في سلسلة التحدث عن الجامعات والتسجيل الجامعي مقالنا لهذا اليوم بوابة جامعة نجران، نتحدث فيه عن جامعة نجران وجامعة جازان، والبوابة الإلكترونية للتسجيل، كل ذلك بأسلوب علمي وفني قوي ومؤثر، مع المعلومات المفيدة والأكيدة.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.


بوابة جامعة نجران

للتعليم العالي أهمية كبيرة في بناء المجتمع وتأسيسه، وفي الوصول به إلى أعلى المراتب والدرجات.

ويقصد بالتعليم العالي هنا المرحلة التي يدرس فيها الطالب بعد التخرج من الثانوية العامة في الجامعات والكليات والمعاهد وغيرها من الجهات المختصة بهذا الشأن.

ويطلق على تعليم الجامعات بالتعليم ما بعد الثانوية، لأنك لا تستطيع أن تدخل الجامعة إلا بشهادة الثانوية العامة، وقد يطلق عليه بالتعليم الثالث، أو التعليم النهائي، لأنه يعتبر التعليم النهائي للطالب، فبالجامعة يحضر الطالب درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، يستطيع أن يحضرها جميعها في جامعة واحدة، وهناك بعض الجامعات التي يكون عندها مراحل معينة فقط مثلًا البكالوريوس فقط، والبعض البكالوريوس مع الماجستير، وبعضها جميع المراحل.

والتعليم العالي هو حق مكفول لجميع الطلاب والطالبات في نفس المستوى والمساواة، ولا يجب التفريق بينهم على أي أساس كان، بل يجب أن يكون هناك مساواة بين جميع طبقات المجتمع واختلافاتهم وطوائفهم.

كما أن التعليم العالي مكفول في بعض الدول، ويكون مجانًا بالكامل، أما بعض الدول الأخرى فإنه يكون على الدراسة للتعليم رسوم محددة ومعينة، خصوصًا الجامعات الخاصة والأهلية.

ولكن لو سألنا أنفسنا سؤالًا لماذا يحتاج الطالب إلى الدراسة في الجامعة، وما هي الأهداف التي سيحققها من دراسته في الجامعة، إليك عزيزي القارئ بعض الأهداف التي سيحققها من الدراسة الجامعية:

  • التأهيل لسوق العمل: قد يكون من أكثر الأهداف أهمية، وهذا الهدف هو التأهيل والتجهيز والإعداد لسوق العمل، وهذا التأهيل يكون تأهيلًا قويًّا من جانب علمي وعملي، فسوق العمل يحتاج إلى الأيدي الماهرة والقوية، يحتاج إلى أيدي لها خبرة علمية وعملية، والشهادة الجامعية تؤهله وتعده لهذا الشأن العظيم، قد لا يكون كلامنا محصورًا فقط على درجة البكالوريوس، ولكنه شامل للجميع، حتى درجة البكالوريوس.

فالطالب يتخرج منها وهو فاهم وعارف ومتدرب ومستعد للانطلاق لسوق العمل بكل مهارة وجدارة، فالطالب يعمل حسابه أنه سيتخرج ثم يحصل على الشهادة ليرفع من دخله المادي ويعمل حسابه أيضًا أنه يحتاج إلى تكوين أسرة والعمل من أجل العائلة، وهذا من شأنه أن يعمل على تطوير المجتمع وتطويره من جوانب كثيرة.

  • التنمية المجتمعية: حيث يساهم التعليم العالي في تحسين المجتمع، وهذا يكون من خلال ما تقدمه الجامعات للسوق وللمجتمع من طلاب وطالبات ذوات خبرات علمية وعملية أيضًا، وهذا ما يساعد في بناء المجتمع وتقويته، وفي الارتفاع به وفي الوصول به إلى الدرجات العالية وينافس المجتمعات المتقدمة، ورفد المجتمع بأناس متعلمين وفاهمين يخلق مجتمعًا ذا وعي وذا دراية وفهم، ويجعل المجتمع قويًّا عقليًا حريصًا على نهضة بلده وحريصًا على بناء مجتمعه البناء الصحيح المرتكز على قاعدة علمية.
  • التنمية الشخصية: وهذا يتم من خلال تنمية الشخص تنمية عقلية وإدراكية، فالشخص يصبح متعلمًا قويًّا في علمه وعقله، ويضيف إلى نفسه المعارف، ويرى الأمور بمنظور علمي غير خرافي أو تقليدي، بل إن التعليم قد يتحكم في اعتقاد الناس وثقافاتهم فتجد المجتمع الذي يبنى بناءً صحيحًا.

وقد أصبح العلم أكثر تطورًا من ذي قبل، فيستطيع الطالب التسجيل من خلال البوابات الإلكترونية، بوابة جامعة نجران.

