شروط وخطوات طلب ترقية في الرتبة

طلب ترقية في الرتبة

يحتاج الجندي إلى الترقية كما يحتاج إليها الموظف العادي، فالترقية من الأمور المهمة في حياة الموظف سواء في السلك العسكري أم الحكومي، في مقالنا لهذا اليوم نتحدث فيه عن طلب ترقية في الرتبة، نقدم لكم فيه الكثير من المعلومات الهامة والمفيدة، مع ثلاث طلبات ترقية مؤثرة وشيقة، فابقوا معنا حتى النهاية.

لطلب خطاب الترقية الخاص بك يمكنك التواصل معنا عن طريق الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424.


محتويات

طلب ترقية في الرتبة

يحتل بلدنا الحبيب مكانة هامة بل في غاية الأهمية لما يحتويه، فالمسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة النبوية هما ما يميزان هذا البلد العظيم، فالمسجد الحرام هو قبلة المسلمين إليها يتوجه المصلون في جميع أنحاء الأرض، وإليه يقصد الحجاج والمعتمرون، فبلدنا خير بقاع الله في الأرض، وهي أقدس وأطهر الأماكن الموجود على وجه الأرض، هي خير بقاع الدنيا كلها.

يزورها سنويًّا الملايين من المسلمين يأتون من جميع أنحاء الأرض.

لهذا كان لزامًا على شباب المملكة العربية السعودية الحفاظ على المقدسات الإسلامية، والدفاع عن الدين، والحفاظ على الوطن الغالي من أيدي العابثين في الداخل والخارج.

ولذلك تجد الكثير من المنتسبين إلى السلك العسكري من شباب هذه الأمة.

كما أن الوطن المستقر من نعم الله سبحانه وتعالى التي فقدها أغلب مناطق الوطن العربي، ولا يعرف مدى أهمية تلك النعمة إلا من فقدها.

ونحن نرى ما يحصل في بلدان كثيرة جدًا في المنطقة العربية وغيرها من المناطق العامية اشتعال الحروب وعدم الاستقرار وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد مما يحول البلاد إلى فوضى عارمة، وإلى حرب أهلية تقودها العصابات التي لا تريد سكينة ولا استقرار لبلادهم.

ولذلك تجد في بلادنا الشعور بالمسؤولية من جميع أبناء الشعب، فيلجأ الواحد منهم إلى الالتحاق بالسلك العسكري، حتى يقوم بواجبه تجاه دينه ووطنه.

وبعد أن يصبح جنديًّا مخلصًا لدينه ووطنه، لا شك أن هذا الجندي يقوم بواجبه على أكمل وجه، ولذلك فإنه يستحق الرتبة ويستحق الترقية إلى رتبة جديدة.

وقد يلجأ الجندي إلى طلب ترقية في الرتبة، حينما لا يتم ترقيته في الوقت المحدد له.

وقد يكتب الجندي طلب ترقية في الرتبة بطريقة مميزة ورائعة ومن أهم الأشياء التي يفكر بها الجندي هي الترقية والصعود في الرتبة، لأنه بهذه الرتبة والترقية يقدم أفضل ما لديه من خدمات، فكلما ترقى الجندي في الترقيات فإنه يحصل على صلاحيات كبيرة يستطيع من خلالها التقديم أكثر مما كان يقدمه من قبل.

كما أن الجندي من خلال الترقية يحصل على مميزات أخرى عديدة وأهمها المميزات المادية، فإنه كلما ترقى في الرتب كلما ازداد الراتب، لذلك يحرص الجندي على طلب ترقية في الرتبة.

 

طلب ترقية في الرتبة استثنائي

في هذه الفقرة من طلب ترقية في الرتبة نقدم لكم طلب خاص لأحد الجنود الذين يخدمون في الحدود الشمالية والذي بذل نفسه وروحه فداءً لهذا الوطن، وقد أدى كل ما عليه من أوامر عسكرية وأعمال ومهام أوكلت إليه، ولكنه قد تأخر جدًا في الحصول على ترقيته لذلك فإنه عبر طلب ترقية في الرتبة يعبر عن كل هذا بأسلوب رائع وجميل وكلمات وعبارات مؤثرة وجميلة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى القائد/ ………………………. الموقر.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: طلب ترقية في الرتبة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم طلبي هذا وأستهله بتقديم الشكر والتقدير لسيادتكم الكريمة لما تبذلونه في خدمة هذا الوطن، ولما تقومون به من أعمال عظيمة من أجل الدين والوطن، أيضًا نقدم لكم كامل الشكر والتقدير على كل الأعمال العظيمة والرائعة والتي تخص الجنود، من تسهيلات في المعاملات، وتوفير أفضل المرافق الصحية والخدمية، وهذا قد لا يتوفر في أي مكان آخر، فلكم الشكر والتقدير وجزاكم الله عنا كل خير.

