الجمعية الخيرية بجدة

الجمعية الخيرية بجدة

مرحبًا بكم من جديد وفي مقال جديد ومعلومات جديدة ومفيدة، في مقالنا اليوم نتحدث عن الجمعية الخيرية بجدة، وقد حضرنا لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بهذا الموضوع، مع تعزيز ذلك بالنماذج لطلب المساعدة، مع ذكر أسماء الجمعيات المتواجدة في جده، كل ذلك بأسلوب مميز وعلمي، وطريقة سرد رائعة وممتعة، فابقوا معنا لتعم الفائدة.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424


محتويات

الجمعية الخيرية بجدة

يوجد الكثير من الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، فهذا البلد الطيب لا يخرج نباته إلا طيبًا.

فقد حرص أهل المملكة العربية السعودية على فعل الخير ومساعدة الغير، كيف لا، وهم أهل للكرم وأهل للجود، وهم السابقون للخير في كل مضمار وفي كل مجال.

ولما يعلمونه من فضائل فعل الخير، ومن الأجر المترتب على ذلك، وعلى ذلك فهم يحرصون كل الحرص على فعله ويحرصون على خدمة المحتاجين والمساكين، وذوي الظروف المادية الصعبة، وأصحاب الضوائق المالية المفاجئة.

فمبدأ التكافل الاجتماعي متأصل فيهم، وفي أخلاقهم وفي عاداتهم، فنعم الصنيع صنيعهم، ونعم أهل الخير هم.

الجمعية الخيرية بجدة: وإذا تكلمنا عن مدينة جدة فإن الحديث يطول عنها وعن أهله، فإن هذه المنطقة تحتضن الكثير من الجمعيات الخيرية المتعددة والمختلفة، وفي شتى مجالات الحياة فيبحث الكثير منا عن الجمعية الخيرية بجدة.

وهي بلدة طيبة كريمة، تسعى دائمًا إلى مساعدة سكانها والتتبع خلفهم والبحث عما يحتاجون إليه.

الجمعية الخيرية بجدة: هناك الكثير من الجمعيات الخيرية بجدة، والمتنوعة أيضًا في الأهداف والأعمال، فهناك الجمعية الخيرية بجدة التي تقدم المساعدات المالية للمحتاجين وذوي الضوائق المالية، وهناك من تقدم الدعم الغذائي كحقائب غذائية، وهناك من الجمعيات التي تدعم الجانب الصحي، وتقوم بتوفير تكاليف العلاجات والمستشفيات والعمليات الكبيرة، وهذا يكون وفق شروط معتبرة ومتناسقة، ولأصحاب الضوائق المالية، وأصحاب الدخل المحدود، وأيضًا وبلا شك للفقراء والمحتاجين، فتعد الجمعية الخيرية بجدة مطلب كثير من الناس.

أرقام جمعيات خيريه بجده للمساعدات المالية

أما فقرتنا هذه من الجمعية الخيرية بجدة نعرض لكم أرقام بعض الجمعيات الخيرية الموجودة في جدة:

  • جمعية نفع الخيرية: تطلق هذه الجمعية الخيرية بجدة الكثير من البرامج الخيرية للمساعدات المالية والعلاجية، ويمكن التواصل معها على الرقم التالي: +966126292223.
  • جمعية البر الخيرية في جدة: ويمكن التواصل مع هذه الجمعية الخيرية بجدة على الرقم التالي: 966126391100.
  • جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان: 966126511373.
  • جمعية عيون جدة: 966570515636.
  • جمعية أيتام جدة: 966556622590.

وغيرها من الجمعيات الخيرية بجدة التي تقطن في هذه البلدة الطيبة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية

تأسست جمعية زمزم قبل ما يقارب 15 سنة في منطقة مكة المكرمة، بتصريح رسمي من وزارة الشئون الاجتماعية، ورسالتها تقديم الرعاية الصحية لمن يحتاجها في منطقة مكة.

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

نختار الجمعية المناسبة من الجمعيات التي ذكرناها والتي نحن على علم ومعرفة بأنها تقوم بمساعدة الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود، ثم نقوم بتجهيز طلب مساعدة كما سنذكره في السطور القادمة، ثم نقوم بإرساله إلى الجمعية إما عن طريق موقعها الإلكتروني أو عن طريق الذهاب إلى مكان الجمعية وتسليمها لهم يدًا بيد، وهذا هو الأفضل أن تسلم لهم طلب المساعدة، لأنه أدعى لأن يحرجوا منك ويقبلوا طلبك سريعًا، وأيضًا حتى تستطيع متابعتهم ومعرفة من المختص الذي أستلم منك الطلب.

في هذه الفقرة من الجمعية الخيرية بجدة نقدم لكم طلب مساعدة مالية من إحدى الجمعيات التي تقدم المساعدات المالية، فهناك الكثير من الجمعيات الخيرية في جدة ولكل جمعية اختصاصها ومهامها، فقد تجد بعض الجمعيات لا تقدم المساعدات المالية وليس من اختصاصها ذلك، ولكنها تقدم غيرها من المساعدات العينية الكثيرة والتي يحتاج إليها المسكين والفقير.

