مرحبًا بكم في موقعكم المتألق والمتميز، والذي نقدم لكم من خلاله الخدمات الكتابية المتنوعة والمتعددة، بأسلوبنا المميز والمتألق، وطريقتنا الشيقة والممتعة، ونحن نحرص في هذا الموقع على أن نقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد، وكل ما يكثر السؤال عنه، كمقالنا لهذا اليوم: صيغة معروض الحاق عسكري.

عزيزي القارئ: تستطيع الثقة بنا في أننا نقدم الأفضل من جميع النواحي، من ناحية جودة الكتابة، وسرعة الاستجابة، والسعر المناسب للجميع، وذلك يمكنك الحصول عليها عن طريق التواصل معنا عن طريق برنامج الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


صيغة معروض الحاق عسكري

يعتبر من أهم المعروضات التي يبحث عليها الكثير من الموظفين في السلك العسكري، فعندما يريد الموظف أو الجندي الالتحاق بأي قطاع آخر أو مدينة أخرى، أو حتى وحدة أخرى، فإنه يحتاج إلى صيغة معروض الحاق عسكري.

تختلف أسباب كتابة صيغة معروض الحاق عسكري وتقديمه إلى الجهات المختصة من أجل الموافقة عليه، وذلك يرجع حسب الفرد نفسه أو حسب الموظف نفسه، فهناك من يقدمه لأسباب خاصة به وبأسرته، وذلك ما سنعرفه في المعروض الأول، وببعضهم يقدم صيغة معروض الحاق عسكري من أجل مقاضاة  المميزات والحوافز والأشياء التي  تمتلكها تلك الوحدة أو المنطقة التي سينقل إليها، كما أن صيغة معروض الحاق عسكري تستطيع أن يقدمها الموظف عندما تتعلق بأسباب خاصة به.

لذلك فإن لكل موظف أو جندي من الجنود لديه الأسباب الخاصة قد تختلف أو تتفق مع الموظف أو الجندي الآخر، والمهم لدينا أن نعرف كيفية كتابة صيغة معروض الحاق عسكري بالطريقة المناسبة والصحيحة، وقد نمثل لكم بتلك الأمثلة والنماذج الرائعة والجميلة، ليتضح بذلك ما نتحدث عنه في مقالنا لهذا اليوم، كما أنه لا بد من توضيح الخطوات المثالية لكتابة صيغة معروض الحاق عسكري، وذلك ما سنوضحه في الفقرات القادمة.

خطوات تقديم طلب الحاق عسكري

في هذه الفقرة نتحدث عن الخطوات اللازمة والصحيحة لكتابة صيغة معروض الحاق عسكري، ثم نتعرج إلى كتابة خطوات تقديم طلب الالحاق العسكري.

خطوات كتابة صيغة معروض الحاق عسكري:

  • الخطوة الأولى: من الخطوات الهامة والمفيدة والتي لا بد منها أثناء كتابة صيغة معروض الحاق عسكري والتي أيضًا تعتبر من أساسيات كتابة المعاريض، وهي البسملة، ومن ثم تستطيع أن تنتقل إلى الخطوات التالية .
  • الخطوة الثانية: والخطوة التي تلي البسملة وهي من أساسيات كتابة صيغة معروض الحاق عسكري وهذه الخطوة هي: تحديد الجهة المقدم إليها المعروض، وهذا لا بد من تحديده بعناية، وعند كتابة الجهة لا بد من كتابة الوظيفة التي يتقلدها والمنصب أيضًا، وهذه الخطوة هي من الخطوات الأساسية والتي تعتبر خطوة مهمة للغاية.
  • الخطوة الثالثة: وهي خطوة هامة جدًا غير أنها قد لا تكون من ضمن الخطوات الأساسية أثناء كتابة صيغة معروض الحاق عسكري، وهذه الخطوة هي خطوة سهلة وبسيطة، وهي كتابة التحية، والتحية هنا تكون باختيار التحية المناسبة ومن هذه التحيا التي يمكن اختيارها: تحية طيبة وبعد: ملحوقة بتحية الإسلام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كما يمكنك كتابة غيرها من الصيغ المختلفة.
  • الخطوة الرابعة: بعد التحية يتوجب عليك كتابة الخطوة الرابعة من خطوات كتابة صيغة معروض الحاق عسكري وهي كتابة موضوع المعروض، ويجب كتابته بطريقة بسيطة، ويشترط أن يشير إلى محتوى المعروض وإلى كل ما فيه، لأنه هو من يوضح ما محتوى المعروض، وهو معنا هنا تحت: صيغة معروض الحاق عسكري.
  • الخطوة الخامسة: وهي من الخطوات الأساسية لكتابة صيغة معروض الحاق عسكري وهي البدء بمحتوى المعروض ويمكن كتابة البداية بالبيانات الشخصية الخاصة بالجندي أو الموظف، مع كتابة الوحدة أو الكتيبة التي هو فيها.
  • الخطوة السادسة: وهي من الخطوات الأساسية أيضًا أثناء كتابة صيغة معروض الحاق عسكري، وهي كتابة محتوى المعروض، وما هي الأسباب والدوافع التي جعلته يلجأ إلى كتابة صيغة معروض الحاق عسكري وتقديمه إلى الجهات المختصة، واحرص على أن تكون الأسباب واضحة وقوية، ومقنعة في نفس الوقت، وإلا فإنه لن يتم قبول المعروض، في حالة كانت حجته ضعيفة أو سببه غير مقبول.
  • الخطوة السابعة: وهي آخر خطوات كتابة صيغة معروض الحاق عسكري وتعتبر من الخطوات الهامة والتي يجب كتابتها، والتي تتضمن ترجي الجهات المرسل إليها على الموافقة على المعروض، ويفضل كتابة التحية الختامية، وهي تحية الإسلام فقط، بعد ذلك يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بالجندي أو الموظف العسكري، وفي حالة تم كتابتها في بداية المعروض، فيكتب هنا الاسم والتوقيع فقط.
  • الخطوة الثامنة: وهي من الخطوات الداعمة للمعروض، وهي عبارة عن إرفاق جميع المستندات والتقارير التي تتعلق بالموضوع، وهذا مهم جدًا فقد يدعم المعروض، ويثبت صدق صاحب المعروض.