سيدي القائد:

كنت من قبل أحب القصص التي تُروي لنا عن أٌناس عظماء خلدهم التاريخ عن أًناس خلدوا في التاريخ بسبب أعمالهم العظيمة في خدمة الدين والوطن، كنت أقرأ كل تلك القصص وأحبها كثيرًا، حتى إن أبي كان يوفر لي تلك القصص على الدوام.

وعندما كبرت قليلًا كنت أوفرها لنفسي، فلم أترك قصص الصحابة العظام، ولا قصص أعلام الإسلام، ولا أولئك الذين قدموا لأوطانهم ولدينهم الكثير من الخدمات الرائعة والجميلة، بل بذلوا أرواحهم وأنفسهم من أجل الدين والوطن، فلله درهم، وقد أنصفهم التاريخ بتخليد أسمائهم على صفحاته.

كنت أقرأ تلك القصص في كل أوقات فراغي، وكنت أحاول أن آخذ منها ما أستطيع لأتعلمه في حياتي اليومية والعملية.

وفي مرحلة الثانوية أخبرت أبي أني أريد أن أصبح جنديًّا في الجيش، أريد أن أقدم لديني ولوطني ما أستطيع تقديمه، ففرح أبي بهذا كثيرًا وقال حسنًا يا بني، عليك أن تتعلم كيف تفيد دينك ووطنك، على أن تضحي من أجلهم بكل غالٍ ونفيس.

وبدأ في تعليمي الكثير من الأشياء حول هذا، بدأ في تعليمي كيف أصبح نافعًا لوطني وبلدي.

فالمكانة الدينية لهذه البلاد هي سبب تشريفها وسبب تكريمها، والسبب الرئيسي لكونها بلادًا لها أهميتها ومكانتها في العالم ككل وليس عند المسلمين فقط، ولذلك فإن الحفاظ على هذا المكانة والحفاظ على هذه المقدسات هي واجب على كل مواطن في المملكة العربية السعودية.

هذا ليس حكرًا على أحد، يجب علينا جميعًا أن نكون يدًا واحدة لا تفرقنا القبائلية ولا المناطقية ولا أي دعوى من دعوى الجاهلية.

وقد كان هذا الواجب مؤكدًا على أبطال القوات المسلحة والأمن، وعلى كل جندي في هذه البلاد العظيمة.

من هنا انطلقت وفكرت في أنني لا بد أن أكون من هؤلاء الأبطال.

وبعد تخرجي من الثانوية العامة، التحقت مباشرة بالجيش، وقد تم قبولي.

لكم كانت فرحتي بهذا!! وكم كانت سعادتي!! وقد سعدت لذلك أمي! وقد سعد بذلك ابي!

إنها والله الأمنية التي كنت أتمناها وحصلت عليها.

وقد تم توزيعي على الحدود الشمالية، وفارقت الأهل والأحباب، ولكن لا بأس فأنا في سبيل الله ودفاعًا عن الدين والوطن.

وأوكلت إليّ مهام كثيرة، مهام وأعمال، وقد أنجزتها بكل شغف وبكل حب وبكل إخلاص، كنت أتقنها إتقانًا شديدًا بسبب عشقي لهذا العمل ولهذا المجال.

هنا على الحدود الكثير من الجنود البواسل، الكثير من الجنود أصحاب الخبرة، الذين تركوا أسرهم وأولادهم، وكم هذا جميل ويدعوا للعجب، فكيف لهؤلاء التمسك بما هم فيه، وقد يموت أحدهم ويلقى حتفه هنا من قبل أعداء الدين، كيف يحدث ذلك!!

إنه المعرفة الحقيقة للأهمية البالغة لهذا الأمر، والأشياء الكثيرة التي تترتب على هذا الأمر، فهؤلاء قد قدموا الغالي والنفيس من أجل الدين والوطن، قدموا أنفسهم وأرواحهم، فأي شيءٍ أغلا من هذا!!

