نلتقي من جديد معكم أيها الأعزاء الكرام، نلتقي لننثر بين أيديكم درر الحديث، ونطرب مسامعكم بطيب الكلام، ونقدم لكم كل ما هو جديد ومتألق، بأسلوب حداثي وشيق، ومقالنا لهذا اليوم هو: معروض نقل عسكري.

هل ترغب في الحصول على معروض نقل عسكري، أو أي خطاب أو مقال أو طلب، هل تبحث عن المكان الصحيح ليلبي طلبك، أنت في المكان الصحيح، نلبي طلبك بأكثر مما تتمنى، وأكثر من ذلك بشكل سريع وسعر رمزي، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0533243424

 

معروض نقل عسكري

الخدمة العسكرية شرف يتمناه كل إنسان يحب دينه ووطنه، يتمناه كل غيور على يدنه ووطنه، أخبرني يا رعاك الله، هل هناك شرف أفضل من الدفاع عن دين الله، والدفاع عن المسلمين العُزل وبيوت الله، ولا سيما في هذا البلد المبارك، الدفاع عن المقدسات، مقدسات المسلمين، الحرمين الشريفين؟!

مما لا شك فيه أن هذا شرف عظيم.

في زماننا هذا أصبحت الجيوش أكثر نظامية من ذي قبل، وأكثر إدارية من ذي قبل، وأصبحت أيضًا رسمية تتمثل وتتكون بالهيكلة والسلم الإداري وغيرها من الأمور الإدارية التي تدير الجيوش والخدمات العسكرية.

لهذا يتم توزيع الجنود والعسكر، بشكل إداري بحتٍ، ناهيك عن مراعاة محل إقامة الجندي، قد لا يؤخذ هذا بعين الاعتبار، ويتم التوزيع بشكل إداري فقط، لكن يُرسل جنود إلى مدن أخرى غير تلك التي يسكنون فيها مع أسرهم وذويهم.

معروض نقل عسكري: هو الحل الأمثل لِلَمِّ شمل العائلة، والاجتماع مع الأهل والأصحاب.

معروض نقل عسكري: في هذا المقال نذكر لك بالتفصيل كيفية كتابة معروض نقل عسكري من مدينة إلى أخرى، بأسلوب شيق، وطريقة مثالية ومؤثرة، من خلال هذا المقال معروض نقل عسكري، تستطيع أن تنتقل إلى مدينتك وتجتمع مع أسرتك وأبنائك.

معروض نقل عسكري: ما دمت من المرابطين والعاملين في هذا السلك العسكري، لا بد أن تطرأ عليك ظروف خاصة جدًّا تجعلك تلجأ لكتابة معروض نقل عسكري، لتنتقل إلى مدينتك التي تعيش فيها أو مدينة أخرى حسب الظروف التي تتناسب معك، وهذه الأسباب وغيرها تجعلك لا تجد حلًّا سوى كتابة معروض نقل عسكري.

معروض نقل عسكري: لكتابة هذا المعروض يجب اتباع خطوات معينة، وطرق حديثية لكتابة معروض نقل عسكري، في هذا المقال سنذكر لك بالتفصيل كيفية كتابة معروض نقل عسكري، بطريقة مؤثرة ومقنعة، وبأسلوب رسمي وحصري للغاية.

خطوات كتابة معروض نقل عسكري

في هذه الفقرة نفشي لكم الأسرار العظيمة والخطوات المهمة لكتابة معروض نقل عسكري بالطريقة المميزة الصحيحة والشكل اللائق، فكونوا معنا:

أولًا: الاستهلال بالبسملة [بسم الله الرحمن الرحيم]، وتكون وسط رأس الصفحة وبخط مميز.

ثانيًا: كتابة الجهة المرسل إليها المعروض، مثلًا: القائد، اللواء، وغيرها من الأسماء العسكرية، ولا بد من كتابة الاسم مع الصفة، أو الصفة فقط بدون اسم.

ثالثًا: كتابة التحية العسكرية، معروضنا اليوم عن السلك العسكري، لذلك لا بد أن تكون التحية عسكرية، مثلًا تقول: تحية عسكرية وبعد..

رابعًا: إدراج التحية، وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خامسًا: ذكر عنوان الموضوع، ويكون بخطٍّ واضح ومميز ويفضل كتابة تحته خط، أو يكون بين قوسين للتميز والانتباه له عند استلام المعروض.

سادسًا: الدخول في تفاصيل الموضوع، بأسلوب سلس ورسمي، وذكر الأسباب والظروف التي جعلتك تلجأ إلى كتابة معروض نقل عسكري، ويجب عليك تحري الصدق في كل ما تكتب وتقول.

سابعًا: إرفاق الأوراق والتقارير التي تثبت صحة ما ذكرته في المعروض، مثلًا: تريد أن تنتقل بسبب أن لديك قريبًا لك مريضًا ولا بد أن تكون بالقرب منه لرعايته، هنا ترفق التقارير الطبية لهذا المريض، وتبين أنه يحتاج إليك، ولا بد من نقلك إلى تلك المدينة.

