بقدر ما يبحث الإنسان عن الوظيفة، فإنه بعد أن يحصل عليها يسعى جاهدًا من أجل الترقية، يطور من نفسه وخبراته ومؤهلاته العلمية ليصبح أهلًا لهذه الترقية، وقد يحتاج عند ذلك إلى استخدام خطاب ترقية استثنائية، وهو عنوان مقالنا لهذا اليوم نقدمه لكم بأسلوب مقنع ومؤثر، وطريقة فنيه سلسة وممتعه، فابقوا معنا حتى تعم الفائدة.

عزيزي القارئ اغتنم الفرصة واحصل على خطاب ترقية جاهز ومكتوب بأسلوب قوي ومقبول، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


خطاب ترقية استثنائية

يبذل الإنسان جل جهده من أجل الحصول على الوظيفة، فهو لا يستطيع العيش بدون عمل، لأنه يحتاج إلى عمل ليحصل على المال حتى يستطيع أن يوفر له ولمن يعول حاجياتهم الضرورية.

ولذلك فقد كان البحث عن العمل شيئًا مهمًا جدًا في حياة الإنسان، لأنه يستطيع أن يُقوّم حياته بهذا العمل وبالمال الذي يجنيه من وراء هذا العمل.

والسعي وراء الاكتفاء المالي من أهم الأمور عند أغلب سكان الأرض إن لم يكونوا كلهم، لا شك أننا نتكلم عن أولئك الذين يبحثون عن أعمال وفي حالة توقف عن العمل فإنه سيكون بحاجة ماسة للمال، لأنه لا يملك مصدر رزق غيره، أما أولئك الأشخاص الذين يملكون المال عن طريق الوراثة أو لديهم من المشاريع العملاقة ما تغطي به نفقاتهم ونفقات أولادهم وأحفادهم، فإنهم بصراحة لا يبحثون عن الاكتفاء المالي ولا يفكرون بمثل هذه الأمور.

وبعد الحصول على العمل، يتطلع الموظف إلى أن يترقى في عمله، فالترقية تمنحه الكثير من الامتيازات من ناحية المال ومن الناحية الإدارية والتنفيذية.

ولا يحب الموظف أن يبقى في نفس المكان ونفس الدرجة الوظيفية طوال حياته، بل إنه يسعى بكل ما أوتي من خبرات ومهارات ومؤهلات إلى أن يترقى في عمله شيئًا فشيئًا.

ولذلك فإن خطاب ترقية استثنائية من الخطابات الهامة التي ينبغي على كل موظف تعلم كتابة هذا الخطاب.

كما يتوجب على كل موظف معرفة متى يقوم بتقديم خطاب ترقية استثنائية.

لأنه لا يستطيع أن يقدم خطاب ترقية استثنائية في أي وقت، لا الأمر ليس كذلك! بل إنه يحتاج إلى أوقات معينة، وهذه الأوقات هي التي يكون فيها الموظف قد اكتسب مهارات وخبرات جديدة على خبراته السابقة، أو لديه مؤهلات جديدة غير المؤهلات السابقة، وهذا يشعر الموظف أنه أصبح بحاجة ماسة إلى العمل، لأنه يشعر أن العمل الذي يعمل فيه والمنصب الذي هو فيه أصبح بالنسبة إليه مقيدًا ولا يستطيع أن يخرج ما بداخله من خبرات علمية وعملية.

أيضًا يجب على الموظف اختيار الأوقات المناسبة التي يستطيع فيها تقديم خطاب ترقية استثنائية، وهنا يعتمد على أوقات الإدارة وعلى المناصب الشاغرة في الشركة.

فقد يقدم الموظف خطاب ترقية استثنائية إلى المدير العام من أجل ترقيته إلى منصب معين، وهذا المنصب قد يكون فيه موظف آخر مؤهلاته وخبراته أفضل من الموظف الأول الذي قدم خطاب ترقية استثنائية.

فهناك أوقات يستطيع الموظف الحذق اختيارها ليقدم فيها خطاب ترقية استثنائية.

فهو يعمل على تصيد الفرص في حياته، وعلى الهجوم في الأوقات المناسبة حتى لا يتم رفض خطاب ترقية استثنائية، وهذا قد يشعره بالحزن والضيق!!

أيضًا مما يتوجب على الموظف التنبه له هو صيغة خطاب ترقية استثنائية فيجب أن يصاغ الخطاب بطريقة استثنائية وأن يطلب الموظف من المدير الوظيفة بكونه يستحقها، وهذا يحتاج إلى صياغة قوية ومقنعة، وخالية من الأخطاء والعيوب.

