طريقة كتابة معروض نقل عسكري هو عنوان مقالنا لهذا اليوم، حيث نقدمه لكم بطريقة مميزة ورائعة، مع أسلوب رائع وقوي، وقد قمنا بتعزيز المقال بالبرقيات والخطابات الرائعة والمقنعة، فابقوا معنا حتى نهاية المقال؛ لتعم الفائدة ونصل إلى غايتنا من هذا المقال.

نقدم لكم الكثير من المعروضات والخطابات بجودة عالية وسرعة استجابة وسعر رمزي، للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا على الرقم التالي: 0533243424.


طريقة كتابة معروض نقل عسكري

إن للسلك العسكري مكانته وقيمته حيث إن له قدسية خاصة في قلوب الناس، فهم حريصون كل الحرص على الدفاع عن الدين وعن الوطن، فهذه البلاد قد شرفها الله سبحانه وتعالى بالحرمين الشريفين، مكة المكرمة البيت الحرام، بيت الله الحرام، والمسجد النبوي.

هذه الأماكن لها الحق علينا جميعًا في الدفاع عنها وفي المحافظة عليها، وقد نبذل الغالي والنفيس في سبيل هذا الأمر، لذلك إنه من الشرف الكبير في أن يلتحق الأبناء في هذا السلك العسكري.

وعند التحاقهم في هذا السلك العسكري فإنه يتم توزيع الملتحقين حسب الاحتياج وحسب المصلحة العامة. فالمصلحة العامة تقتضي أشياء معينة منها وضع بعض الجنود في منطقة ما، لذلك يتم توزيع جنود أكثر في تلك المنطقة، وقد لا يكون أكثرهم من أهل تلك المنطقة، ولكنهم يقولون سمعًا وطاعة.

وبعد ذلك يحتاج بعض منهم إلى طلب النقل إلى المدينة التي يسكن فيها، أو إلى أي مدينة أخرى، وذلك لظروف خاصة به يكتبها في معروض النقل.

لائحة دعوه للنقل عسكري

إن الجندي الذي يريد النقل لا شك أنه على علم بقانون النقل، وأنه لا يتم قبول أي معروض طلب نقل إلا إذا كان له أسباب قوية ومقنعة، أما إذا كان ذلك للمشيئة أنه يشاء أن ينتقل! فإنه لا يتم قبول ذلك أبدًا.

أما إذا كان من يقدم لطلب النقل من أهل الجندي مثل أمه أو أبوه أو زوجته فإنه لا بد أن يكون على علم حول طريقة كتابة معروض نقل عسكري، ثم يكون على علم حول قانون النقل، وهو كما ذكرنا أن يكون سبب النقل له قبول وقناعة وأن يكون مكتوبًا بطريقة رسمية ومقنعة.

كتابة معروض طلب نقل عسكري

طريقة كتابة معروض نقل عسكري:

هنا نقدم لكم الطريقة الأمثل لكتابة معروض نقل عسكري، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • كتابة البسملة في بداية المعروض، وتكتب بهذه الصيغة: بسم الله الرحمن الرحيم.
  • بعد ذلك يتم كتابة توجيه معروض النقل، ونقصد بتوجيه معروض النقل أي كتابة الجهة التي يرسل إليها المعروض بعد الانتهاء منه، ويكون توجيهه إلى القائد المباشر، أو إلى قائد اللواء، أو إلى قائد الكتيبة، وحتى تكون طريقة كتابة معروض نقل عسكري صحيحة يجب أن يرسل إلى الجهة الصحيحة.
  • بعد ذلك يتم تقديم التحية بين يدي الجهة المرسل إليها معروض النقل، فهي من الخطوات الهامة، والتي يجب ألَّا ينساها من يتعلم طريقة كتابة معروض نقل عسكري، ولها عدة صيغ، منها: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد، حياكم الله تحية طيبة وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فأي الصيغ اخترت فلا بأس فكلها صحيحة وجميلة.
  • بعد تقديم التحية يتم كتابة الموضوع، ونقصد بالموضوع هنا موضوع المعروض، أي هل هو شكوى أو طلب مساعدة وهكذا، وفي مقالنا لهذا اليوم طريقة كتابة معروض نقل عسكري فإن موضوع معروضنا يكون معروض نقل، ويكتب حتى بكلمتين المهم أنه يشير إلى محتوى ومضمون المعروض.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى الأهم وهو مضمون المعروض، وهنا يجب أن يكتب بطريقة فنية رائعة ومرتبة، وأسلوب رسمي غاية في الجمال والإقناع، وكما يجب تقسيمه إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول وهو اختياري وهو تقديم الثناء والوصف للجهة المرسل إليها، وهي طريقة استلطاف واستعطاف للجهة المرسلة، وتقديم الشكر والتقدير لها على الأعمال التي تقوم بها، القسم الثاني وهو الأصل وفيها يتم كتابة مضمون معروض النقل، ويكتب فيها الأسباب التي أدت إلى طلب النقل، وهنا يجب التنبه إلى أنه يجب كتابتها بطريقة مقنعة ومؤثرة، أما القسم الثالث فيتم فيه كتابة الترجي والاستعطاف من أجل قبول معروض النقل.
  • أخيرًا كتابة البيانات الشخصية لمقدم معروض طلب نقل، وهذه البيانات كالتالي: الاسم الكامل، مع رقم الهوية الوطنية، ورقم الكتيبة، وفي أي وحدة عسكرية، المسمى الوظيفي أو الرتبة، رقم الهاتف، التوقيع.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة كتابة معروض نقل عسكري بالخطوات الصحيحة.

