منح الراجحي الدراسية لغير السعودي

نعرض لكم اليوم كل ما يتعلق بموضوعنا منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين، كما ندعم ذلك بالنماذج والخطابات المقنعة والمؤثرة، فابقوا معنا حتى النهاية.

كما ننوه أننا نقدم عبر موقعنا هذا الكثير من الخدمات الكتابية والتي تستطيع الحصول عليها من خلال التواصل معنا على الرقم التالي:0533243424


منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين

تسعى المملكة العربية السعودية لاستقطاب الكثير من الأجانب إلى بلادها، لما له من فوائد كثيرة جدًّا، من تبادل ثقافي، وزيادة الروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدان، وذلك عن طريق المنح المجانية ومنها منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين، وتعمل على تشجيع الجامعات في توفير المنح المجانية لغير السعوديين.

لذلك تقدم الكثير من الجامعات والمؤسسات والشركات الكثير من المنح المجانية مثل منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين والمكفولة بشكل كامل للأجانب، حتى يتم استقطاب أكثر عدد ممكن من جميع أنحاء العالم، ومن بين تلك المنح الكثيرة معنا اليوم منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين؛ حيث يقدم الراجحي الكثير من المنح الدراسية لغير السعوديين.

منح الراجحي الدراسية المجانية

ومن مميزات منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين أنها مجانية ومكفولة من جميع الاتجاهات.

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات الأجانب في التسجيل في منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين، والتي من خلال تلك المنح يحصلون على الكثير من المزايا والهبات، مع التكفل بجميع المصاريف والرسوم سواء رسوم القبول أو رسوم التسجيل وحتى تكاليف الدراسة، والتي قد تأخذ على الطالب مبالغ مالية كبيرة.

من هنا يحرص الطلاب الأجانب أشد الحرص على عدم تفويت مثل هذه الفرصة خصوصًا الطلاب الذين لا يملكون المال الكافي للتسجيل في جامعة كبيرة وعريقة وذات جودة عالية كالجامعات السعودية، لهذا فإن منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين هي فرصة كبيرة لتحقيق الحلم والحصول على التعليم بأيسر الطرق، ومجانية تامة، وتعليم ذا جودة عالية.

منحة الشيخ محمد بن سليمان الراجحي

تقدم مؤسسة الشيخ محمد الراجحي الكثير من منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين وفي مجالات متخصصة ومتعددة، فهذه المؤسسة غير ربحية، تسعى من خلالها تكوين بيئة تعليمية قوية وشباب مثقف ومتعلم ينفع أمته ودينه وبلده.

ويوفر مستويات كثيرة جدًّا، تعتمد هذه المستويات على المجموع التراكمي للثانوية العامة، كما أن هناك الكثير من الكليات والتخصصات التي تقدمها المؤسسة وتنفذها الجامعات والكليات الخاصة والحكومية في المملكة العربية السعودية.

كل هذا يتم وفق نظام محكم وشروط وقوانين معينة ومحددة.

اقرأ أيضًا: صيغة معروض طلب منحة ارض من الديوان الملكي

نموذج معروض منحة

إلى الشيخ محمد بن سليمان الراجحي المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين.

في بداية معروضي هذا أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسيادتكم لما تقدمونه من أعمال خيرية وإنسانية عظيمة، وأنا على علم ويقين أن شكري هذا لن يبلغ شيئًا مما تقدمونه ولكن وجب عليّ تقديم ذلك في بداية طلبي هذا، فلكم من الله الأجر والثواب الجميل، فجزاكم الله عنا كل خير، ووفقكم الله لما يحب ويرضى.

سيدي العزيز:

يبني الإنسان أحلامه ويستمر في بنائها ولكن تخونه الظروف والأزمات التي تحل عليه، ولا أجد إلا أن أقول تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ونحمد الله سبحانه على ما قدر لنا.

كنت أحلم وأنا ما زلت صغيرًا أن أسافر إلى بلاد الحرمين، وأن أعيش هناك، ولا أتوقف عن ذلك أبدًا، وكبرت وكبر الحلم معي، وحصلت على معدل ممتاز 92% وبدأت في زيارة الكثير من مواقع الجامعات السعودية، أتنقل من جامعة إلى جامعة أبحث هنا وهناك، حتى أحصل على منحة أستطيع من خلالها الحصول على العلم بدون مقابل، فظروفي المادية لا تسمح لي أن أدرس بمقابل، بل إنها صعبة جدًّا.

حاولت كثيرًا بعد تخرجي من الثانوية، حتى أنه لم يعد لديّ الرغبة في أن أدرس في بلادي أي تخصص.

