البنون هم زينة الحياة الدنيا والكثير منا يحب أن يرى أولاده، فمن منا لا يحب أن يكون له أولاد، غير أن البعض ابتلاهم الله بمرض العقم.

وهذا قد يحتاج إلى تكاليف باهظة من أجل علاجه، ويحتاج إلى مساعدة من أجل العلاج.

في هذا المقال نتحدث عن كيفية كتابة معروض طلب علاج عقم، إضافة إلى نماذج تطبيقية توضح ذلك.

وبين كل ذلك هناك الكثير من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالموضوع، من جميع جوانبه، فابقوا معنا حتى نهاية المقال لتعم الفائدة على الجميع.

عزيزي القارئ يقدم موقع معاريض الكثير من الخدمات الكتابية ويمكنك طلب خدمة كتابة معروض علاج عقم وذلك بالتواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي:

7 خطوات لكتابة معروض طلب علاج عقم

7 خطوات لكتابة معروض طلب علاج عقم

لكتابة معروض علاج عقم هناك الكثير من الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها، وأن تحرص على تطبيقها حتى يظهر المعروض بشكل رسمي ورائع ومقبول، وهذه الخطوات هي:

البدء بالبسملة

  • يجب أن تبدأ معروضك بالبسملة، فهي أصل في كتابة كل معروض رسمي.

الجهة المقصودة

  • بعدها عليك أن توجه المعروض، ومعنى ذلك أن تقوم بكتابة الجهة التي سيتم إرسال المعروض إليها، وهي في مقالنا هذا تكون داعمة لتكاليف العلاج.
  • منها: الديوان الملكي، أو سمو الأمير ولي العهد، أو غيرهم من الأمراء والجمعيات الخيرية الكثيرة التي تساعد في عمليات العلاج من أي مرض كان.

تقديم التحية

  • بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بتحية الجهة التي قمت بكتابة اسمها، فالتحية واجبة، ولها أثرها وقوتها على النفس.
  • ومن ذلك كتابة أي صيغة متاحة للتحية، ونفضل نحن كتابة: تحية طيبة وبعد.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موضوع المعروض

  • بعد ذلك يتم كتابة موضوع المعروض، وموضوع معروضنا لهذا اليوم هو طلب علاج عقم، فالموضوع يكون عبارة عن كلمات قليلة يفهم منها المراد من المعروض.

شرح التفاصيل

بعدها يتم الانتقال مباشرة إلى كتابة أصل المعروض:

  • وفي المقدمة الخاصة به يتم كتابة تحية وتقدير للجهة المقدم إليها المعروض، وهي كنوع من أنواع التقدير والاحترام الذي يتم تقديمه حتى تستعطف النفوس، وتمال إلى قبول المعروض.
  • بعد ذلك يتم الدخول في الموضوع مباشرة وكتابة طلب الدعم من أجل علاج العقم.
  • يستطيع أن يكتب قصته ورغبته الشديدة في الحصول على الأطفال وأن المرض حال بينه وبين رغبته، غير أن الوضع المادي الخاص به كان حائلًا أيضًا في هذه العملية.
  • وفي النهاية يختم معروضه بكلمات ترجي واستعطاف من أجل قبول المعروض.

تذييل المعروض

تذييل المعروض بالبيانات الشخصية الخاصة بصاحب معروض علاج عقم، ومن تلك البيانات:

  • الاسم الكامل كما في بطاقة الهوية الوطنية.
  • رقم الهوية الوطنية.
  • رقم الهاتف.
  • محل الإقامة.

إرفاق التقارير

  • كما يفضل إرفاق كافة التقارير الطبية الداعمة له ولقوله، وهذا ما يجعل معروض طلب علاج العقم أقوى، وأكثر قبولًا، لأنه مدعم بما يثبت صحته، وذلك من خلال ما تقدم ذكره.

نموذج معروض طلب علاج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الديوان الملكي …الموقر

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب علاج عقم

بداية أود أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير لمعاليكم، فأنتم السند لهذا الشعب العظيم، فالمواطن يلجأ إليكم بعد الله سبحانه وتعالى في كل ما أهمه، فقد يلجأ إليكم في الشكوى، وفي طلب المساعدة المالية، وفي طلب منحة أرض، وغيرها من الأشياء التي يجد فيها الديوان الملكي هو ملاذه بعد الله سبحانه وتعالى.

وقد أثبت الديوان الملكي صدق تعامله مع المواطن السعودي في شتى المجالات، ومن ذلك وقوفه إلى جانب المواطن المظلوم ونصرته، وإلى جانب المواطن الفقير والمكسين ومساعدته، وغير ذلك الكثير والكثير، فجزاكم الله خيرًا، وبارك الله فيكم وفي أموالكم.

معالي الوزير:

تزوجت من قريبة لي قبل حوالي سبع سنوات أو يزيد قليلًا، وكان من ضمن تلك الأمنيات التي أتمناها من الله سبحانه وتعالى أن يرزقني الله البنين والبنات.

وكنت أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعجل لي بهذا الأمر، ومنذ بداية زواجي وأنا أنتظر اليوم الذي تصبح فيه زوجتي حاملًا، وما زلت على ذلك الأمل أن يأتي ذلك اليوم ولكنه لم يأتِ بعد.

وقد كنت أعمل في إحدى الشركات في بداية أمري، وقد كان راتبي جيدًا جدًّا، ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير، ولو كنت أعلم ما سأصبح فيه من حاجة شديدة إلى المال من أجل علاجي، لسارعت في العلاج في تلك الفترة التي كنت أمتلك فيها المال، أو لادخرت شيئًا من أجل هذه اللحظة.

