بين يدي القراء الأعزاء نريد أن نقدم للقراء الأكارم التفاصيل المميزة حول موضوع تقديم طلب تجنيس في السعودية.
وفيه قدمنا مفهوم تقديم طلب تجنيس في السعودية، التجنيس وشروطه، وطريقة الحصول عليه، ووضحنا في تفاصيل هذا الموضوع الوافية فكرة هذا الموضوع.

ونحن الأكثر مهارة في استقبال طلبات العملاء الكرام، وتلبيتها على الفور حال تواصلهم معنا على الواتس آب، وذلك بالتراسل معنا على رقمنا التالي: 0533243424


تقديم طلب تجنيس في السعودية

يشكل التجنيس إجراء قانوني توافق على منحه السلطات السعودية للوافد المقيم الذي تنطبق عليه بعض الشروط الخاصة.

وبارتباطه بمواطنة سعودية من جنسية سعودية وأب وأم سعوديين يتم الموافقة على منح الوافد الجنسية السعودية بعد تقديمه رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية.

تقديم طلب تجنيس في السعودية 2021

أما عن أبرز الشروط التي يجب أن تتوافر في تقديم طلب تجنيس في السعودية فأبرزها توفير المرفقات الإثباتية الكاملة التي ستحتاجها السلطات من أجل التأكد من استحقاق هذا الوافد الحصول على الجنسية السعودية.

ومن أهم تلك الاثباتات توضيح الهوية الشخصية التي تمثله من بطاقة إقامة في المملكة أو جواز ساري المفعول للتعريف به.
كما يلزم منه إرفاق صورة عن كشف راتبه والجهة التي يعمل لديها، ويجب توفير صورة عن عقد زواجه بالمواطنة السعودية التي يقدم هو بموجب زواجه منها تقديم طلب تجنيس في السعودي إلى السلطات السعودية للحصول على الجنسية السعودية.

كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية

وفي ذات الوقت هناك نقاط تمنح حسب مدة إقامة هذا الوافد المقيم في المملكة فإذا ما كان لديه رصيد كبير من هذه النقاط صارت فرصته في الحصول على التجنيس أقوى بكل تأكيد.

وهناك من المعايير التي يحتسب في ضوئها عدد نقاط الوافد المقيم الراغب في الحصول على موافقة السلطات على نموذج طلب تجنيس سعودي معيار عدد سنوات الإقامة ومعيار طبيعة المهنة التي يعمل فيها.

فإذا كانت مدة إقامته عشر سنوات وأكثر، وكانت مهنته التي يعمل فيها في المملكة من التخصصات المطلوبة كالطب والهندسة صار تقديم طلب تجنيس في السعودية مؤهلًا للموافقة عليه بشكل أكبر.

رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية

بين يدي القراء الأفاضل نسعى لتقديم الطريقة الصحيحة المناسبة لكتابة طلب خاص بالحصول على الجنسية السعودية، وبعد الكتابة يقدمه عبر رابط التجنيس، تابعوا معنا:
النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الأمير حفظك الله.
تحية طيبة، وبعد:
يليق في مقام سموكم أن يقدم الإنسان كل مشاعر التبجيل والإجلال لسموكم الرفيع على تعاونكم مع المواطنين في هذه المنطقة.

وتحملكم المسؤولية على الوجه الذي يجب أن تكون عليه، إن هذا يجعلكم في نظر رعيتكم نعم القيادة الناجحة.

وإني إذ أتقدم إلى سيادتكم بطلب تجنيس يخصني أود أن أعبر في البداية عن بعض مشاعري التي أكنها بكل صدق لهذا البلد الكريم وأناسه الأكرم.

وأنا المقيم الوافد الذي دخل المملكة العربية السعودية من أجل العمل في مجال الطب لديكم، وهذا الدخول كان فرصة العمر الذي حقق لي الأمان والاستقرار الذي حرمت منه في وطني.

وتعلمون سيادتكم أن الوضع في بلدي غير مستقر منذ عدة أعوام، وبنيته التحتية مدمرة بشكل كلي تمامًا، ولا فرص فيه للحياة أبدًا.

وبعد أن تعبنا وتعلمنا في أعرق الجامعات فيه صار لنا كياننا فيه وتزوجنا وتحملنا مسؤولية العديد من الأبناء بشكل كامل.
وكانت الحياة على رغم صعوبة الوضع الاقتصادي تحتمل، وكنا مستقرين في بيوتنا ووطنا في أمان قبل أن يتاجر الساسة بوطننا وبهمومه.

وقد اتخذوه السلم الذي عبره ارتقوا إلى مصالحهم الشخصية الدنيئة، وتركونا في وضع يرثى له، دمروا وطننا وبنيته التحتية بشكل إحرامي.

