنازل عن حقها المالي، أو الإداري إن كانت وظيفة مثلاً.

نموذج معروض اعفاء: في هذه الحياة التي نعيشها، تارة يعيش الإنسان في راحة وسعادة وغنى، وما يلبث إلا أن يتبدل حاله إلى فقر وتعاسة وشقاء، وتتعرض له الظروف وتكون له بالمرصاد، خاصة تلك التي تقيده وتكون حول عنق راحته وسعادته الضائقة المالية، والتي يلجأ من خلالها إلى الديون والاقتراض من هنا وهناك، ويعيش بعدها بِذُل وعَجْز ويصبح منزوع الراحة، فيضطر إلى كتابة نموذج معروض اعفاء، ليتم إعفائه من تلك الديون والقروض التي أخذها وأصبح عاجزًا عنها.

نموذج معروض اعفاء من الرسوم

في تلك الحالة التي يعيشها الإنسان في راحة واستقرار وسعادة وأموره ميسرة، يُلحق أبناءه بأفضل المدارس أو الجامعات الخاصة، وفي تلك الحالة التي يعيشها الآن لدية القدرة الكاملة لتوفير الرسوم الجامعية أو الرسوم الدراسية.

ولكن ما تلبث تلك الحالة إلا أن تتبدل وتتحول إلى حالة أخرى، حالة أخرى ويمرُّ بضائقة مالية لمرض ما، أو خسارة في مشروع ما، أو حتى خسرانه لعمله، أو غيرها من الظروف الطارئة التي تطرأ على الإنسان في هذه الحياة التي نعيشها، فيصبح غير قادرٍ على تسديد تلك الرسوم الدراسية أو الجامعية، نظرًا لما حلَّ به من تلك الظروف، فيلجأ لعمل نموذج معروض اعفاء من الرسوم.

في هذه الفقرة نذكر لكم نموذج معروض اعفاء من الرسوم بأسلوب مميز وشيق، نموذجًا تطبيقيًّا رائعًا جدًّا:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة رئيس الجامعة ………………… الموقر.

إلى عميد كلية …………………. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض اعفاء من الرسوم

أستهل معروضي هذا بتقديم التحية والتقدير لسعادة رئيس الجامعة وعميد كلية الطب على كل تلك الإدارة الحكيمة الرشيدة التي تديرون بها هذا الصرح العلمي الشامخ.

سيدي العزيز:

أنا الطالب …………. أدرس في كلية الطب البشري وفي السنة الأخيرة، وأنا من ضمن أوائل الدفعة في كل سنة، ومن ضمن الطلاب المتميزين المثابرين.

سيدي العزيز:

أنا حاليًا أعيش ذلك الحلم الذي رسمه لي والداي، حيث كانا يحلمان أن أصبح طبيبًا كبيرًا ينفع الناس ويقدم خدمته لهم، وقد أدخلاني هذه الكلية على الرغم أن رسومها الدراسية مرتفعة جدًّا، ولكن مقابل ذلك التعليم فيها متقدم جدًّا وحديث وعصري.

وقدر الله وما شاء فعل، والحمد لله على قضائه وقدره، قبل – تقريبًا – ستة أشهر توفي والدي ووالدتي في حادث سير على الطريق السريع.

وأصبحت أنا الابن الأكبر العائل الوحيد للأسرة، وكل إخواني أطفال وفي سن المدارس، بدأنا ببيع الأشياء التي لها قيمة في البيت حتى أستطيع توفير متطلبات الحياة الضرورية، وأدفع الرسوم الدراسية لإخواني، ولم يكن لدينا من الأشياء القيمة ما تكفي لدفع الرسوم الجامعية لي..

وهذه السنة الأخيرة لي، ولا أريد أن أترك الجامعة وقد قطعت هذا المشوار الكبير، وأريد أيضًا أن أحقِّق حلم والداي، لهذا كله رفعت إليكم – سيدي العزيز – معروضي هذا لإعفائي من الرسوم الدراسية لهذه السنة، حتى أكمل دراستي وأحقق حلمي.