وأيضًا في هذه الفقرة من الجمعية الخيرية بجدة نبين لكم كيفية كتابة الطلب بأسلوب رسمي وجميل، وكلمات استعطاف وطريقة مؤثرة ومقنعة، فابقوا معنا.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس جمعية/ ……………….. الموقر

إلى أعضاء جمعية/ ……………………. المحترمون

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة.

تمر بالإنسان ظروف مادية صعبة جدًّا تجعله يلجأ إلى طلب المساعدة المالية من غيره حتى يتجاوز هذه الظروف المادية التي وقع بها.

فما أجمل التعاون وما أجمل من يبذلون ويقدمون المساعدة لغيرهم، وأنتم على رأس هؤلاء فقد ذاع صيتكم وانتشرت سمعتكم بالخير والصلاح وبذل المال للفقراء والمحتاجين وذوي الضوائق المالية الشديدة، وأيضًا إلى أصحاب الدخل المحدود والتي ما تنزل بهم ضائقة مالية إلا وكان وقعها شديد عليهم، فقد لا يكفي ذلك الراتب البسيط والمحدود في تغطية كل ما يتطلب منه من إيجار للشقة التي يعيش بها، ومن مأكل ومشرب وملبس، ومن كثير من المتطلبات الضرورية التي تحتاج إليها أسرته.

ولكن ولله الحمد والمنة فقد جعلكم في مساعدة هؤلاء وفي تيسير الحياة لهم، فلكم جزيل الشكر والتقدير، وجزاكم الله عنا كل خير.

سيدي رئيس الجمعية:

أنا ممن له دخل محدود، حيث أعمل موظفًا في إحدى الشركات براتب محدود وبسيط أيضًا، وهذا الراتب بالكاد يكفي لمصاريف البيت الضرورية، ومن خلال هذا الراتب أستطيع أن أوفر لأسرتي ما يلزمهم ولنعيش حياة كريمة بعيدًا عن سؤال الناس، فلله الحمد والمنة.

وقبل شهرين من اليوم وأنا أعبر الشارع تعرضت لحادث، وكان الذي سبب الحادث أحد الشباب الطائشين الذي لا يكترث لأمر المارة، وقد لاذ بالفرار، وما زالت الشرطة تبحث عنه، وقد تم نقلي إلى المستشفى، وتكفل أحد فاعلين الخير –جزاه الله عنا كل خير وبارك الله فيه وفي أهله وماله- بجميع تكاليف المستشفى من أدوية وعمليات وغيرها مما يحتاج إليه المستشفى.

وبعد أسبوعين خرجت من المستشفى وقد أخبرني الأطباء أني أحتاج إلى فترة لا تقل عن ستة أشهر للراحة التامة وبدون أن أبذل أي مجهود أو أقوم بأي عمل.

وهذا والله زادني همًّا إلى همي، وتعبًا إلى تعبي، فمن أين لي بالمال الكافي لسداد حاجة أسرتي، ودفع الإيجار، وقد قامت زوجتي ببيع بعض المقتنيات الثمينة التي بحوزتها خلال تلك الفترة التي كنت بها في المستشفى من أجل مصاريف البيت، وأيضًا مواصلات لها ذهابًا وإيابًا لزيارتي.

وهذا زادني تعبًا نفسيًّا إلى تعبي الجسدي، ولا أدري ماذا أفعل، وأي طريق أسلك، فقد ضاقت الطرق بي، وأصبحت لا تنام لي عين، بسبب هذا، وأصبح هذا يؤلمني أكثر مما أنا فيه من ألم جسدي.

قمت بتقديم طلب إلى الشركة التي أعمل فيها، لطلب مبلغ من المال لدفع إيجار الشقة لمدة ستة أشهر حتى عودتي إلى العمل ثم يتم خصمها من راتبي شهريًّا حتى أسدد كل ما عليّ، ولكن الشركة رفضت ذلك، وأن ما طلبته مبلغًا ضخمًا، وأخبرتني أنها لن تنتظر حتى أعود إلى العمل، وقامت بتسليم مستحقاتي كاملة، وهي تعادل إيجار شهرين، أتكلم عن الإيجار لأني لا أتحمل أن يأتي إليّ صاحب الشقة يريد ماله ولا أستطيع، قد نصبر على الأكل ونأكل ما نجد وإن قل، ولكني لا أستطيع أن أتحمل كلام صاحب الشقة.

وها أنا الآن وبعد شهرين من العملية، وقد أنهينا كل ما نملك من مال، ولم يبقَ لنا شيء.

سيدي الرئيس:

أكتب إليكم هذا الطلب ولا أملك في منزلي قوت يوم واحد فقط، وقد قلت حيلتي وضعف جسدي وليس لديّ القوة اللازمة لعمل شيء.