ولا داعي لتوضيح حجم المعاناة التي يعيشها وطننا، وأنتم الأشقاء في المملكة العربية السعودية كنتم أقرب المساندين لوطني في أزمته هذه.
وحظينا منكم بكل الدعم والتعامل الطيب، ونحن هنا كمقيمين هربنا من الوضع الصعب الذي يعيشه وطننا على أمل العودة إليه ذات يوم عندما تستقر الأوضاع.

ولكن مع صعوبة الوضع وتغير الأحوال وصلت إلى اضطرار إجباري للبحث عن بديل لفرصة العمل التي كانت هناك في بلدي
خاصة أن أطفالي كبروا واحتاجوا للالتحاق بالمدارس وصارت التكاليف باهظة وأسعار المعيشة في ارتفاع متزايد.

ومع استشهاد زوجتي التي تعد إحدى ضحايا هذه الحرب العبثية الكثيرين ضاق علي هذا الوطن، ولم أعد الاستمرار فيه.

فقدمت على فرصة عمل لديكم في أحد مشافي المملكة، خاصة أن تخصصي مطلوب لديهم، وعرض العمل والراتب وكل الامتيازات التي تم عرضها علي شكل قناعة تامة لدي بأنه لا بد من السفر.

وحينها وضعت أبنائي في أمانة جدهم وجدتهم في بيت العائلة، ويحييون الآن مع أعمامهم وعماتهم هناك في أجواء أسرية طيبة بإذن الله.

وبعد أن حصلت على الوظيفة واستقر وضعي في المملكة العربية السعودية وفقني الله بالزواج من ممرضة سعودية على خلق ودين.

وكانت مناسبة لي فتقدمت للارتباط بها عن قناعة تامة، ومر على زواجنا الآن أكثر من سنة من موعد هذا الطلب الخاص بموضوع نموذج طلب تجنيس سعودي.

وبعد أن نويت الاستقرار في المملكة وقررت البقاء في هذا البلد الذي لم أشعر فيه بالغربة أن أقدم إلى سموكم نموذج طلب تجنيس سعودي.

وأرجو أن تتم الموافقة عليه بموجب كوني مرتبط بمواطنة سعودية من أبوين سعوديين، وتم زواجنا بناءً على الشروط العامة التي تحددها المملكة العربية السعودية لارتباط المقيم الوافد من السعودية الجنسية.

وتحققنا من عدم وجود أمراض وراثية محتملة من خلال تقديم تقرير رسمي عن وضع زمرات دمنا وتوافقها بفضل الله.

كما أرفقت مع طلب الزواج كل الوثائق التي تطلبها الحكومة السعودية من إثباتات للهوية الشخصية، ومؤهلات علمية، وشهادة وفاة زوجتي وكل ما تم طلبه بخصوصي وفرته.

حتى زوجتي التزمت بتقديم كل الوثائق الخاصة بهويتها وموافقة ولي الأمر على الزواج ورسالة تعريفية بوضعها الاقتصادي صادرة من غرفة التجارة السعودية.

وبفضل الله أتذكر وأنا أصوغ الآن لسيادتكم تقديم طلب تجنيس في السعودية أن كل الأمور سارت في أجواء طيبة، وتم الزواج في أجواء سعيدة.

وها هي زوجتي اليوم على وشك إنجاب طفلنا الأول، الذي هو ثمرة هذا الزواج المبارك، وأحمد الله على تمام نعمائه وجميل أفضاله علينا.
ووقتها فكرت أنا وزوجتي المصون أنه صار الوقت المناسب من أجل تقديم طلب تجنيس في السعودية، خاصة أن علاقتنا توثقت بوجود طفل مستقبلي مقبل على الدنيا بعد عدة أيام.

وأنا الطبيب الذي قد مرت على فترة إقامتي في المملكة أكثر من عشر سنوات قضيتها في تأسيس كيان لي وخدمة المجتمع السعودي في أجواء نفسية صادقة.

ويشهد الله علي أنه حين توفرت لي كل الأجواء المناسبة للعمل، والشعور بالاستقرار والأمان بذلت كل جهدي، وصرت من أبرز الأطباء الذين يشار لهم بالبنان في التخصص الخاص بي.

وأملي في الله كبير أن يكون لي فرصة مناسبة ذات يوم لرد الجميل لهذا البلد المعطاء الذي لم يخذلني في يوم ما.

وبالفعل شعرت بين أحضانه أني في ربوع وطني الثاني، إني وطني الثاني هذا وفر لي كل إمكانيات العمل والأجواء المادية والنفسية التي يبحث عنها كل الأطباء.