ثامنًا: خاتمة المعروض، وتكون بالترجي منهم لقبول الطلب، والدعاء لهم وشكرهم على تعاونهم.

تاسعًا: كتابة البيانات الشخصية كاملة: الاسم الرباعي، مكان العمل، رقم الفرقة، والرقم العسكري، وغيرها من البيانات الشخصية العسكرية.

نموذج معروض نقل عسكري

بتطبيق الخطوات السابقة نحصل على هذا المعروض المميز:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد ……………………….

تحية عسكرية وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض نقل عسكري

سيدي القائد:

أرفع إليكم معروضي هذا وكلي ثقة بالله ثم بكم في الموافقة على طلبي ونقلي إلى مدينة أخرى (يتم ذكر اسم المدينة)، حيث تسكن عائلتي هناك.

سيدي القائد:

لقد خدمت في معكم وتحت قيادتكم الحكيمة، وهذا شرف لي، وأحب هذا العمل جدًّا ولا أريد أن أنتقل من هنا إلى مدينة أخرى، ولا أرغب في ذلك، ولكن سيدي القائد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

سيدي القائد:

أنا أب لأربعة أطفال، وكلهم أطفال صغار، وقد كان الوالد يسكن معم ويرعاهم وينتبه جيدًا لهم في غيابي، وقد كان سندي ورزحًا لي في صغري وحين كبرت، حيث كبرت وما زال يربي أطفالي ويدير شؤون حياتهم ويعلمهم ويربيهم كما علمني ورباني، كان نعمة من الله سبحانه وتعالى عليَّ، كنت أسافر من مدينتي إلى هنا وأنا مطمئن على أسرتي ومرتاح لذلك، رغم مرارة الغربة وبُعد السفر.

سيدي القائد:

قدَّر الله وما شاء فعل، وإنا لله وإنا إليه راجعون، توفي أبي رحمه الله، وأصبحت أسرتي بدونه لا شيء، لا يقدرون عمل شيء بدونه، من يرعاهم وينتبه إليهم، ويذهب بهم إلى المدرسة إلى السوق، من يوفر لهم مستلزمات ومتطلبات الحياة، لا سيما أنني أعيش في مدينة محافظة جدًّا ونادرًا ما تخرج المرأة لعمل هذا كله.

سيدي القائد:

كانت أسرتي تتكل على والدي في كل شيء، وكان لهم نعم الأب، ونعم المربي ونعم الناصح.

سيدي القائد:

لم أشعر بالقلق على أسرتي من قبل كما أشعر به الآن، أشعر بالقلق الشديد عليهم، لم أعد قادرًا على تحمُّل الضغط النفسي، وأنا أتحدث إلى أطفالي وهم يريدون أن أكون بجانبهم أرعاهم وأهتم بهم.

أصبحت اليوم أشعر بالغربة وأنا في بلدي، أصبحت أشعر بالضيق النفسي، لا أريد أن أشعر بهذا، لأنه يؤثر سلبًا على عملي، ويقلل من تركيزي في العمل والقيام بواجبي على أكمل وجه.

سيدي القائد:

لقد عملت لفترة طويلة في فريقي هذا وتحت قيادتكم، وتعلمت الكثير، وحبي لديني ووطني والعمل تحت سماء هذا الوطن يزداد يومًا بعد يوم، سوف أقدم الغالي والنفيس من أجل ديني ووطني، سوف أبذل كل ما في وسعي من أجل هذا الوطن الغالي علينا جميعًا.

سيدي القائد:

أريد أن أجمع بين حبي لوطني والعمل تحت سمائه ورعايتي لأطفالي، حتى وإن انتقلت تبقى أنت سيدي القائد المربي الأول لنا والقائد الذي تعلمنا منه الكثير، وأبقى أنا أيضًا أخدم تحت سماء وطني الغالي.

سيدي القائد:

أريد أن أجتمع بأسرتي وأعوضهم عن السنوات التي كنت بعيدًا عنهم، أريد أن أوفر لهم حياة كريمة، فلا يخفى عليكم أن مدينتي بعيدة جدًّا وتكاليف السفر إلى هناك وغيرها من المصروفات التي أحتاجها هنا، ولو كنت عندهم وبين أطفالي لما احتجت إلى ذلك.

سيدي القائد:

أقدم بين يديكم معروضي هذا وكلي ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم وبقيادتكم الحكيمة في الموافقة على طلب نقلي من هنا إلى مدينتي، لأكون بين أهلي وأطفالي، لأرعاهم وأنتبه لهم جيدًا، وأربيهم على حب دينهم ووطنهم.

سيدي القائد:

أرجو منكم الموافقة على طلبي هذا، والتكرم بالتوجيه إلى من يهمه الأمر في نقلي إلى مدينتي التي تسكن فيها أسرتي.