يمكن للموظف أن يستعين بمن لديه الخبرة في كتابة الخطابات والترقيات، في حالة إذا كان الموظف لا يستطيع كتابة ذلك بالطريقة المناسبة، أو يمكنه التواصل معنا لنقدم له أفضل خطاب ترقية استثنائية يمكن أن يراه في حياته!!!

في الفقرات القادمة من مقالنا لهذا اليوم خطاب ترقية استثنائية نقدم لكم نماذج واضحة وقوية على خطاب ترقية استثنائية.

صيغة خطاب ترقية استثنائية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المدير العام/ ………………………… المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب ترقية استثنائية.

أستهل خطابي هذا في تقديم الشكر والتقدير لسيادتكم الكريمة، على كل الأعمال والجهود العظيمة التي تقومون بها من أجل الشركة ومن أجل الموظف على حد سواء.

فالموظف يشعر في هذه الشركة العظيمة أن له حقوقًا عظيمة يأخذها دون أن يحتاج إلى طلبها، كما أن الشركة تراعي كل الموظفين، وتعينهم على أمور حياتهم حينما يحتاجون إلى الإعانة، ومن تلك الأعمال الرائعة التي تقومون بها هي اختيار الموظف المناسب ليكون في المكان المناسب، وهذا ما يجعل الموظف يشعر بالراحة والطمأنينة وتجعله يعيش حياته في استقرار كبير.

وهذا بدوره يجعل من الموظف ينتج أكثر، ويبذل كل ما في وسعه من أجل العمل والشركة التي يعمل فيها.

سيدي العزيز:

لطالما كان احترامنا وتقديرنا لهذا الشركة هو تبادل لذلك، فالشركة التي تقدر موظفيها وتحترمهم وتعطيهم حقوقهم على أكمل وجه دون زيادة أو نقصان فإن هذا يعطي الموظف طاقة إيجابية يعمل بكل مهاراته وخبراته ليرد للشركة الجميل حتى وإن كان هذا واجبه ويجب أن ينهي التكاليف والأعمال الموكلة إليه في الوقت المناسب.

سيدي العزيز:

لطالما كنت متفوقًا في كل ما أقوم به وكل ما أخوضه، وقد كنت في كل مراحلي الدراسية متفوقًا على زملائي في جميع الأنشطة والمهام التي نقوم بها، غير أنهم كانوا يتفقون علي في الجانب العلمي، ولكن العملي لا أذكر أن أحدًا كان يتفوق عليّ.

كنت أحب ما أقوم به، وكنت أتطلع في كل مرة إلى الأفضل حتى أستطيع أن أصل إلى ما أريده.

وأنتهي من مرحلة الثانوية العامة ليكون بعدها تلك المرحلة الكبيرة والفيصل في الأمر، ألا وهي مرحلة الجامعة، فهي من أهم المراحل في المسيرة التعليمية، ولذلك يتوجب على كل طالب في المرحلة الجامعية ألَّا يقصر في التعليم وألَّا يقصر في أخذ كل ما يستطيع أخذه من هذه المرحلة الهامة.

وقد انتهيت من هذه الجامعة بشهادة مُرضية وتخصص رائع، ليبدأ مشوار جديد في الحياة، مشوار البحث عن العمل، مشوار البحث عن الوظيفة، لأجد نفسي أمام سوق العمل الخضم، الذي أحاول أن أجد لنفسي مكانًا فيه.

لأجد العمل المناسب الذي كنت أنتظره، وقد عملت معكم بداية الأمر كمندوب للمبيعات، وكم كان لي الشرف بالانضمام إلى هذه الشركة، بل أنا على فخر من ذلك اليوم الذي تم قبولي فيه حتى هذا اليوم الذي أكتب لكم فيه خطاب ترقية استثنائية.

سيدي المدير:

بعد أن أصحبت مندوبًا في المبيعات ترقيت إلى أن أصبح مشرفًا على المندوبين، وكان ذلك رائعًا حقًا.

وبقيت على هذا كثيرًا، وقد حققت الكثير من الأرباح لهذه الشركة العظيمة.

وقد استملت العديد من الجوائز خلال فترة عملي هنا، وهذا لا يخفى عليكم.

بعدها قمت بأخذ درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وكانت درجتي الوظيفية كما هي مشرفًا على المندوبين، وخلال هذه الفترة الطويلة وأنا في هذه الوظيفة اكتسبت العديد من المهارات والخبرات والعديد من المعلومات خصوصًا بعد أن درست درجة الماجستير.

وقبل أسبوع تقريبًا ترقى مدير المبيعات إلى منصب أعلى، وقد كان أهلًا لهذا المنصب، فهو يستحق ذلك وبكل جدارة.