كانت أسرتي تصر عليّ أن أدرس في بلادي، لأنه لم يعد أي أمل من المنحة التي أبحث عنها، ويبدو أنها صعبة المنال.

وأنا أصر على أن أحاول حتى الحصول عليها، وبعد فترة كبيرة وتقديمي في أكثر من جامعة لم أرَ أي نتيجة.

حزنت كثيرًا لذلك، وقدمت في جامعة محلية، وبدأت الدراسة في تخصصي الذي أريده وأتمناه.

وتمر الأيام وأنا ما زلت أبحث عن تلك المنحة، أحاول بين الحينة والأخرى الدخول إلى المواقع وأسجل، حتى مرت خمس سنوات على تخرجي من الثانوية، عند ذلك يئست من المنحة، وتوقفت عن المحاولة، وقلت أنهي دراسة البكالوريوس، وبعدما انتهيت منها.

وجدت في نفسي شيئًا من تلك المنحة التي لم أجدها، وبدأت أحاول من جديد لدراسة الماجستير.

وبدأ مشوار جديد في البحث عن المنحة، وطال هذا كثيرًا، ولكني هذه المرة لن أيأس بل سأحاول أن أحفر في الجدار، إما فتحنا ثغرة للنور أو متنا على ظهر الجدار.

وكما كنت سابقًا أتنقل بين الجامعات السعودية من مكان إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، لعلي أبلغ مناي، ولعلي أجد مبتغاي.

ووجدت منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين، ولم يكن عندي أي فكرة عن الراجحي ومصرفة والأعمال الخيرية الواسعة التي يقدمها.

ثم بدأت بحثًا آخر عن كل الأعمال التي يقوم بها الراجحي، وبدأت أتنقل في صفحات الانترنت لأجد عجب العجاب، والأعمال العظيمة الجبارة، التي تشكرون عليها، بل نقف لكم تحية إجلال وإكبار على هذه الجهود العظيمة والجبارة، وقد تعدت تلك الأعمال أرض المملكة لتصل إلى بلدان أخرى من أعمال خيرية ومساعدات إنسانية.

وأنا أبحث أتذكر قول ذلك الأعرابي الذي بكى عندما أعطاه رجل أربعة آلاف درهم، فقال له الرجل: ما يبكيك، قال: أبكي كيف تأكل الأرض أمثالك.

فلله دركم، ومن الله الجزاء الأوفى على كل هذه الأعمال النبيلة والعظيمة التي تقدمونها.

بعد ذلك قررت أن أكتب إليكم معروضًا أعرض فيه وضعي وظروفي ، وأشرح لكم فيه أمري ومسألتي.

وأنا على ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم، في أني سأجد عندكم الغاية المطلوبة وأنكم تقبلون طلبي هذا، في إعطائي منحة دراسية لدراسة الماجستير.

ويصبح حلمي الكبير حقيقة، وقد صبرت الكثير وها أنا بإذن الله أجني ثمرة ذلك الصبر على يديكم.

أرجو منكم غاية الرجاء قبول طلبي هذا في منحي منحة دراسية لدراسة الماجستير في أرض المملكة العربية السعودي، تلك الأرض التي يحبها قلبي، وتعشقها تروحي، ويدعو لها لساني.

سائلًا المولى -عزَّ وجل- أن يجزيكم عني خير الجزاء، وأن يديم عزكم ومجدكم بين الأمم، وأن يبارك في أهلكم ومالكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موفق إليكم جميع الأوراق والشهادات اللازمة لذلك.

اسم الطالب/ ……………………………

الجنسية/ …………………………….

رقم الجواز/ …………………………….

رقم التواصل/ …………………………..

عنوان البريد الالكتروني/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

خطاب منحة دراسية

إلى مؤسسة الراجحي ممثلة بـ/ ……………………………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين.

ولما رأيت الناس شدوا رحالهم

إلى بحرك الطامي أتيت بجرتي

أبدأ خطابي بهذا البيت الشعري، فقد رأيت منكم العجب في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية، ومد يد العون لهم، وأصبح هذا الفعل بالنسبة لكم متعد حيث تعدى أرض المملكة ليصل إلى مناطق أخرى ودول أخرى، فأي خير نزل بكم، وأي دعوة فاضلة أصابتكم، وكم من الأجور تحصدونها، أنعم بكم وأكرم.

أنا الطالب/ ……………………………….. أحمل جنسية/ ……………………………… ولا يخفى عليكم سوء الأوضاع في هذه البلاد، بل قد ضاقت معيشتنا هنا، وضاقت حالنا، وأصحبت المادة عندنا صعبة المنال.

