سنوفر لكم من خلال النِّقَاط القادمة طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، حيث إن خدمة الوطن واجب علي جميع المواطنين ولا تقتصر خدمة الوطن على مجال واحد فكل منا يخدم وطنه في مكانه سواء كان عاملًا، أو خلاف ذلك، ففي مجال عمله وإن كانت ربة منزل ففي تربية أبنائها وتخريج جيل يعرف قيمة الوطن ويعمل على تقدمة.

ومن أهم المجالات التي يمكن خدمة الوطن فيها هي المجالات العسكرية والأمنية التي هي أساس الوطن والدفاع عنه، وإليك نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، فيما لا ننسي أن ننوه عن توفير مجموعة مختلفة من نماذج الكتابة عبر الواتس التالي: 0533243424

نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة………………. وفقكم الله.

تحية عسكرية لسيادتكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد…………………

مقدمة لسيادتكم من…………، السن………..، رَقْم قومي………………

بدايًة أتوجه بجزيل الشكر إلى سيادتكم للجهود المبذولة للمحافظة على أمن وأمان هذه الدولة.

حيث الجهود التي نراها في القضاء على أعداء الوطن والتصدي لهم والدفاع عنه ضد أي معتدي.

فما تتمتعون به من حس أمني يمثل صِمَام  أمان وحصن منيع ضد ما يدبرون من مؤامرات ضد الوطن ومواطنيه.

ونتمنى جميعنا لسيادتكم التمتع بالصحة والسلامة.

حفظكم الله ورعاكم دائمًا وندعو الله أن يرد كيد أعدائكم في نحورهم مع المزيد من التقدم والأمن والسلامة لكم وللوطن الحبيب.

سيادة القائد

إن من أعظم أحلامي منذ طفولتي أن أصبح أحد أفراد منظومة الدفاع عن الوطن بكل حب وتفان وإخلاص وأن أنضم إلى صفوف الأبطال الذين يسجل التاريخ تفانيهم ودفاعهم عن الوطن.

فخدمة الوطن واجب قومي وهي من أشرف الأعمال التي يقدمها المواطن المخلص لوطنه وهذا في أي مجال من المجالات التي يحتاج إليها الوطن لذا كان من الواجب علي التقدم بهذا النموذج لطلب الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وهذا حق للوطن علينا وواجب علينا اتجاهه وعندما يطلبنا الوطن يجب علينا تلبية ندائه والاستجابة له دون تفكير أو تردد وعدم التهاون في هذا الواجب مهما كانت الظروف أو المبررات.

إن التهاون أو التراخي في تلبية نداء الوطن لا يعود بالضرر على الفرد فقط وإنما هو ضرر للمجتمع كليًّا في جميع نواحي الوطن ومؤسساته.

وقد واجهة العديد من الصعوبات والعقبات في أثناء تحقيق حلمي هذا والوصول إلى ما أريد أن أصل إليه في الدفاع عن الوطن وخدمته.

ولكني تصديت لكل هذه العقبات بعزيمة وإصرار فلن أسمح لأي من هذه الصعوبات أن تقف عائق أمام ما عشت أحلم به وأتمنى تحققه.

وكل ما وصلت إليه هو بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم بفضل ما بذلته من جهود لتحقيق هذا الحلم وأنا على قدر كبير من الرضا والشكر لله تعالي فيما وصلت له وما أنا عليه الآن.

فسعادتي لا توصف عندما بدأت وضع قدمي علي أولى خطوات تحقيق هذا الحلم الذي مادام حلمت به والآن أصبح حقيقة جعلتني أشعر بالفخر والاعتزاز.

مادام سعيت وحلمت كثيرا بهذه الأمنية منذ دراستي في المرحلة الإعدادية والثانوية ومراحل التعليم المختلفة من أجل الالتحاق بأعظم جيش وأكفأ قادة.

هؤلاء القادة الذين يبذلون قُصَارَى جهدهم في تدريب المتدربون الجدد للسلك العسكري لوزارة الدفاع أو السلك الأمني في وزارة الداخلية بعد تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وأتمني موافقتكم على طلبي ولكم جزيل الشكر.

والسلام ختام لسطوري القليلة.

مقدمة لكم………..

نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية الخاص بك

من خلال السطور القليلة القادمة سنتعرف إلى كلمات مختلفة تستحث بها القائد لقبول طلبك، وذلك بعد كتابة بياناتك، واستفتاح الخطاب، وخلافه مما ذكرناه سابقاً:

إن الخدمة العسكرية هي أساس قيام الدولة وحمايتها، فأمان الوطن هو بداية تقدمة وهناك العديد من المجالات العسكرية التي يمكن خدمة الوطن بها مثل: القوات البرية أو الجوية أو البحرية أو خفر السواحل.

نموذج للكلية العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي إليك سيدي الجليل……………….

أتقدم إليكم بطلبي هذا للانضمام إلى كُلْيَة نايف للأمن الوطني حيث مادام وهبت نفسي للدفاع عن هذا الوطن ومقدساته.

حيث إن الدفاع عن الوطن وحبي له في دمي قد ورثته عن والدي وأتمنى أن أحقق هذا الحلم وأصبح أحد أفراد جبهة الدفاع عن وطني الحبيب.