وقد رأيت أن أتقدم لكم بهذا خطاب ترقية استثنائية لأطلب منكم ترقيتي إلى منصب مدير المبيعات، وذلك لما أتمتع به من خبرات ومؤهلات تجعلني أهلًا لهذا المنصب الذي أطلبه منكم.

وقد أرفقت إليكم كل الشهادات العلمية التي حصلت عليها، والدورات التدريبية وورشات العمل التي حضرتها.

غير أني أرفقت إليكم أيضًا كل الشهادات التقديرية التي حصلت عليها من قبلكم ومن قبل مدير المبيعات.

وبهذا فإني أرفع إليكم صيغة خطاب ترقية استثنائية، وأرجو من سيادتكم الكريمة الموافقة عليه، وتعينني مديرًا للمبيعات.

وفي الأخير تقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

المسمى الوظيفي/ ………………………

رقم الهاتف/ …………………….

عنوان البريد الالكتروني/ …………………….

التوقيع/ ………………………

خطاب ترقية استثنائي في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأستاذ الدكتور/ …………………… مدير المستشفى/ …………………….. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب ترقية استثنائي في العمل.

لقد كان طلب المعالي من الأشياء التي أحبها وأسعى إلى الوصول إليها في أي مكان نزلت وحللت به، وقد تغيرت الأمور كثيرًا بعد أن توظفت في هذا المستشفى العظيم، فهنا أصبحت المنافسة صعبة جدًّا والحصول على الترقية يحتاج جهدًا كبيرًا وشهادات عليا.

فالجميع هنا يتمتع بالخبرات الواسعة، وبالمهارات القوية والعالية، لأن المشفى هنا لا يقبل إلا الكادر المميز، وبذلك يكون على الموظف العادي ذي الخبرة العادية الحصول على الترقية بكل سهولة، هذا إذا ما كانت في حقه مستحيلة.

وقد عرفت هذا منذ الأشهر الأولى من عملي، وأيقنت أنه من الضروري أن أجدّ وأن أطور من خبراتي ومهاراتي، وأن أسعى لنيل أعلى الشهادات العليا في تخصصي.

وبهذا بذلت قصارى جهدي في هذا الأمر، وبدأت في التطوير من نفسي ومن مهاراتي وخبراتي في مجال تخصصي.

حتى أني لم أترك دورة تدريبية لها علاقة بتخصصي إلا وحضرتها، ولم أترك ورشة عمل واحدة قط ولها علاقة في تخصصي إلا وكنت من أوائل الحاضرين لها، فالتنافس في هذا المشفى صعب، والوصول إلى القمة يحتاج إلى القوة والثبات والصبر، ولهذا فإني قد حاولت أن أقوي من نفسي، وأصبرها، وأثبتها على الطريق التي تمشي عليها حتى نصل، وكل ذلك وأنا مستعين بالله، فقد استعنت بالله منذ الوهلة الأولى ولم أعجز قط.

حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من خبرات عملية وشهادات علمية عليا، ولا أعتقد أن أحدًا في القسم الذي أعمل فيه قد نال ما نلته من الخبرات العلمية والعملية، وقد اشتهر في القسم مثلما أشتهر به.

ففي هذه المرحلة كلها كنت أحاول أن أجمع بين الإدارة والطب، بين الإدارة وبين تخصصي الذي أعمل فيه، وقد حصلت على ذلك وقد أخذت الشهادة العليا في الدكتوراه في تخصص الإدارة الطبية، وهذه الشهادة العليا معي من قبل في تخصصي.

وبهذا فإني أتقدم إليكم بخطابي هذا الاستثنائي، ولم أقدم من قبل أي خطاب إلى الإدارة، وخطابي هذا يتضمن طلب ترقية إلى منصب/ …………………………

وعليه أرجو من سيادتكم الموافقة عليه وترقيتي إلى هذا المنصب، ولا يخفى عليكم الآراء والنصائح والمقترحات التي قدمتها والتي تم اعتمادها، وهذا ما يثبت لكم معرفتي الكبيرة في هذا المجال.

هذا، وتقبلوا مني خالص شكري وتقديري لسيادتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الخطاب/ ……………………

المسمى الوظيفي الحالي/ …………………….

رقم الهاتف/ …………………………..

الإيميل/ …………………….

التوقيع/ …………………….

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب طلب زيادة راتب


بهذا الطلب نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم خطاب ترقية استثنائية، قدمناه لكم بأسلوب جزل وجميل، وأسلوب سهل ومفهوم، على أن نلقاكم في مقالات قادمة يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.