وعند الفقراء ومحدودي الدخل ومن يشبهني في وضعه المادي أصبحت الأمور صعبة للغاية، حتى مواصلة التعليم، والذي هو أساس الحياة، به تنهض الأمم، وبه تشيد الحضارات، ولكن للأسف أهملنا ذلك وأهمل أصحاب القرار ذلك في بلادنا، نسأل الله السلامة والعافية أن يرشدنا إلى كل خير.

على عكس ذلك تمامًا فيما تقومون به من مساعدات للطلاب والطالبات وتيسير لأمورهم التعليمية وحياتهم المعيشية من منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين.

وتشجيع كبير من قبل الدولة من ملكها وأميرها وبقية الأمراء، وهي أيضًا منكم ومن جميع التجار وأصحاب الأموال، وهذا كله يبشر بالخير بإذن الله.

وقد تخرجت من الثانوية قبل سنة واحدة، ولم أجد أي منحة من أي مكان، فقد حصلت على مجموع تراكمي في الثانوية ممتاز جدًّا، ولكن لم نحصل على أي شيء.

وقد انتظرت سنة كاملة لأحصل على منحة، وبحثت عنها في كل مكان وموقع.

ولا أملك المال الكافي لأدرس بنفقة خاصة، فقد يعتبر بالنسبة لي صعبًّا جدًّا، أو مستحيلًا.

وقد استغليت هذه السنة في تطوير نفسي بدراسة بعض الدورات المجانية التي حصلت عليها من طريق الانترنت، من لغة انجليزية، وقيادة الحاسوب، والخطابة وغيرها من الدورات التي تطور من الذات، وتجعله أفضل.

لن أترك بحثي هذا حتى أحصل على منحة دراسية، كيف لا، وأنا أعشق هذا العلم عشقًا كبيرًا، وأريد أن أصل إلى أعلى المراتب في العلم، وأصل إلى أعلى الدرجات في العلم، ولن يقف أمامي حاجز أبدًا حتى أحقق هذا.

ولن أحقق هذا كله إلا إذا كانت دراستي في المكان الذي أحب والتخصص الذي أحب، والجامعة التي تقدم لي تعليم ذات جودة عالية، وتسعى في تلقين الطلاب زبدة العلم وتمكن لهم من التعليم والتدريب، وتوفر لهم الأدوات التي يحتاجون إليها حسب تخصصهم ودراستهم.

ولن أجد ذلك كله في بلاد المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على التطوير من أبنائها الطلاب، وتوفر لهم أفضل الجامعات وأفضل الكوادر بمناهج علمية متقدمة ومتطورة ومحدثة.

ولا تتوقف عند هذا بل تستقطب الطلاب الغير السعوديين ليحصلوا على ذلك، من أجل بناء أمة متسلحة بالعلم والعمل، متسلحة بالمعروفة والبحوث، بهذا تقوى الأمة وينهض الاقتصاد وتتطور البلاد، وتتقدم خطوات إلى الأمام ليبقى مكانها مرتفعًا بين الأمم.

وقد رأيت الكثير ممن حصل على منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين بطرق شتى وعديدة وبما يوافق للشروط المعينة والمحددة.

فرفعت إليكم خطابي هذا وأرفقت معه أوراقي الخاصة والعامة، والشهادات التي حصلت عليها.

لأطلب منكم سيدي العزيز التفضل والتكرم عليّ وقبولي في منحة دراسية.

أتمنى أن لا تردوني خائبًا حيرانًا، وأن تنظروا إلى حالي ومقالي.

أرجو منكم قبول طلبي هذا، وجزاكم الله خيرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………….

الجنسية/ …………………….

رقم الجواز/ …………………….

رقم الهاتف/ ……………………..

عنوان البريد الالكتروني/ ……………………………..

التوقيع/ ……………………………..

المنح الدراسية للطلبة الاجانب بالسعودية

توفر المملكة العربية السعودية عبر جامعاتها الكثير من المنح الدراسية للطلبة الأجانب بتمويل كامل، ولأي تخصص ولأي درجة سواء درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه، ومن هذه المنح منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين.


في النهاية نتمثل بقول الشاعر: العلم يبني بيوتًا لا أساس لها، لنختم بذلك مقالنا لهذا اليوم منح الراجحي الدراسية لغير السعوديين، فقد ذكرنا المعلومات الضرورية حوله، مع تدعيم ذلك بالنماذج المقنعة والمؤثرة.

رقم التواصل معنا:0533243424