البكالوريا هي كلمة متفرعة من اللغة اللاتينية، وقد كان في بداية ظهور ذلك المصطلح في بلاد المغرب العربي في وقت الاحتلال الفرنسي، و التي كانت تدعي شهادة لختام التعليم الثانوي، وحاليًا ما زالت تلك الكلمة كما هي توجد في عدد من الدول، من بينهم دولة تونس والجزائر والمغرب أيضا وموريتانيا وسوريا ولبنان وكذلك العراق.

وأصبحت شهادة (الثانوية) باتت على مدار سنة واحدة فقط، ومن ينجح يتم عمل امتحان شفوي له حتى ينتقل إلى مرحلة التعليم العالي ثم يتم تقديم نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا و الذي نوضح لكم طريقة لكتابتها.

يمكنك التواصل معنا للحصول على أفضل خدمة ممكنة ومتخصصة في كتابة المعاريض، والطلبات والترجمة وخلافة من خلال رَقَم الواتس التالي: 0533243424

يمكنك التعرف على: خطاب شكوي بجار ضار.

نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا

سوف نوضح لكم الأن عن مضمون نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا:-

“بسم الله الرحمن الرحيم”

إلى سيادة الرئيس………………..حفظك الله تعالى واعلي من شأنك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد…………….

المحتوى نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا

تمثل الشهادة مهما كانت فخر وشرف، لحاملها و التي نحصل عليها بعد جهد كبير، بعدما حدث التعب وسهر ليالي بشكل كبير، وسنوات عدّة من الدراسة.

تعد الشهادة هي فخر لكل شخص يحصل عليها، و التي تعبر عن مؤهله العلمي الذي قد حصل عليه في أي مجال وصل إليه.

لذلك يسعى العديد من الطلاب والطالبات، لكي يقوموا بالدراسة في العديد من المجالات المتنوعة، و التي يستطيعوا في النهاية أن يحصلوا على تلك الشهادة.

و التي تعبر عن رمز لما بذل من تعب وجهد، الذي قد فعله ذلك الطالب أو الطالبة لكي يحصلوا عليها.

نحن ندرى عن مدى صعوبة أن نحصل على شهادة البكالوريا، و التي تعد هي وثيقة مهمة جداً، لأي شخص قد درس وتعلم في الجامعة.

في أيامنا هذه يبحث العديد من الطلاب والطالبات بعدما يتخرجوا من الجامعة عن وجود العمل ومن الوثائق المطلوبة والهامة شهادة الجامعة.

لأن تلك الشهادة هي التي توضح نوع التخصص الذي قد حصل عليه الطالب، والراغبين في الحصول على وظيفة تكن في ذات مجال التخصص.

ومن ذلك المنطلق أتقدم إلى سيادتكم، فأنا طالب قد درست في تلك الجامعة منذ ما يقرب من أربع سنوات وأرغب في أن أقدم نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا بشكل نهائي، و التي أريد أن أحصل عليها بصورة هامة.

هذا لكي أرفق منها صورة طبق الأصل وأضعها في الوثائق، ثم أعمل على تقديمها لكي أحصل على وظيفة في مجال التخصص في الهندسة.

أرجو من حضرتك سيدي العميد في أن تساعدني وأن تسمح لي بسحب هذه الشهادة بشكل نهائي، حيث قد أتممت دراستي عندكم منذ ست أشهر تقريباً.

قد كانت نتيجتي أن تجاوزت في كل المراحل بنجاح.

ليس متبقي غير أنني أسحب الشهادة الخاصة بي من الجامعة لهذا تقدمت إليك سيدي العميد لكي تمنحني الأذن بأمر أو عمل توجيه خطي، لكي يتم السماح لي بسحب الشهادة، و التي أحتاج في أن أحصل عليها.

نتيجة لذلك أقدم هذا الخطاب و الذي يحتوى على نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا من الجامعة، و أطلب من سيادتكم المساعدة.

لكي تسهل هذا الأمر على بواسطة سيادتكم، وأن تسمحوا لي بسحب تلك الشهادة الجامعية، وهذا للضرورة التي تقتضيه.