معروض الحاق عسكري

بعد أن عرفنا كيفية كتابة صيغة معروض الحاق عسكري بالخطوات الصحيحة والسليمة، نأتي إلى تطبيق ذلك في المعروضات التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي قائد اللواء/ …………………………………. المحترم

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب الحاق عسكري.

كان حلمي أن أكون جنديًا أخدم ديني وبلدي، وقد كانت أمي تشجعني كثيرًا على هذا الأمر، ولا تكل ولا تمل، وكانت تقول لا يهم المال ولا يهم الجاه، هذه الدنيا علينا أن نعيشها بالطريقة الصحيحة التي ترضي الله عز وجل، وما أجمل أن تكون يا بني جنديًا يخدم دين الله ويجاهد في سبيله من أجل إعلاء كلمة الله ومن أجل الحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الطيب الطاهر من كل الأعداء سواء في الخارج أو الداخل.

ومن هنا كانت أحلامي وأمنياتي ترتسم على هذا المنوال، حتى جاء اليوم الموعود والذي سجلت فيه وانخرطت في السلك العسكري.

وقد كانت سعادتي غامرة، وكذلك أمي فقد كانت سعيدة جدًا.

ولكن للأسف تم توزيعي على الحدود، وهي تبعد عن مدينتي/ …………………………………. مسافة بعيدة جدًا.

ولكن رغم ذلك فقد صبرتني أمي وقالت أمي إن لي بذلك الأجر والثواب العظيم، فتصبرت على البعد والفراق.

ومرت السنوات قاسية علي، وها أنا الآن في السنة الخامسة وما زلت في حرس الحدود أراقب وأتفحص، أنظر إلى كل الأمور بعين ثاقبة، وأتفصح كل المكان الذي حولي، ولم أرغب في الزواج بسبب عملي، وبسبب بعده، وقد أخبرت نفسي أن أصبر قليلًا لعلي ألتحق بأي مكان أو بأي وحدة أخرى تكون قريبة من مدينتي أو في مدينتي نفسها، وما زلت أنتظر هذا الموعد الذي يأتي، ولكن للأسف لم أجد فرصة لذلك.

وقبل حوالي أربعة أشهر، حصل حادث لأبي وأخي الصغير، وهو آخر العنقود لدينا، وقد كانت أمي تحبه حبًا جمًا، وهو أيضًا كان متعلقًا بها تعلقًا شديدًا ليس كباقي الأطفال.

وهذا الحادث كان فظيعًا وشنيعًا، مما أدى إلى وفاة أبي وأخي الصغير، بعد محاولات من الأطباء باءت بالفشل، لأن الله سبحانه وتعالى قد قدر من عنده، فلله الحمد والمنة على ما أخذ.

وما هي إلا أسابيع قليلة حتى مرضت أمي متأثرة بما حصل بهما، وبدأت صحتها في التدهور، وأنا ابنها الوحيد الباقي من الذكور، والبقية كلهن إناث، ولم يتبقَ معنا في البيت إلا واحدة والبقية متزوجات، وبعد هذا الأمر الجلل، وبعد مرض والدتي كانت صحتها تتدهور يومًا بعد يوم، وتم نقلها إلى المشفى، ليكتشف الأطباء أن هذا بداية الإصابة بالشلل، وتحتاج إلى رعاية شديدة وإلى أن تخرج من الحالة النفسية الحزينة بأسرع وقت.