وأنا أنظر إلى أطفالي وقلبي يتقطع ألمًا، ولكن ماذا أصنع؟!

لهذا كله من أسباب ودوافع جعلتني ألجأ إليكم بعد الله سبحانه وتعالى وأطلب منكم مساعدة مالية أستطيع من خلالها دفع إيجار المنزل وتوفير ضروريات الحياة لأسرتي.

أتقدم إليكم بهذا الطلب وكلي خجل منكم، ولكنها الحاجة ألجأتني لهذا سيدي العزيز، أرجو منكم الموافقة على طلبي وإنقاذ أسرتي من الجوع، وإنقاذنا جميعًا فقد يقوم صاحب الشقة بطردنا من البيت وليس لدينا ملجأ أو شقة أخرى نلجأ إليها.

أرجو منكم غاية الرجاء قبول طلبي هذا ومنحي مساعدة مالية.

سائلًا المولى -عزَّ وجل- أن يوفقكم لما يحب ويرضى وأن يجزيكم عنا خير الجزاء.

وقد أرفقت إليكم التقارير الطبية وأوراق المستشفى، وأوراق المرور حول الحادث، مع عقد الإيجار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم طلب المساعدة/ ……………….

رقم الهاتف/ …………………………..

محل الإقامة/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

التوقيع/ ……………………………..

مساعدة مالية إمارة الرياض

وكذلك لا يخفى عنكم فإن الإمارات تقدم المساعدات للمواطنين المحتاجين والفقراء، وتسعى إلى بذل المال لهم ومساعدتهم وإزالة الضوائق المالية عنهم.

في هذه الفقرة من الجمعية الخيرية بجدة نقدم لكم نموذج طلب مساعدة من إمارة الرياض.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أمير إمارة الرياض/ ……………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة.

في بداية طلبي هذا أودُّ أن أستهله بتقديم الشكر والتقدير لسموكم لما تقومون به من مساعدات للفقراء والمساكين من أموال ومواد غذائية وغيرها الكثير من أنواع المساعدات الإنسانية والخيرية، فبارك الله فيكم ووفقكم الله لما يحب ويرضى.

سمو الأمير:

ضاقت بنا الدنيا، ولم نجد أي سبيل نسلكه، فلجأنا إلى الله سبحانه وتعالى ثم إليكم، وفي هذه السطور نكتب لكم شكوانا وألمنا، وما حل بنا، فالتمسوا لنا العذر إن أطلنا عليكم، وأخذنا من وقتكم.

سيدي سمو الأمير:

أمتلك راتبًا محدودًا جدًّا؛ حيث إنني عامل في مصنع، وهذا المصنع لا يوفر لنا الكثير من المال، بل ما أستلمه منه لا يكفي للإيجار، ويدفع إيجار شقة والدي حفظه الله ورعاه.

وفي الفترة الأخيرة مرض والدي مرضًا شديدًا وهو مرض الشيب، ولم يعد يعمل كالسابق في أعماله الخاصة التي كان يجني منها أموالًا لا بأس بها، وبسبب مرضه هذا أصبح لا يستطيع أن يحصل على المال الكافي ليدفع لي إيجار شقتي.

وقد يجد في نفسه شيئًا من هذا لعجزه وضعفه، ولأننا أعتدنا على أنه يقوم بمساعدتنا جميعًا، والآن المال يكفيه ويكفي من يعول في بيته، ووالدي حفظه الله في مدينة أخرى، ولو كان هنا في الرياض لكنت سكنت في معه، ولما أتعبت نفسي وعرضته لهذا كله.

وصحة والدي بدأت تتدهور يومًا بعد يوم، وهو على هذا الحال منذ ستة أشهر، وطوال هذه الفترة لم أستطع أن أدفع إيجار أي شهر، وقد تراكم عليّ، ولا أستطيع أن أترك عملي أو أنقل إلى مدينة أخرى لأن عليّ أقساط متبقية من أثاث الشقة وزواجي ووجب عليّ مواصلة العمل حتى أسدد كل هذا.

لذلك أطلب منكم في طلبي هذا مساعدة مالية لدفع ما عليّ من إيجارات متراكمة عليّ، حيث إنني معرض للطرد أنا وأسرتي في أي لحظة مع الحجر على الأثاث الخاص بنا.

أرجو منكم قبول طلبي هذا وتقديم المساعدة لي، وجزاكم الله خيرًا، وبارك الله في أهلكم ومالكم.

وقد أرفقت إليكم جميع الأوراق اللازمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………

محل الإقامة/ ……………………..

التوقيع/ ………………………….


وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الجمعية الخيرية بجدة والذي سردنا لكم الكثير من المعلومات الهامة والمفيدة حول هذا الموضوع مع ذكر بعض الجمعيات الخيرية في جدة وأرقام التواصل مع الجمعية الخيرية بجدة، مع تعريف مختصر لجمعية زمزم.

للتواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

الوسوم

كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في الموقع

كتابة طلبك بصيغة احترافية

شارك المقالة