نعرض لكم في كل مرة مقال بكامل حلته الجديدة والمطورة، نناقش في كل مره الكثير من القضايا والأمور التي تهم المواطن بشكل سلس ومفهوم، وبلغة يسيرة وبسيطة، نقدم لكم في موقكم هذا المميز الكثير والكثير من المعاريض والخطابات المتألقة والمؤثرة والمقنعة، كمقال اليوم: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

لطلب المعروض والخطاب الخاص بك بشكل مميز ومؤثر، راسلنا عن طريق برنامج الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

سعداء بكم.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: أحيانًا تحل بالإنسان فاقةٌ، فيبيت في الهمِّ ويصبح بالغم، ولا يعلم ماذا يصنع، ولا يدري كيف يتصرف، ولا يريد أن يسأل الناس، أو يطلب الصدقة، وتأبى نفسه ذلك، فيلجأ للبحث، وينظر يمينًا وشمالًا، ليعلم أن بنك التسليف يقدم القروض للمحتاجين والفقراء وذوي الضوائق المالية، في هذه الحالة فإنَّ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف سيكون مفيدًا جدًّا له.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: حث الإسلام الأغنياء على إقراض إخوانهم الفقراء والمحتاجين، وجعل لذلك أجرًا عظيمًا، فقد جعل منح المسلم القرض كعتق رقبةٍ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن منح مِنْحَةَ وَرِقٍ، أو مِنْحَةَ لَبَنٍ، أو أَهْدَى زُقَاقًا، فهو كعِتْقِ نَسَمَةٍ).

ومعنى منيحة ورق: أي إقراضهم الدراهم، ومعنى منيحة لبن: إقراض الشاة للفقير يأخذ لبنها ثم يردها، ومعنى أهدى زقاقًا: هداية الطريق للغريب والأعمى، ونحوهما نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: وبينما الدنيا ضاقت وأظلمت في وجه ذلك الذي أخذ الدين، وهو يحاول ويحاول أن يسدَّ دينه، وانقطعت به السبل، وضاقت به الأرض بما رحبت، وأغلقت الأبواب في وجهه، وحان موعد السداد، فلا يجد ما يسدُّ ذلك الدين أو القرض، فلا يجد حلًّا إلا أنه يبدأ بعمل نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: هذا الحل قد يفرج عنه كربته ويفك عنه ضيقه وعسره، نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: وهذا الأجر العظيم الذي أعده الله لتنفيس الكرب، وقضاء الدين أو القرض، أو الإعفاء منه لعظيم وكبير.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: وبينما أنا أحدثكم عن أجر من يعفو عن أخيه دينه أو القرض الذي أخذه، خطر ببالي قصة تعجبني جدًّا وأريد الآن أن أشارككم إياها، فقد روى مسلم عن عبادة بن الوليد بن عبادة بن الصامت، قال: خرجتُ أنا وأبي نطلب العلم في هذا الحيِّ من الأنصار قبل أن يهلكوا، فكان أول من لقينا أبو اليسر صاحبَ النبي صلى الله عليه وسلم، ومعه غلام له معه ضمامة من صُحف، وعلى أبي اليسر بردة ومعافري، وعلى غلامه بردة ومعافري.

فقال له أبي: يا عم، إني أرى في وجهك سفعة من غضب.

قال: أجل، كان لي على فلان بن فلان الحرامي (رجل من بني حَرام) مال، فأتيتُ أهله، فسلمتُ، فقلت: ثم هو؟ قالوا: لا، فخرج عليَّ ابن له جفر (أي صغير السن)، فقلت أين أبوك؟ فقال: سمع صوتك فدخل أريكة أمي، فقلت: اخرج إليَّ، فقد علمتُ أين أنت، فخرج، فقلت: ما حملك على أن اختبأت مني؟

