أيها القارئ الكريم: نقدم لكم في هذا المقال أفضل صيغة لكتابة طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، حيث نقدمه لكم من موقعكم موقع “معاريض”، بكل حرفية ومهنية، وبأسلوب شيق وخيالي، وطريقة مرتبة ومنمقة، فكونوا معنا.

لطلب الخطاب والمعروض الذي تريد وبالطريقة التي تتمنى، يمكنك الحصول على ذلك بمجرد مراسلتنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي:0533243424

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

يضطر الكثير لأخذ القروض والتدين من هنا وهناك، من الأشخاص والمؤسسات من البنوك والشركات، وعندما يأتي موعد السداد لا يستطيع الوفاء به، ولا يقدر على الالتزام بسداد ذلك الدين الذي عليه، لذلك يلجأ لعمل طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية: هذه القروض في الغالب تكون من أجل المشاريع الصغيرة والأصغر، حيث يحاج الكثير لعمل مشروع خاص به يبدأ به من الصفر، يساعده على تحسين مستوى المعيشة الخاصة به وبأسرته، وقد يتعثر هذا المشروع، أو يحتاج إلى الوقت حتى يقف على رجليه ويدر بالمال على صاحبه، وإذا أخذ من ذلك الدخل القليل الذي يجلبه فإنَّ مشروعه لن يتحمل وقد يتهاوى ويخسر، والبنك لن يصبر وينتظر ذلك المشروع حتى ينهض ويعمل بالشكل المطلوب حتى يبدأ بسداد القرض، فيقوم الأول بعمل طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية: وذاك المواطن الآخر يمتلك حرفة ويحتاج إلى محل أو مكان مع الأدوات لممارسة حرفته بنفسه والاعتماد الكلي على الذات، دون العمل عند الغير، ويستقل بنفسه، فقد تعب من العمل عند الغير، ويريد الاستقلال والحرية وبناء مشروع خاص له ولأسرته، ولا يجد المال الكافي لذلك، وبعد البحث والتحقيق يجد نفسة أمام خيار القرض، الخيار الأنسب والأسهل، فيعمد لطلب القرض من بنك التنمية الاجتماعية، ويبدأ مشروعه، ويبدأ حلمه يتحقق يومًا بعد يوم.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويعترضه عارض أو غيره من الأمور الطارئة من مرض أو حادث, ويحول بينه وبين سداده لقرضه الذي أخذه، ويفكر ويبحث هنا وهناك، عن كيفية سداد ذلك الدين، إلى أن يجد السبيل والحل الأمثل، وهو طلب إعفاء، ولكنه لا يملك الخبرة الكافية لكتابة ذلك الطلب، فيقوم بالتواصل مع موقع معاريض عبر الواتساب، للحصول على الطلب المناسب بالشكل والصورة المناسبين، من طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية: وهناك من يحتاج القرض للفاقة الشديدة وتحسين مستوى المعيشة إلى أن يجد فرصة عمل، وتتحسن مستوى معيشته، ويبدأ في سداد ذلك القرض الذي أنقذه مما هو فيه، ولكن لم تتبدل الأحوال كثيرًا، وما زالت تلك حالته المادية السيئة، والتي منعته من سداد دينه، وسلك الطريق الذي سلكه أصحابه من طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية: وهناك من يحاج ذلك القرض من أجل مرض، فقد تتطلب بعض الأمراض لعلاجها الكثير من المال، وتكاليف مستشفى وغيره، وبعد الخسارة المالية الكبيرة في تكاليف العلاجات والمستشفيات، وقد يتفاقم الأمر ويقرر الأطباء السفر بالمريض إلى الخارج، وقد لا يتعافى من هذه الخسارة الكبيرة إلا بعد فترة طويلة من الزمن، لذلك يلجأ لعمل طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، فهذا الطلب قد يوفر عليه الكثير من الأمور ويحل له كثيرًا من المشكلات، فهذا الطلب طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية بمثابة إنقاذ رائع، ومساعدة إنسانية جميلة جدًّا.

اقرأ أيضًا: برقية اعفاء من البنك العقاري

ماهو بنك التنمية الاجتماعية

للأمانة العلمية إنَّ مصدر هذه المعلومات في هذه الفقرة تم نقلها من الموقع العالمي ويكيبيديا، فهذه المعلومات لا بد لها من مصدر؛ لأنها تعبر عن جهة حكومية رسمية، ولا بد من النقل من المصادر الموثوقة لهذه المعلومات، وقد قمت بالحث في مواقع كثيرة ومختلفة ولا تجمع، وما نقلته لكم يحتوي على كل هذا ورأيت أنه الأنسب، ومصادر الموقع من جهات مختلفة حكومية ورسمية وغيرها.

