ينتصف الشهر ويبدأ في الزوال، وانتصف القمر واكتمل ثم يعود حتى يصبح كالعرجون القديم، ولكن مهارتنا وخبرتنا في كتابة المقالات لا تزول، بل تزداد يومًا بعد يوم، نقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد، بلغة حصرية وعصرية، وطريقة رسمية مؤثرة ومقنعة، كمقال اليوم: خطاب استرحام للامارة.

تستطيع التواصل معنا لطلب خدماتنا الكثيرة في كتابة المعروضات والخطابات والشكاوى، وذلك من خلال رقم الواتساب التالي: 0533243424

سعداء بتواصلكم.


خطاب استرحام للامارة

لا شك أن الكثير منا يمر بمراحل كثيرة في حياته تجعله يلجأ إلى كتابة خطاب استرحام للامارة يرسله للجهات المختصة في الدولة، والتي من شأنها أن تساعده في تجاوز ما يمر به.

خطاب استرحام للامارة يكتب وينسق بطريقة استعطافية وكلمات استرحام تقع في القلب، من شدة الحاجة لذلك الأمر، ولا يكتبه إلا من يحتاج إلى المعونة والمساعدة.

من يعمد إلى كتابة خطاب استرحام للامارة هم كثر، ونحاول أن نذكر بعضًا منهم للإشارة إلى ذلك.

أحدهم لا يملك المال الكافي للزواج، ويرى السنوات تمر أمام عينيه ولا يستطيع فعل شيء حيال ذلك، فيضرب هنا وهناك، ويذهب يمينًا وشمالًا، ولكنه لا يجد المال الكافي لذلك، وكل ما وجده في عمله وضربه لا يكفي لذلك كله، بل لا يكاد يكفي للمصاريف الأساسية التي تسد حاجة أسرته، وكأن تلك الأموال التي يجمعها ويتعب من أجلها تتبخر أمام كل احتياجاته، فهو في زمن غلوِّ الأسعار وكثرة الطلبات وزيادتها، عصر استهلاكي بحت.

وعندما تضيق عليه الأرض ويصبح لا يدري ما يفعل، يجد أمامه طريقًا واحدًا يسلكه على أمل أن يصل به إلى طريق مفتوح، ليس كباقي الطرق التي يذهب بها ولكنه يجد الطريق مسدودًا فيعود خائبًا.

هذا الطريق هو طريق خطاب استرحام للامارة قد يجد فيها مبتغاه وضالته، وقد يحقق حلمه ويقر عينه بزوجته.

أما الآخر فإن ابنه سجين، وقد طال شوقه لابنه، وتلك الجريمة التي ارتكبها قد تاب منها وأقلع، فهو قد ضر نفسه أولًا، وقد نال عقابه على أكمل وجه، فهدف السجن هو تربية النفوس وإعادة تأهيلها للخير، وليس العقاب أو فترة يقضيها السجين ثم يعود إلى ما كان عليه، ما الفائدة إذًا منه؟!

فإن ذلك الأب يحاول جاهدًا إخراج ابنه بعد أن علم أنه تاب وعاد وأقلع، وأن تلك التهمة لم تتجاوز نفسه، أو قد عفى عنه من اعتدى عليه.

في هذه الحالات وغيرها كثير، يلجأ الأب إلى كتابة خطاب استرحام للامارة طالبًا منهم الإفراج عن ابنه، أو تخفيف عنه الحكم، أو إعفاءه عما بقي له من فترة في السجن.

أما تلك الزوجة فقد مات زوجها، وترك لها ذرية كبيرة ولم يترك لها مالًا يكفي لذلك، وشقة بالإيجار، فأصبحت في أمس الحاجة إلى المال، وأصبحت في أمس الحاجة إلى المساعدة، أخبرها أحدهم أن تلك الجهة تقدم الكثير من المساعدات المالية والحقائب الغذائية، يمكنها تقديم خطاب استرحام للامارة إليهم فقد يعتمدون لها مبلغًا من المال شهريًّا يعينها على نفقة عيالها، ويوفر لها ما تحتاج إليه من متطلبات الحياة اليومية.

من هنا نعلم أن خطاب استرحام للامارة كان له أهمية الكبيرة في مساعدة المحتاجين وذوي الظروف الخاصة.

فقد لا يعلم من يقدم الخير بحال كثير من الناس، أو مثلًا قد تكون هناك جهة مخولة في البحث عن الفقراء والمساكين لقضاء حوائجهم، سيجد الكثير منهم، ولكن في المقابل يوجد الكثير من المتعففين والذين لا يعرفهم أحد.

بتقديم خطاب استرحام للامارة قد يجد ذلك المتعفف والمحتاج غايته، ويبدأ في تجهيز خطاب استرحام للامارة وإرساله إليهم، هذا بالنسبة للمساعدات الإنسانية والخيرية.

