بطريقة فنية رائعة ودقيقة، ومعلومات هامة ومفيدة وأكيدة، نقدم لكم مقالنا لهذا اليوم: نموذج نقل كفالة تابع، نناقش فيه الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة، مع تزويد ذلك بالنماذج التطبيقية والأمثلة الفريدة.

كما نحيطكم علمًا أننا نقدم لكم الكثير من الخدمات الكتابية، من كتابة المعاريض والخطابات والنماذج، إلى كتابة الطلبات والشكاوى والمقالات، اغتنم الفرصة واحصل على ما تريده وذلك بالتواصل معنا على رقم الواتس آب التالي: 0533243424.


نموذج نقل كفالة تابع

حتى تتمكن من العيش في دول الخليج بشكل عام وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية فإنه لا بد من وجود كافل يكفلك ويحتاج التواصل الرسمي في هذا الصدد إلى خطاب نقل كفالة تابع.

وهذا هو النظام المتبع في المملكة العربية السعودية حيث تحتاج إلى شخص ما يقوم بكفالتك حتى تستطيع البقاء هناك، حتى وإن كان لديك عمل هناك، أو أي شيء آخر وتريد البقاء، فإن حكومة المملكة العربية السعودية قد تطالبك بالكفيل.

وعندما تجد الكفيل المناسب والموافق للشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية، ويكفلك، حينها تستطيع أن تعيش هناك بشكل رسمي ودون أي ملاحقات أو ملابسات أو إشكاليات من الحكومة.

نموذج نقل كفالة تابع pdf

قد تحصل بعض الأمور فيما بعد، مثل أنك تريد أن تنتقل إلى مدينة أخرى، وتحتاج إلى كفيل آخر، أو بعض الإشكاليات مع كفيلك الأول، أو أي شيء من هذا القبيل والتي تجعلك تحتاج إلى نموذج نقل كفالة تابع.

لذلك فإن نموذج نقل كفالة تابع من الأمور الرسمية والهامة للغاية، فلا يمكن نقل أي مقيم من كفيل إلى شخص آخر، إلا بموجب نموذج نقل كفالة تابع.

عند كتابتك نموذج نقل كفالة تابع احرص على كتابته بالطريقة السليمة والصحيحة، مع كتابة البيانات اللازم للمكفول.

أيضًا من الأشياء المهمة والمترتبة على نموذج نقل كفالة تابع هي التنازل من قبل الكفيل أو الكافل الأول، فلا بد أن يقدم بالتنازل عن المكفول وذلك عبر مكتب العمل، كما أنه من الضروري جدًا أن يسلم له كافة حقوقه، في حالة تبقى له حقوق وذلك ضمن خطاب نقل كفالة.

قد يرغب شخص آخر في أن يكون هذا المقيم من ضمن عماله أو أنه يحتاج إلى العمل لديه في مؤسسته أو متجره، أو عمل شخصي معه، وعند ذلك يحتاج إلى أن يقدم نموذج نقل كفالة تابع ويقدمه إلى الكفيل، يذكر فيه رغبته الشديدة في أن يعمل هذا المقيم معه، وأنه سيصبح الكافل الجديد له، ولذلك فإنه تقديم بطلبه عن طريق نموذج نقل كفالة تابع.

وزارة العمل

على أنه يريد أن يتنازل عن الكفالة خاصته بطريقة رسمية وقانونية وذلك عبر مكتب العمل.

ولا بد أن يذكر في نموذج نقل كفالة تابع أنه سيصبح بعد ذلك في كفالتنا وتحت رعايتنا.

كما أنه قد يعاني الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية من غطرسة شديدة من قبل الكافلين، لذلك فإن المقيم يحاول القيام بنقل الكفالة، ويبحث عن شخص آخر يكفله، وقد يجد ذلك بسهولة، وقد يبحث الكثير من الوقت حتى يجد الكفيل المناسب، عندها يقوم بتقديم نموذج نقل كفالة تابع حتى يستطيع أن ينقل كفالته من الكافل الأول إلى الشخص الآخر الذي تعهد بكفالته وإعطائه كل حقوقه كما هي.

كما أن الكفيل لا بد له من القيام بكافة المعاملات وتجديد الكفالة وما إلى ذلك فيما يتعلق بالمكفول.