بنك التنمية الاجتماعية:

سابقًا كان يسمى البنك السعودي للتسليف والادخار.

النشأة والتأسيس:

في عام 1971 صدر قرار ملكي بتأسيس البنك السعودي للتسليف برأس مال قدره 5 ملايين ريال لتقديم قروض اجتماعية، وفي عام 1983 أسند للبنك برنامج القروض المهنية، وفي عام 1993 حصلت زيادة لرأس مال البنك إلى مليار ريال، وفي عام 2001 ضم برنامج خادم الحرمين الشريفين لتمويل سيارات الأجرة إلى البنك، وفي 2006 رفع رأس مال البنك إلى 6 مليار ريال.

وبعدها بعام في 2007 تغير المسمى إلى البنك السعودي للتسليف والادخار مع إضافة ثلاث مهام وهي: تقديم قروض بدون فوائد للمنشآت الصغيرة والناشئة، والقيام بدور المنسق المكمل لرعاية المنشآت، واستمرت التطورات والدعم للبنك حتى عام 2016 صدر قرار مجلس الوزراء بتغيير مسمى البنك إلى بنك التنمية الاجتماعية.

رأس مال البنك:

في عام 2013 زيادة رأس مال البنك إلى 46 مليار ريال.

مهام البنك:

  1. تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص.
  2. تقديم قروض بدون فائدة وخدمات غير مالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بما يُمكنها من المساهمة في تقديم الخدمات للشرائح التي يستهدفها البنك.
  3. تقديم قروض اجتماعية بدون فائدة لذوي الدخول المحدودة من المواطنين لمساعدتهم على التغلب على صعوباتهم المالية.
  4. تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة بما يساعد في رفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص العمل.
  5. تقديم خدمات فنية وإدارية مساندة للمنشآت المستفيدة من خدمات البنك لرفع كفاءتها وزيادة فرص نجاحها.
  6. تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في المسؤولية الاجتماعية بإدارة المحافظ المالية الخاصة من قبل البنك وتوجيهها للمستفيدين من خدماته بما يحقق غايات الإنماء الاجتماعي.
  7. العمل على تشجيع التوفير والإدخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية.
  8. تنمية قطاع المشاريع متناهية الصغر ورعايتها بما يعزز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يقدم البنك 3 مسارات للمنتجات، وهي:

  •  منتجات الأفراد:

التمويل الاجتماعي وهو تمويل بدون رسوم مخصص للفئة الأشد حاجة ويصل إلى 60 ألف ريال، ويتضمن المنتجات التالية:

تمويل الزواج، تمويل الأسرة، تمويل الترميم، آهل، كنف، ويمكن للأفراد الحاصلين على التمويل الاجتماعي الحصول أيضًا على “منتج زود الادخاري”.

  • تمويل العمل الحر:

وهو تمويل لدعم الأفراد والأسر الراغبين في العمل لحساب أنفسهم في مجالات العمل الحر، ويتضمن المنتجات التالية:

منتج نفاذ “برسوم رمزية وبتمويل يصل إلى 150 ألف ريال”، وفيه مسارين:

  1. الأعمال التخصصية “بحد أقصى 60 ألف ريال”.
  2. النقل التشاركي بحد أقصى 150 ألف ريال”.

تمويل الأسر المنتجة “بدون رسوم وبتمويل يصل إلى 50 ألف ريال”.

ويُمكن للأسر الحاصلين على شهادة تسجيل الأسر المنتجة لدى البنك الحصول أيضًا على “منتج زود للأسر المنتجة”.

  • منتجات الأعمال:

تقديم القروض من 50 ألف إلى 8 ملايين ريال كحد أقصى، وتتضمن المنتجات التالية:

الرعاية الصحية، تمويل حاضنات ومسرعات الأعمال، تمويل مشاريع التقنيات الناشئة، عائد، أسس، حل، عربات البيع المتنقلة، تمويل المنشآت الناشئة، تمويل، الخريجين، الاختراع، التميز، الامتياز التجاري، منتجات القطاع الثالث، دائم، ساهم.

تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

لتقديم طلب إعفاء، يجب عليك أولًا كتابة الطلب بطريقة رسمية وتلتزم فيها بأسلوب وآداب الحوار، ويجب عليك أيضًا اتباع خطوات وقواعد في كتابة الخطاب ليظهر بمظهره الأمثل، والمقبول والمؤثر، وفي الفقرة التي ستأتي معنا نقدم لكم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية مكتوب، انظر إليه ثم قلده، وإن لم تستطع قم بمراسلتنا لنوافيك بطلبك الخاص بك والذي يحاكي قصتك ومشكلتك.

بعد كتابته والتأكد من صحة المعلومات التي فيه، قم بإرسال الطلب عبر موقع البنك على الإنترنت، أو قم بزيارة البنك وقم بتسليم المختص طلبك، ثم انتظر الرد.

طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم

مدير بنك التنمية الاجتماعية الأستاذ القدير/ ………………….. المحترم.

السادة في بنك التنمية الاجتماعية/ …………………….. المحترمون.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإنني أطلب من سيادتكم التكرم وإعفائي من القرض الذي أخذته منكم، لما أمر به من ظروف مالية صعبة للغاية، ولا أستطيع الوفاء بسداد ذلك القرض، فراتبي لا يكفي لذلك، وبالكاد أستطيع توفير المتطلبات الأساسية والحاجيات الضرورية لأسرتي.

سيدي العزيز:

أرجو التكرم والنظر في حالتي بعين الرحمة والرأفة والإنسانية وإعفائي من هذا القرض، الذي أتعبني جدًّا ولم أجد للنوم والراحة طريقًا لما أحمله من هم وغم بسبب هذا القرض.

سيدي العزيز:

هذا ما أرجو منكم، شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، ونسأل الله أن يوفقكم إلى كل خير، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

محل الإقامة/

رقم الهاتف/

التوقيع/

خطوات طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

  • يجب أن تكون حالتك المادية صعبة ولا تستطيع سداد ذلك القرض الذي عليك، حتى تتمكن من الحصول على منحة الإعفاء.
  • تستطيع زيارة موقع البنك وإرسال طلب الإعفاء من خلال الموقع كما في الخطوات التالية:

أولًا: قم بالدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي الموجود على الانترنت.

ثانيًا: قم بالدخول إلى حسابك الشخصي الموجود في البنك، أدخل الاسم الشخصي، مع الرقم السري، أو كلمة المرور.

ثالثًا: قم بتقديم طلب الإعفاء، واكتب البيانات اللازمة واتبع التعليمات.

رابعًا: انتظر الرد.

  • أو قم بزيارة البنك وسَلِّم بنفسك طلب الإعفاء للمختص مباشرة.

خطاب اعفاء من قرض

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير البنك/ ………………………….. المحترم.

تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب إعفاء من قرض.

سيدي العزيز:

وجب عليَّ في بداية هذا الخطاب أن أتقدم بالشكر والتقدير لكم ولكل الموظفين والعاملين في البنك لما تقدمونه للمواطنين من خدمات مميزة ورائعة.

سيدي العزيز:

إنني أَمُرُّ بظروف مادية صعبة، ولا أستطيع أن أسدد القرض الذي اقترضته منكم مسبقًا، حيث إني أعاني من ضائقة مالية شديدة جدًّا، وقد لا أجد القوت اليومي لأسرتي.

لذلك التجأت إليكم بعد الله سبحانه وتعالى لإعفائي من هذا القرض، الذي لا أقدر أن أسدده، وأجد في ذلك صعوبة شديدة.

سيدي العزيز:

رفعت إليكم خطابي هذا وأنا على خجل منكم، ولكنها الظروف المادية الصعبة التي جعلتي أضطر لهذا الأمر.

فأرجو منك التكرم وإعفائي من القرض.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، وجزاكم الله خيراً وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

العنوان/

التوقيع/

 اقرأ أيضًا: معروض مساعدة مالية

قدمنا لكم من موقعكم المميز موقع “معاريض” مقالنا لهذا اليوم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، والذي ناقشنا فيه الكثير من الأمور المهمة، تعرفنا معكم بنك التنمية الاجتماعية بشكل مفصل، وعن كيفية تقديم طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، وقدمنا لكم نموذجًا حيًّا ومثالًا تطبيقيًّا عن طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، ووضحنا فيه خطوات طلب إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية، واختتمنا بمثال آخر ونموذج مميز ورسمي ومقنع: خطاب إعفاء من قرض.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533243424