قال: أنا والله أحدثك ثم لا أكذبك، خشيت والله أن أحدثك فأكذبك، وأن أعدك فأخلفك، وكنت صاحب النبي صلى الله عليه وسلم وكنت والله معسرًا، قال: قلتُ: آلله؟ قال: آلله، قلت: آلله؟ قال: آلله، قلت: آلله؟ قال: آلله، قال: فأتى بصحيفة ثم محاها بيده، فقال: إن وجدتَ قضاءً فاقضِ، وإلا أنت في حِل، فأشهدُ بصر عيني هاتين، ووضع إصبعيه على عينيه، وسمع أذني هاتين، ووعاه قلبي هذا، وأشار إلى مناط قلبه، رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: (من أنظر معسرًا أو وضع عنه، أظله الله في ظله). أخرجه مسلم.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: بهذا الخلق العظيم، وهذه المسارعة في الخيرات، سارع الصحابي الجليل أبو اليسر رضي الله عنه وأرضاه، كل هذا رجاء أن ينال الأجر والثواب العظيم من الله تعالى.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: وهي أيضًا قدوة لكل مسلم أن يحذو حذو أبي اليسر هذا الصحابي الذي ضرب مثلًا رائعًا في العفو عن الدين، يا الله! كم هذا الخلق جميل، وكم هو جميل أن نتحلى به، وأن نيسر على المعسر، ونعفو عن دَينهم وقرضهم وشيكهم.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: بل إنَّ الجزاء من جنس العمل، فقد تجد من ييسر على المعسرين والمدينين، تجد أموره ميسرة وسهلة.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: والكلام في هذا المجال واسع، مما أعده الله للباذلين الخير، والميسرين على الناس، ولكن ليس هذا المقال مقامه، فلكل مقام مقال، ونكتفي بالذي ذكرنا، وإلا فالآيات والأحاديث كثيرة وجمة، هذا وبالله التوفيق والسداد.

ماهو قرض بنك التسليف

هو عبارة عن مال يتم أخذه أو استعارته من البنك، مع الموافقة على ردها سواء بالتقسيط أو جملة واحدة، إلى أجل مسمى ووفق شروط محددة.

وهذا القرض للتيسير على المعسرين وأصحاب الضوائق المالية، والذين لا يجدون من يعطيهم أو يمنحهم هذا المال، أو من يحتاج إلى المال لشراء أرضية أو بناء بيت، أو عمل مشروع، أو الزواج وتوفير المهر، أو شراء أثاث منزل، وغير ذلك من الأمور التي يحتاجها الإنسان في حياته ولا بد من وجود المال.

كيف احصل على قرض

للحصول على قرض يجب تقديم خطاب معتمد ورسمي إلى البنك، مع إرفاق الأوراق اللازمة والمطلوبة من قبل البنك، من: أوراق الهوية الشخصية، وضمانة تجارية أو حسب طلب البنك، وأوراق العمل، ومقدار الراتب؛ لأنه قد يتفق مع الشركة أو المؤسسة التي تعمل فيها لخصم جزء من راتبك من قبل البنك مقابل تسديد القرض بالتقسيط بعد موافقتك، وفي الغالب لكل بنك شروط وقواعد يتبعها.

نموذج تعبئة طلب اعفاء من بنك التسليف للديوان الملكي

في هذه الفقرة نقدم لكم نموذجًا عمليًّا تطبيقيًّا رائعًا ومميزًا قابل للتعبئة، نسعى من خلاله إلى إرشادكم لعمل طلب إعفاء من بنك التسليف، بشكل مميز ومؤثر، وبطريقة مقنعة ومقبولة، وبطريقة رسمية وحصرية وعصرية، فابقوا معنا حتى النهاية..

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير بنك التسليف الأستاذ القدير/ …………………… المحترم.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

سيادة المدير:

يطيب لي أن أتقدم بالشكر الكبير لسيادتكم في إدارتكم الحكيمة لهذا البنك، ومساعدتكم للمحتاجين والإعفاء عنهم لسوء أحوالهم المادية.

سيدي العزيز:

(ذكر تفاصيل الموضوع والأحوال المعيشية والمادية التي أدت إلى كتابة هذا الطلب).

سيدي العزيز:

كنت قد رفعت إليكم طلب قرض، وقد تمت الموافقة من قبلكم إلى أجل غير مسمى، وهذا إذا دلَّ على شيء فإنما يدل على كرمكم وطيب أخلاقكم، فجزاكم الله خيرًا وبارك الله فيكم.

وها أنا أعاني من ظروف مادية صعبة وقوية جدًّا، فقد مرضت زوجتي مرضًا شديدًا، وهي حامل وفي شهرها الأخير، وقال الأطباء لا بد من مكوثها تحت العناية والمتابعة في المستشفى للحفاظ على حياة الجنين والأم، وهذا كلفني الكثير، وبعد ذلك عملية ولادة، وحضانة للرضيع، وهذا كله كلفني الكثير، وقد أخذت مالًا من أحد الأقارب كسلفة إلى أجل مسمى، ولم يعد راتبي يكفي لكل هذا.

