عزيزي القارئ: مقالنا لهذا اليوم خطاب نقل موظف عسكري نقدمه لكم بطريقة جديدة وفريدة وبأسلوب عصري وحصري، مع النماذج التطبيقية المميزة والمؤثرة، فكونوا معنا.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424


خطاب نقل موظف عسكري

يحتاج العسكري أو الجندي إلى خطاب نقل موظف عسكري لينتقل من مدينة إلى أخرى، هذا الانتقال يكون لدواعٍ وأسباب عديدة، لذلك فإن أول ما يحتاجه هذا الجندي لبدء إجراءات النقل هو خطاب نقل موظف عسكري.

من الأسباب والدواعي التي تجعل العسكري يقوم بعمل خطاب نقل موظف عسكري، هذا النقل يكون نقل إلى مدينة أخرى:

أن يكون لديه ظروف خاصة عائلية أو غير عائلية، هذا الظروف تجبره إلى طلب النقل.

ظروف عائلية: هذا الجندي أو العسكري لا بد أن يكون له عائلة يعولها كأن يكون أبًا لأسرة، أو أخًا لأيتام ولا يوجد معهم أحد غيره، أو ابنًا لأبوين وحيدين.

في هذه الحالات كلها تلزمه الحاجة أن يكون متواجدًا بالقرب ممن يعول، حتى يستطيع أداء مهامه وواجباته تجاه من يعول على أكمل وجه، من بين رعاية واهتمام وتعليم وتربية الأطفال، وتوفير حاجياتهم الأساسية والمتابعة لدروسهم ونشاطهم المدرسي، هذا كله من يقوم به في حالة غيابه، وإذا وجد من يقوم به فإنه لا شك يكون ناقصًا.

الحل في هذا كله أن يبدأ في إجراءات النقل، وأول خطوات هذه الإجراءات هي كتابة خطاب نقل موظف عسكري.

النقل العسكري يكون وفق مصالح مختلفة، فلا يكون عبثًا هكذا، بل إنه وفق نظام خاص، وشروط خاصة به، ومصالح عامة وخاصة.

أما المصالح الخاصة: إما لحاجة في الكوادر العسكرية، لذلك يتم نقل العسكري بناءً على قرار من جهة عليا، ولا بد للعسكري الانقياد وتنفيذ هذا القرار، وعندما تحين الفرصة ويحصل الاكتفاء في هذا المقر أو هذه المدينة التي انتقل إليها هذا الجندي، فإنه يسارع لعمل خطاب نقل موظف عسكري ليعود إلى مدينته.

أما المصالح العامة: في أي جهة عمل سواء خاصة أو حكومية، جهة عسكرية أو مدنية، فإن الاهتمام بالموظف ومراعاة ظروفه هو من أولويات هذه الجهة ومن واجباتها أيضًا، فالخدمات التي تقدمها الجهة أيًّا كانت يجب أن تحتوي على راحة الموظف ولم شمله مع عائلته حتى يستطيع هذا الموظف أو الجندي أن يقوم بعمله على أكمل وجه بدون تشتت وقلق وسرحان في التفكير هنا وهناك، لذلك سهلت هذه الجهات النقل وفق شروط ومعايير وضعتها، فمن طابق هذه الشروط معايير تم نقله بكل سهولة ويسر.

لذلك أولى الخطوات أن يكون لدى هذا الجندي أو العسكري الأسباب والدوافع الحقيقية والمقنعة للنقل، لكتابتها في خطاب نقل موظف عسكري.

بعد ذلك يقوم بكتابة خطاب نقل موظف عسكري، وإرساله إلى الجهة المسؤولة عن النقل.

عند كتابة خطاب نقل موظف عسكري يحرص على كتابته بالشكل الصحيح والمقنع، وبالطريقة الرسمية المناسبة في كتابة خطاب نقل موظف عسكري.

في حالة لم يكن لديك المهارة والخبرة في كتابة خطاب نقل موظف عسكري، لا قلق! كل ما يتم فعله هو مراسلتنا للحصول على الخدمات المميزة التي نقدمها في كتابة الخطابات والمعاريض بشكل مميز ومؤثر، وبطريقة لا نظير لها في كتابة المعاريض والخطابات، ومن ذلك كتابة خطاب نقل موظف عسكري.

ماهي شروط النقل للعسكريين

بحسب القانون ومواده فإنه:

أولًا: لا يسمح بنقل الجندي أو العسكري من الوحدة التي هو فيها إلى وحدة أخرى، أو من المدينة التي تم توعيه فيها إلى مدينة أخرى، إلا بناءً على ما تقتضي المصلحة العامة لهذا العمل، وذلك لا يتم إلا بشرط أن تتلاءم الوظيفة والرتبة لهذا الجندي مع الوظيفة والرتبة والاختصاص في المكان الذي سينقل إليه.