بوابة جامعة نجران هي بوابة إلكترونية يستطيع من خلالها الطلاب التنسيق والتسجيل ومشاهدة النتائج وغيرها من الخدمات التي تطرحها الجامعة عبر بوابة جامعة نجران.

جامعه نجران

هي جامعة حكومية تم تأسيسها عام 1427 هـ، وقد كانت عبارة عن مجمع كليات تابعة لجامعة الملك خالد بعسير، وقد تم تحويلها إلى جامعة مستقلة وأطلق عليها جامعة نجران، وذلك بعد أن طلب أمير منطقة نجران من فخامة الملك خادم الحرمين الشريفين ذلك الشيء.

موقع الجامعة: تقع جامعة نجران على الجانب الشرقي لمدينة نجران، وذلك بمساحة تقدر بـ 18 مليون متر مربع، وتعتبر بهذا الموقع من أكبر المدن الجامعية في المملكة العربية السعودية.

جامعة نجران تضم قسمًا خاصًّا بالطلاب يحتوي على 15 كلية، وقسمًا خاصًا بالطالبات يضم 10 كليات.

أما بالنسبة للقدرة الاستيعابية للجامعة فإنها تستوعب 45 ألف طالب وطالبة.

وتحتوي جامعة نجران على مدينة طبية، ومراكز أبحاث، ونوادي وصالات رياضية، وسكن للطلاب والطالبات، وسكن خاص بهيئة التدريس.

تضم جامعة نجران الكليات الآتية:

  • كلية الطب.
  • كلية العلوم الطبية التطبيقية.
  • كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات.
  • كلية التربية.
  • كلية المجتمع.
  • كلية الشريعة وأصول الدين.
  • كلية
  • طب الأسنان.
  • كلية العلوم الإدارية.
  • كلية علوم الصيدلة.
  • كلية الهندسة.
  • كلية اللغات والترجمة.
  • كلية العلوم والآداب.
  • كلية العلوم والآداب بشرورة.

وبهذا نعرف قوة جامعة نجران على الصعيد المحلي، كما أن للجامعة بوابة إلكترونية، تسمى بوابة جامعة نجران.

من خلال بوابة جامعة نجران يستطيع الطالب أن ينسق قبل الدخول إلى الجامعة.

كما أنه من خلال بوابة جامعة نجران يستطيع أن يسجل فيها قبل الاختبارات.

بوابة جامعة نجران لها أهمية كبيرة حيث تسهل على الطالب وصوله إلى الجامعة وإلى الخدمات التي تقدمها الجامعة.

جامعة جازان النظام الاكاديمي

أما فقرتنا هذه من مقالنا لهذا اليوم بوابة جامعة نجران، نقدم لكم المعلومات الكافية والضرورية حول جامعة جازان والنظام الأكاديمي فيها.

تعد جامعة جازان من الجامعات السعودية المتفوقة والمتميزة، حيث تعمل الجامعة على توفير جميع متطلبات الطلاب والطالبات، وعلى توفير الخدمات التي تسهل لهم مسيرتهم التعليمية سواء في المعاملات أو في التدريس وتوفير ما يطلبونه.

النظام الأكاديمي في جامعة جازان من بين الأنظمة الناجحة في المملكة العربية السعودية، فهو يقدم الخدمات بكل سهولة ويسر، وهي خدمات مفيدة وقيمة، وهذه الخدمات هي للجميع، سواء للطلاب والطالبات أو للكادر التعليمي أو للموظفين المنتسبين إلى جامعة جازان.

ويمكنك الاستفادة من جميع خدمات النظام الأكاديمي عندما تقوم بزيارة الموقع، باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة جازان أو ما يسمى بموقع جازان، وذلك بالبحث على المتصفح أو الدخول المباشر بالنقر على الرابط.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • تسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة حتى تتمكن من الدخول إلى بوابة جامعة جازان.
  • بعد ذلك يمكنك الدخول إلى بوابة جامعة جازان الإلكتروني والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها الموقع.

وكما ذكرنا فإن جامعة جازان توفر الخدمات الإلكترونية للطلاب والموظفين وأي منتسب إلى الجامعة فأنه يستفيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة.

فمثلًا يستطيع الطالب الحصول على الخدمات الإلكترونية من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لجامعة جازان من خلال البحث في المتصفح على الإنترنت.
  • اختيار تسجيل الدخول إلى النظام الأكاديمي لجماعة جازان.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب.
  • بعد ذلك تظهر الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع الطالب اختيار أي واحدة منها.
  • وعند اختيار خدمة التسجيل، فإنه لا بد للطالب أن يقوم بإدخال جميع البيانات الشخصية الخاصة به بطريقة صحيحة.