وقد نص القانون السعودي على أنه يجب على كل مكفول أو مقيم في المملكة العربية السعودية الحصول على موافقة رسمية من الجهات المعنية عند الحاجة إلى طلب نقل الكفالة.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

الجهات الحكومية التي تهتم بهذا الشأن هو مكتب العمل، حيث يعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمسئولة، وأي جهة تخالف قانون العمل، فإنها قد تتعرض للمساءلة القانونية، لذلك يجب القيام بكافة العمليات تحت إشراف من مكتب العمل.

في هذا الجزء من نموذج نقل كفالة تابع، نقدم لكم النماذج التطبيقية التي توضح كيف يمكن كتابة نموذج نقل كفالة تابع.

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ ……………………………

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ نموذج طلب نقل كفالة تابع.

نتقدم إليكم بهذا الطلب والذي نرغب فيه بنقل مكفولكم السيد/ …………………… والذي يحمل جنسية/ …………………….. ورقم الجواز الذي يحمله رقمه/ …………………….. كما أن رقم الإقامة/ …………………….

حيث إنني قد رغبت في أن يكون معنا وتحت كفالتنا ورعايتنا، وقد لمسنا منه حسن التصرف والأخلاق، وقد أعجبت بأمانته وأخلاقه وطيبة أصله، هذا ما حملني على تقديم هذا الطلب إليكم، وآمل منكم الموافقة عليه، وعدم رفضي مشكورين، حيث إنني قد علمت أنه قد قرب انتهاء العقد به وأنكم لم تعودوا بحاجة إلى خدماته، وهذا ما دفعني إلى أن أبعث إليكم بطلب نقل كفالته إليّ، وحتى يكون تحت رعايتنا.

وبهذا فإني أرجو منكم الموافقة على الطلب، وعدم رفضه حتى نلبي رغبتنا الشديدة في الحصول عليه وجعله يعمل معنا.

كما أننا نطلب من سيادتكم تقديم التنازل عن كفالته إلى مكتب العمل، وعلم خطاب آخر وتقديمه إلى مؤسسة/ ………………….

والذي يؤكد في الخطاب عدم وجود أي مانع من تنازلكم عن كفالته، كما أننا نحرص على أن تكون كافة الإجراءات قانونية تحت مظلة القانون، وعليه سنرسل لكم صورة من جواز سفره عندما تنتهي كافة إجراءات نقل الكفالة القانونية.

هذا وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………..

رقم الهاتف/ ……………………….

الإمضاء/ ………………………

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الأستاذ القدير/ ………………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب نقل كفالة.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب والذي محتواه نقل كفاله مكفولكم/ ………………………، والذي يمتلك الجنسية/ …………………. ويحمل جواز سفر رقم/ …………………….. ومقيم في المملكة العربية السعودية ورقم إقامته/ ……………….

وعليه فإني أعلن لكم حاجتنا الملّحة إلى خبراته ومهاراته وإلى الخدمات التي يقدمها، فهو يمتلك من الخبرات الكثير، ما جعلني أرغب في الحصول على تلك الخبرات، والتي قد أستفيد منها بشكل كبير جدًا، غير أنه قد لا يفيد بشكل كبير في عمله الحالي الذي يعمل لديكم، ويمكنكم الحصول على شخص آخر بكل سهولة للقيام بأعماله التي يقوم بها، غير أني على استعداد في مساعدتكم في الحصول على آخر.

وبهذا فإن انضمامه إلى فريق العمل الخاص بنا هام جدًا وقد يضيف إليه الكثير.

لذلك نرجو منكم مشكورين الموافقة على طلبي هذا وكتابة خطاب التنازل وتقديمه إلى مكتب العمل الممثل بالسيد الأستاذ/ ………………………… وأيضًا تقديم خطاب آخر إلى مؤسسة/ ……………………….، والتي ستوضح بعدم وجود أي مانع أو شرط من نقل كفالته، كما أننا سنرسل لكم صورة واضحة من جواز المكفول.

وعليه نرجو منكم سرعة المعاملة وإكمال إجراءات نقل الكفالة كما حددها القانون في المملكة العربية السعودية.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم طلب نقل الكفالة/ …………………………

رقم الهاتف/ ………………………..

عنوان البريد الإلكتروني/ ………………………

محل الإقامة/ ………………………….

التوقيع/ ……………………….

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

قد تحتاج بعض المؤسسات إلى بعض المقيمين من أجل الخدمات التي يقدمونها، وقد يكون لدى البعض مهارات معينة في عمل بعض الأشياء، مثلًا لديه مهارات وخبرات في النجارة، أو الطباخة أو أنه معلم شاورمة، أو صنع أشياء معينة، هذا كله يجعل له مكانة عند من يمتلك هذه الأشياء، وقد يكون يعمل مع الكفيل الأول غير ذلك لعدم لتوفر ذلك.