ثانيًا: يسمح للجندي أو العسكري التقديم بطلب نقل إلى وحدته أو المسؤول المباشر له، وهذا لا يتم إلا بشرط أيضًا، وهو: أن تكون هذه الأسباب والدواعي مقنعة وحقيقية ومقبولة.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

معروض نقل عسكري الأمن العام

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد الأمن العام ………………… المحترم.

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب نقل موظف عسكري.

أود أن أستهل معروضي هذا بتقديم الشكر والتقدير لكم سيادة القائد ولكل قادة وضباط الأمن العام، على كل تلك الخدمات والتسهيلات الممنوحة للجنود، وعلى تيسير معاملاتهم، وعلى تلك الأخلاق العالية التي تتعاملون بها مع الجنود والعاملين لديكم.

سيادة القائد إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم معروضي هذا وأنا على ثقة ويقين بقبولكم نقلي إلى مدينة أخرى، فهذه المدينة هي مدينتي ومسقط رأسي وبها تعيش أسرتي، وثقتي هذه إنما أتت من معاينة ومشاهدة لأخلاقكم العظيمة والطيبة التي تعاملون بها الجنود والعسكر ومن هو في ظلكم وتحت قيادتكم.

سيدي قائد الأمن العام، لا يخفى عليكم ما مرَّ بي ونزل عليَّ منذ فترة، فقد كنتم أول المعزِّين لي في موت والدي وأخي الأكبر في الحادث الشنيع الذي وقع بهم وهم في الطريق السريع.

هذا الحادث الشنيع الذي حدث لهم كان له الأثر الكبير على صحة والدتي مما أثر على صحتها النفسية والجسدية معًا.

وقد كان أبي وأخي الأكبر مني بسنوات قليلة هم السند والراعي والعائل الوحيد لأسرتي، والواحد منهم يكفي لعمل الواجب في البيت من اهتمام ورعاية وتوفير متطلبات البيت الأساسية والضرورية.

كما أحيطكم علمًا أنه لم يبق لديَّ إخوة ذكور، والباقي ثلاث إناث صغيرات وأمي، والعائل الوحيد للأسرة هو أنا فقط، بعد أبي وأخي.

وما زاد الأمر قلقًا وهمًّا كبيرًا عليَّ هو تدهور الصحة النفسية والجسدية لوالدتي، وهذا يحتاج إلى وجودي هناك للوقوف بجانبها ورعايتها وأخذها للمستشفى؛ لأن أخواتي لا يستطعن فعل ذلك.

في ظل هذه الظروف والأحداث التي حصلت لنا في أقل من ستة أشهر وما زالت تداعياتها وآثارها تلاحقنا حتى يومنا هذا، لذلك قمت بتقديم هذا المعروض لطلب نقلي إلى مدينتي التي تعيش فيها أسرتي أمي وأخواتي.

علمًا بأنني في هذه المدينة وتحت الخدمة العسكرية في الأمن العام منذ ما يقارب أربع سنوات لم أَكِلَّ ولم أَمِلَّ في خدمة ديني ووطني وتقديم الغالي والنفيس من أجل هذا دين والوطن.

ولي شرف الخدمة تحت قيادتكم الحكيمة والرشيدة، فقد كنتم لنا سيادة القائد نعم القائد ونعم الأخ والصديق الحنون على صديق والوفي في صداقته، فلا أنسى تلك اللحظات الجميلة والمتواضعة من سيادتكم في النزول إلى الجنود والاطمئنان عليهم والسماع إلى شكواهم وتنفيذ رغباتهم وأمنياتهم بما يخدم القانون.

سيدي القائد أرفع إليكم معروضي هذا وأنا مجبر لذلك، وفي أمس الحاجة إلى النقل إلى مدينتي، فهذا الجندي الذي يمتثل أمامكم والله مكره لا بطل.

نرجو من سيادتكم قبول طلب نقلي إلى مدينتي لما ذكرته سابقًا من الدواعي والأسباب التي جعلتني أتقدم بهذا المعروض.

سائلين المولى عز وجل أن يديم الأمن والأمان والاستقرار على هذا البلد العظيم، وأن يوفقكم الله لما يحب ويرضى، وأن يجزيكم عنا كل خير.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مقدم الطلب: …………………….

رقم البطاقة العسكرية: …………………….

رقم الهوية الوطنية: …………………….

رقم الهاتف: …………………….

رقم التلفون: …………………….

