عزيزي القارئ: نرحب بكم من جديد، وفي مقال جديد بحلة جديدة، وكلمات جذابة ومفيدة، وطريقة مقنعة وأكيدة، وأسلوب مؤثر ومتألق كما عودناكم دائمًا، ومقالنا لهذا اليوم بعنوان: صيغة معروض نقل عسكري.

لطلب المعروض الخاص بك يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424


صيغة معروض نقل عسكري

يحاول الإنسان دائمًا الحفاظ على أسرته وأهله من التشتت، ويحاول جاهدًا عدم الابتعاد عنهم لتلبية متطلباتهم ورغباتهم، والانتباه لهم وتربية الأولاد، وتوفير مصاريفهم وحاجياتهم، وهذا غاية كل إنسان العيش مع أسرته باستقرار وهدوء وسكينة، وفي دفء العائلة.

وعندما تتطلب الحاجة لنقله إلى مكان آخر أو مدينة أخرى غير المدينة التي يسكن فيها مع أسرته، فإنه يشعر بالغربة والبعد عن أسرته على الرغم أنه تحت سماء بلده، ولكنه بعيد عن أطفاله وأهله.

صيغة معروض نقل عسكري: خاصة الذين ينخرطون في السلك العسكري، فإنَّ التوزيع يكون حسب الحاجة والطلب ووفق الخطط من القيادات العليا، بغض النظر هل هذه المدينة يسكن ويعيش فيها مع أسرته أم لا؟

صيغة معروض نقل عسكري: لذلك كانت الحاجة الماسة لكتابة صيغة معروض نقل عسكري، فهذا المعروض يساعده في لَمِّ شمل العائلة.

عند نقل العسكري إلى منطقة أخرى أو مدينة أخرى، فإنه يصبر ويتحمل البعد عن أسرته وأطفاله، طالما أنهم بخير ولا يستدعي الأمر وجوده بينهم للضرورة، لذلك قد لا يحتاج في هذه المرحلة إلى صيغة معروض نقل عسكري.

وعندما يتطلب الأمر وجوده بين أهله وأطفاله، فإنه يسعى جاهدًا لذلك، وهناك أسباب طارئة تستدعي وجود هذا العسكري بين أهله وأطفاله منها:

أن يكون هذا العسكري ابنًا وكان أحد أبويه عاجزًا أو أصابه الكبر أو مريضًا، ولا يوجد أحد معه ينتبه له ويرعاه، ويأخذه المستشفى من أجل الفحوصات الدورية والمعاينة من الطبيب المتابع، ويقوم برعايته وخدمته، هنا يلجأ لعمل صيغة معروض نقل عسكري.

أو أن يكون هذا الجندي أو العسكري أبًا ولديه أطفال كلهم قُصَّر، وأحدهم يمرض والآخر يحتاج إلى شيء معين، ومتابعة مدرسة وغيره من الواجبات التي تعتبر ثقيلة نوعًا ما على الأم، وفي الغالب عند وجود طفل مريض، هنا لا بد من وجود الأب إلى جانبهم والعناية بهم، لذلك يعمد إلى كتابة صيغة معروض نقل عسكري.

أو أن يكون هذا الجندي أخًا، لإخوة أيتام وهو أكبرهم ويعتبر لهم بمقام الأب، في هذه الحالة يحتاج الأخوة إليه ليرشدهم ويعلمهم، ويعتني بهم، ويواسيهم، ويوفر لهم ما يحتاجون إليه من متطلبات، لذلك فإنه في هذه الحالة يحتاج إلى صيغة معروض نقل عسكري، لنقله إلى المدينة التي يسكن فيها إخوته ليقوم بواجباته تجاههم.

لذلك يعتبر صيغة معروض نقل عسكري مهم جدًّا في هذه الحالات، ويعتبر من بين الحلول التي يلجأ إليها كثير من الجنود في لَمِّ شملهم مع عائلاتهم التي هم بأمس الحاجة إليه، صيغة معروض نقل عسكري.

لأنه لا يتم قبول أي معروض نقل إلا إذا كان له أسباب حقيقية ومقبولة ومبررات صحيحة ومقنعة، ولا يتم قبول أي معروض مباشرة إلا بعد ما ذكرناه، لذلك فإن كتابة صيغة معروض نقل عسكري يحتاج إلى الاستناد إلى ظروف طارئة وضرورة ملحة لنقله إلى المدينة التي يريد.

صيغة معروض نقل عسكري: عند كتابته لا بد من الالتزام بأدبيات الحوار، واحترام القادة العسكرية العليا أثناء كتابة  الخطاب، وتقديم التحية العسكرية بين أيديهم، واستخدام الكلمات المؤثرة والمقنعة، والتي توحي بالاحترام والتقدير للقائد.