وبعد أن تعرفنا على طريقة كتابة معروض نقل عسكري ننتقل وإياكم إلى تطبيق تلك الخطوات، لنحصل على المعروضات المثالية المؤثرة والمقبولة.

برقية طلب نقل عسكري

في فقرتنا هذه من طريقة كتابة معروض نقل عسكري نقدم لكم معروضًا جاهزًا من أحد الجنود إلى القائد العام، حيث إن لديه الظروف الخاصة التي جعلته يلجأ لطلب النقل، وقد تعلم طريقة كتابة معروض نقل عسكري جيدًا، لنتعرف على القصة من خلال هذا المعروض:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى القائد العام/ …………………. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ برقية طلب نقل عسكري.

بدايةً أستهل برقيتي هذه بتقديم التحية العسكرية لسيادتكم وأتقدم بالشكر الجزيل لكم على تلك الأعمال الجبارة التي تقومون بها ليلًا ونهارًا، وهذه من الأعمال العظيمة التي تصنعون لأنفسكم المجد بها، فالإنسان بالأعمال يذكر، والإنسان بالأعمال يخلد، وقد كنتم لنا خير سند وخير معين، فأنا في هذا المعسكر وتحت قيادتكم منذ أكثر من خمس سنوات، ولم أرَ منكم إلا كل خير، فكنتم لنا نعم القائد ونعم الموجه ونعم المربي، ولم نرَ منكم إلا تقديرًا وعطفًا وخدمات وتسهيلات، فلله دركم، وشكرًا جزيلًا لكم وجزاكم الله عنا كل خير.

سيدي القائد:

أحيطكم علمًا أني من مواليد منطقة/ ……………………… مدينة/ …………………… وأعيش مع أسرتي في نفس المدينة، وقد التحقت في السلك العسكري قبل أكثر من خمس سنوات، وتم توزيعي هنا في منطقة غير منطقتي فوافقت عليها وقلت للأمر العسكري حاضر وسمعًا وطاعة.

وقد كانت الأمور على ما يرام، ولم يتغير أي شيء في أسرتي، ولم يحصل أي شيء.

وقد أحببت البقاء في هذا المعسكر وتحت قيادتكم.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

فقد ولد لي المولود الثاني وأنا هنا بعيد عن أسرتي، ولكنه لم يولد في خير وعافية، بل ولد وبه ثقب في القلب.

وقد أخبرنا الأطباء أن حالته ليست جيدة، وأنه يحتاج إلى رعاية كبيرة جدًّا، ويحتاج إلى من يرعاه ويحتاج إلى أخذه إلى الطبيب بين الفترة والأخرى.

وليس لي أي أحد في البيت غير زوجتي وأبي وأمي، وأبي وأمي من الكبار في السن، ولا تستطيع الذهاب به إلى المشفى، بل ذلك قد يعد صعبًا جدًّا عليهم.

وزوجتي لا تستطيع الذهاب به، فحالتها الصحية والنفسية صعبة للغاية ولا تستطيع أن تذهب به إلى المشفى لهذا السبب.

لهذا أرجو من سيادتكم الكريمة النظر في معروضي هذا وقبوله والتوجيه إلى من يهمه الأمر في بدء إجراءات نقلي فحياة ولدي على المحك ويجب أن أكون إلى جانبه.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الجندي/ ………………………….

رقم الكتيبة/ ………………………….

الرقم العسكري/ ……………………….