نموذج طلب نقل داخلي عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القائد: ………………….. وفقه الله ورعاه.

الموضوع/ خطاب نقل موظف عسكري داخليًّا.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم طلبي هذا وأنا مضطر لذلك ومجبر على فعل هذا، وذلك لما أَمُرُّ به من ظروف أسرية وعائلية ليست جيدة، بل هي سيئة للغاية.

ولا بد لي أن أكون بجانبهم وإلى جوارهم للوقوف معهم وعمل اللازم عمله والقيام بالواجب تجاه أسرتي وعائلتي.

سيادة القائد:

أنا متزوج ولديَّ من الأبناء أربعة، بنت وثلاثة أولاد وأنا وحيد أسرتي، وأعيش في منزل أبي وهو ملك لنا ولله الحمد والمنة، فقد بناه أبي عندما كان ضابطًا في الجيش.

وقد كان يحبب لي الدخول والانخراط في السلك العسكري ولما له من شرف عظيم ودفاع عن الدين والوطن، فأي شرف أعظم من شرف الدفاع عن الدين وعن بلاد الحرمين.

وعندما انخرطت في السلك العسكري كنت أتنقل من مكان إلى آخر حسب المصلحة العامة، وكنت أستمتع في ذلك؛ لأني اجتماعي وأحب أن أتعرف على أكبر عدد ممكن من الزملاء والضباط والإداريين.

وقد كان أبي – رحمه الله – في هذه الأثناء والأحداث متقاعد ويعيش مع عائلتي وأمي في منزل واحد، فكان يراعاهم حق الرعاية ويقوم بواجبات الأب الحنون العطوف عليهم، فلم يحس أبنائي بعدم وجود الأب، ولم أشعر أنا بالقلق عليهم؛ لأني أعرف أبي جيدًا، وأعرف كيف يتعامل مع أحفاده، فقد يتعامل معهم بكل حنان وعطف ويربيهم ويعلمهم بتلك الخبرة التي تكاد تخرج من عينيه.

منذ سبع سنوات وأنا في السلك العسكري، مرت الكثير من الأحداث والظروف الصعبة، ولكننا تجاوزنا بعون الله سبحانه وتعالى وفضله ثم بفضل أبي رحمه الله، فقد كان نور البيت الذي يرشدنا ويدلنا إذا لم نر شيئًا في العتمة.

وقبل شهرين وافته المنية وانتقل إلى رحمة الله، وهو في كامل صحة الجسدية والعقلية، فإنا لله وإنا إليه راجعون.

في ظل هذا الحدث الكبير الذي أثَّر علينا جميعًا، ولم نستطع تجاوزه حتى الآن، فقمت بتقديم هذا الطلب لنقلي داخليًّا وفق القوانين واللوائح والشروط لخدمة نقل العسكر الداخلي.

أيضًا قدمت ذلك الطلب؛ لأنه لم يعد هناك أحد يقوم بالرعاية والاهتمام بأمي وأطفالي، خاصة أن والدتي كبيرة في السن وصحتها ليست جيدة ولا تستطيع أن تتحمل الكثير من الأعباء والمشاكل، ومن وفاة أبي حتى اليوم أي منذ حوالي شهرين مرت على والدتي كأنها عشر سنوات، فلله الحمد على قضاءه وقدره.

سيادة القائد:

نرجو منكم التكرم وقبول طلب نقلي هذا لما ذكرته من الأسباب والدواعي الوجيهة والمعقولة.

مرفقًا إليكم شهادة وفاة والدي، مع التقارير الطبية حول صحة والدتي.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، وجزاكم الله خير الجزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم: ………………….

رقم الهاتف: ………………

التوقيع: ………………

مقدار بدل النقل للعسكريين

يحدد القانون مقدار بدل النقل للعسكريين وفق أحكام يتم تحديدها من قبل اللائحة التنفيذية، وذلك عند تعيين الجندي أو العسكري في المرة الأول أو لأول مرة في السلك العسكري، أو نقله من مدينة إلى أخرى.

هذا كله وفق معايير وأحكام خاصة يمكن الاطلاع عليها في نظام خدمة الأفراد.


إلى هنا وصلنا معكم أيها القراء الأعزاء إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي نكتفي بما ذكرناه لكم من معلومات مفيدة وقيمة حول خطاب نقل موظف عسكري، وما تطرقنا إليه من شروط النقل، وذكر النماذج التطبيقية المميزة والمقنعة.

ولا شك أنه حصلت به الفائدة المرجوة، ونال إعجابكم واستحسانكم، ونعدكم بتقديم المزيد من الخدمات المميزة والمتألقة.

لطلب خدماتنا الكتابية المتألقة، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424