صيغة معروض نقل عسكري: كما ينبغي عند كتابته تحري الصدق والأمانة وتجنب الكذب واختلاق القصص والأساطير، لذلك وجب التنبه لهذا.

صيغة معروض نقل عسكري: أيضًا مما ينبغي الالتزام به عند كتابة المعروض هو الرسمية في التقديم والكتابة والتنسيق، فيجب تنسيق المعروض بطريقة رسمية؛ لأنه في الأخير سيعرض على جهة رسمية عليا، ويفضل كتابته بالكمبيوتر حتى يكون أكثر وضوحًا وأكثر جمالًا.

نموذج معروض نقل عسكري مؤثر

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي القائد/ …………… وفقه الله.

تحية عسكرية وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض نقل عسكري.

يطيب لي أن أرفع إليكم خالص التحية والتقدير، والاحترام العسكري الكبير لكم ولما تقدمونه في خدمة هذا الوطن العظيم بشكل عام، وبشكل خاص ما تقومون به من تيسير وتوفير الخدمات والوقوف بجانب الجنود ومن هم تحت قيادتكم، فبارك الله فيكم وجزاكم الله عنا خيرًا، ووفقكم الله وأعانكم ونصركم على الأعداء والمنافقين.

سيدي القائد:

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على خجل وحزن في نفس الوقت.

سيدي القائد: تم توزيعي في الخدمة العسكرية في هذه المدينة والتي تبعد عن مدينة مئات الكيلو مترات، مدينتي ومسقط رأسي حيث يعيش بها زوجتي وأطفالي الصغار، كان يعيش معم أخو زوجتي وخال أطفالي، وكان ينتبه لهم ويرعاهم، ويوفر لهم جميع متطلباتهم المعيشية.

وكنت مطمئنًا وهادئ القلب، وهذه السنة الرابعة على هذا الحال، فقد كان يدرس الجامعة في تلك المدنية ويعيش مع أسرتي، وقد كان لهم نعم السند والمربي والراعي.

ولكن الآن انتهى من دراسته الجامعية ويريد العودة إلى مدينته للزواج وتكوين أسرته.

وهذا سيدي القائد ليس جيدًا بالنسبة لأسرتي، وسيكون مرهق ومتعب بالنسبة لهم خصوصًا أننا استقبلنا المولود الجديد قبل أسابيع قليلة، وبقية أطفالي ما زالوا في سن الطفولة ولا يعرفون سيئًا عن الحياة، وهم بأمس الحاجة إلى من ينتبه لهم ويرعاهم ويربيهم، والأم لا تستطيع فعل ذلك كله وحدها خصوصًا أن معها رضيع بين يديها، وهذا ما يزيد المعاناة على أسرتي.

ولا أملك أحدًا بعد الله سبحانه وتعالى في تلك المدينة ينتبه لهم ويرعاهم، هذا جعلني أفقد تركيزي في عملي، وأعيش في قلق وهم كبيرين، وأنا لا أريد أن يؤثر هذا على عملي في الخدمة العسكرية.

وأحيطكم علمًا أنني من المخلصين لهذا الوطن ومن المجتهدين والمتفانين في عملهم، وأحب عملي هذا جدًّا، وأذكر أني عندما كنت صغيرًا كان حلمي أن أكون جنديًّا أحمي هذا البلد وأقوم بخدمته والدفاع عنه، وتقديم الغالي والنفيس من أجل الدين والوطن، بل أقدم نفسي فداءً لحماية الدين، وهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعًا بلاد الحرمين الشريفين.

سيدي القائد:

أرجو منكم التكرم وقبول معروضي هذا، والذي قدمت فيه الأسباب التي دعتني إلى طلب نقلي من هذا المدينة، إلى المدينة التي تعيش فيها أسرتي وأطفالي.

لأقوم بواجباتي تجاههم من رعاية واهتمام وتربية وتعليم وتوفير متطلبات حياة، والدفاع عنهم وأكون سندًا يستندون إليه دائمًا.

وأنا على علم ويقين بما تقومون به في مساعدة الجنود وتيسير أمورهم وتلبية ما يحتاجون إليه في إطار القانون العسكري، وهذا من كرم أخلاقكم وطيبة قلبكم، فلا نستطيع شكركم إلا بالدعاء لكم.

أسأل الله العظيم أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه، وأن يديم الأمن والأمان لهذا البلد العظيم، وأن يبارك فيكم ويعطيكم الصحة والعافية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسم مقدم المعروض: …………………

رقم الهوية الوطنية: …………………

الرقم العسكري: …………………

رقم الهاتف: …………………

التوقيع: …………………

نظام النقل العسكري

يتم النقل العسكري وفق نظام معين وشروط معينة، وفي حالة كنت بحاجة للنقل لا بد أن تكون لديك الدوافع القوية والأسباب الأكيدة التي تجعل من طلب نقلك مقبولًا.