عندما تقوم بالتقديم على أي عمل مناسب و التي يتطلبه في أول المقام، معرفة مؤهل الجامعي الخاص بالمتقدم.

لن تتم معرفة هذا إلا من خلال الشهادة الجامعية لهذا قد قررت فور التخرج من الجامعة، في أن أجمع كل أوراقي أن اكتب السيرة الذاتية الخاصة بي، ثم أقدمه في الخدمة المدنية، هذا لكي يتم وضع أسمي من ضمن الباحثين عن عمل.

أرجو منك سيادتك في أن تفهم طلبي، والوضع الحرج الذي يحدث لي حالياً، و الذي يحتاج في أن أكون.

أرجو من سيادتكم أن توافقوا على طلبي، لأقوم بسحب شهادة البكالوريا بشكل مباشر، وأنا في انتظار رد الجميل في أقل وقت ممكن.

لكي أستطيع في أن ابدأ في إجراءات سحب تلك الشهادة، وليس ينقصني إلا أن أقوم بتوجيه من سيادتكم، لهذا أريد أن أرفع إليكم ذلك الطلب و الذي قد وضحت فيه عن أسباب طلبي وطلبي لسحب الشهادة.

أتمنى منك سيادتكم في أن تتفهموا طلبي، و الذي اجتهد بجد لكي أحظى بأن تقوموا بالموافقة عبر ذلك الطلب نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا من عند التكوين المهني، أحتاج من سيادتكم في أن تتفهموا طلبي، و الذي أقوم بكتابته إليكم من خلال ذلك الخطاب.

نحن نعلم جميعنا أهمية تلك الوثائق، وبصفة خاصة الشهادة الجامعية، و التي قد تمنح الشخص العمل المناسب.

ويكون ذلك العمل يتوافق مع تخصصه في الجامعة، ولن يتم أثبات التخصص إلا من خلال هذه الشهادة و التي لابد من أن تكون معتمدة من خلال الجامعة.

لأن الشهادة يكون موضح بها نوع التخصص وكذلك تقديره العام الذي قد حصل عليه الطالب في خلال سنوات دراسته في الجامعة، وبناء على هذا.

طلب سحب الشهادة مؤقتاً

أقوم بالتقدم إليكم بعمل ذلك الطلب و الذي قد وضحت فيه عن أسباب طلبي في عملية سحب الشهادة، من خلال نموذج لطلب سحب الشهادة بشكل مؤقت.

أتمنى منك يا سيدي أن تقف بجانبي، وأن تساهم في مساعدتي عن طريق أن يسمحوا لي بسحب شهادة البكالوريا.

تلك الشهادة التي أتمنى في أن أحصل عليها، في أنجز وقت مستطاع، وذلك لكي يسمح لي أن أحصل على العمل في أقرب وقت مستطاع.

لهذا أرسل إليك ذلك النموذج لعمل طلب لسحب شهادة البكالوريا الأساسية، لكي احتاج إلى ما يثبت بأنه خريج جامعي وأيضا لكي أثبت ذلك التخصص.

هذا التخصص قد درست من خلاله كل هذه السنوات، و التي تم قضائها في الجِدّ من أجل أن احقق هدفي في الحصول على العمل الذي أرغب فيه.

في انتظار الرد تقبل مني سيدي العميد الاحترام الكبير والتقدير المقدر مع خالص تحياتي والشكر الدائم لكم.

مقدم الطلب: أسم الطالب.

الرَّقَم الوطني: رقمك الوطني.

رَقَم الهاتف: رقم الموبايل الخاص بك.

التوقيع: كتابة اسمك.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون أن قد تحدثنا بشكل تفصيلي عن كل ما يتعلق بنموذج طلب سحب شهادة البكالوريا وعن التفاصيل الخاصة بها، نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا الأصلية، نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا من التكوين المهني، نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا من الجامعة، نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا بصفة نهائية، نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا، أملين في أن نكون قد تكلمنا عن كل نوع بشكل تفصيلي يساعدكم علي تنفيذه بأفضل جودة، وفي انتظار تواصلكم معنا عبر الواتس التالي: 0533243424