أما بالنسبة للموظفين فإنه يمكنهم الحصول على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة جازان من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى بوابة جامعة جازان، أو إلى الموقع الإلكتروني للجامعة وذلك من خلال الدخول عن طريق المتصفح أو بالضغط على رابط الجامعة.
  • يمكن للموظف الدخول إلى النظام الأكاديمي.
  • تظهر صفحة يدخل فيها البيانات الشخصية والتي تمكنه من الدخول إلى خدمات الموظفين.
  • ثم ينقلك مباشرة إلى الخدمات، بعد ذلك يستطيع التمتع بالخدمات والقيام بالمهام الموكلة إلى الموظف بكل سهولة ويسر.

ويستطيع المواطن الوصول إلى الخدمات الإلكترونية والتي تسمح له باختيار عدد محدد منها حسب الوصول الذي يسمح له النظام.

وذلك عند اتباع الخطوات الآتية:

  • الكتابة على أي متصفح في قوقل جامعة جازان الموقع الرسمي، أو بوابة جامعة جازان الإلكترونية، ثم اختيار الخيار الذي يظهر لك ومكتوب عليه أنه الموقع الرسمي.
  • تسجيل الدخول للنظام الأكاديمي لجامعة جازان، وذلك بالنقر على أيقونة النظام الأكاديمي.
  • الضغط على الخدمة التي تريد والتي تناسبك.

الجامعه الالكترونيه

أما فقرتنا من مقالنا لهذا اليوم بوابة جامعة نجران نقدم لكم فيها نبذة مختصرة عن الجامعة الإلكترونية.

الجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة حكومية سعودية، تم تأسيسها عام 2011 م بمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وتعتبر من أنماط التعليم العالي، والتي تسعى إلى تقديم بيئة علمية قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني، والتعليم المدمج.

والبرامج المتوفرة في الجامعة درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير، إضافة إلى التعليم المستمر مدى الحياة.

منظومة التعليم في هذه الجامعة تم بناءً على التعاون مع جامعات دولية.

كما أن التعليم في الجامعة يعتمد على نظام التعليم المدمج.

والتعليم المدمج هو عبارة عن تعليم يدمج بين الحضور المباشر أي حضور الطالب مع المعلم وجهًا لوجه، وبين الحضور.

أما أهداف الجامعة فتتمثل في بناء جيل قوي بالمعرفة وقوي بالعلم، كما أنها تهدف إلى تلبية متطلبات السوق من كادر متخصص ذي خبرة علمية وعملية.

وللجامعة الإلكترونية فروع كثيرة داخل المملكة العربية السعودية، وهذه الفروع هي:

  • الرياض، الدمام، جدة، المدينة المنورة، أبها، القصيم، تبوك، جازان، نجران، حائل، الإحساء.

وقد تعاونت مع بوابة جامعة نجران الكثير من الشراكات والأنظمة وذلك في تأسيس الجامعة وتطويرها وتطوير الأنظمة والتقنية للجامعة.

ومن أبرزها:

جامعة فرانكلين، جامعة أوهايو، جامعة كولورادو، معهد فلورديا التقني، إي أف، ونظام البلاك بورد، المكتبة الرقيمة السعودية، جامعة تونس المنار.

وتضم الجامعة الإلكترونية العديد من الكليات، ومن تلك الكليات:

  • كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية الحاسوب والمعلومات، كلية العلوم الصحية وتضم المعلوماتية الصحية والصحة العامة، كلية العلوم والدراسات النظرية وتضم برامج البكالوريوس في الإعلام الرقمي، والقانون، والترجمة واللغة الإنجليزية، العلوم الإنسانية، اللغة العربية لغير الناطقين بها، العلوم الأساسية.

البوابه الالكترونيه

وفي فقرتنا الأخيرة من بوابة جامعة نجران نتحدث فيها عن البوابة الإلكترونية.

وذلك لما له من أهمية كبيرة جدًّا سواء للطالب أو الموظف أو حتى الجامعات ذاتها.

فهي تسهل على الطالب التسجيل والتنسيق في بوابة جامعة نجران، ومتابعة الأحداث والنتائج وغيرها من الأمور التي لولاها لكان يقضي أيامه ذهابًا وإيابًا إلى الجامعة.

كما أنها توفر على الجامعة الكثير من المال والوقت، فالتسجيل اليدوي في بوابة جامعة نجران يسبب الازدحام وقد تؤجل محاضرات، وقد يحتاج إلى عدد من الموظفين من أجل استقبال الطلاب وتسجيلهم.

ولكن هذه الخدمات وفرت للجميع وسهلت أيضًا على الجميع.

اقرأ أيضًا: نظام سجلات الطلاب جامعة الحفر


بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم بوابة جامعة نجران، تحدثنا فيه عن بوابة جامعة نجران، وعن جامعة نجران، مع نبذة مختصرة ولكنها وافية عن جامعة جازان والجامعة الإلكترونية، للتواصل معنا عبر الخاص على الرقم التالي: 0533243424.