سعادة رئيس الجامعة، عميد كلية الطب:

أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على يقين بكرمكم وطيب أخلاقكم، وإعفائي من الرسوم الجامعية، التي لا أستطيع أن أدفعها، وقد أتوقف عن مواصلة الدراسة في حالة عدم دفعي للرسوم أو إعفائي من قبلكم.

أرجو منكم رجاءً خاصًّا بقبول معروضي هذا وإعفائي من الرسوم الدراسية.

والله أسأل أن يديم عليكم نعمه، ويجعلكم ذخرًا لطلاب هذا الصرح العلمي الشامخ.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مرفق لكم شهادة الوفاة مع أوراق المرور حول الحادث.

اسم الطالب/

رقم الهاتف/

البريد الالكتروني/

التوقيع/

اعفاء من الاداره

تلك المناصب الإدارية العليا التي يسعى إليها أكثر الموظفين في أي مؤسسة أو جهة حكومية أو خاصة، لما لها من مميزات مالية مغرية للجميع، ولكن في المقابل الكثير من المهام التي تلقى على عاتق ذلك المدير، الكثير من المهام الشاقة والأعمال الكبيرة، التي إن حدث فيها أي تقصير أو خلل، فإنَّ هذا يؤثر سلبًا على عمل المؤسسة بالكامل، ويتحمل ذلك المدير التبعات كاملة.

وقد يطرأ لهذا المدير طارئ مثل مرض أو عجز في الإدارة، أو عدم تحمله مزيدًا من الضغوطات، لذلك يلجأ لعمل اعفاء من الإدارة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير العام الأستاذ القدير/ ……………………. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ إعفاء من الإدارة.

سيدي المدير يطيب لي أن أرفع لكم كل الشكر والتقدير والعرفان على تعاونكم وتفاهمكم مع الموظفين، ومع الروح المرنة التي تديرون بها هذه المؤسسة الرائعة بكم.

سيدي العزيز:

تشرفت بكم والعمل تحت إدارتكم لمدة طويلة جدًّا تجاوزت السبع السنوات، وكانت سنوات كلها خير وبركة، سبع سنوات تقدمنا وتطورنا ونهضنا بمؤسستنا هذه إلى أعلى الدرجات التي كنا نحلم بها، وما زلنا نحلم بالخطوات الكبيرة التي سنقطعها تحت إدارتكم الحكيمة والرشيدة.

سيدي العزيز:

أريد أن أعترف لكم بأني أُصبت مؤخرًا بمرض الضغط والسكر، وأصحبت حالتي النفسية لا تتحمل الكثير من الأشياء البسيطة من قبل الموظفين، التي كنت أراها من قبل لا شيء يذكر وأبتسم ضاحكًا لرؤية ذلك، ولكني الآن لم أعد كذلك، بل أغضب لأتفه الأسباب وأقلها.

سيدي العزيز:

حالتي هذه جعلتني أعيد التفكير حول بقائي في منصبي هذا، حيث إنها ستؤثر سلبًا على عملي، وعلى تعاملي مع الموظفين، وهذا كله له تبعات لا نحمد عقباها، من تأثر العمل بهذا وتدهور وضع الشركة.

ولهذا كله، ولعدم قدرتي على ضبط تصرفاتي وغضبي، وخوفًا على صحتي النفسية والجسدية، أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا لإعفائي من منصبي كمدير، فقد أصبح الأمر بالنسبة لي لا يتحمل، خاصة سيدي العزيز أنَّ عملي يحتاج إلى صبر كبير وتحمل وجهد، وهذا كله لم أعد أملكه مثل السابق، ولا يخفى عليكم ما كنت أقدمه للشركة من خدمات وأفكار ومشاريع، تلك التي كانت تنهض بالشركة وتدفعها دفعًا إلى الأمام.

سيدي العزيز:

أتمنى منكم أن تقبلوا طلبي هذا، وتلبوا رغبتي هذه، وسيكون هذا من أجل الجميع، من أجل العمل والمؤسسة، ومن أجل وضعي الصحي حتى لا يزداد سوءًا، ومن أجل أطفالي وأسرتي.