لذلك عند كتابة صيغة معروض نقل عسكري يجب أن يحتوي على هذه الأسباب والدوافع وكتابتها بصيغة متألقة ومؤثرة ومقنعة.

وإرفاق ما يتم إرفاقه من الأوراق والمستندات والتقارير الطبية التي تثبت صحة طلب النقل، وهذا ما يجعل النقل أكثر قبولًا بإذن الله.

اقرأ أيضًا: معروض نقل عسكري مؤثر

نقل العسكري بتقرير طبي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد الكتيبة/ ……………… المحترم.

حياكم الله تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ نقل عسكري بتقرير طبي.

أرفع إليكم معروضي وأنا على ثقة بالله ثم بكم في قبول هذا المعروض وتقدير الوضع الذي أمر به.

طالبا من سيادتكم  في معروضي هذا بنقلي إلى مدينة أخرى، إلى المدينة التي يعيش فيها والداي حيث إني أصغر أبنائهم، وكل أخوتي في الغربة إما في عمل أو دراسة.

وأنا الوحيد الذي تبقى من إخوتي في هذا الوطن.

وقد تم توزيعي حسب التوزيع والحاجة العسكرية إلى هذه المدينة قبل سنة كاملة.

خلال هذه السنة تدهورت صحة والدتي بشكل ملحوظ، لأسباب كثيرة من أهمها وفاة والدها رحمه الله وغفر له، وأيضًا مرض والدي بين الحين والآخر، حيث إنها تخاف عليه خوفًا شديدًا، على الرغم أنه بصحة جيدة مقارنة بصحتها، ولكنه الحب وعشرة العمر! جعلها تخاف عليه كثيرًا كواحد من أبنائها!

وأمي حاليًا تحتاج إلى من يقف بجوارها من أبنائها؛ لأنَّ أبي لم يعد كعادته بالصحة والقوة التي تجعله ينتبه لها ويرعاها..

وهو الآخر يحتاج من يرعاه ويتكفل بتوفير حاجاته ومتطلباته.

سيدي القائد:

إن دين الآباء يصعب قضاؤه، ولكني أريد أن أريد لهم ولو القليل، أريد أن أقوم بواجبي تجاههم وأحقق طلباتهم ورغباتهم، أريد أن أبرهما وأخدمها وأقبِّل التراب الذي يمشون عليه.

سيدي القائد:

أرفع إليكم معروضي هذا مرفقًا بالتقارير الطبية اللازمة لمرض والدتي وبحاجتها الماسة لمن يرعاها وينتبه لها ويقوم لخدمتها، ويقوم بحملها ذهابًا وإيابًا من أجل العودة ومراجعة الطبيب ومراقبة حالتها.

لذلك نرجو منكم تكرماً وتفضلاً أن تقوموا بقبول معروضي هذا ونقلي إلى مدينتي حتى أقوم برعاية والدتي.

شاكراً لكم حسن تعاونكم معنا ونسأل الله أن يجزيكم الخير ويوفقكم لما يحب ويرضى.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرفق إليكم التقرير الطبي الخاص بوالدتي.

نموذج طلب نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة قائد اللواء/ ………………. حفظه الله ورعاه.

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب نقل عسكري.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإنني بحاجة ماسة إلى نقلي إلى مدينة أخرى حيث تسكن عائلتي حيث تمر عائلتي بظروف صعبة للغاية ومشاكل اجتماعية يستدعي مني أن أكون موجودًا معهم.

لذلك أرفع إليكم هذا المعروض وأنا على ثقة ويقين بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في قبول طلبي هذا ونقلي إلى مدينة أخرى، وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب: ……………….

رقم الهاتف: ……………………

التوقيع: …………………

نقل من مدينة إلى أخرى

عملية نقل الجندي أو العسكري من مدينة إلى أخرى يعتبر حق من حقه إذا كانت الأسباب والمبررات صحيحة ومقنعة، وكانت أسرته بحاجة إليه؛ لأنه إذا لم يتم نقله قد يضطر إلى ترك عمله، أو أنه يعيش في حالة نفسية سيئة، وقد يقوم بعمله وهو كارهٌ لذلك.

هذا كله يعلمه القيادات العليا ومن هي يشتغل في النقل، لهذا يتم التعاون معم وتسهيل أمورهم، حتى يتم نقلهم إلى مدن أخرى وفق السياسة والشروط اللازمة والمتبعة في القانون.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة


وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال والذي قدمناه لكم من موقعكم هذا الموقع المتألق دومًا بالتقديم والطرح، نقدم لكم كل جديد ومفيد بأسلوب حصري وعصري، لطلب خدماتنا أو طلب المعروض الخاص بك وبما يناسبك وبشكل مؤثر ومقنع، يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424