رقم الهاتف/ ………………………….

التوقيع/ ………………………………….

خطاب نقل عسكري من ام

أما فقرتنا هذه من طريقة كتابة معروض نقل عسكري فنقدم لكم فيها معروضًا لنقل عسكري، ويحكي عن أم قدمت إلى الجهات المختصة نقل عسكري لابنها فهي بحاجة إلى أن يكون بجوارها، ويتبين أنها على علم كامل بطريقة كتابة معروض نقل عسكري.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القائد/ ………………….. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب نقل عسكري من أم.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم يا سيدي العزيز بهذا المعروض الذي أضعه بين أيديكم وأرجو من سيادتكم قبوله، وهذه الأسباب التي جعلتني أتقدم به إليكم.

سيدي العزيز كان ابني الجندي/ ………………….. هو من يملأ البيت نشاطًا وحيوية، ويملأه رجولة وغيرة علينا جميعًا، فقد كان بعد والده نعم الرجل المحافظ على أسرته، فهو الابن الوحيد لي، والبقية كلهن بنات، أربع بنات، وقد توفي أبوه بعد سنة من التجنيد، وها هي تمر أربع سنوات من ذلك الوقت.

وقد تزوجت البنت الأولى قبل وفاة زوجي عليه رحمة الله، وأما الثانية والثالثة فقد تزوجتا بعد وفاته بسنة واحدة فقط.

ولم يبقَ غير واحدة أجلس معها تواسيني وتسامرني، وها قد حان موعد زواجها، وفي حالة تزوجت فإنه لم يبقَ لي أحد أجلس معه في البيت، حتى أن ابني رفض أن يتزوج حتى يبنى لنا بيتًا.

والبيت سينتهي قريبًا، وسيكون ذلك مع موعد زفاف ابنتي الأخيرة.

ولمن سيبنى البيت؟! ومع من سأجلس وسأسامر؟!

أيها القائد:

رفعت إليكم هذه المعروض وأتمنى أن تنظروا إليه بعين الشفقة والإنسانية، فكيف تعيش أم بدون ابنها الوحيد وهو بعيد عنها.

قد تمر الليالي وأنا لا أستطيع أن أغمض عيني، لا أريد سوى أن أرى ابني إلى جواري.

فقد ذهب زوجي وكانت مرحلة صعبة للغاية فقد ملأ الحزن قلبي، وذهبن بناتي الواحدة تلو الأخرى، فهذه سنة الحياة فيجب عليهن أن يتزوجن.

ولهذا لم أعد قادرة على التحمل أكثر، أريد أن أرى ابني يملأ البيت كما كان يملؤوه من قبل، على أن يكون عمله في هذه المنطقة.

أيها القائد:

أرجو منكم التوجيه بنقل ابني إلى المنطقة التي نعيش فيها، وسأكون لكم من الشاكرين، وجزاكم الله عني كل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والدة الجندي/ ……………………….

الاسم/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

رقم الهاتف/ ……………………….

محل الإقامة/ …………………………….

التوقيع/ ………………………..

عسكري في الامن يطلب نقل من الرياض الى الخرج

في فقرتنا هذه من طريقة كتابة معروض نقل عسكري نقدم لكم معروضًا مقدمًا من جندي في الأمن العام يطلب نقل في معروض مميز ومقنع.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير الأمن العام/ …………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب نقل.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم إليكم في طلب نقلي إلى الخرج حيث تسكن أسرتي هناك، وهم في أمس الحاجة إلى تواجدي معهم.

فوالدي مريض جدًّا، ولا يستطيع القيام بأي شيء دون مساعدة، وأنا الابن الوحيد لهم.

لذلك أتقدم إليكم بطلب نقلي إلى الخرج، وأنا على ثقة بقبوله لما تمر به أسرتي من ظروف صعبة، وقد أرفقت إليكم التقارير الطبية الخاصة بأبي.

أرجو مساعدتي في هذا الأمر والتعاون معي.

شاكرًا لكم حسن تعاونكم معي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………

الرقم العسكري/ ……………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

رقم الهاتف/ …………………………

التوقيع/ ……………………..

اقرأ أيضًا: صيغة معروض نقل عسكري


بهذا ننهي مقالنا لهذا اليوم طريقة كتابة معروض نقل عسكري، على أمل أن نلقاكم في مقالات قادمة رائعة ومؤثرة كمقالنا لهذا اليوم طريقة كتابة معروض نقل عسكري، يمكنكم التواصل معنا على الرقم التالي: 0533243424.