وقد حكى لي بعض الأصدقاء أنه كان لديه عامل، لديه إقامة على أنه سائق، وقد كان كفيل له، وهذا السائق الذي في كفالة صديقي هذا، كان لديه خبرة هندسة السيارات، فهو ماهر وعجيب!! طوال فترة عمله معهم لم يحتج إلى مهندس قط، فقد كان يقوم بكافة الإصلاحات لجميع السيارات.

وعندما علم بذلك صديقه فلديه مؤسسة لإصلاح السيارات ولديها عدة فروع، وهي مشهورة هنا في مدينة جدة.

طلب منه أن ينقل كفالته، لأنه بكل بساطة سيعمل في العمل الذي يتقنه ويبدع فيه، وسيكون هذا مفيدًا له كثيرًا، قبل أن تندثر تلك المهارات والخبرات مع مرور السنين، ثانيًا أن راتبه سيكون أكثر وأفضل، وقد يكون له نسبة في عمله، وبهذا تتحسن حالته ويحصل على المزيد من المال، وهذا كله قد يعود بالنفع على المكفول، وعلى صاحب المؤسسة، كما أن الشخص الأول قد يكون غير خاسر فقد يحصل بكل سهولة على سائق لديه رخصة القيادة.

وهنا نقدم لكم طلب نقل كفالة من الكفيل إلى المؤسسة، فقد تطلب المؤسسة من أحدهم المقيم أو المكفول الخاص به لنقله إلى المؤسسة لما يمتلك من خدمات رائعة يمكنه تقديمها، كما ذكرنا سابقًا.

وهذا نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة:

بسم الله الرحمن الرحيم

من مؤسسة/ …………………………

إلى السيد الموقر/ ……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد:

الموضوع/ خطاب نقل كفالة تابع إلى مؤسسة.

سيدي العزيز نتقدم إليكم بهذا الخطاب والذي نتنمى منكم الموافقة عليه، حيث يتضمن الآتي:

إننا في مؤسسة/ ………………… نعلن لكم عن حاجتنا الشديدة والملحة في الحصول على الخدمات التي يقدمها الكفول لديكم/ ………………….. يحمل جنسية/ ……………….. ورقم جواز/ ………………… مع رقم إقامة/ ………………..

فلديه الكثير من المهارات والخبرات وكذلك المؤهلات العلمية في مجال/ …………………….. وهو المجال الذي تعمل فيه المؤسسة، كما أننا على علم أنه بارع في مجال ويقدم الخدمات بشكل متقن وممتاز.

وهذا ما جعلنا نطمع في الحصول على خدماته ونقل كفالته إلى كفالتنا ويكون من ضمن عمال المؤسسة وتحت كفالتنا ورعايتنا.

وبهذا نرجو منكم الموافقة وعمل تنازل بالكفالة التي بين أيديكم، ورفعها إلى مكتب العمل والممثل بالسيد/ …………………….

وإكمال باقي الإجراءات اللازمة والقانونية، وعليه نشكر لكم كل ذلك.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب مؤسسة/ ……………………….

ممثلة بالمدير العام/ ……………………….

رقم التواصل/ …………………………

العنوان التابع للمؤسسة/ ………………………..

ختم المؤسسة/ ………………………….

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

ويبقى نموذج نقل كفالة تابع من النماذج الهامة والمطلوبة أثناء نقل الكفالة، فهو يعتبر كوثيقة رسمية، وكبداية المعاملة الرسمية في نقل الكفالة.

لذلك فإنه من الضروري كتابة نموذج نقل كفالة تابع كما بيناه سابقًا في أكثر من نموذج توضيحي.

كما أنه من الضروري جدًا الانتباه إلى كتابة بيانات المكفول بطريقة صحيحة وسليمة، ومن تلك البيانات اسم المكفول، والجنسية التي يحملها، وكذلك رقم الجواز الصادر من بلاده.

كما أنه يجب أن يكون مع المكفول إقامة قانونية سارية المفعول، ويجب كتابة رقمها في نموذج نقل كفالة تابع.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب نقل موظف عسكري


بهذا القدر نكتفي وبهذه المعلومات القيمة والهامة نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم نموذج نقل كفالة تابع، قدمنا لكم فيه الكثير من المعلومات الأكيدة والمفيدة، مع تدعيم ذلك بالنماذج التطبيقية.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا على الرقم التالي: 0533243424.