فالبنك يأخذ جزءًا من راتبي مقابل تقسيط القرض الذي عليَّ، ولا يكفي الجزء الباقي لتكاليف المستشفى والعلاجات ومتطلبات الحياة الضرورية من مأكل ومشرب.

هذا كله ألجأني إليكم وأنا على خجل منكم، ولكني أعلم من كرمكم وبذلكم الخير الكثير، ومساعدتكم للفقير والمحتاج وأصحاب الضوائق المالية، ومن يمرون بأزمات مالية ضيقة، بأنكم تقدمون لهم يد العون والمساعدة، وتقفون بجانبهم، هذا كله جعلني أتمادى وأطلب منكم للمرة الثانية، ولكن هذا المرة لإعفائي من هذا القرض الذي لا أستطيع أن أوفي به وأسدده.

سيادة المدير:

أرجو منكم التكرم وإعفائي من القرض لما ذكرته سابقًا، فحالتي المادية لا تسمح لي بذلك، والظروف المعيشية والمادية التي نزلت عليَّ حالت بيني وبين سداده.

فنرجو منكم إعفائي من القرض.

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير مني ومن أسرتي.

وجزاكم الله خيرًا وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

البريد الإلكتروني/

رقم الهوية الوطنية/

العنوان/

رقم الهاتف/

التوقيع/

نموذج اعفاء من قرض بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فخامة الملك خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم.

إلى وزير الديوان الملكي معالي الوزير/ ……………………

حياكم الله تحية طيبة من عند الله وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ إعفاء من قرض بنك التسليف.

يطيب لي أن أستهل معروضي بتقديم الشكر والتقدير والاحترام، وإن كان هذا قليلًا في حقكم، وفي ما تقدمونه لهذا البلد، وفي قيادتكم الرشيدة الحكيمة.

فخامة الملك، معالي الوزير:

كنت قد أخذت قرضًا من بنك التسليف، من أجل عمل مشروع خاص لي ولأسرتي، ولأوفر لأسرتي حياة كريمة وسعيدة.

ومع بداية المشروع، بدأت بالدفع للبنك بالتقسيط، كل شهر أدفع مبلغًا بسيطًا حسب الاتفاق مع البنك.

وبعد ستة أشهر توفي أبي بسبب مرض عانى منه حتى توفي، وأصيبت والدتي بالسرطان هذا المرض الخبيث، وأنا الآن في حيرة من أمري، وفي ضيق شديد، ولم يعد دخل المشروع يكفي لعلاج أمي، هذا والبنك أرسل إليَّ إشعارًا بضرورة سداد القرض، وإن أخذت الكثير من المال من المشروع أخاف أن ينهار وأخسر المشروع، لا سيما وأنه في بدايته.

هذا كله جعلني ألجأ إليكم وأقدم بين يديكم هذا المعروض للتوجيه وإعفائي من هذا القرض، الذي لم أجد سبيلًا ولا طريقًا إلى سداده.

فخامة الملك، معالي الوزير:

نرجو منكم غاية الرجاء التكرم وإعفائي من هذا القرض، الذي أصبح ثقيلًا جدًّا بالنسبة لي، وأصبحت في حيرة من أمري، ولا أدري ماذا أصنع، ولا أعلم كيف أتصرف.

هذا ما نرجوه منكم ولكم جزيل الشكر والتقدير.

أدامكم الله ذخرًا لهذا الوطن، ودمتم بخير وعافية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

محل الإقامة/

رقم الهاتف/

التوقيع/

يمكن قراءة أيضًا: معروض طلب إعفاء من بنك التسليف.

 

عزيزي القارئ:

وصلنا معك إلى محطتنا الأخيرة في هذا المقال، والذي قدمناه لكم من موقعكم موقع معاريض المميز والمتألق دومًا بطرح الأفكار بسلاسة ومرونة، وقوة التأثير والإقناع في كتاباته كلها.

لطلب معروضك الخاص، أو طلبك أو أي مقال تريد، وبالصيغة التي تريد، يرجى التواصل معنا عبر برنامج الواتس اب على الرقم التالي: 0533243424

 نسعد بتواصلكم بكل تأكيد.