طريقة كتابة معروض استرحام

يكتب معروض استرحام وفق قواعد أساسية، هنا وفي هذه الفقرة من خطاب استرحام للامارة نقدم لكم خطوات وقواعد أساسية يجب ابتاعها في كتابة خطاب استرحام للامارة حتى يظهر بالشكل المطلوب والصحيح.

طريقة كتابة معروض استرحام

  1. في بداية المعروض تكتب البسملة: بسم الله الرحمن الرحيم.
  2. ثم الجهة المرسل إليها المعروض، وتكتب بهذه الصيغة: إلى معالي وزير الديوان الملكي.
  3. توجيه التحية للجهة المرسل إليها المعروض: تحية طيبة وبعد:، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  4. بعد ذلك يكتب اسم موضوع المعروض مثلًا: خطاب استرحام للامارة من أجل الزواج، وهكذا.
  5. ثم يتم البسط في مضمون الموضوع، بكلام شامل لكل الحالة، ومفيد يحكي كل التفاصيل ومؤثر يؤثر على نفس القارئ.
  6. في نهاية المعروض يتم تقديم الشكر والتقدير للجهة المرسل إليها والدعاء لهم، ومن هذا القبيل.
  7. كتابة البيانات الشخصية لصاحب المعروض، حتى يسهل التواصل معه، وهي: الاسم، رقم الهاتف، رقم الهوية الوطنية، العنوان، التوقيع.

نموذج معروض استرحام

هناك من يحتاج إلى نموذج جاهز لمعروض استرحام، لأنه ببساطة لا يملك القدرة الكافية لكتابة معروض استرحام، في هذا المقال خطاب استرحام للامارة نقدم لكم الكثير من النماذج الحية، والنماذج القابلة للتعبئة بكل يسر وسهولة، وهناك طريقة أسهل وهي التواصل معنا للحصول على معروض الاسترحام الخاص بك.

معروض استرحام زواج صيغة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الديوان الملكي، حفظه الله ورعاه.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض استرحام زواج.

في بداية معروضي هذا أتوجه بالشكر الكبير لمعاليكم لحرصكم الشديد على نهضة هذه البلاد وعلى النهضة المجتمعية التي تسعون من خلالها أن يشمل جميع أبناء الوطن، وأن يعيش الواحد منهم في سعادة ورخاء.

معالي الوزير:

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم معروض استرحام من أجل الزواج؛ حيث إنني أعمل في عمل بسيط وراتبه أيضًا بسيط جدًّا، لا يكفي لتوفير حاجيات أسرتي.

كان والدي -حفظه الله ورعاه- يوفر لنا جميع ما نحتاج إليه من مأكل ومشرب، ومع مرور الوقت، أصيب بالكثير من الأمراض حتى أصبح عاجزًا عن العمل، مما جعل أسرتي كاملة من أبي وأمي وأخوة عددهم خمسة من بين أولاد وبنات، كلهم على عاتقي، ويجب علي الإنفاق عليهم، وتوفير ما يحتاجون إليه.

هذا أدى إلى ذهاب كامل الراتب الذي أستلمه في نهاية الشهر، كنت من قبل حريصًا على تجميع مبلغ معين من المال من أجل الزواج، ولكنه ذهب كاملًا في مرض أبي.

بعد أن ضاقت بي الأرض، وأرى أمام عيني سنوات عمري تذهب، وقد دخلت في الثلاثين من عمري، ولكن متطلبات الحياة تزيد عليّ، ومنذ أكثر من سبع سنوات وأبي مقعد لا يستطيع العمل أو الحراك، ويحتاج إلى بعض الأدوية التي يأخذها باستمرار.

بعد هذا العناء والصبر، فكرت أن ألجأ إليكم بعد الله سبحانه وتعالى في مساعدتي حتى أستطيع الزواج.

أرجو من معاليكم مساعدتي بمبلغ وقدره (……………)؛ لإكمال هذا الزواج وإعفاف نفسي، وحتى ألحق ما بقي من عمري.

وقد أرفقت إليكم الأوراق التي تفيد عدم قدرتي على الزواج بسبب ظروفي المادية الصعبة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم المعروض/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………..

محل الإقامة/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

معروض استرحام لسجين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي/ ……………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض استرحام لسجين.

قد يهلك الإنسان باتباعه للخطوات الشيطان، واتباعه أيضًا لخطوات شياطين الأنس من أصدقاء السوء، الذين لا يرضون بالحال الذي أنت عليه من عافية في بدنك وعافية في أهلك ومالك، ولا يرضون بتلك النعمة التي أنت عليها من الصلاح والخير والأخلاق.

كنت على خير كبير، وفي عمل رائع، وراتب مناسب، وأسرة جميلة زوجة وأولاد، كانت حياتي سعيدة جدًّا معهم، ولا يوجد لهم أحد غيري ممن يقوم بواجباتهم.

ومرت على ذلك الحال سنوات، حتى بدأت في التعرف على بعض الموظفين الجدد كان الواحد منهم نشيطًا ومجتهدًا في عمله ويتعامل مع الموظفين بكل احترام وأدب، وإنما ذلك كالطعم الذي يضعه صائد السمك، حتى يغتر الناس بهم.