والله سبحانه وتعالى أسأل أن يوفقكم ويرفع درجتكم، ويوفقكم لما يحبه ويرضاه.

تقبلوا خالص التحية والتقدير والاحترام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مرفقك لسيادتكم شهادة وفاة الوالد رحمه الله، وبيانات أسرتي مع مكان إقامتهم.

اسم مقدم الطلب/ ………………..

رقم التلفون/ …………………

الرقم العسكري/ ………………….

رقم الفرقة/ ………………..

التوقيع/ …………………….

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

قد تحصل للكثير ظروف خاصة، تجعله يترك العمل الذي هو فيه، وهذا يحدث كثيرًا، ولكن سرعان ما تتغير ظروفه تلك، ويرجع الوضع إلى طبيعته، ويحاول ذلك الموظف العودة إلى عمله، خصوصًا إن كان موظفًا في السلك الحكومي.

في هذه الفقرة نذكر لكم صيغة معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية، بشكل سلس ومرن، وبطريقة رسمية وحداثية، فكونوا معنا:

نموذج معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى القائد ………………… حفظه الله ورعاه.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية

سيدي القائد:

أبعث إليكم مع هذا المعروض تحية عسكرية حارة جدًّا، وأرجو من سيادتكم النظر في معروضي هذا والتعاون معي، مقدِّمًا بين يديكم الشكر والتقدير والاحترام.

سيدي القائد:

كنت مجندًا تحت قيادتكم الرائعة والحكيمة، وكنت تحت إمرتكم، وقد تعلمت منكم سيدي الكثير من الدروس الحياتية، وتعلمت منكم فن الخدمة العسكرية، تعلمت منكم حب الوطن والدفاع عنه، نعم سيدي القائد لقد زرعت في قلوبنا حب الوطن وما زال ينمو إلى يومنا هذا.

سيدي العزيز:

قبل سنتين من اليوم، حصلت لي ظروف سيئة للغاية، ظروف مادية، وظروف أسرية خاصة، وظروف اجتماعية واقتصادية، اجتمعت عليَّ وتكالبت على أسرتي، مما جعلني أضطر إلى ترك الخدمة العسكرية، مكرهًا لا بطلًا، تركت ما كنت أحبه وأعشقه، تركت العمل الذي رغبت به منذ نعومة أظفاري، وربتني أمي على حب الوطن والدفاع عنه، ودخل السلك العسكري وكلي رغبة في ذلك، وشجعني والدي، فقد كان هو كذلك يعمل في السلك العسكري.

بعد تلك الظروف الشديدة التي حلت بنا، تركت الخدمة العسكرية.

واليوم وبعد فترة ليست بالقصيرة، وبعد أن تحسن وضعي، وترتبت أموري، عدت إليكم سيدي العزيز، وكلي شغف للعودة إلى العمل وخدمة الوطن.

سيدي القائد الكريم:

أرفع إليكم معروضي هذا، على ثقة ويقين بأني لن أعود خائبًا، وبكرمكم في الموافقة على طلبي هذا، والتوجيه إلى الجهة المعنية للبدء في المعاملة لإعادتي الخدمة العسكرية.

شاكرًا ومقدرًا جهودكم التي تبذلونها في خدمة هذا الوطن العظيم، ونحن إلى جانبكم سيدي نقدم الغالي والنفيس من أجل الدين والوطن.

حفظكم الله ورعاكم، وأدامكم ذخرًا لهذا الوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………….

الرقم الوظيفي/ ………………….

رقم الهاتف/ …………………..

العنوان/ ……………………

التوقيع/ ………………………

معروض طلب رخصه عسكريه

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة قائد الكتيبة/ ………………

تحية عسكرية وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب رخصة عسكرية.

أتقدم بالتحية العسكرية لسيدي القائد، ونشكركم على كل ما تبذلونه في خدمة هذا الوطن، الشكر ليس كافيًا في حقكم، ولكن هو ما نملك لكم سيدي القائد.

إشارة إلى الموضوع أعلاه أرفع إليكم سيدي القائد معروضي هذا على أمل الموافقة عليه ومنحي رخصة عسكرية.

هذا ما نرجو منكم..

وتقبلوا خالص التحية والتقدير.

الاسم/

العنوان/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

التوقيع/

بعد الاطلاع على هذا المقال يمكنك – قارئنا الكريم – قراءة مقال آخر من خلال الرابط التالي.

 

في نهاية هذا المقال الذي كتبناه لكم بشكل مختلف، وبطريقة مميزة وجذابة والذي كان يحمل عنوان: معروض نقل عسكري، لا شك أنه نال استحسانكم وإعجابكم، لطلب المزيد من المعروضات أو الطلبات المميزة والمتألقة دومًا، نسعد بتواصلكم معنا عبر تطبيق برنامج الواتساب على الرقم التالي:0533243424