وبعد سنوات عديدة قضيتها هنا في هذا المكان، وبعد أن أنجزت جميع المهام التي علي دون أي تقصير أو خلل، وقد مرت على آخر ترقية حصلت عليها خمس سنوات، ولم أحصل على أي ترقية بعد تلك لمدة خمس سنوات، مما جعلني أعمد إلى كتابة طلب ترقية في الرتبة.

وأحيطكم علمًا أنني من المواظبين والمهتمين والجادين في أعمالهم، ولا أتأخر عن عملي ولا أترك عملي يتراكم أو يتأجل إلى غدٍ.

ورغم كل ما ذكرت لكم غير أني لم أحصل على أي ترقية لي منذ خمس سنوات.

وعليه أرجو من سيادتكم الكريمة الموافقة على ترقيتي إلى رتبة.

وفي الأخير أشكركم مرة أخرى، وأدعو الله أن يوفقكم لما يحب ويرضى وأن يديم الأمن والأمان لهذا البلاد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

الرقم العسكري/ ………………………..

رقم الهاتف/ …………………..

رقم الكتيبة/ …………………………

التوقيع/ ………………………….

طلب ترقية في الرتبة في العمل

أما فقرتنا هذه من طلب ترقية في الرتبة فإننا نقدم لكم فيه طلب خاص لأحد الموظفين في السلك العسكري، وهو يعمل في الجانب الإداري، ويحتاج إلى كتابة طلب ترقية في الرتبة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد اللواء/ …………………….. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب ترقية.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم بهذا الطلب وأرجو من سيادتكم الموافقة عليه، فأنا أعمل في قسم/ ………………. منذ ثماني سنوات، ولم أحصل على أي ترقية في المنصب أو في الرتبة العسكرية ولا أدري لماذا؟!

وقد قمت بمراجعة المدير المباشر خلال السنوات الأخيرة غير أنه كان يقدم الكثير من الوعود ليخبرني فيما بعد أن هذا الأمر ليس بيده، وأنه يجب عليّ أن أرفع بطلب ترقية إلى سيادتكم الكريمة.

وبهذا فإني أبعث إليكم طلبي هذا وأرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة والتوجيه إلى من يهمه الأمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

مع جزيل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

المسمى الوظيفي/ ………………….

رقم الهاتف/ ………………………

التوقيع/ ………………………..

طلب خطي للترقية في الرتبة

أما فقرتنا الأخيرة من موضوعنا لهذا اليوم طلب ترقية في الرتبة فإننا نقدم لكم خطابًا لأحد الجنود يقوم بكتابة طلب ترقية خطية واضحة وجميلة رائعة وقوية، وأسلوب مقنع ومؤثر.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي القائد/ …………………….. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب ترقية في الرتبة.

يترقى الموظف إلى مناصب أعلى بما يناسب المؤهلات والخبرات التي حصل عليها.

وكذلك الجندي فإنه يحصل على الترقية في الرتبة بناءً على ما يمتلكه من مهارات وخبرات وأيضًا شهادات علمية، فكما هو معلوم فإن الجندي صاحب الشهادات العلمية يحصل على ترقيات أسرع من غيره الذي لا يملك.

وقد عملت بكل جهد وقوة على أن أملك كل تلك المهارات والخبرات، وعملت على تطوير نفسي بالصورة المناسبة والصحيحة، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

أمتلك تلك الخبرات والمهارات الكثيرة من مهارات وخبرات عسكرية، وشهادات علمية في مجال تخصصي لأكون بذلك مستحقًا للترقية في الرتبة.

كما أن من الشروط الضرورية للحصول على الرتبة هي الفترة، أي الزمن، فهناك زمن لكل رتبة، يجب عليك أن تنهي هذه الفترة الزمنية أو تقضي الوقت الكافي في كل رتبة، وقد مر على حصولي على آخر رتبة ست سنوات، وبهذا فإني قد أنهيت الفترة المطلوبة.

وبهذا فإني قد حققت الشروط المطلوبة للحصول على الترقية، وأرجو من سيادتكم التكرم ومنحي ترقية إلى رتبة/ ………………….

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

عنوان البريد الإلكتروني/ ………………….

رقم الهاتف/ …………………………

الرقم العسكري/ ……………………….

التوقيع/ ………………………

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن خطاب ترقية استثنائية


بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم طلب ترقية في الرتبة، وقد احتوينا الموضوع من كل جوانبه مع عناوينه الفرعية، كل ذلك بطريقة رائعة وسهلة، وأسلوب مؤثر ومقنع.

نسعد بتواصلكم معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

شارك المقالة