وأن أكمل مسيرة والدي في الدفاع عن وطنه حيث كان متفاني في الدفاع عنه والنهوض به ولا يترك أي واجب عليه نحو بلده الغالي.

من أجل هذا أتقدم بهذا الطلب إلي سيادتكم فقد غرس في والدي حب الوطن منذ الصغر وبذل كل عزيز وغالي من أجله لذلك أود تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية حرس الحدود.

وسوف أبذل كل ما أملك من مجهود للتطوير والتحسين من أدائي وأكون تلميذك المخلص والنجيب.

تحياتي لك.

مقدمة لكم……………………..

نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية الطوارئ

السيد الجليل صاحب المكانة الرفيعة في مجتمعنا و الذي نعتبرك بمنزلة قدوة حسنة.

تحياتي لك.

أما بعد………………….

كلي أمل ورجاء في موافقة سيادتكم على قَبُول طلبي وإعطائي فرصة لأنول هذا الشرف وهو شرف الانضمام لأعظم جيش والدفاع عنه وتلبية ندائه.

وقد قمت بتقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية الطوارئ وذلك للتصدي لأي ظرف طارئ قد تتعرض له بلادنا الحبيبة ولأكتسب مهارات متنوعة وأزيد من خبرتي في الخِدْمَات العسكرية.

التي قد تزيد من كفاءتي في الدفاع عن وطني دون التردد أو تفكير.

وسلامي إليك.

مقدمة لكم…………………….

يمكنكم التعرف على: صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة.

نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية المباحث

كما تعودنا تبدأ بالتحية كسمة أساسية في كتابة نموذج طلب مميز فيما بعد، التحية للجهة المقدم إليها الطلب ثم نأتي لكلمات خاصة بالموضوع.

إن ما يميز العسكري الهمام هو معرفته بكل سبل الدفاع عن وطنه وتطوير مهاراته حيث أنه هناك العديد من التخصصات التي يمكن الالتحاق بها للدفاع عن الوطن ومقدساته لذلك تقدمت بطلبي هذا للالتحاق بالخدمة العسكرية المباحث، والدفاع عنه ضد المغرضين.

و الذي أود من خلاله أن أساعد في الحد من الجريمة وتنقية الوطن من مثل هؤلاء المغرضين الذين يحاولون إعاقة تقدمة وازدهاره.

وأتمني قَبُول طلبي المتواضع.

مقدمة لكم.

عنوان…………………….

نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية الدفاع المدني

السيد……………..

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

أتمنى من سيادتكم قَبُول طلبي هذا حتي أصبح أحد أفراد مؤسسات الدولة التي تعمل على حماية مؤسساتها والدفاع عنها حيث أطمع أن أكون فخرًا لنفسي ولغيري في التفاني والإخلاص في الدفاع عن الوطن.

هذا وأرجو من سيادتكم التفضل بقبول طلبي وإعطائي فرصة لتحقيق حلمي في الدفاع عن وطني وحمايته ضد أي اعتداءات أو تربصات له.

وهذا ما أرجوه من الله تعالى ومن سيادتكم في التكرم بقبول طلبي لأنضم إلى صفوف الدفاع عن الوطن وهذا شرف كبير لي أتمني من سيادتكم أن تعطيني فرصة لأنول هذا الشرف وأحظى به.

هذا وأسأل الله تعالى التوفيق لك في كل ما يحب ويرضى وأن يحفظكم ويحفظ وطننا الحبيب ضد أي كائد ومعتدي ضد الوطن من أي سوء.

مع خالص الحب والاحترام والتقدير وفائق التقدير.

مقدمة لسيادتكم………………..

الرَّقْم الوطني……………………..

رَقْم الهاتف…………………………

التوقيع………………………….

خطوات التقدم بطلب للالتحاق بالخدمة العسكرية

يجب العلم بأن هذه الخطوة من تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، تأتي بعد تسجيل الطلب الإلكتروني بنجاح وتحيد موعد اختبار القدرات ثم تأتي هذه الخطوة.

بعد قَبُول الطلب ونجاح الطالب يتم توجهه مباشرة بعد دخوله الكُلْيَة إلى تسديد الرسوم في منافذ تحصيل الرسوم الخاصة بالكلية ثم استلام المِلَفّ للالتحاق بالكلية وهو عبارة عن كُرّاسَة التقديم ووثيقة التحريات ودليل إجراءات التقدم للالتحاق بالكلية ثم بعد ذلك التقدم إلى مقر لجنته.

إن الخدمة العسكرية واجب وطني ويجب على كل من يجد في نفسه القدرة على خدمة الوطن ألّا يتهاون في أداء هذا الواجب وأن يحرص علي خدمة وطنه حيث خدمة الوطن واجب قومي يعود بالنفع علي والمواطنين على حد سواء.

الجيش هو أهم مؤسسات الدولة والمعنية بالدفاع عنها فيجب الاهتمام بها وتقويتها حتي تستطيع القيام بمهامها على الوجه الأمثل.

نتمنى لكم دوام الاستفادة وقد قدمنا لكم نماذج معروضات مختلفة، تخص طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، كما يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس التالي: 0533243424