ولكن قدر الله وما شاء فعل.

فقد خرجت من ذلك العمل، من أجل عمل آخر، صحيح أنه كان أفضل، ولكن لم أبقَ فيه كثيرًا، فبقيت فيه لثلاث سنوات فقط.

وقد كنت أنتظر، وأراجع الكثير من الدكاترة، وكل دكتور له شأنه الخاص، وله علاجه الخاص أيضًا.

وفي هذا شعرت أني في متاهة، وبعد فترة كبيرة عرفت أن الخلل من عندي وليس من عند زوجتي، بعد الفحص الشامل لي ولزوجتي.

انتقلت بعدها إلى عمل آخر حيث حصلت فيه على راتب خفيف نوعًا ما.

وكلما مر الوقت ازدادت الأسعار، وقد كان والدي الحبيب موظفًا وقد كان راتبه كبيرًا جدًا، ولكن للأسف تقاعد قبل سنة تقريبًا، ليتحول إلى المعاش التقاعدي، الذي هو في طبعة قليل جدًا.

وبعد أن أصبح طلب الولد بالنسبة له أهم شيء في حياته، قررت زيارة أفضل الدكاترة قبل أن يدب اليأس في قلبي، وقبل أن أشعر بالحيرة والقنوط، وأتوقف للأبد.

وقد شاء الله أن بعث عندي همة كبيرة في البحث عن الطبيب المناسب من أجل محاولة علاجي، وبعد سبع سنوات، وجدت الدكتور الذي أخبرني بما أريد وبما أتمنى وأخبرني أن تكلفة علاجي هي …. ريال سعودي.

وهذا مبلغ كبير بالنسبة لي، فأنا لا أستطيع أن أوفر هذا المبلغ كاملًا، ولا أملك أي صلاحية لأخذ قرض من البنك، فالشروط غير متوافقة.

لذلك كان طلب المساعدة منكم من أولى خياراتي، فقد سمعت عنكم الكثير، وسمعت قصصًا من أشخاص أعرفهم لجأوا إليكم لطلب المساعدة، وقد قابلتم ذلك بالترحيب.

وهذا ما جعلني أطمع أكثر في كتابة معروض طلب علاج للعقم وتقديمه إليكم، من أجل الحصول على المساعدة المالية أو التكفل بتكاليف العلاج.

فحلمي أصبح قريبًا وأرجو منكم مساعدتي في تحقيقه وأن تقر عيني بمولود، فقد أصبح شغلي الشاغل في حياتي، ولم أعد أريد شيئًا غير أن أرى لي ابنًا أو بنتًا.

معالي الوزير:

ساعدوني بارك الله فيكم في التكفل بتكاليف العلاج، والذي سيكون في مركز الدكتور….. في منطقة…..مدينة….

وقد قام الدكتور بعمل الكثير من الفحوصات اللازمة لي ولزوجتي من أجل تشخيص الحالة بشكل دقيق، وتوصل إلى أنه يمكن العلاج وذلك باتباع أسلوب علاجي متطور وحديث.

وهذا قد يكلفني الكثير من الأموال، وأنا لا أملك هذه الأموال كلها.

فأرجو منكم مساعدتي، سواء بالتكفل بالعلاج أو بالمبلغ المالي.

وقد أرفقت إليكم التقارير الطبية الخاصة، مع التكلفة العلاجية مع توقيع الدكتور المعالج، ورقم هاتفه وهاتف مركزه.

وفي الأخير أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم لكل خير وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/..

رقم الهاتف/….

رقم الهوية الوطنية/…

محل الإقامة/…

التوقيع/…

كتابة معروض

مقالات ذات صلة:

يمكنكم طلب الخدمات الكتابية التي نقدمها لكم عبر هذا الموقع من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي:

7 خطوات لكتابة معروض طلب علاج عقم

أسئلة شائعة

ما هو معروض طلب علاج عقم؟

هو طلب رسمي يقدمه الشخص أو الزوجان إلى الجهة المختصة (عادة مؤسسة طبية أو شركة تأمين) للحصول على الموافقة على تغطية تكاليف علاج العقم.

لماذا يحتاج الشخص لمعروض طلب علاج للعقم؟

لأن علاجات العقم غالية الثمن، وكثير من الأشخاص لا يستطيعون تحمل تكلفتها، لذلك يلجأون إلى تقديم طلب للحصول على تغطية من الجهة المختصة.

ما هي العناصر الأساسية لمعروض طلب علاج العقم؟

يجب أن يتضمن المعروض معلومات شخصية عن مقدم الطلب، وصفًا للتشخيص الطبي لحالة العقم، الأسباب التي تدعو إلى طلب العلاج، والفحوصات الطبية التي تم إجراؤها، بالإضافة إلى طلب واضح بالموافقة على تغطية التكاليف.

من يمكنه تقديم معروض طلب لعلاج عقم؟

يمكن لأي شخص أو زوجين يعانيان من مشكلة العقم تقديم هذا الطلب.

ما هي الجهة التي توجه إليها الطلب؟

توجه الطلب عادة إلى شركة التأمين الصحي، أو إلى المؤسسة الطبية التي يرغب الشخص في إجراء العلاج بها، أو إلى الجهة الحكومية المختصة.

ما هي الأوراق المطلوبة مع الطلب؟

تختلف الأوراق المطلوبة حسب الجهة التي يتم تقديم الطلب إليها، ولكنها عادة ما تشمل تقارير طبية تفصيلية، نتائج الفحوصات، ونسخ من بطاقات التأمين الصحي.