بعد التعرف عليهم كانت الأمور طبيعية، وكنت أخرج معم ونأكل ونشرب مع بعض في المطاعم والكافيات.

وفي يوم من الأيام دعاني أحدهم إلى بيته، فلما ذهبنا كان الوضع مختلفًا، كان هناك شراب غير مصرح به، وكان الأمر يبدو بالنسبة لي كمزحة.

ولكنه أصبح حقيقة فيما بعد، وبدأوا في الشرب وقد كان هناك بعض الموظفين ما توقعت أنهم في ذلك المكان.

لم أشرب ذلك اليوم شيئًا، وبدأت في تجنبهم وفي الابتعاد عنهم، ولكن أحدهم يملك أسلوبًا شيطانيًّا في الإقناع.

وكنت عندما تمر بظروف صعبة وتكون نفسيتي متعبه، يعرفون ذلك ويتخذونها فرصة لتمرير سمومهم إلي.

وبدأت أذهب معهم ولا أشرب إلا في الأيام الصعبة بالنسبة لي، ولكني لم أعرف أني لن أستطيع أن أتركه فيما بعد.

وبدأ السم يجري في عروقي، حتى أصبحت مدمنًا، تحولت حياتي إلى جحيم، تحولت تلك السعادة إلى حزن مخيم على قلبي.

تلك الأيام والليالي السود التي عشناها مع تلك الشلة الفاسدة، والتي تصطاد في الماء العكر.

وذلك الشراب الفاسد للعقول، والذي يفسد العلاقات ويدمر الأسر.

كل ذلك أقلعت عنه وتبت توبة نصوحة، وقد خضعت في هذا السجن إلى العلاج حتى تخلصت من كل تلك السموم التي في جسمي ولله الحمد والمنة.

هذه الفترة التي قضيتها في السجن كانت خير مربٍ لي، وخير درس تعلمته في الابتعاد عن كل شيء محرم وعن كل أمرئ فاسد.

سيدي القاضي:

أكتب إليكم معروضي هذا وقلبي يتقطع، وعيني تدمع دمًا، وصدري يضيق ويضيق كأني أختنق، وهذا يحدث لي كل يوم أسفًا وندمًا.

ومما يحزن قلبي ويزيدني حسرة وندامة أطفالي وزوجتي.

خنقتني العبرة، وأنا أكتب إليكم معروضي هذا، أرجوكم غاية الرجاء أن ترحموا حالي وتشفقوا على أسرتي الوحيدة، وأعدكم أني لا أعود فقد أقلعت وتبت.

أسأل الله العظيم أن يجزيكم الخير ويوفقكم لكل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………..

التوقيع/ ……………………..

صيغة معروض استرحام للامارة

في كل منطقة وإمارة لها أمير يقدم الكثير من المساعدات الخيرية والإنسانية، للمحتاجين والمساكين، وأصحاب الظروف المادية الصعبة، لذلك يلجأ هؤلاء إلى عمل خطاب استرحام للامارة لحل مشاكلهم وتوفير ما يحتاجون إليه.

معروض استرحام جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الديوان الملكي/ ………………… حفظه الله ورعاه.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ ……………………………..

بداية أحب أن أستهل خطابي هذا بتقديم الشكر والتقدير لكل ما تبذلونه في خدمة هذا الوطن، وكل تلك المساعدات الخيرية والتي من شأنها أن تساعد في النهضة المجتمعية وتشمل أبناء الوطن جميعاً الراحة والحياة السعيدة.

أنا المواطن….. رقم بطاقة الهوية….. محل إقامتي في مدينة…. حي….

أرفع لسيادتكم خطابي هذا مناشدًا شفقتكم ورحمتكم بوضعي الصعب الذي أمر به هذه الأيام حيث إنني (…………..).

وقد أثرت علي هذه الواقعة أثرًا شديدًا وأتعبتني نفسيًّا وجسديًّا، وقد لجأت إليكم بعد الله سبحانه وتعالى في مساعدتكم لي في مسألتي هذه.

تفضلوا مشكورين بقبول خطابي هذا، وجزاكم الله خيرًا.

مع خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله، وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ……………………………

التوقيع/ …………………………….

تحميل نموذج معروض استرحام جاهز doc

هناك الكثير من الروابط التي تستطيع من خلالها تحميل نموذج معروض استرحام جاهز.

كما يمكنك تحميل النموذج السابق وتعبئته بالبيانات الشخصية الخاصة بك، والأحداث والوقائع التي نزلت عليك.


بهذا القدر نكتفي، وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام خطاب استرحام للامارة قدمناه لكم بشكل مبسط ومحتويًا على المعلومات الهامة والمفيدة مع التطرق لذكر الأمثلة والنماذج التطبيقية، عرضنا لكم هذا من موقعكم المتألق دائمًا وأبدًا موقع معاريض.

لطلب الخدمات الخاصة يمكنك التواصل معنا عبر الواتس على الرقم: 0533243424