سيدي العزيز:

أرجو منكم الموافقة على طلبي هذا، وإعفائي من منصبي كمدير.

وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري لكم، ووفقكم الله وسدد خطاكم.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

الرقم الوظيفي/

البريد الإلكتروني/

رقم الهاتف/

محل الإقامة/

التوقيع/

نموذج معروض اعفاء متوفي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير بنك/ …………………. المحترم.

السادة الموظفون/ ………………………… المحترمون.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة وبركاته

الموضوع/ معروض اعفاء متوفى.

أبدأ معروضي بالشكر والتقدير لكم ولجميع الموظفين على الخدمات المميزة التي يقدمها بنككم المميز، وأود أن أخبركم أن والدي الذي كان قد اقترض منكم والذي يحمل الهوية الوطنية رقم: ………………………… واسمه: ……………………

قد توفاه الله قبل شهر من الآن وأنا ابنه الأكبر، وأدرس في جامعة ……………. كلية …………………، ولا أستطيع سداد القرض الذي عليه، لما تمر به أسرتي من ظروف مادية صعبة.

الوالد رحمه الله كان العائل الوحيد للأسرة، وكان مرتبه الدخل الوحيد للأسرة، لذلك بعد وفاته انقطع عنا الدخل تمامًا، وأنا الآن أتحمل تكاليف أسرتي من متطلبات ضرورية للحياة من مأكل ومشرب وملبس، ومصاريف جامعتي، ولدي إخواني في المدرسة، لذلك أعمل بعد الجامعة في أحد المولات بالأجر اليومي، وهذا الأجر ضعيف جدًّا، وبالكاد يكفي لسد حاجيات ومصاريف أسرتي.

إضافة إلى أن والدتي تعاني من مرض السكر والضغط، ولديها أدوية مستمرة، يجب شراؤها وتوفرها على الدوام.

سيدي المدير:

أتقدم إليكم بطلبي هذا وأنا على خجل منكم، ولكنها الظروف المادية الصعبة التي نمرُّ بها حالت بيننا وبين سداد ذلك القرض،

وقد أخبرني أحد الموظفين في البنك بكرم أخلاقكم ومساعدتكم للمحتاجين وذوي الضوائق المالية، وأرشدني إلى كتابة معروض إعفاء متوفي، للحصول على إعفاء للقرض الذي كان قد أخذه والدي الله يرحمه، ولم يستطع سداد، وحالت الوفاة بين وبين سداد ذلك القرض.

سيدي مدير البنك:

نرجو من سيادتكم التكرم والنظر في معروضي هذا بعين الرحمة والعطف، وتقديرًا لما نمرُّ به من ظروف مادية صعبة، نرجو من سيادتكم إعفاء أبي من القرض.

هذا ما أرجو من سيادتكم، شاكرًا لكم حسن تعاونكم معنا.

وأسأل الله الكريم أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، وأن يوفقكم لكل خير، وأن يغفر لأبي ويرحمه ويدخله وسيع جناته.

مرفق لكم شهادة الوفاة، وبياناتي وبيانات أسرتي الشخصية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

محل الإقامة/

رقم الهوية الوطنية/

التوقيع/

للاطلاع على معلومات أخرى يرجى زيارة الرابط التالي.

 

أعزاءنا القراء الأفاضل، ختامًا قدمنا لكم المفيد والجديد، قدمنا لكم مقالنا هذا: نموذج معروض اعفاء، وشرحنا هذا المقال بالتفصيل، وناقشنا فقرات المقال التي كانت تحتوي على: نموذج معروض اعفاء من الرسوم، نموذج معروض اعفاء متوفى، إعفاء من الإدارة، مدرجين لكم نماذج تطبيقية عملية واقعية، زدنا بها المقال جمالًا فوق جماله، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا ونال هذا المقال إعجابكم واستحسانكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للاستفسار أو طلب المزيد من المعروضات والخطابات والطلبات، وبالطريقة والأسلوب المميز والمثير والمقبول بإذن الله، يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424