وكيف يحدث هذا كله، وقد توفي زوجها وابنها الصغير، وكيف يحدث وابنها الآخر في الغربة على أطراف الحدود ووالدته بين الحينة والأخرى يتم نقلها إلى المشفى.

وأعيش في حالة صعبة جدًا، كيف لا وقد توفي أبي وأخي وأمي في المشفى، تصارع الموت وحيدة، ولا أستطيع أن أحصل على إجازة بسبب أني أخذت إجازة كبيرة أثناء الموت.

وبهذا فإني أتقدم إليكم بطلب إلحاقي بالوحدة/ ………………………………… التي في مدينتي/ ………………………………….

أرجوكم سيدي القائد قبول معروضي هذا، لأنني في أمس الحاجة إلى نقلي وإلحاقي إلى تلك المدينة التي تعيش فيها أمي.

فهي في حاجة ماسة وشديدة إلى أن أقف بجانبها وبحاجة شديدة إلى أواسيها وأرعاها، وأحاول أن أخفف الحزن الذي وقع على قلبها ولو قليلًا منه، حتى لا نخسرها هي الأخرى، أو أن يتضاعف مرضها ويصبح خطيرًا وتصبح هي مقعدة على الفراش.

سيدي القائد:

لا تكاد تمر ساعة إلا وأنا أفكر في أمي، وأنا أفكر في صحتها وفي ظروفها وكيفية حياتها، وهذا يجعلني أكون مشتتًا غير مركز في عملي، غير أني معذور فهذه أمي، وقد خسرت قبلها أبي وأخي، فيا لعظمة خسارتي.

في الختام أرجوكم يا سيادة القائد بقبول معروض هذا، والتوجيه بما يلزم لبدء عملية الإلحاق في أسرع وقت ممكن.

وفي الأخير أسأل الله أن يوفقكم إلى كل خير، وأن يحفظ لنا بلادنا وديننا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………….

رقم الكتيبة/ ………………………………

الرقم العسكري/ ……………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………….

التوقيع/ ……………………………….

الحاق عسكري سعودي

يلجأ كثير من السعوديين بكتابة نموذج طلب إلحاق عسكري بهدف تغيير مكان الخدمة الموكل إليهم بسبب ظروف طارئة قد طرأت عليهم أغلبها يكون بسبب البعد عن الأسرة وعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم بسهولة فالبعد المكاني عن الأهل يؤثر على العمل وكفاءته.

صيغة طلب الحاق عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد لواء/ ……………………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ صيغة طلب الحاق عسكري.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم بهذا الطلب وأنا على يقين بالله سبحانه وتعالى ثم بكم سيدي القائد، وقد طلبت منكم إلحاقي بوحدة/ ……………………… في مدينة/ ……………………..

حيث إن أسرتي تسكن قريبًا من تلك الوحدة، وقد خدمة في هذه المنطقة لأكثر من تسع سنوات، وما زلت فيها، ولم أفكر يومًا أن ألتحق بأي وحدة أخرى، ولكن هذه المرة لدي ظروفي الخاصة، ولدي أسبابي الأسرية التي تجبرني على أن ألتحق بتلك الوحدة من أجل أن أكون قريبًا من أسرتي.

ومن أول تلك الأسباب: أن أبي كان يعيش مع أسرتي، وهو رجل حازم وقوي، وقد ربى بناتي أحسن تربية، فلدي من الأولاد سبع بنات، نعم كل ما أملك بنات، وقد قرر أبي أن يسافر إلى دولة/ ………………………. من أجل عمل له هناك.

ولم يبقَ أحد مع بناتي وزوجتي، ولا يوجد أحد من أقاربي قريب منهم، حتى أشعر بالاطمئنان عليهم.

لذلك فقد حرصت على أن أكون قريبًا منهم، وأن أكمل ما بدأه أبي من تربية وضبط.

لذلك أرجو منكم الموافقة على هذا المعروض ليتم نقلي وإلحاقي بتلك الوحدة.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

الكتيبة/ ………………………………

رقم الهاتف/ ………………………………

الرقم العسكري/ ……………………………..

التوقيع/ ……………………………..

اقرأ أيضًا: خطاب نقل موظف عسكري


بهذا نصل إلى ختام صيغة معروض الحاق عسكري، قدمناه لكم بطريقة مميزة ورائعة، وأسلوب واضح وسهل، يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424 نسعد بتواصلكم.