وهكذا مرت أيامي في تنقل بين وطني الأول ووطني الثاني إلى أن لقيت حبيبة القلب زوجتي الغالية المصونة ووفقني ربي بالارتباط بها.

وكان ارتباطي بها هو ما جعلني أشعر بعوض ربي الكريم، ووجدت من زوجتي هذه كل ما تمنيته، وما جعلني ارتبط بهذا الوطن بشكل أكبر بسببها.

إن هذه الدولة تسعى لاحتواء الكادر المؤهل المختص، وتدعمه لتطوير ذاته على الدوام، وأنا أود أن أنتسب لها بالإضافة لجنسيتي الأولى وأتشرف بهذا الانتساب الذي أسعى له عبر تقديم طلب تجنيس في السعودية.

إن كل من يعيش تحت ثرى هذا الوطن يحصل على المعاملة الطيبة، ويحصل على الإنسانية واللطف في التعامل فيحببه هذا الأمر في هذا الوطن ويجعله يتمسك به بشكل أكبر.

ومع هذا يكون للمرء حنين وشوق إلى وطنه يقضيه بزيارته ما بين الحين والآخر، وهذا ما أقوم أنا به بشكل سنوي بسبب تسهيلات الذهاب والعودة من قبل الحكومة السعودية.

وفيما يخص أمر تقديم طلب تجنيس في السعودية الذي بين يديكم فهو من أجل الحياة الكريمة التي تتوفر لنا في هذا البلد.

ومن أجل زوجتي وطفلي القادم، ومن أجل أولادي ووالدي ووالدتي الذين يعيشون في موطني على الحوالات التي تصلهم مني.

وكنا خلال فترة الحرب وبقائي بينهم بدون عمل بسبب وضع الوطن غير المستقر ننام أحيانًا ونحن جوعى وهذا حال غالبية الشعب.

ومن أجل هذا أودُّ أن أبرز لكم في تقديم طلب تجنيس في السعودية عميق احترامي لهذه المملكة التي احتوتنا وتقبلتنا ضيوفًا لديها بصدر رحب، بل وتمنح من يتزوج بالسعودية هنا حق الحصول على التجنيس.

ومن هذا المنطلق أكرر خالص ولائي واحترامي لقوانين هذا البلد، وأتعهد التعهد الكامل على الالتزام بها، وعدم اختراقها.

وهذا هو عهدي ويميني على أن أكون الفرد الصالح الذي يخدم المجتمع الذي يحيا فيه، ويحترم ثقافته، ومبادئه الوطنية، وأبدي كامل رغبتي في الحصول على الجنسية السعودية من خلال نموذج طلب تجنيس سعودي.

وفي هذه الجنسية الكثير من الامتيازات التي ستجعل حياتي هنا أكثر سهولة، وسيكون لي إن حظيت على موافقتكم على نموذج طلب تجنيس سعودي بامتيازات المواطن السعودي التي لا يحق للوافد المقيم في بعض منها.

كما أبحث من خلال تقديم طلب تجنيس في السعودية عن الحصول على الجنسية السعودية كي تساعدني وأبنائي في المستقبل في الانخراط في كافة المؤسسات السعودية بكل سلاسة.

وأطمح من خلال تقديم طلب تجنيس في السعودية إلى مقامكم الكريم إلى تسهيل حياة أبنائي في المستقبل في التعليم والعمل في المملكة بحيث يكونون مواطنين سعوديين.

ولا أودٌّ أن أنسى وأنا أختم بين يدي سيادتكم تقديم طلب تجنيس في السعودية أن أشكركم الشكر الجزيل على اهتمامكم بشؤون الوافدين المغتربين وأشكر تفهمكم لطلباتهم وقضاياهم ومختلف أمورهم.

وبين يدي هذا الطلب أدعو الله أن يسخر هذا الشعب على الدوام لدعم أشقائه العرب، وآمل ألَّا يقطعوا معوناتهم عنهم.
وأشكر سيادتكم بشكل شخصي على وقتك الثمين، وسعة صدرك، ودمت في خير وعافية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمه لسيادتكم/ ………………………………….

ومع هذا المحور نود أن ننهي الحديث الذي دار عن موضوع تقديم طلب تجنيس في السعودية، ونتمنى أن تكون المعلومات المقدمة فيه مع النموذج التطبيقي المميز قد أفادت في توضيح الصورة بشكل كامل عن موضوع تقديم طلب تجنيس في السعودية.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على تجنيس زوج المواطنة السعودية 2021


وفي هذا السياق نريد أن نوضح استعدادنا التام لتوفير مختلف طلباتكم الكتابية عند تواصلكم بفريق خدمة العملاء في موقعنا.
وبتواصلكم بنا عبر تطبيق الواتس آب، وذلك بالتراسل معنا على رقمنا التالي: 0533243424